Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2017)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
31 أغسطس - 03 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
39 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

مدوّنة جايمس ألين: استراتيجيّة السباق في مونزا

لا يُعدّ سباق جائزة إيطاليا الكبرى الأكثر إثارة مُطلقًا في موسم الفورمولا واحد من ناحية الاستراتيجيات، وذلك لكونه سباق التوقّف الواحد. لكن على صعيد المعركة بين مرسيدس وفيراري، فقد كان سباقًا رائعًا.

تحليل تقني: كيف تعاملت الفرق مع تحديات مونزا منخفضة الارتكازيّة

دائمًا ما تُمثّل حلبة مونزا إزعاجًا على الصعيد الانسيابي إذ تعمد فرق بطولة العالم للفورمولا واحد إلى إنتاج أجنحة خلفيّة خاصة يقتصر استخدامها على "معبد السرعة".

هوندا تشكّ بأنّ فاندورن قد عانى من تكرار مشكلة التجارب التأهيليّة في سباق مونزا

عبّر الصانع اليابانيّ هوندا عن شكوكه حيال معاناة ستوفيل فاندورن من ذات مشكلة المحرّك التي واجهها في التجارب التأهيليّة والتي تسبّبت في انسحابه من سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ويليامز: معركة ماسا وسترول كانت "مخيفة" خلال اللفة الأخيرة في مونزا

أوضحت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق أنّ معركة فيليبي ماسا ولانس سترول الأخيرة خلال جائزة إيطاليا الكبرى كانت "مخيفة" في مشاهدتها.

هورنر: "هيمنة" مرسيدس في مونزا تُثبت أنّ محرّكها لا يزال الأفضل

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ فوز مرسيدس "الصريح" في سباق جائزة إيطاليا الكبرى يُثبت بما لا يدع مجالًا للشكّ أنّ صانع السيارات الألماني لا يزال يمتلك المحرّك الأفضل على ساحة بطولة العالم للفورمولا واحد.

معرض صور: أبرز الإحصائيّات من جائزة إيطاليا الكبرى

نُقدّم لكم جميع الإحصائيّات والأرقام المهمّة من سباق جائزة إيطاليا الكبرى الذي فاز به لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

تحليل السباق: كيف غزت مرسيدس قلعة "لابيستا ماجيكا"

خاضت السهام الفضية سباقها الخاص على حلبة مونزا الإيطالية التي استضافت الجولة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ حقّقت الثنائية أمام الـ"تيفوزي" الذين اكتفوا برؤية سائقهم سيباستيان فيتيل يُلوّح بكأس المركز الثالث على منصة التتويج.

مدوّنة جايمس ألين: أفضليّة كبيرة لمرسيدس في مونزا

أحرزت مرسيدس الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى بفارقٍ كبير ضمن عطلة نهاية أسبوع لم تحظَ فيها فيراري بوتيرة جيّدة بشكلٍ غريب، وذلك بعد ضغطها بشراسة على السهام الفضيّة في سبا نهاية الأسبوع الماضي.

ماركيوني: فيراري "أخفقت" خلال جائزة إيطاليا الكبرى

قال سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّ فريقه "أخفق" ببساطة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بعد مشاهدته لمرسيدس تُحقّق المركزَين الأوّل والثاني بعد فرض سيطرتها على سباق مونزا.

سترول نادم على الخطأ الذي قلب سباقه نحو "الدفاع"

قال لانس سترول، الذي أصبح أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل في تاريخ الفورمولا واحد، بأنّ غلقه للمكابح عند المنعطف الأوّل قلب سباقه من الهجوم إلى الدفاع.

ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد سباق مونزا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتَي العالم للفورمولا واحد للسائقين والصانعين بعد جائزة إيطاليا الكبرى، حيث انتزع لويس هاميلتون صدارة الترتيب العام من براثن غريمه سيباستيان فيتيل مستفيدًا من فوزه في مونزا.

كفيات: وتيرة مكلارين في مونزا "مثيرة للقلق"

يعتقد دانييل كفيات أنّ قدرة مكلارين على المنافسة على مقربة من فريقه تورو روسو خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى تُعدّ أمرًا "مثيرًا للقلق".

ماغنوسن منزعج لعدم معاقبة فيرشتابن

قال سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنّ عدم الثبات في منح العقوبات في الفورمولا واحد يزعجه أكثر من الحركة التي أقدم عليها ماكس فيرشتابن والتي جعلته يخرج عن المسار خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وولف: فيراري كانت تفتقر للأجوبة اليوم في مونزا

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ فريقه حصل على سباقٍ خالٍ من المشاكل والأخطاء اليوم ضمن جائزة إيطاليا الكبرى لتهزم السهام الفضيّة نظيرتها فيراري التي كانت تفتقر للأجوبة.

ألونسو: الحكام كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة مع بالمر

يرى فرناندو ألونسو أنّ الحكام لا بدّ وأنهم كانوا "يحتسون الشراب" خلال الحادثة التي جمعته مع جوليون بالمر خلال سباق مونزا.

هاميلتون: شعورٌ رائع تصدّري أخيرًا لترتيب البطولة

قال لويس هاميلتون أنّه حظي "بشعورٍ رائع" بعد صعوده أخيرًا لصدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعدما أحرز فوزه السادس هذا الموسم على حلبة مونزا ليتقدّم في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن سيباستيان فيتيل.

هورنر: ريكاردو أثبت في مونزا أنّه أحد أفضل السائقين في التجاوزات

أثنى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على سائقه دانيال ريكاردو بعد الأداء التنافسيّ الذي أظهره في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، رُغم انطلاق الأسترالي من مؤخّرة الترتيب.

فيتيل فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق مونزا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا إثر خروجه عن المسار ضمن المنعطف الأوّل.

هاميلتون يُسيطر في مونزا ويتصدّر ترتيب بطولة السائقين

حقّق سائق مرسيدس لويس هاميلتون فوزه الرابع على حلبة مونزا الإيطالية، ما سمح له بالصعود إلى صدارة ترتيب بطولة السائقين بفارق ثلاث نقاط عن منافسه سيباستيان فيتيل.

ويليامز تحثّ سترول على "الهجوم" في مواجهة هاميلتون على انطلاقة سباق مونزا

حثّت ويليامز سائقها الشاب لانس سترول على "الهجوم" في مواجهة لويس هاميلتون ومحاولة التقدّم أمامه على انطلاقة سباق جائزة إيطاليا الكبرى، بالرُغم من أنّ غريمه من فريق مرسيدس ينافس في معركة أخرى على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

وولف يقلّل من أهمية الاجتماع مع يوس فيرشتابن

قلّل توتو وولف من أهمية الاجتماع الذي عقده مع يوس فيرشتابن على هامش جائزة إيطاليا الكبرى – لكنّه اعترف باهتمامه بأية فرصة مستقبلية لضمّ ابنه السائق الهولنديّ الشاب.

فريق ويليامز عاجز عن تفسير أدائه القوي في التجارب التأهيلية الماطرة

أوضح فريق ويليامز أنه عاجز عن تفسير أدائه القوي خلال التجارب التأهيلية الماطرة لجائزة إيطاليا الكُبرى نظراً لمعاناته في مثل هذه الأجواء عادةً.

فاندورن: كانت أمامنا فرصة حقيقية لولا فقدان الطاقة في القسم الأخير من التصفيات

اعترف سائق مكلارين ستوفيل فاندورن بأنّه كان أمام فرصة حقيقية خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة إيطاليا الكُبرى لولا المشاكل في محرك هوندا وخسارته للطاقة.

فريق ريد بُل غير نادم لحصوله على عقوبات المحرك في مونزا

أكّد كريستيان هورنر وهيلموت ماركو بأنهما غير نادمَين على حصول سائقَيهما ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو على عقوبات التراجع على شبكة انطلاق سباق مونزا، بعدما نجحا في التأهّل في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

سترول يحطّم رقم فيرشتابن ويصبح أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل

سيُصبح سائق ويليامز لانس سترول أصغر سائق ينطلق من الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، حيث اعترف بأنّه يختلجه شعور رائع لتحطيمه رقم قياسي آخر.

بوتاس: لدينا القدرة على خوض سباق رائع وقويّ في مونزا

على الرُغم من تحقيقه لسادس أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنّ الفنلندي فالتيري بوتاس يُعوّل على سباق الأحد الجاف لتحقيق نتيجة "رائعة وقوية".

ألونسو: كان بإمكاني التواجد ضمن الخمسة الأوائل خلال التجارب التأهيلية في مونزا

يعتقد فرناندو ألونسو بأنه كان يملك القدرة على التواجد ضمن الخمسة الأوائل في التجارب التأهيلية الماطرة على حلبة مونزا الإيطالية، إلّا أنه فضّل الخروج من القسم الثاني ليمنح زميله ستوفيل فاندورن فرصة التأهّل للقسم الثالث من التصفيات.

هاميلتون يُحطّم رقم شوماخر بالانطلاق أوّلًا للمرّة الـ 69 في مونزا

سجّل لويس هاميلتون رقمًا قياسيًا في الـ"بول بوزيشن"، إذ وبعدما عادل رقم مايكل شوماخر في الجولة الماضية في بلجيكا، نجح سائق مرسيدس اليوم بكسره ليكون أنجح سائق انطلاقًا من المركز الأوّل في 69 مناسبة بعد تسجيله لأسرع زمن في مونزا.

ماسا الأسرع في التجارب الحرّة الثالثة المتأخّرة بسبب الأمطار في مونزا

سجّل البرازيلي فيليبي ماسا الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى والتي انطلقت متأخّرة بأكثر من 40 دقيقة نتيجة الأمطار الغزيرة.

فيتيل يعترف بفقدان الثقة خلف مقود السيارة في مونزا

أوضح سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنه يفتقد للثقة على حلبة مونزا، وذلك عقب يوم التجارب الحرة الافتتاحي لسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ريكاردو: تركيزنا ينحصر بالكامل على السباق عوضًا عن التجارب التأهيلية

أشار السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل ركّز عمله اليوم في مونزا على دراسة وتيرة السيارة خلال محاكاة السباق عبر القيام بلفاتٍ طويلة مع كمية كبيرة من الوقود، عوضًا عن التحضير للتجارب التأهيلية.

بوتاس الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية في مونزا

أحرز السائق الفنلندي فالتيري بوتاس أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، إذ تقدّم بفارق طفيف أمام زميله بالفريق لويس هاميلتون.

هاميلتون يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الحرّة الأولى في مونزا

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة إيطاليا الكبرى متقدّمًا بأريحيّة على أقرب ملاحقيه فالتيري بوتاس في ظلّ ابتعاد فيراري.

ريكاردو يتوقّع حصوله على عقوبة في سباق مونزا

يتوقّع السائق الأسترالي دانيال ريكاردو حصوله على عقوبة على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فرص فريقه ريد بُل في الجولة التالية في سنغافورة.

ساينز: سيخاطر السائقون بالظهور "كالحمقى" عند محاولة الاستفادة من عامل السحب في مونزا

يعتقد كارلوس ساينز الإبن بأنّ السائقين سيخاطرون بالظهور كـ"الحمقى" خلال محاولاتهم الاستفادة من الفجوة الهوائية مع زملائهم، خلال منافسات سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

هوندا: محرك سيارة ألونسو المستعمل في سبا سيتم استخدامه مجدداً

سيكون فرناندو ألونسو قادرًا على استخدام نفس المحرك الذي استعمله خلال سباق سبا-فرانكورشان في بلجيكا بعدما أكملت هوندا الفحوصات اللازمة عقب انسحاب الإسباني، إلّا أنه لا يزال من المرجّح حصوله على عقوبات في جولة مونزا.

مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2017

مع نهاية سباق سبا-فرانكورشان، توجّهت فرق الفورمولا واحد مباشرةً إلى مونزا للمشاركة في جائزة إيطاليا الكبرى، التي ستُقام فعالياتها نهاية الأسبوع الجاري بين 1 و3 سبتمبر/أيلول.

فيرشتابن يتّجه للحصول على عقوبة على شبكة انطلاق سباق مونزا

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه من المرجّح أن يحصل سائقه ماكس فيرشتابن على عقوبات للتراجع على شبكة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري على إثر تعطّل محرّكه في سبا.

السعي لاختبار نظام حماية قمرة القيادة "الدرع" في جولة مونزا

يأمل فريق مكلارين أن تتوافر نسخة جاهزة من نظام "الدرع" لحماية قمرة القيادة بهدف اختبارها من قبل فرق بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة إيطاليا الكبرى في سبتمبر/أيلول المقبل.