Spain
الحدث

جائزة إسبانيا الكبرى (2020)

14 أغسطس - 16 أغسطس

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
46 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إسبانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إسبانيا الكبرى

الشبكة
القائمة

سيدل: وحدة طاقة مرسيدس ستبقى الأفضل بالرغم من حظر ضبط المحرك في التصفيات

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن وحدة طاقة مرسيدس ستبقى المعيار في الفورمولا واحد، بالرغم من حظر ضبط المحرك في التصفيات.

مرسيدس اتخذت "الخيار الخاطئ" في استراتيجية سباق جائزة إسبانيا الكبرى

اعترف فريق مرسيدس للفورمولا واحد باتباع "خيار خاطئ" في استراتيجية سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الأمر الذي كلف فالتيري بوتاس فرصة تجاوز ماكس فيرشتابن إلى المركز الثاني.

فيراري: الإدارة الجيدة للإطارات مردها للسائقين وليس السيارة

كشف مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو بأنّ الإدارة الجيدة للإطارات خلال السباقات الأخيرة مردّها إلى أداء السائقين وليس ميزات سيارة "إس.أف1000".

ريكاردو يأمل أن تكون مصاعب إسبانيا "نكسة لمرة واحدة"

يأمل دانيال ريكاردو أن يكون سباق برشلونة "نكسة لمرة واحدة" بعد أن تغيب فريقه رينو عن مراكز النقاط للمرة الأولى في موسم 2020 للفورمولا واحد.

مناقشة مسألة الاقتراب السريع بين السيارات بعد حادثة ماغنوسن وأوكون في برشلونة

يتجه سائقو الفورمولا واحد لخوض نقاشات تتعلق بمخاطر الاقتراب السريع بين السيارات التي تكمل لفات سريعة والأخرى التي تكمل لفات بطيئة، وذلك بعد الحادثة التي جمعت كيفن ماغنوسن وإستيبان أوكون في إسبانيا.

تحليل: "الصدمة" التي منحت مرسيدس الأفضليّة في سباق إسبانيا

بعد انتصار ماكس فيرشتابن المفاجئ نهاية الأسبوع الماضي في سيلفرستون، عاد لويس هاميلتون ومرسيدس ليبسطا سيطرتهما عبر أداء خارق خلال جائزة إسبانيا الكبرى ويؤكّدا تعلّمهما للدروس من معاناتهما قبل أسبوع.

فيتيل: لا حاجة تدفع فيراري لمراجعة القرارات الاستراتيجيّة والمحادثات اللاسلكيّة

لا يشعر سيباستيان فيتيل أنّ هناك حاجة لمراجعة كيفية تخطيط فيراري لاستراتيجيّاتها في سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد وكذلك المحادثات اللاسلكيّة، قائلًا أنّه "من الصعب للغاية" تقييم الوضع من الخارج.

ساينز "يشعر بالارتياح" لعودته إلى مراكز النقاط بعد سباقَي سيلفرستون

اعترف كارلوس ساينز سائق مكلارين بأنه يشعر بالارتياح بعودته إلى مراكز النقاط لسباق موطنه في برشلونة، بعد أن عانده الحظّ في ذلك خلال سباقَي سيلفرستون.

هورنر: "فوارق ضئيلة للغاية" بين هاميلتون وفيرشتابن

يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن يرى معركة حماسية بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون على المسار في المستقبل القريب، إذ يرى أنه حالياً هناك "فوارق ضئيلة للغاية" بينهما.

بوتاس يلوم بزّته سوداء اللون على خسارة 3 كلغ من وزنه في إسبانيا

قال فالتيري بوتاس أنّه خسر 3 كلغ من وزنه خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، حيث يعتقد بأنّ البزّات سوداء اللون التي اعتمدتها مرسيدس لموسم 2020 في الفورمولا واحد قد لعبت دورًا في ذلك.

هاميلتون يشعر "بالتواضع والفخر" لكسر رقم آخر لمايكل شوماخر

يشعر لويس هاميلتون "بالتواضع والفخر" بعدما بات السائق الأكثر صعودًا على منصات التتويج في تاريخ بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، محطمًا رقم الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر السابق، إثر فوزه بسباق جائزة إسبانيا الكبرى لموسم 2020.

مشكلة المحرك تضع لوكلير خارج منافسات سباق إسبانيا

اضطر السائق المونغاسكي شارل لوكلير للانسحاب من سباق جائزة إسبانيا الكبرى جرّاء مشكلة في محرك سيارته، ليصبح ذلك انسحابه الثاني في موسم 2020 بعد الحادث الذي تعرّض له في النمسا.

بوتاس: فرص المنافسة على لقب البطولة بدأت تتلاشى

يعتقد السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ فرص المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020 بدأت تتلاشى بعدما أنهى جائزة إسبانيا الكبرى في المركز الثالث خلف لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن.

بينوتو متفاجئ من الكلام حيال تزايد التوتر في العلاقة مع فيتيل

نفى مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو الكلام عن توترٍ إضافيّ في العلاقة التي تجمع الحظيرة الإيطالية مع السائق الألماني سيباستيان فيتيل إذ شعر بالدهشة لسماعه لمثل هكذا كلام.

فيرشتابن يشرح غضبه بشأن الاستراتيجيّة في محادثاته مع مهندسه في سباق إسبانيا

قال ماكس فيرشتابن أنّ غضبه ضمن محادثات اللاسلكيّة خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى جاء نتيجة "معاناته الكبيرة" للإبقاء على إطاراته حيّة عند نهاية الفترة الأولى على إطارات "سوفت".

وولف: هاميلتون يقود في عالمه الخاص

أشاد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بالأداء الذي قدّمه سائقه لويس هاميلتون في سباق جائزة إسبانيا الكبرى حيث تمكّن البريطاني من تحقيق فوزه الرابع على التوالي على حلبة برشلونة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق برشلونة

استغلّ لويس هاميلتون انتصاره الرابع هذا الموسم من بوابة جائزة إسبانيا الكبرى ليُعزّز صدارته للترتيب العام ويتّجه للابتعاد مبكّرًا نحو لقبه السابع في الفئة الملكة.

فيتيل يُوضّح ما حدث مع فيراري على صعيد الاستراتيجية في إسبانيا

بدا سيباستيان فيتيل غير سعيد خلال مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى عندما طلب منه فريقه أن يُكمل السباق من دون توقفٍ ثانٍ بعدما سأله عدّة مرّات قبلها عن الاستراتيجية التي يجب اتباعها على الإطارات اللّينة "سوفت".

هاميلتون ملكًا لإسبانيا للعام الرابع على التوالي

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للعام الرابع على التوالي حيث كسر رقمًا قياسيًا جديدًا كان مسجلاً باسم البارون الأحمر مايكل شوماخر بعدد مرّات الصعود إلى منصة التتويج.

تغطية مباشرة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى 2020

تغطية مباشرة لأحداث سباق جائزة إسبانيا الكبرى الجولة السادسة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة برشلونة.

ريسينغ بوينت "غير متفاجئة" بعودة بيريز القويّة إلى الفورمولا واحد

قال أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت أنّه غير متفاجئ بعودة سيرجيو بيريز القويّة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد بعد غيابه لسباقَين أثناء تواجده في الحجر الصحيّ نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وولف يعتقد بأنّ فيرشتابن الأوفر حظًا للفوز في برشلونة

يرى مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّه يجب النظر إلى السائق الهولندي ماكس فيرشتابن على أنه المرشح المفضل للفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى بالنظر إلى وتيرته على محاكاة السباق يوم الجمعة.

فيرشتابن يشرح سبب عدم اتّباعه لاستراتيجيّة مختلفة في برشلونة

اختار ماكس فيرشتابن عدم اتّباع الاستراتيجيّة البديلة في تصفيات جائزة إسبانيا الكبرى كونه يعتقد بأنّ إطارات "سوفت" ستصمد لفترة أولى طويلة نسبيًا في بداية السباق.

بيريز يستهدف معركة على منصّة التتويج مع فيرشتابن بعد تأهّله رابعًا في برشلونة

يضع سيرجيو بيريز نُصب عينيه خوض معركة مع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل على آخر مراكز منصّة التتويج في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، وذلك بعد تأهّله في المركز الرابع على حلبة برشلونة إثر عودته إلى المنافسات بعد إصابته بفيروس كورونا.

سائقا مرسيدس لا يُمكنهما تفسير عجزهما عن تحسين زمنيهما في تصفيات إسبانيا

لم يتمكّن لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس من تفسير عدم قدرتهما على تحسين زمنيهما خلال المحاولة الأخيرة من تصفيات جائزة إسبانيا الكبرى، حيث وصف هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل لفّته الأخيرة بـ "الضعيفة جدًا".

فيتيل "لا يجد حلًا" لمعاناته بعد خروجه من القسم الثاني لتصفيات إسبانيا

قال سيباستيان فيتيل أنّه ما تزال هنالك مشاكل على سيارة فيراري لموسم 2020 "لا يجد إجابة لها" بعد حصّة التصفيات الصعبة لجائزة إسبانيا الكبرى.

لوكلير: تراجع أداؤنا أكثر مع تقدّم التصفيات في برشلونة

بدا شارل لوكلير في حيرة من أمره مع نهاية تصفيات جائزة إسبانيا الكبرى وذلك بعد أن اعترف بأنّ سيارته فيراري قد خسرت أداءها أكثر فأكثر مع تقدّم حصّة التصفيات على حلبة برشلونة.

هاميلتون أوّل المنطلقين في برشلونة للمرّة الخامسة في مسيرته

للمرّة الخامسة في مسيرته سينطلق لويس هاميلتون من "البول بوزيشن" في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إثر تغلبه على زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إسبانيا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى الجولة السادسة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون يُحافظ على تقدّمه على بوتاس في التجارب الثالثة في إسبانيا

واصلت مرسيدس هيمنتها على مجريات جائزة إسبانيا الكبرى عبر تواجد لويس هاميلتون في صدارة التجارب الحرّة الثالثة أمام زميله فالتيري بوتاس، في الوقت الذي اقترب فيه بقيّة المنافسين قليلًا، وذلك في حصّة شهدت رفع العلم الأحمر في الدقائق الأخيرة.

مرسيدس باتت في "حال أفضل" حيال حرارة الإطارات بالمقارنة مع سيلفرستون

قال جايمس أليسون المدير التقني لدى فريق مرسيدس للفورمولا واحد أن السهام الفضية باتت "في حال أفضل" حيال حرارة الإطارات في إسبانيا بالمقارنة مع سيلفرستون.

نوريس: الإطارات القاسية بدت "كالقمامة" خلال التجارب الحرّة في برشلونة

قال لاندو نوريس سائق مكلارين أنّ إطارات بيريللي الأكثر قساوة بدت كـ "القمامة" خلال التجارب الحرّة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى، ساخرًا بالقول أنّه "تمتّع بتماسكٍ أفضل على إطارات الأمطار بالمقارنة معها".

لوكلير: كان يومًا أفضل من المتوقّع خلال تجارب برشلونة

أوضح شارل لوكلير بأنه خاض مرّةً جديدة يومًا أفضل من المتوقّع مع نهاية فترتَي التجارب الحرّة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ساينز: لم يتمّ بعد حلّ مشكلة التبريد في سيارتي

قال كارلوس ساينز أنه لم يتمّ بعد حلّ مشكلة التبريد في سيارته مكلارين مع نهاية فترتَي التجارب الحرّة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في إسبانيا

سجّل سائق مرسيدس لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020.

مرسيدس جاهزة للمضيّ قدمًا في اتّفاقيّة الكونكورد الجديدة إثر محادثاتها مع الفورمولا واحد

باتت مرسيدس جاهزة "للمضيّ قدمًا" في التوقيع على اتّفاقيّة الكونكورد الجديدة بعد أن أدّت محادثاتها مع بطولة العالم للفورمولا واحد إلى تغيير رأي توتو وولف مدير الفريق.

بوتاس يتفوّق على هاميلتون بـ 0.039 ثانية في التجارب الحرّة الأولى في برشلونة

تقدّم فالتيري بوتاس ثنائيّة مرسيدس في التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة إسبانيا الكبرى، وذلك في ظلّ تمتّع السهام الفضيّة بأفضليّة مريحة مجدّدًا أمام بقيّة منافساتها في برشلونة.

هاميلتون: حظر أوضاع المحرّك لن "يوفّر النتائج التي يرغبون بها"

قال لويس هاميلتون أنّ الخطوة المنتظرة لحظر أوضاع الطاقة القصوى المستخدمة في التصفيات ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد "لن توفّر النتائج التي يرغب بها القائمون على البطولة" على صعيد التأثير على أداء مرسيدس.

فيتيل: لا وجود لتوتّرٍ متنامٍ في فيراري بالرغم من معاناتي في سيلفرستون

قال سيباستيان فيتيل أنّه لا يُوجد توتّر متنامٍ بينه وبين فريقه فيراري بالرغم من مواجهته لعطلتَي نهاية أسبوع صعبتَين في سيلفرستون شهد ثانيهما تشكيكه بشكلٍ علني في استراتيجيّة فريقه.

ساينز: هناك "علامة استفهام" حول مشاكل التبريد في سيارتي مكلارين

اعترف كارلوس ساينز بأنّ هناك علامة استفهام فيما يتعلّق بمسألة التبريد على سيارته مكلارين بعدما واجه مشكلة كبيرة الأسبوع الماضي خلال سباق الجائزة الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد.

بيريز: تبخّر شائعات فيتيل وريسينغ بوينت مسألة وقت لا أكثر

يعتقد سيرجيو بيريز أنّ تبخّر الشائعات التي تربط سيباستيان فيتيل بفريق ريسينغ بوينت "مسألة وقتٍ لا أكثر"، حيث يشعر بأنّ مستقبله "مؤمّن".

"فيا" تفرض قيودًا على اختصار المنعطفات في جائزة إسبانيا الكبرى

فرض مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد قيودًا على اختصار المنعطفات ضمن جائزة إسبانيا الكبرى عبر إصدار توجيهات جديدة للسائقين اليوم الخميس.

مكلارين تعود للاستعانة بخدمات فاندورن كسائق احتياطيّ لجائزة إسبانيا الكبرى

سيعود ستوفيل فاندورن إلى دور السائق الاحتياطيّ لفريق مكلارين في الفورمولا واحد، بدءاً من جائزة إسبانيا الكبرى وذلك بالتزامن مع انتهاء سباق الفورمولا إي.

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2020

تنتقل قافلة البطولة إلى حلبتها الرابعة من أجل خوض الجولة السادسة من موسم 2020 من بوابة جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة.

مرسيدس ستكون "سخيفة" لو توقّعت عدم تكرار مشاكل الإطارات

يرى فريق مرسيدس أنّه سيكون "سخيفًا" لو توقّع عدم تكرار مشاكل شروخ الإطارات التي واجهها الأحد الماضي في سيلفرستون والتي أدّت إلى هزيمته الأولى في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيدل يشرح التحضيرات لجائزة إسبانيا الكبرى وسط تزايد إصابات "كورونا"

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن فرق الفورمولا واحد ستتعامل مع التحديات اللوجستية لجائزة إسبانيا الكبرى بالطريقة نفسها التي اتبعتها في المجر، وسط تنامي المخاوف المتعلقة بتزايد إصابات فيروس "كورونا" في كاتالونيا.