Spain
الحدث

جائزة إسبانيا الكبرى (2017)

11 مايو - 14 مايو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
54 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إسبانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إسبانيا الكبرى

الشبكة
القائمة

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2018

يعود قطار بطولة العالم للفورمولا واحد لمعقله الرئيسي في القارة الأوروبيّة عبر جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2018 نهاية الأسبوع الجاري.

مرسيدس تكتشف مشاكل جديدة على محرّكها في الفورمولا واحد

كشف الصانع الألماني مرسيدس أنّ مشكلة لم يسبق له التعرّض لها على الشاحن التوربيني تسبّبت في انسحاب فالتيري بوتاس من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

عمود ماسا: الحادث مع ألونسو كلفني المركز الرابع في إسبانيا

في عموده الخاص بموقعنا "موتورسبورت.كوم" يُلقي فيليبي ماسا الضوء على أسبوعٍ صعب آخر بالنسبة لفريق ويليامز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة.

بوتاس: كان تعطيل فيتيل من صميم عملي

أصرّ الفنلندي فالتيري بوتاس على أنّه كان من صميم "عمله" ومن "واجبه" أن يقوم بتعطيل سيباستيان فيتيل خلال المرحلة الوسطى من سباق جائزة إسبانيا الكبرى من أجل مساعدة زميله لويس هاميلتون على تعويض الفارق مع الألماني.

كاري: لفتة فيراري تجاه المشجّع الصغير كانت مستبعدة في ظل الإدارة السابقة

يرى تشايس كاري المدير التنفيذيّ للفورمولا واحد أنّ أخذ أحد الأطفال من مشجّعي فيراري لمقابلة كيمي رايكونن خلال سباق جائزة إسبانيا الكُبرى يُعدّ مثالًا على مدى التغيير الذي شهدته مقاربة الرياضة في ظلّ الإدارة الجديدة.

مكلارين تعترف أنّه كان يمكن تحسين استراتيجية ألونسو

اعترف جوناثان نيل مدير قسم العمليات لدى مجموعة مكلارين أنه كان يمكن تحسين الاستراتيجية التي اتبعها الفريق مع فرناندو ألونسو في سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

هاميلتون يتخلّى عن قارورة المشروبات داخل السيارة من أجل تخفيض الوزن

كشف لويس هاميلتون أنّه لا يحمل معه قارورة مشروبات داخل سيارة الفورمولا واحد هذا العام من أجل تخفيض الوزن.

ساوبر: اللوم لا يقع على فيرلاين في عقوبة خطّ الحظائر

صرّح فريق ساوبر بأنّ قرارًا متأخّرًا بإجراء توقّف باسكال فيرلاين خلال فترة اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة ضمن سباق جائزة إسبانيا الكُبرى هو ما شكّل الظروف التي أدّت إلى معاقبة الألمانيّ.

تحليل السباق: كيف تعيّن على مرسيدس لعب جميع أوراقها للتغلّب على فيراري

لعبت الاستراتيجيّة دورًا جوهريًا في تحديد معالم سباق جائزة إسبانيا الكبرى، لكن بدلًا من خوض المتنافسين معركة تقليديّة في خطّ الحظائر، شهد سباق برشلونة معركة مثيرة على المسار.

كفيات يلقي اللوم على ماغنوسن في الحادثة التي جمعتهما خلال سباق إسبانيا

يرى دانييل كفيات أنه "من الواضح" أنّ كيفن ماغنوسن هو المُلام في الحادثة التي جمعتهما خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، مصرّاً على أنّ سائق هاس اصطدم به.

إمكانيّة استبعاد الإطارات القاسية حتّى سباق سوزوكا

اعترفت بيريللي أنّ تركيبة إطاراتها القاسية "هارد" من الممكن أن يتمّ استبعادها حتّى نهاية العام الجاري خلال جائزة اليابان الكبرى بعد أن تبيّن أنّها خيارٌ محافظٌ للغاية في برشلونة.

وولف: الاستراتيجية "السحرية" كان لها الفضل في فوز هاميلتون بسباق إسبانيا

يرى مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الاستراتيجية التي اعتمدها فريقه عبر توقف لويس هاميلتون قبيل انتهاء فترة سيارة الأمان الافتراضية كانت "سحرية"، إذ ساهمت في تغلب البريطاني على سائق فيراري سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة إسبانيا الكُبرى.

أجمل الصور من سباق جائزة إسبانيا الكبرى 2017

يُقدّم لكم موقع "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ تمكّن لويس هاميلتون من تحقيقه فوزه الثاني في موسم 2017 ليُقلّص فارق النقاط في البطولة مع غريمه سيباستيان فيتيل.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة إسبانيا الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين للفورمولا واحد بعد نهاية جائزة إسبانيا الكبرى التي شهدت ابتعاد لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل في صدارة الترتيب العام في ظلّ التسابق والتلاحق بين مرسيدس وفيراري.

هل ساهمت تعديلات فيراري على مقودها في انطلاقة فيتيل القويّة؟

قام الصانع الإيطالي فيراري بمراجعة نظام الانطلاقة الخاصة به وقام بنسخ نظام مرسيدس في محاولة منه لتحسين انطلاقاته على الشبكة بحسب ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه، لتظهر أولى نتائجه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد.

ساينز: الخسارة لصالح محرّك فيراري من العام الماضي تُمثّل "وضعًا محبطًا"

قال سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن أنّ محرّك رينو الذي تتزوّد به سيارته لم يكُن جيّدًا بالشكل الكافي لمقارعة محرّك فيراري بمواصفات العام الماضي الذي تتزوّد به ساوبر خلال جائزة إسبانيا الكُبرى، واصفًا ذلك الوضع بأنّه "مُحبط".

ألونسو: تحقيق النقاط كان صعبًا حتى من دون الحادث مع ماسا

اعترف فرناندو ألونسو بأنّه كان من المستبعد تسجيل النقاط حتّى لو لم يصطدم بفيليبي ماسا خلال اللفة الأولى من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيتيل: عرقلة بوتاس لي كلفتني الكثير من الوقت

يشعر سيباستيان فيتيل بأنه خسر الكثير من الوقت وراء سائق مرسيدس فالتيري بوتاس خلال معركته مع لويس هاميلتون في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة.

فاندورن يُعاقب بالتراجع 3 مراكز في موناكو بعد الحادث مع ماسا

تلقّى سائق مكلارين ستوفيل فاندورن عقوبة التراجع لثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكُبرى بعد اصطدامه في برشلونة بسائق ويليامز فيليبي ماسا ما أدّى إلى انسحابه.

هاميلتون: هكذا يجب أن تكون السباقات

أعرب لويس هاميلتون عن سعادته بالمعركة الثنائية التي جمعته مع سائق فيراري سيباسيتان فيتيل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ أقرّ بأنّ سباقات الفورمولا واحد يجب أن تكون كهذه الجولة.

رايكونن وفيرشتابن يلقيان اللوم على بوتاس في حادثة المنعطف الأول

ألقى كل من كيمي رايكونن وماكس فيرشتابن اللوم على فالتيري بوتاس في الحادثة التي حصلت ضمن مخرج المنعطف الأول لسباق إسبانيا، لكنّ بوتاس أصرّ على أنّه "لم يتعمّد" ذلك.

هاميلتون يتجاوز فيتيل للفوز بسباق إسبانيا

الفوز الـ55 كان بانتظار لويس هاميلتون على حلبة برشلونة الإسبانية، إذ نجح سائق مرسيدس وعلى الرغم من خسارته للصدارة خلال الانطلاقة من تجاوز سيباستيان فيتيل ليُحقّق فوزه الثاني في موسم 2017.

فاندورن واثق من قدرته على مجاراة ألونسو

أبدى ستوفيل فاندورن ثقته في قدرته على تجاوز المشاكل التي عصفت به حتى الآن في موسم 2017، والتي أدت إلى تراجعه كثيراً خلف فرناندو ألونسو زميله ضمن صفوف مكلارين-هوندا.

معرض الصور التقني: الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد في إسبانيا

يُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على أبرز الجوانب التقنيّة التي رصدتها كاميراتنا على سيارات بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة.

ألونسو: مكلارين بحاجة لما يزيد عن 50 حصاناً للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ محرك هوندا في حاجة لما يزيد عن 50 حصاناً للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل على الرغم من تحقيقه المركز السابع على شبكة الانطلاق لجائزة إسبانيا الكُبرى.

هلكنبرغ يقول أنّ أداء رينو تضرّر بسبب الرياح

يعتقد نيكو هلكنبرغ أنّ الرياح أثّرت على تأدية فريقه رينو خلال التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى بعد فشله في العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة للمرّة الأولى خلال أربعة سباقات.

رايكونن يعترف بأنّ عليه القيادة بشكلٍ أفضل

اعترف كيمي رايكونن بأنّه في حاجة لأن يقود بشكلٍ أفضل بعد ارتكابه للعديد من الأخطاء خلال التجارب التأهيلية لجائزة إسبانيا الكُبرى.

فيرشتابن: حظيت اليوم بأفضل سيارة حتى الآن في 2017

أشار السائق الهولندي ماكس فيرشتابن بالتحسّن الهائل الذي طرأ على سيارة ريد بُل خلال الجولة الخامسة من البطولة في إسبانيا إذ حلّ في المركز الخامس بفارق 0.557 ثانية عن المتصدر لويس هاميلتون.

ألونسو: التأهل في المركز السابع بمثابة "الهدية" لكني أريد سباقاً خالياً من المشاكل

اعتبر فرناندو ألونسو أنّ المركز السابع الذي حقّقه في التجارب التأهيلية لجائزة إسبانيا الكُبرى كان بمثابة "الهدية" بعد أن نجح في العبور للقسم الثالث للمرّة الأولى هذا الموسم.

هاميلتون يتغلّب على فيتيل بفارق ضئيل لينطلق أوّلاً في إسبانيا

سيبدأ لويس هاميلتون سباق جائزة إسبانيا الكبرى من المركز الأوّل للمرّة الثالثة في موسم 2017، بعدما نجح في هزيمة منافسيه وتسجيل أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية في الجولة الخامسة من البطولة.

بيريللي تُخفّض ضغط الإطارات في برشلونة بعد ثبوت عدم صحة مخاوف العبء

قام مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي بتخفيض الحد الأدنى لضغط الإطارات لجائزة إسبانيا الكُبرى بعد ثبوت عدم صحّة المخاوف المتعلّقة بالعبء على الإطارات الناتج عن مستويات الارتكازيّة المرتفعة.

رايكونن يتقدّم على فيتيل في التجارب الحرة الثالثة في برشلونة

سجّل كيمي رايكونن أسرع زمن خلال التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ تقدّم على زميله بالفريق سيباسيتان فيتيل بعشرين من الثانية.

«فيا» تُمدّد منطقة "دي.آر.اس" الرئيسيّة لجائزة إسبانيا الكبرى

قرّر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تمديد منطقة نظام الحدّ من الجرّ "دي.آر.اس" على حلبة كتالونيا في محاولة منه للمساعدة على تحسين التجاوزات ضمن جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

تحليل تقني: خبايا تحديثات مرسيدس الجريئة

اعتُبرت سيارة مرسيدس "دبليو08" معقّدة للغاية منذ تقديمها مطلع هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّ الفريق وصل إلى برشلونة محمّلًا بحزمة كاملة أكثر تعقيدًا ممّا سبق.

ألونسو متفائل لبقية مجريات جائزة إسبانيا الكبرى

حافظ فرناندو ألونسو على تفاؤله لبقية مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى، خامس جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017، بعدما واجه مشكلة في محرك هوندا حرمته من اختبار سيارته خلال التجارب الحرّة الأولى.

هاميلتون: مرسيدس وفيراري أحرزتا "خطوة متطابقة"

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنّ فريقَي مرسيدس وفيراري أحرزا "خطوة متطابقة تقريبًا" بعد حزمة التحديثات التي تمّ جلبها لجائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

فريق ريد بُل أحرز بعض التقدّم مع تحديثاته الجديدة في برشلونة

أثنى ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن على التحديثات الجديدة التي جلبتها ريد بُل إلى الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أحرزت الحظيرة النمساوية بعض التقدّم في برشلونة.

فيتيل لم يشعر على الدوام بأنه "قائد" السيارة في برشلونة

كشف سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن بأنّ اليوم الأوّل من جائزة إسبانيا الكبرى لم يكن مثاليًا إذ واجها بعض المصاعب خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة على حلبة برشلونة.

هاميلتون يُحافظ على صدارته في التجارب الحرة الثانية في برشلونة

حافظ لويس هاميلتون على صدارته للتجارب الحرّة ليوم الجمعة، إذ نجح في تسجيل أسرع زمن في الحصة الثانية أمام زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

ماسا: على بوتاس الاستمرار في الفوز ليتفادى تصنيفه كسائق ثانٍ

يرى فيليبي ماسا بأنّ على زميله السابق في فريق ويليامز الاستمرار بتحقيق الفوز بالسباقات لضمان ألا يصبح مجرد سائقٍ داعمٍ لزميله الحالي لويس هاميلتون ضمن صفوف فريق مرسيدس.

هاميلتون وبوتاس في صدارة التجارب الحرّة الأولى في إسبانيا

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى ليتقدّم على زميله فالتيري بوتاس بفارقٍ طفيفٍ، لكنّ الحصّة شهدت ابتعاد السهام الفضيّة عن الحظيرة الإيطاليّة فيراري.

سيارة ألونسو تتوقّف خلال اللفّة الأولى للتجارب الحرّة في برشلونة

عانت آمال هوندا بإحراز تقدّم في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد من ضربة موجعة جديدة خلال الحصّة الأولى من التجارب الحرّة لجائزة إسبانيا الكُبرى اليوم الجمعة عندما توقّفت سيارة فرناندو ألونسو في بداية لفّته على إثر مشكلة كبيرة في المحرّك.

الزعانف الجانبيّة تُقدّم أولى ملامح تحديثات ريد بُل

بدأت أجزاء تحديثات ريد بُل المنتظرة بالظهور اليوم الخميس عشيّة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى، حيث تمثّلت أولى القطع الجديدة في زعانف جانبيّة معدّلة على سيارة "آر.بي13".

هاميلتون واثقٌ أنّ معاناته في سوتشي لن تتكرّر في برشلونة

عبّر لويس هاميلتون عن ثقته بأنّ معاناته في سوتشي لن تتكرّر في جائزة إسبانيا الكُبرى – خامس جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد - إذ أصرّ على أنّ مرسيدس باتت تملك "فهمًا جيّدًا" لما حدث في روسيا.

فيتيل: عليكم سؤال الصحافة الإيطاليّة بخصوص انتقالي إلى مرسيدس

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه يتعيّن على من يريد التأكّد من صحّة أخبار انتقاله إلى مرسيدس في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد سؤال وسائل الإعلام الإيطاليّة كونها هي من أطلقت الشائعات في المقام الأوّل.

تحديثات على سيارة ومحرك مرسيدس في سباق برشلونة

قام الصانع الألماني مرسيدس بالعمل على تحديثات كبيرة على سيارته مع انطلاق الموسم الأوروبي بشكل فعلي من حلبة برشلونة الإسبانية، إذ يأمل أن يتمكّن من التغلّب على فيراري خلال السباقات.

غروجان يخسر التحديثات لصالح ماغنوسن برمي "عملة معدنيّة"

سيضطرّ الفرنسي رومان غروجان إلى الانتظار حتّى التجارب الأخيرة لجائزة إسبانيا الكبرى حتّى يحصل على التحديث الأخير لسيارة فريق هاس في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد خسارته عند "رمي عملة معدنيّة" لصالح زميله كيفن ماغنوسن.

فريق ساوبر يؤجّل القسم الأكبر من تحديثاته إلى جائزة موناكو الكُبرى

قام فريق ساوبر فقط بجلب جزءٍ من التحديثات الجديدة لسيارته إلى جائزة إسبانيا الكُبرى، مع تأجيل الجزء الأكبر من الحزمة حتّى جولة موناكو.

بيريز يأمل أن تحلّ التحديثات مشاكل سيارة فورس إنديا

عبّر المكسيكي سيرجيو بيريز عن أمله في أنّ حزمة التحديثات الجديدة التي جلبها فريقه فورس إنديا ستعمل على حلّ مشاكل سيارة "في.جاي.ام10"بدءًا من جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري من أجل التقدّم في ترتيب فرق بطولة العالم للفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2017

يشهد نهاية الأسبوع الجاري استضافة حلبة برشلونة الإسبانية للجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

رينو ستجلب جناحًا خلفيًا محدّثًا في برشلونة

سيجلب الصانع الفرنسي رينو جناحًا خلفيًا محدّثًا وزعانف جانبيّة جديدة إلى عطلة نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لاودا: الموسم سيبدأ من جديد في برشلونة

اعترف نيكي لاودا المدير غير التنفيذيّ في مرسيدس بأنّ المعركة على لقب الفورمولا واحد ستشهد وضعًا مغايرًا تمامًا بدءًا من جائزة إسبانيا الكُبرى، إذ أنّ دفعة التحديثات التي ستعتمدها فرق الصدارة الثلاثة من المتوقّع أن تكون كافية لتغيير ترتيب المنافسة.

فريق هاس سيُبقي على استعمال مكابح "بريمبو" لسباق إسبانيا

يخطط فريق هاس للفورمولا واحد لاستعمال مكابح بريمبو خلال سباق جائزة إسبانيا، حيث يواصل العمل على إصلاح مشكلة التبريد التي تعرّض لها في سباق روسيا.

ريكاردو: إطارات بيريللي القاسية "لن تكون جيّدة لأحد" في إسبانيا

عبّر الأسترالي دانيال ريكاردو عن قلقه من أنّ تركيبة الإطارات القاسية "هارد" التي اختارها مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي لجائزة إسبانيا الكبرى "لن تكون جيّدة لأيّ أحد".