Germany
الحدث

جائزة ألمانيا الكبرى (2016)

ألمانيا هوكنهايم
28 يوليو - 31 يوليو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
مسح كافة الفلاتر
جائزة ألمانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة ألمانيا الكبرى

الشبكة
القائمة

مراجعة تقنيّة: المواصفات "الجديدة" لسيارة تورو روسو

قدّمت تورو روسو عدّة قطعٍ جديدة على سيارتها "اس.تي.آر11" خلال جائزة ألمانيا الكبرى، إذ قد يجادل البعض بأنّه يُمكن اعتبارها المواصفات "الجديدة" لسيارة هذا الموسم. يُلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" نظرة معمّقة في تحديثات الحظيرة الإيطاليّة.

فيليبي ماسا: تغيير القوانين في منتصف الموسم ليس جيداً للفورمولا واحد

أسبوع آخر صعب في ألمانيا يكمل خيبة أمل شهر يوليو/تموز لفيليبي ماسا الذي يأمل الحصول على نصف ثانٍ أكثر إيجابية من هذا الموسم بعد انقضاء العطلة الصيفية.

مراجعة تقنيّة: مساعي فيراري للبحث عن الارتكازيّة

اعترفت فيراري أنّ سيارتها "اس.اف16-اتش" لم تتطوّر من الناحية الانسيابيّة منذ جائزة إسبانيا الكبرى. يُلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" نظرة على محاولات القلعة الحمراء الأخيرة للبحث عن المزيد من الارتكازيّة.

هاميلتون كان "بعيداً كلّ البعد" عن حدود المحرّك في ألمانيا

كشف البريطاني لويس هاميلتون الفائز بجائزة ألمانيا الكبرى أنّه كان "بعيداً كلّ البعد" عن حدود محرّك مرسيدس على حلبة هوكنهايم، حيث لم يحتج لرفع أدائه إلّا في مناسبتين فقط.

روزبرغ: دائمًا ما أُصبح أقوى بعد اللحظات الصعبة

أكّد نيكو روزبرغ بأنه سيعود أقوى بعد العطلة الصيفيّة وذلك على خلفيّة النتيجة المُتواضعة التي حقّقها في جائزة ألمانيا الكُبرى عبر إنهائه لسباق هوكنهايم بالمركز الرابع بينما نجح زميله لويس هاميلتون في إحراز فوزه السادس لهذا الموسم.

تحليل: كيف أطاحت ريد بُل بروزبرغ على أرضه وأمام جماهيره

مع استمتاع لويس هاميلتون بأداء لا تشوبه شائبة على طريقه لإحراز الفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى، واجه صاحب الأرض والجمهور نيكو روزبرغ سباقاً للنسيان بسبب ثنائي ريد بُل بالأساس كما سيشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

رايكونن: افتقار فيراري للسرعة "يؤلمنا جميعاً"

اعترف كيمي رايكونن بأنّ فشل فريقه فيراري في منافسة فريقَي مرسيدس وريد بُل في السباقات الأخيرة كان تجربةً "مؤلمةً" لجميع العاملين داخل أسوار القلعة الحمراء.

هورنر: فيرشتابن أثبت أنه يستطيع العمل وفق مصلحة الفريق

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن أثبت في جائزة ألمانيا الكبرى أنه يستطيع العمل وفقاً لما تقتضيه مصلحة الفريق في الفورمولا واحد.

فيراري: وتيرة تطوير السيارة توقفت منذ سباق إسبانيا

صرّحت فيراري أنّ ضعف التطوير منذ جائزة إسبانيا الكبرى في مجال هيكل السيارة هو السبب وراء تفوّق ريد بُل عليها.

مشكلة في ساعة التوقيت تسبّبت في تأخّر توقّف روزبرغ

قال النمساوي توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ مشكلة في ساعة التوقيت كانت السبب وراء تجاوز عقوبة توقّف نيكو روزبرغ في خطّ الحظائر لخمس ثوانٍ إلى أكثر من ثماني ثوانٍ على حلبة هوكنهايم.

فيراري تفقد المركز الثاني في بطولة الصانعين

بعد أن هُزِم للمرّة الرابعة على التوالي في إجماليّ النقاط مقارنةً بفريق ريد بُل، خسر فريق فيراري المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين لصالح الكتيبة النمساوية بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

فيرشتابن "ضحّى من أجل الفريق" وريكاردو يتحسّر على المنعطف الأوّل

تأسّف كلٌ من ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو على مرحلتين مختلفتين من سباق جائزة ألمانيا الكبرى بالرغم من صعودهما معاً على منصّة تتويج سباق هوكنهايم.

ألونسو مُنزعج من انتقائيّة بث الرسائل مع فريقه خلال السباقات

اعترف فرناندو ألونسو بأنه يشعر بالإحباط تجاه انتقائيّة بث رسائل التواصل اللاسلكي خلال النقل التلفزيوني لسباق جائزة ألمانيا الكُبرى.

وولف: روزبرغ "بشرٌ" داخل السيارة

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ الانطلاقة السيئة لسائقه نيكو روزبرغ جعلت الأمور أكثر تعقيداً له خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

فيتيل: فيراري تعلم ما عليها القيام به لقلب الأمور لصالحها

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري يعلم ما عليه القيام به لقلب الأمور لصالحه بعد نتيجة أخرى مُخيبة للآمال في سباق جائزة ألمانيا الكُبرى.

فيرشتابن: روزبرغ لم ينعطف

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه كان ليصطدم بنيكو روزبرغ لو لم يخرج عن المسار، مصراً على أنّ سائق مرسيدس لم ينعطف خلال منافستهما في سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

روزبرغ متفاجئ من حصوله على عقوبة بسبب محاولته لتجاوز فيرشتابن

قال الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس أنّه سيأخذ بعض الوقت لتجاوز "خسارة" سباق جائزة ألمانيا الكبرى اليوم الأحد، معرباً عن صدمته من حصوله على عقوبة بسبب تجاوزه لماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق ألمانيا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى الجولة الـ 12 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون يفوز في ألمانيا ويرفع صدارته إلى 19 نُقطة أمام روزبرغ

أحرز البريطاني لويس هاميلتون فوزه السادس هذا الموسم والثالث على التوالي خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم ليُعزّز صدارته للترتيب العام بحلول زميله نيكو روزبرغ رابعاً قبل توجّه قطار الفورمولا واحد إلى العطلة الصيفيّة.

مرسيدس: لن نضغط بشكل إضافيّ على سائقَينا لمنع احتكاكهما خلال اللفة الأولى

أوضح توتو وولف أنّ مرسيدس لن تضغط على نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون لمنع الاحتكاك بينهما خلال اللفة الأولى من جائزة ألمانيا الكبرى حتى ولو كانت سباق الموطن للفريق.

هاميلتون: انزعاجي نتيجة لخيبة الأمل وليس حزناً

قلّل لويس هاميلتون من شأن الأحاديث التي دارت مؤخراً حول عدم تقبّله للهزيمة بشكل جيد وكذلك الأقاويل التي سرَت حول مظهره "الحزين" خلال المؤتمر الصحفي التالي للأداء المخيّب بالنسبة له.

هاميلتون لا يفهم السبب وراء تأجيل اعتماد نظام الطوق

يشعر لويس هاميلتون بالارتباك بعد قرار تأجيل اعتماد نظام الطوق إلى ما بعد 2017، ويأمل أن لا يندم القائمون على الرياضة على ذلك في صورة حدوث ما لا تحمد عقباه.

فيرشتابن متفاجئ من الفارق مع مرسيدس

لم يتوقع ماكس فيرشتابن بأنه سيكون قريباً إلى هذا الحدّ من فريق مرسيدس بعد أن أحكمت ريد بُل السيطرة على الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق لسباق جائزة ألمانيا الكبرى.

كفيات: سلسلة تأديتي المخيبة للآمال تكاد لا تنتهي

اعترف سائق تورو روسو دانييل كفيات بأنّه يشعر بالاحباط بعد تأديته خلال التجارب التأهيلية لجائزة ألمانيا الكبرى، قائلاً بأنّ سلسلة تأديته المخيبة للأمال تكاد لا تنتهي.

روزبرغ واجه مشاكل في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة

كشف نيكو روزبرغ بأنه واجه مشاكل بسيارته في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ألمانيا الكُبرى، إذ وبالرُغم من ذلك تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل بفارق عشر من الثانية عن زميله بالفريق لويس هاميلتون.

روزبرغ يتغلّب على هاميلتون ويخطف قطب الانطلاق الأوّل في ألمانيا

أحرز الألماني نيكو روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل الثاني له على أرضه وأمام جماهيره لينطلق أوّلاً في سباق جائزة ألمانيا الكبرى أمام زميله وغريمه التقليدي لويس هاميلتون.

روزبرغ يُحافظ على صدارته مع تقارب المنافسة في التجارب الحرّة الثالثة

حافظ الألماني نيكو روزبرغ على صدارته مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم في حصّة شهدت اقتراب ريد بُل وفيراري أكثر من السهام الفضيّة.

"فيا" توافق على تعديلات حدود المسار للمنعطف الأول في هوكنهايم

وافق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على تعديل لقانون حدود المسار خلال المنعطف الأول من حلبة هوكنهايم، وذلك عقب الشكاوى من قبل السائقين والفرق التي تلت حصة التجارب يوم الجمعة.

ساينز: "فيا" قد تفكّر بفرض قوانين جديدة فيما يتعلق بالتحرك أثناء الكبح

لمّح كارلوس ساينز بأنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قد يلجأ لفرض قوانين صارمة فيما يخص التحرك أثناء الكبح بعد اجتماع السائقين على حلبة هوكنهايم يوم الجمعة.

ألونسو نفذ صبره من الاتحاد الدولي للسيارات بعد التعديلات الأخيرة على القوانين

أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بنفاذ صبره من تغيير الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للقوانين بشكل مُستمر في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ اعترف بأنه تخلّى عن مُحاولة متابعتها.

ثنائي فيراري: كان يوماً جيّداً لكنّنا بحاجة للتحسّن

أكّد ثنائي فريق فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن رضاهما عن نتائج حصّتي التجارب الحرّة لجائزة ألمانيا الكبرى اليوم الجمعة على حلبة هوكنهايم، لكنّهما أكّداً على ضرورة إحراز خطواتٍ إضافيّة من خلال تحسين ضبط السيارة هذه الليلة.

فرق الفورمولا واحد تشتكي لإكليستون حول قيود المسار

أخذ الجدال القائم حول حدود المسار في الفورمولا واحد منعرجاً جديداً اليوم الجمعة، حيث اشتكت فرق فيراري، مرسيدس وريد بُل لبيرني إكليستون قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بعدم التخلي عن القيود المفروضة على حلبة هوكنهايم.

"فيا" ستعتمد العلم الأحمر في التجارب التأهيليّة لتجنّب جدل السرعة

أكّد تشارلي وايتينغ مدير سباق الفورمولا واحد أنّه سيوقف حصص التجارب التأهيليّة بدءاً من الآن في حال تمّ التلويح بعلمٍ أصفر مزدوج من أجل منع وقوع جدلٍ مشابهٍ للذي أحاط بلفّة قطب الانطلاق الأوّل نيكو روزبرغ في المجر.

روزبرغ يُحافظ على تقدّمه أمام هاميلتون في التجارب الحرة الثانية

حافظ السائق الألماني نيكو روزبرغ على تقدّمه اليوم الجُمعة إذ أنهى التجارب الحُرّة الثانية في الطليعة أمام زميله بالفريق لويس هاميلتون ضمن مُنافسات جائزة ألمانيا الكُبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ألونسو: حادثة الأعلام الصفراء أصبحت "مُشكلة" بسبب تورّط روزبرغ فيها

يرى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ حادثة الأعلام الصفراء في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة المجر الكُبرى ظهرت كمُشكلة بسبب تورّط مُتصدر البطولة السابق نيكو روزبرغ في أحداثها.

روزبرغ في صدارة التجارب الحرّة الأولى في هوكنهايم وسط تقدّمٍ كبيرٍ لمرسيدس

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم متقدّماً على زميله لويس هاميلتون في وقتٍ أظهرت فيه السهام الفضيّة وتيرة أسرع بكثيرٍ من أقرب منافساتها فيراري.

المجموعة الاستراتيجيّة توافق على التخلّي عن قيود المحادثات اللاسلكيّة

وافقت المجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد على التخلّي عن قيود المحادثات اللاسلكيّة وحدود المسار بدءاً من سباق جائزة ألمانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري في محاولة لوضعٍ حدٍ لسيل العقوبات الأخيرة المثيرة للجدل.

فيتيل: مستقبل فيراري بين أيدٍ أمينة بعد مغادرة أليسون

أصرّ الألماني سيباستيان فيتيل على عدم قلقه حيال مستقبل فريقه فيراري بالرغم من مغادرة المدير التقني جايمس أليسون.

بيريز يرغب بتوضيح القوانين إثر الانتقادات التي طالت طريقة دفاع فيرشتابن عن مركزه

ينوي سيرجيو بيريز التحدث خلال اجتماع السائقين يوم الجمعة عن مدى الشراسة التي يحقّ لهم الدفاع بها عن مراكزهم في المستقبل، حيث يرى بأنّ ماكس فيرشتابن تجاوز كلّ الحدود أثناء معركته مع كيمي رايكونن الأسبوع الماضي.

مواعيد عرض جائزة ألمانيا الكُبرى

ستعود جائزة ألمانيا الكُبرى إلى الواجهة من جديد بعد غيابها عن ساحة البطولة في العام الماضي.

فريق رينو يسعى "للهجوم" بعد الأداء الأخير في المجر

أوضح فريق رينو أنّ التقدم في الأداء الذي ظهر خلال جائزة المجر الكبرى رفع آمال الفريق في مواصلة "الهجوم" ضدّ المنافسين قبيل الانتقال إلى النصف الثاني من الموسم.

بيريللي تُعلن عن تركيبات الإطارات المتاحة لسباق ألمانيا

أعلن صانع الإطارات الإيطالي بيريللي عن تركيبات الإطارات المتاحة لجائزة ألمانيا الكبرى الجولة الـ 12 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.