United Arab Emirates
الحدث

جائزة أبوظبي الكبرى (2021)

الإمارات العربية المتحدة حلبة ياس مارينا
10 ديسمبر - 12 ديسمبر
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
84 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أبوظبي الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة أبوظبي الكبرى

الشبكة
القائمة

بعد موسم "رائع" فيراري ستناقش مستقبل ساينز خلال العطلة الشتوية

يخطط ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري لمناقشة مستقبل كارلوس ساينز مع الفريق خلال العطلة الشتوية، وذلك بعد موسم أول "رائع" له مع العلامة الإيطالية في 2021.

فيرشتابن: لا سبب يدعو هاميلتون "المُحبط" لترك الفورمولا واحد

لا يرى ماكس فيرشتابن بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 2021، أي سبب يدعو لويس هاميلتون لترك منافسات الفورمولا واحد، وسط عدم الوضوح حيال مستقبل البريطاني.

وولف وهاميلتون يتغيبان عن حضور حفل توزيع جوائز "فيا" في باريس

سيتغيب لويس هاميلتون وتوتو وولف مدير فريق مرسيدس عن حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وسط مواصلة التعبير عن غضبهما حيال مجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي للفورمولا واحد.

مرسيدس تسحب استئنافها على نتائج سباق أبوظبي الختامي

أكدت مرسيدس أنها سحبت استئنافها على نتائج سباق أبوظبي الختامي لموسم 2021 في الفورمولا واحد. وذلك قبيل حفل جوائز الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في باريس.

ساينز "ما كان ليتمنى نهاية أفضل من ذلك" لأولى مواسمه مع فيراري

قال كارلوس ساينز أنّه "ما كان ليتمنى نهاية أفضل من ذلك" لأول موسم يخوضه مع فريق فيراري في الفورمولا واحد بعدما صعد إلى منصة التتويج في سباق أبوظبي الختامي.

سيدل يدافع عن ماسي بعد جدل سباق أبوظبي الختامي

دافع أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين عن مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد، على ضوء الجدل الذي أحاط بمجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي لموسم 2021.

فيرشتابن معلقاً على أحداث أبوظبي: ريد بُل "لم تقم بأي أمر خاطئ"

قال ماكس فيرشتابن أن الجدل حيال استئناف سباق جائزة أبوظبي الكبرى بعد خروج سيارة الأمان، لا يقلل من أهمية نجاحه بإحراز اللقب، لأنه يعلم بأن فريقه ريد بُل لم يقم بأي أمر خاطئ.

بيريز: لم أكن أرغب "بالتأثير كثيراً" على معركة اللقب في أبوظبي

اعترف سيرجيو بيريز سائق ريد بُل أنه كان حذراً حيال التأثير كثيراً على معركة لقب موسم 2021 للفورمولا واحد بين زميله ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون خلال سباق أبوظبي الختامي.

تحليل: لماذا ترك قرار ماسي الأخير الحاسم الفورمولا واحد طعماً مُراً؟

عندما غرّد جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" برسالة تهنئة حول سباق أبوظبي الختامي، كشفت الردود على ذلك كل شيء حول قدر الامتعاض تجاه الأحداث التي شهدها يوم الأحد على حلبة ياس مارينا.

"مشاعر متضاربة" لدى بوتاس خلال آخر سباق مع مرسيدس بعد هزيمة هاميلتون

قال فالتيري بوتاس أن "مشاعر متضاربة" تخامره، وذلك بعد آخر سباق له مع مرسيدس في أبوظبي، والذي شهد هزيمة زميله لويس هاميلتون وخسارته للقب لصالح منافسه ماكس فيرشتابن.

فيرشتابن شعر بالتعاطف مع هاميلتون حيال طريقة خسارته للقب 2021

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّه شعر ببعض التعطاف مع لويس هاميلتون حيال الطريقة التي حُسمت بها بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة أبوظبي الكبرى.

فيرشتابن يكشف تعرضه "لتشنج عضلي هائل" خلال اللفة الختامية في أبوظبي

كشف ماكس فيرشتابن أنه تعرض لتشنج عضلي هائل في قدمه، خلال اللفة الختامية من سباق جائزة أبوظبي الكبرى، والتي شهدت تجاوزه لمنافسه لويس هاميلتون وإحراز الفوز باللقب.

فيرشتابن سيسابق بالرقم 1 في موسم دفاعه عن اللقب في 2022

أكّد ماكس فيرشتابن أنه سيسابق بالرقم 1 على سيارته لموسم دفاعه عن بطولة العالم للفورمولا واحد في 2022.

تحليل السباق: العوامل التي أدّت إلى بلوغ فيرشتابن المجد في أبوظبي

فاز الهولندي ماكس فيرشتابن بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن لفّة ختاميّة مدهشة مع لويس هاميلتون في أبوظبي، حيث تركت إطاراته "سوفت" الجديدة منافسه من مرسيدس عاجزًا عن الدفاع أمام هجماته. وسنُسلّط الضوء هناء على العوامل الأساسيّة التي سمحت لفيرشتابن بالفوز بالجولة الحاسمة.

فيرشتابن: الألقاب المستقبلية "نجاح إضافي" بعد تحقيق "كل شيء في الفورمولا واحد"

قال ماكس فيرشتابن أن أيّة بطولات مستقبلية يحققها ستكون بمثابة "نجاح إضافي" وذلك بعدما حقق "كل شيء في الفورمولا واحد" عبر الفوز بأولى ألقابه يوم أمس الأحد في أبوظبي.

لاتيفي: "لم يكن في نيتي على الإطلاق" التأثير على معركة اللقب

قال نيكولاس لاتيفي أنه لم يكن ينوي مطلقاً التأثير على معركة لقب موسم 2021 للفورمولا واحد، بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون بعد حادثته في القسم الأخير من سباق أبوظبي الختامي.

هاميلتون شعر بأنّه تمّ "التلاعب" بسباق أبوظبي ضمن رسالة لم يتم بثّها

حافظ لويس هاميلتون على صمته عبر اللاسلكي خلال وبعد اللفّة الأخيرة الدراميّة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد – ما عدا رسالة واحدة ناريّة محتملة.

لقبُ فيرشتابن في مواجهة هاميلتون بأفضل حالاته يحمل "قيمة كبيرة"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن اللقب الذي أحرزه ماكس فيرشتابن هذا الموسم يحمل قيمة كبيرة لأنه كان في مواجهة لويس هاميلتون بأفضل حالاته.

سائقو الفورمولا واحد محتارون حيال القرار "الغريب" بالتجاوز خلف سيارة الأمان في أبوظبي

اعترف عدد من سائقي الفورمولا واحد بأنهم محتارون حيال قرار السماح بتجاوز السيارات خلف سيارة الأمان في اللفات الأخيرة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي.

هورنر: احتجاج مرسيدس على نتيجة سباق أبوظبي الختامي حركة "يائسة"

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن قرار مرسيدس بتقديم احتجاج على نتيجة سباق جائزة أبوظبي الكبرى، بدا حركة "يائسة"، على ضوء الجدل الذي أحاط بكيفية انتهاء موسم 2021 للفورمولا واحد.

مرسيدس تتقدّم بنيّة استئناف قرارات المراقبين في أبوظبي

تقدّم فريق مرسيدس بمطلب نوايا استئناف قرارات المراقبين برفض احتجاجيها على نتيجة سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد.

رسميًا: رفض احتجاج مرسيدس الثاني وتأكيد فيرشتابن بطلًا

أعلن مراقبو جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد عن رفض احتجاج مرسيدس الثاني بشأن طريقة استئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان مع بقاء لفّة على النهاية، ما يعني تأكيد نتيجة السباق وحسم ماكس فيرشتابن للقب.

رفض احتجاج مرسيدس بشأن تجاوز فيرشتابن خلف سيارة الأمان

رفض مراقبو "فيا" واحدًا من احتجاجَي مرسيدس على نتيجة سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد، ما يُبرّئ ماكس فيرشتابن من التجاوز غير القوانين خلف سيارة الأمان.

"تناقض في المشاعر" لدى بيريز حيال دفاعه "الحاسم" أمام هاميلتون في سباق أبوظبي الختامي

قال سيرجيو بيريز سائق ريد بُل أنه سعيد بمساعدته لماكس فيرشتابن في إحراز لقب موسم 2021 في الفورمولا واحد عبر دفاعه "الحاسم" أمام لويس هاميلتون، لكنه اعترف بأن ذلك "كان مكانًا لم يرغب التواجد فيه أيضاً".

شرح لقوانين سيارة الأمان التي دفعت مرسيدس لتقديم الاحتجاج في أبوظبي

انتهت الجولة الختاميّة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد في أبوظبي بظروفٍ مثيرة للجدل، حيث تقدّمت مرسيدس باحتجاجٍ على طريقة استئناف السباق بعد سيارة الأمان.

فيرشتابن: احتجاج مرسيدس على نتيجة أبوظبي "يلخّص هذا الموسم"

قال ماكس فيرشتابن أن الاحتجاج الذي تقدمت به مرسيدس على نتيجة سباق أبوظبي الختامي "يلخّص هذا الموسم"، بينما يشعر كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل "بالإحباط" إثر ذلك.

مرسيدس تتقدّم باحتجاجٍ رسمي على نتيجة سباق أبوظبي

أعلن مراقبو سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد عن تقدّم فريق مرسيدس باحتجاجٍ رسمي على نتيجة سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد حيال استئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان.

هاميلتون يهنئ فيرشتابن على اللقب "بعد أصعب موسم في الفورمولا واحد"

قدم لويس هاميلتون التهنئة إلى ماكس فيرشتابن على تفوّقه عليه نحو لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021 ضمن أجواء درامية بعد ما وصفه "بأصعب مواسمه في الفورمولا واحد".

فيرشتابن يرغب في البقاء مع ريد بُل إلى الأبد بعد فوزه المذهل باللقب

يرغب ماكس فيرشتابن بالبقاء مع فريق ريد بُل "بقيّة حياته"، وذلك بعد إحرازه لقب بطولة العالم للفورمولا واحد والفوز في اللفّة الأخيرة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

راسل: ما حصل في نهاية سباق أبوظبي "غير مقبول"

وصف جورج راسل سائق ويليامز الحالي والمنتقل إلى مرسيدس في الموسم المُقبل ما حصل في نهاية سباق أبوظبي الختامي "بغير المقبول"، وذلك بعدما حصد ماكس فيرشتابن بطولة العالم إثر فوزه المثير للجدل على حلبة ياس مارينا.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد مع نهاية موسم 2021

أحرز ماكس فيرشتابن لقب موسم 2021 بعد دراما اللفّات الأخيرة في سباق أبوظبي ليحرم غريمه لويس هاميلتون من رقم قياسي جديد، في حين ضمن مرسيدس لقبها الثامن على التوالي في بطولة الصانعين.

فيرشتابن يفوز ويُتوّج باللقب بعد دراما اللفّات الأخيرة في أبوظبي

بعد أن بدا أنّ كامل فرصه تبدّدت طوال مسافة السباق، جاءت سيارة الأمان الأخيرة لتقلب كلّ الموازين ويتمكّن ماكس فيرشتابن من تجاوز لويس هاميلتون في اللفّة الأخيرة ويُحرز الفوز ومعه اللقب.

تغطية مباشرة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لمجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى الحاسم لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بوتاس "جاهزٌ للتضحية بسباقه" من أجل مساعدة آمال هاميلتون لتحقيق اللقب

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّه "جاهزٌ للتضحية بسباقه" من أجل مساعدة لويس هاميلتون ومرسيدس على إحراز لقبَي بطولة العالم للفورمولا واحد اليوم الأحد في أبوظبي.

مكلارين: على نوريس عدم التصرف بشكل مختلف في المعركة مع المتنافسَين على اللقب في أبوظبي

لا يرغب أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن يتعامل سائقه لاندو نوريس مع انطلاقة سباق أبوظبي الختامية بأيّ اختلاف بالرُغم من تواجده على المركز الثالث خلف المتنافسَين على لقب الفورمولا واحد.

وولف واثق من أن سباق حسم اللقب لن يشهد ألاعيب قذرة

أبدى توتو وولف مدير فريق مرسيدس ثقته بأن المعركة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن على لقب الفورمولا واحد في سباق أبوظبي الختامي لن تشهد ألاعيب قذرة.

ريد بُل: مرسيدس غير مرتاحة مطلقًا حيال فكرة هزيمتها على يد شركة مشروبات طاقة

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مرسيدس لم تكن مرتاحة مطلقًا حيال إمكانيّة هزيمتها على يد شركة مشروبات طاقة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألونسو: مدير السباق "ليّنٌ جدًا" حيال مسألة الزحام

قال فرناندو ألونسو أنّ مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد "ليّنٌ للغاية" بعد غضب الإسباني حيال مشاكل الزحام في تصفيات جائزة أبوظبي الكبرى.

استبعاد مازيبين من جائزة أبوظبي الكبرى بعد تحليلٍ إيجابي لفيروس كورونا

استُبعد نيكيتا مازيبين من المشاركة في سباق الأحد من جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد على إثر تلقيه لتحليل إيجابي لفيروس كورونا.

هاميلتون يشعر أنه "أفضل بمليون مرة" قبيل معركته مع فيرشتابن بالمقارنة مع روزبرغ في 2016

يشعر لويس هاميلتون أنه "أفضل بمليون مرة" بالتوجّه إلى السباق الختامي الحاسم للقب موسم 2021 في مواجهة ماكس فيرشتابن مما كان في 2016 في مواجهة نيكو روزبرغ زميله السابق في مرسيدس.

برون وسيموندز يتّجهان لمغادرة دوريهما في إدارة الفورمولا واحد في 2022

يتّجه روس برون مدير قسم رياضة المحرّكات في الفورمولا واحد لمغادرة منصبه نهاية العام المقبل، بالتوازي مع تخطيط بات سيموندز المدير التقنيّ للبطولة لمغادرة دوره في الصيف المقبل.

فيرشتابن: لم يكن الانطلاق على إطارات "سوفت" من خطّتنا

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ ريد بُل لم تُخطّط لبدء سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد على إطارات "سوفت" الأقلّ عمرًا، لكنّه أصرّ على أنّ ذلك لا يُمثّل نقطة ضعفٍ بالمقارنة مع مرسيدس.

بوتاس: وحدة الطاقة الأقدم كلّفتني 0.2 ثانية على الأقل في تصفيات أبوظبي

قال فالتيري بوتاس أن عودته إلى وحدة طاقة أقدم قُبيل تصفيات جائزة أبوظبي الكبرى قد كلّفته 0.2 ثانية على الأقل، ليتأهّل في المركز السادس للسباق الختامي لموسم 2021.

ريد بُل: قيادة فيرشتابن المدهشة وراء قطب الانطلاق الأوّل وليس عامل السحب من بيريز

تعتقد ريد بُل أنّ القيادة "الجنونيّة" من ماكس فيرشتابن، وليس عامل السحب من سيرجيو بيريز، كانت العامل الأساسي وراء تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل ضمن جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد.

نوريس يشعر بالتوتّر لانطلاقه من خلف المتنافسين على اللقب في أبوظبي

اعترف لاندو نوريس بأنّه يشعر ببعض "التوتّر" حيال انطلاقه في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد خلف المتنافسين على اللقب ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون.

هاميلتون: "لم يكن لدينا ردّ" على وتيرة فيرشتابن في تصفيات أبوظبي

اعترف لويس هاميلتون بأنه لم يتمكن من الردّ على الوتيرة الصاروخية التي تمتع بها غريمه على اللقب ماكس فيرشتابن في تصفيات جائزة أبوظبي الكبرى الختامية.

فيرشتابن يُباغت هاميلتون ويخطف قطب الانطلاق الأوّل في أبوظبي

فاجأ ماكس فيرشتابن غريمه لويس هاميلتون بتحقيقه قطب الانطلاق الأوّل ضمن جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة الحاسمة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بالتوازي مع انطلاقهما على إطارات مختلفة في السباق.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة أبوظبي الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماسا يرى في قيادة فيرشتابن "بعض القذارة" ويخشى تكرار حادثة سينا وبروست

قال فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد السابق والذي شارك في آخر جولات ستوك كارز برو 2021 في إنترلاغوس، أن قيادة ماكس فيرشتابن خلال حادثته مع لويس هاميلتون كانت تحمل "بعض القذارة".

ريد بُل: على "فيا" عدم تغيير الوضع الحالي لقوانين التسابق لجولة أبوظبي الختامية

تعتقد ريد بُل أنه سيكون من الخطأ أن يجعل مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد قوانين التسابق أكثر تقييدًا في أبوظبي فقط لمجرد أن تلك هي الجولة الحاسمة للقب.

هاميلتون يتفوّق على فيرشتابن في التجارب الثالثة الأخيرة في أبوظبي

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة من جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد متفوّقًا على غريمه ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

هورنر: الاتهامات وراء "قيادة ماكس المجنونة" تقودها ماكينة مرسيدس الإعلامية

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن ماكينة مرسيدس الإعلامية ساهمت في نشر صورة "قيادة ماكس المجنونة"، وذلك لتسليط الضغط على ماكس فيرشتابن ضمن معركة اللقب.

تعديل الحفف الجانبيّة "العدائيّة" في أبوظبي ليلة الجمعة

تمّ تعديل الحفف الجانبيّة الجديدة التي تمّ تثبيتها كجزء من برنامج تحديثات حلبة مرسى ياس خلال ليلة الجمعة قبيل التجارب الحرّة الثالثة من جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن: لطالما كنتُ جاهزاً لمعركة لقب الفورمولا واحد منذ وقت طويل

أكد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنه لطالما كان جاهزاً لمعركة اللقب في الفورمولا واحد، منذ المواسم السابقة، مشيراً إلى أن السيارة التنافسية تسهّل بشكل كبير من مهمة السائق.

غاسلي يكشف أغرب عملية احتيال تعرض لها في أوغندا أثناء البحث عن راعٍ

تحدث بيير غاسلي سائق ألفا تاوري عن قصة غريبة حصلت معه قبل وصوله إلى الفورمولا واحد، حيث تعرض للاحتيال من قبل شخص أوغنديّ حيال إمكانية توقيع عقد رعاية.

سائقو الفورمولا واحد يحثّون على أخذ لقاحات كورونا جائزة أبوظبي الكبرى
الفيديو بالداخل

سائقو الفورمولا واحد يحثّون على أخذ لقاحات كورونا

اجتمع سائقو الفورمولا واحد معاً، من بينهم لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن، كوجهٍ لحملة تحثّ الناس على أخذ لقاحات كورونا.

ساينز: مشجّعو الفورمولا واحد منقسمون للغاية مع بلوغ معركة اللقب ذروتها

قال كارلوس ساينز الإبن أنّ مشجّعي الفورمولا واحد أصبحوا منقسمين إلى حد كبير، مع بلوغ المعركة على لقب البطولة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن ذروتها.

بيريللي تخشى تكرار ما حدث في قطر مع الحفف الجانبية الجديدة "العدائية" في أبوظبي

اعترف ماريو إيزولا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي بأن لديه مخاوف حيال الحفف الجانبية العدائية الجديدة على حلبة أبوظبي المعدّلة.

هورنر: قراراتٌ غير مسؤولة في أبوظبي ستجعل من التحكيم في الفورمولا واحد "أضحوكة"

دعا كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى ثباتٍ في قرارات الحكام خلال جائزة أبوظبي الكبرى الختامية التي ستحدد هوية الفائز في اللقب، محذراً من أن غياب ذلك قد يجعل من التحكيم في البطولة مجرد "أضحوكة".

هاميلتون: تغييرات حلبة أبوظبي جعلت المسار "ممتعًا أكثر"

قدّم لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن ردود فعلٍ إيجابيّة حيال تغييرات حلبة مرسى ياس مع انطلاق مجريات عطلة نهاية الأسبوع الحاسمة للقب الفورمولا واحد لموسم 2021.