فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
10 ساعات
:
55 دقيقة
:
54 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً
United States
الحدث

جائزة الولايات المتحدة الكبرى (2015)

الولايات المتحدة حلبة أمريكا
22 أكتوبر - 25 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
47 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة الولايات المتحدة الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

الرياح العاتية كانت السبب وراء خسارة روزبرغ لصدارة سباق أوستن

كشف السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الرياح العاتية كانت السبب وراء خروجه عن مسار الحلبة وخسارته لسباق أوستن في المراحل الأخيرة من جائزة الولايات المتحدة الكُبرى التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي.

هاميلتون: لا حاجة إلى مُناقشة الاحتكاك مع روزبرغ في أوستن

لا يرى السائق البريطاني لويس هاميلتون حاجة إلى مُناقشة الاحتكاك الذي وقع بينه وبين زميله بالفريق نيكو روزبرغ على المُنعطف الأوّل من سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى، نهاية الأسبوع الماضي.

ماكينزي مُدير "سي في سي": الفورمولا واحد ما تزال رائعة

قال دونالد ماكينزي أبرز المُساهمين في "سي في سي" إحدى أكبر مالكي الأسهم في الفورمولا واحد بأن سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى الرائع يُظهر بأنه لا يزال بإمكان هذه الرياضة تقديم استعراضٍ مثيرٍعندما تكون الظروف مُناسبة.

لاودا: روزبرغ مُنزعج من "خطئه" أكثر من معركة المُنعطف الأول في أوستن

يعتقد نيكي لاودا بأن الألماني نيكو روزبرغ كان يشعر بالإحباط لأنه "أضاع" الفُرصة التي كانت مُتاحة أمامه لتأجيل تحقيق زميله لويس هاميلتون للقبه العالمي الثالث خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، أكثر من انزعاجه ممّا حصل عند المُنعطف الأول.

تحليل: اللحظات الستّ الفاصلة في رحلة هاميلتون للفوز في أوستن

اعتقد معظم متابعي سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى أنّ لويس هاميلتون سينتظر حتّى الجولة المقبلة في المكسيك ليتوّج بلقبه العالمي الثالث، إلاّ أنّ خطأ نيكو روزبرغ ساعد البريطاني على حسم لقب البطولة. يقوم آدم كوبر بتحليل أبرز لحظات سباق أوستن.

فيراري: نحن فريقٌ في الفورمولا 1 ولسنا سيركًا

دافعت فيراري عن إجراءاتها التي اتخذتها في عدم بذل أقصى ما لديها لترفيه المُشجعين خلال فترة التجارب التأهيليّة التي شهدت هُطول أمطارٍ غزيرة منعت الفرق من الخُروج للحلبة خلال مُجريات جائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

هاميلتون يصرّ على أنه لم يرتكب أي خطأ عند المُنعطف الأول

يُصرُّ البريطاني لويس هاميلتون أنه لم يرتكب أيّ خطأ عند المُنعطف الأول خلال جائزة الولايات المُتحدة الكبرى، على الرغم من الجدل الذي سببته الحادثة التي أُجبر خلالها زميله نيكو روزبرغ على الخروج عن المسار.

بيريز يشعر بالراحة لقدرته على تحقيق النقاط بعد سباقٍ صعب

حافظ السائق المكسيكي سيرجيو بيريز على أدائه الجيد خلال مُجريات سباق جائزة الولايات المُتحدة الكبرى بعد أن تمكن من إنهاء السباق الأمريكي في المركز الخامس، حيث دعَّم موقع فريقه فورس إنديا في بُطولة الصانعين.

هاميلتون: لم يبقَ أحدٌ لمجاراته بعد سينا

قال لويس هاميلتون أنه لم يبقَ هناك من يودّ مجاراته في الفورمولا واحد بعد أن تمكّن البريطاني من معادلة عدد الألقاب التي حققها مثَلَه الأعلى إيرتون سينا خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

باتون يعترف بأنه توقع المزيد من الأداء من سيارة مكلارين في أوستن

اعترف جنسن باتون بأنّ سيارته مكلارين لم تكن قويّة كما كان مُتوقعًا في سباق أوستن على الرُغم من تحقيقه للمركز السادس في سباق جائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

فريق مرسيدس سيتحدث مع هاميلتون حول قيادته العدوانيّة أمام روزبرغ في سباق أوستن

يُخطّط فريق مرسيدس لإجراء مُحادثات مع لويس هاميلتون على خلفيّة قيادته العدوانيّة على المُنعطف الأوّل من اللّفة الأولى لسباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى إذ أدّى ذلك إلى إخراج زميله نيكو روزبرغ عن المسار.

روزبرغ يقول أنّ هاميلتون كان "عدوانياً للغاية" عند المنعطف الأوّل

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّ زميله لويس هاميلتون كان "عدوانياً للغاية" خلال منافستهما عند المنعطف الأوّل من سباق جائزة الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

لاودا يُثني على هاميلتون: سوف يفوز بالمزيد من الألقاب

أشاد الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس نيكي لاودا بالإنجاز الجديد الذي حقّقه سائقه البريطاني لويس هاميلتون عبر إحراز لقبه الثالث في الفورمولا واحد، مُؤكّدًا بأنه سيتحسّن ويفوز بالمزيد من الألقاب في المُستقبل.

هاميلتون: إنها أفضل لحظة في حياتي

عبّر لويس هاميلتون عن سعادته بفوزه بلقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما استطاع تحقيق الانتصار في جائزة الولايات المتحدة الكُبرى على حلبة أوستن.

هاميلتون يُعادل مثله الأعلى إيرتون سينا ويُحقّق بطولته الثالثة في سباقات الفورمولا واحد

تكّللت رحلة البريطاني لويس هاميلتون بالنجاح على حلبة أوستن الأميركيّة إذ كانت فرحته فرحتان، وذلك عبر فوزه بجائزة الولايات المتحدة الكُبرى التي أهدته بدورها بطولته الثالثة في سباقات الفورمولا واحد.

بوتاس يحصل على عقوبة نتيجة تغييره علبة التروس

سيتراجع الفنلندي فالتيري بوتاس خمسة مراكز على شبكة انطلاق جائزة الولايات المتّحدة الأمريكيّة بعد تغييره علبة التروس مع نهاية التجارب التأهيليّة.

ماسا يحثّ "فيا" على عدم إجراء السباق في ظروف مشابهة للقسم الثاني من التجارب التأهيليّة

يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أخطأ بالسماح بتواصل القسم الثاني من التجارب التأهيليّة طيلة الـ 15 دقيقة مشدّداً على ضرورة عدم إقامة السباق في ظروف مناخيّة مشابهة.

روزبرغ كان يملك المزيد في جعبته خلال التجارب التأهيليّة في أوستن

اعترف نيكو روزبرغ بأنه كان يملك الوتيرة المناسبة التي كانت ستُخوّله المُنافسة على قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة الولايات المتحدة الكُبرى، حتى لو لم يتّم إلغاء القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

هاميلتون لن يُخاطر في سباق أوستن

أكّد السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنه ليس هُناك داعٍ لأخذ المُخاطرة في مُحاولته لتجاوز زميله بالفريق الألماني نيكو روزبرغ، على الرُغم من أنّ تحقيقه للمركز الأوّل سيضمن له فوزه ببطولة الثالثة في الفورمولا واحد.

روزبرغ ينطلق أوّلاً في أوستن بعد حصّة تجارب تأهيليّة مختصرة

سيكون السائق الألماني نيكو روزبرغ أوّل المُنطلقين في سباق جائزة الولايات المتحدة الكُبرى بعدما سجّل أسرع زمن في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة إذ تمّ الغاء القسم الثالث نتيجةً للأمطار الكثيفة على الحلبة.

روزبرغ: تأجيل التجارب التأهيلية كان "الخيار الوحيد"

دعم نيكو روزبرغ قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بتأجيل موعد التجارب التأهيلية حتى صباح يوم الأحد، وذلك بعد الأمطار الغزيرة التي منعت إقامتها في الموعد المحدد.

ألونسو مُتفائل حيال تواجده بين أسرع 10 سيارات في أوستن

يعتقد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين يملك فرصةً للمُنافسة على المراكز العشرة الأولى خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

تأجيل التجارب التأهيليّة في أوستن إلى يوم الأحد

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تأجيل إقامة التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الولايات المتحدة الكُبرى حتى يوم الأحد، إذ ستُقام قبل السباق الرئيسي بساعاتٍ معدودة.

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الثالثة "المهمة" في أوستن

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة المهمّة لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى على حلبة أوستن وسط تهاطل كبير للأمطار ليتقدّم على سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي حلّ ثانياً.