Russian Federation
الحدث

جائزة روسيا الكبرى (2015)

روسيا الاتحادية سوتشي أوتودروم
08 أكتوبر - 11 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
27 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة روسيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة روسيا الكبرى

الشبكة
القائمة

رايكونن يؤكّد أنّه ليس نادماً على حادثه مع بوتاس

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه ليس نادماً حيال حادثه مع مواطنه فالتيري بوتاس خلال جائزة روسيا الكبرى، بالرغم من معاقبته بسبب الإصطدام.

لوتس تقول أنّ حادث غروجان لم يكن بسبب عطل ميكانيكي

صرح المدير التقني في لوتس نيك شيستر بأن فريقه لم يعثر على أية دلائل تشير لتسبب عطب ميكانيكي في الحادث الذي تعرض له الفرنسي رومان غروجان خلال سباق جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي.

بوتاس: لا أعلم ما الذي كان يُفكّر به رايكونن

ألقى فالتيري بوتاس باللوم على مواطنه كيمي رايكونن بعد الحادث الذي جمع بينهما خلال اللفة الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى، مؤكدًا أن سائق فيراري لم يكُن قريبًا بما فيه الكفاية للتجاوز.

تحليل: المعركة التي حُرمت منها الفورمولا واحد في روسيا

قدّمت جائزة روسيا الكبرى أمسية ممتعة، لكنّ السباق كان من الممكن أن يكون أكثر حماسة لو لم يخسر نيكو روزبرغ فرصة للتغلّب على لويس هاميلتون كما سيشرح آدم كوبر.

روزبرغ "واقعي" حيال فرصه لإحراز اللقب بعد انسحابه من سباق سوتشي

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه يجب عليه أن يتحلّى "بالواقعية" وقبول انتهاء فرصه بالفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم تعهّده بمواصلة المنافسة من أجل الفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات في ما تبقّى من هذا الموسم.

فورس إنديا: بيريز شخص آخر الآن

صرح فريق فورس إنديا أن صاحب المركز الثالث في سباق سوتشي سيرجيو بيريز قد أصبح شخصاً آخر الآن، مختلفاً عن السائق الذي فشل في التألق مع مكلارين.

هورنر تفاجأ من أداء ريكاردو القويّ في سباق سوتشي

اعترف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنه تفاجأ من أداء سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو في سباق سوتشي الذي أقيم ضمن جائزة روسيا الكُبرى قبل أن يضطر للانسحاب نتيجة لمُشكلة ميكانيكيّة.

ساينز منزعج بعد أن دمّرت مشكلة في المكابح سباقه القوي

بعد خروجه من المستشفى مساء السبت، عاد الإسباني كارلوس ساينز الإبن للقيادة في سباق جائزة روسيا الكبرى اليوم الأحد حيث شقّ طريقه من آخر خانات شبكة الإنطلاق إلى التواجد ضمن العشرة الأوائل قبل أن تطيح به مشكلة في المكابح خارج السباق.

ألونسو يُعاقب ويخسر مركزه العاشر في سباق سوتشي

اعترف فرناندو ألونسو أنه لم يكن يتوقع أن يحقق فريقه نقاطاً مزدوجة خلال سباق جائزة روسيا الكبرى، واصفاً عطلة نهاية الأسبوع بالإيجابية قبل أن تتم معاقبته لتخطيه حدود الحلبة ليجد نفسه خارج مراكز النقاط.

مرسيدس: يجب على روزبرغ أن يعود أكثر قوّة في الموسم المقبل

بعد قرار الاتحاد الدولي للسيارات تسليط عقوبة زمنيّة قدرها 30 ثانية على كيمي رايكونن تراجع الفنلندي على اثرها إلى المركز الثامن، ما أعطى الصانع الألماني أفضليّة النقاط الثلاث التي كان يحتاجها ليضمن الفوز بلقب الصانعين لهذا الموسم.

هاميلتون واجه مُشكلة بجناح سيارته الخلفي في اللّفات الأخيرة من سباق سوتشي

أقرّ السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنه واجه مُشكلة في جناح سيارته الخلفي خلال اللّفات الأخيرة من مُجريات سباق جائزة روسيا الكُبرى، إذ طلب منه فريقه مرسيدس عدم تشغيل نظام الـ"دي.آر.سي".

هاميلتون يُعمّق من جراح زميله روزبرغ بفوزه بسباق جائزة روسيا الكُبرى

اقترب السائق البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق بطولته الثالثة بعد فوزه بسباق جائزة روسيا الكُبرى على حلبة سوتشي، مُستفيدًا من انسحاب زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

ألونسو يقرّ بأهميّة إنهاء سباق سوتشي بهدف جمع المعلومات لعام 2016

أكّد فرناندو ألونسو بأنّ إنهاء سباق سوتشي سيكون بغاية الأهميّة لفريقه الذي يختبر بعض القطع من أجل الحصول على المعلومات للعام المُقبل، من دون الاكتراث بنتيجته في التجارب التأهيليّة رُغم خروجه من القسم الأوّل منها.

ساينز "بخير" وسيُحاول المشاركة في سباق سوتشي بروسيا

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنه يشعر ببعض الألم لكنه سيفعل كل ما بوسعه للمشاركة في سباق جائزة روسيا الكبرى بعد الحادث الكبير الذي تعرض له خلال الحصة الأخيرة من التجارب الحرة.

فريق ويليامز يشعر بخيبة أمل من أداء ماسا في التجارب التأهيليّة في سوتشي

حصل فريق ويليامز على نتائج متباينة خلال التجارب التأهيلية لجائزة روسيا الكبرى، إذ تألق فالتيري بوتاس ليحقق المركز الثالث على شبكة الإنطلاق في حين عانى فيليبي ماسا كثيراً خلال القسم الثاني من التجارب ليكتفي بالمركز الـ15.

فيتيل يدعو إلى مُراجعة الحواجز الجانبيّة بعد حادث ساينز العنيف

قال سيباستيان فيتيل بأنه يجب على الفورمولا واحد معرفة السبب الذي منع الحواجز الجانبيّة من العمل كما يجب خلال الحادث الذي تعرّض له السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن على الحلبة سوتشي.

روزبرغ: سأفكّر بالمنعطف الأوّل هذا المساء

سينطلق السائق الألماني نيكو روزبرغ مرّة أخرى من الخانة الأولى على شبكة انطلاق سباق جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي متقدّماً على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

توست يقول أنّ ساينز لا يزال بوسعه خوض سباق سوتشي

يعتقد النمساوي فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ سائقه كارلوس ساينز الإبن لا يزال يملك فرصة للمشاركة في سباق جائزة روسيا الكبرى بالرغم من الحادث الكبير الذي تعرّض له أثناء التجارب.

روزبرغ الأسرع في التجارب التأهيليّة على حلبة سوتشي

سيكون السائق الألماني نيكو روزبرغ أوّل المنطلقين في سباق جائزة روسيا الكُبرى، الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما نجح في تسجيل أسرع لفة على حلبة سوتشي.

التجارب الثالثة تنتهي قبل موعدها بعد حادث خطير لساينز

قرّر مراقبو السباق إنهاء التجارب الحرّة الثالثة قبل موعدها بعد تعرّض الإسباني كارلوس ساينز الإبن لحادث خطير نتيجة اصطدامه بالحاجز الجانبي.

الفورمولا واحد تشيد بألونسو لمشاركته رقم 250 في سباقات الجائزة الكبرى

خطف ألونسو الأضواء مساء يوم الجمعة في سوتشي حيث حضر العديد من زملائه في الفورمولا واحد حدثاً خاصاً للاحتفال بمشاركته رقم 250 في سباقات الجائزة الكبرى.

ألونسو: المُحرك الجديد منحنا الطاقة المُتوقعة منه

أعرب الإسباني فرناندو ألونسو عن سعادته بأداء مُحرك هوندا الجديد لجائزة روسيا الكُبرى، إذ يآمل أن تتمتّع النسخة الجديدة بالموثوقيّة كي يتمكّن من إنهاء الموسم من دون اضطراره إلى إجراء تغيير إضافي في السباقات الأخيرة.

مرسيدس: لم يكن من المنطقي اختبار السيارة في الأجواء المبللة

أوضح السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنه لم يكن من المنطقي خروجه إلى الحلبة في التجارب الحُرّة الثانيّة لجائزة روسيا الكُبرى تحت الأمطار كون الظروف المُناخية ستتغيّر في اليومين المُقبلين.

الأمطار تُعرقل التجارب الثانيّة في روسيا وثمانيّة سائقين فقط يُسجلون أزمنة

لم يُحالف الحظّ فرق الفورمولا واحد في التجارب الحُرّة الثانيّة ضمن جائزة روسيا الكُبرى إذ عرقلت المياه التي تواجدت على المسار من برامجها ليقوم ثمانيّة سائقين فقط بتسجيل أزمنة رسميّة.

هلكنبرغ يتصدّر حصّة التجارب الأولى على حلبة سوتشي

تمكّن الألماني نيكو هلكنبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة روسيا الكبرى متقدّماً على مواطنيه نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل توالياً.

بيريز: الإطارات اللينة قد تخلط الاستراتيجيات

يقول سيرجيو بيريز أن الإطارات اللينة التي تم اختيارها من قبل بيريللي لجائزة روسيا الكبرى قد تؤدي إلى ظهور استراتيجيات مثيرة للاهتمام خلال السباق.

مرسيدس قلقة من مشاكل الإطارات في روسيا

يتوجّه الصانع الألماني مرسيدس نهاية هذا الأسبوع إلى جائزة روسيا الكبرى وهو على علم بإمكانيّة مواجهته لبعض المشاكل مع الإطارات في ظلّ عودة الفرق إلى استخدام التركيبتين الأكثر ليونة.