فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
Mexico
الحدث

جائزة المكسيك الكبرى (2015)

29 أكتوبر - 01 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
51 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة المكسيك الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة المكسيك الكبرى

الشبكة
القائمة

بيريز ينادي بنقل سباق المكسيك ليكون الجولة الأخيرة من الموسم

يعتقد سيرجي بيريز أنّه سيكون من الأفضل أن تأخذ جائزة المكسيك الكبرى مكان أبوظبي لتكون الجولة الختاميّة من موسم بطولة العالم للفورمولا واحد.

سليم: جائزة المكسيك الكبرى ستزداد نمواً في المستقبل

يعتقد رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم ضومط، والذي كان القوة الدافعة خلف عودة جائزة المكسيك الكُبرى لروزنامة الفورمولا واحد، بأن الأفضل سيأتي في المستقبل.

هلكنبرغ مُرتاح بعد أن تمكن من تحقيق هدف فريق فورس إنديا

عبَّر نيكو هلكنبرغ عن شُعوره بالراحة بعد أنهى سلسلةً من السباقات سيئة الحظ في سباق جائزة المكسيك الكبرى حيث تمكن من تسجيل النقاط فيه الأمر الذي أشعره بالسرور.

تحليل: ما الذي يُمكن للفورمولا واحد تعلمه من نجاح جائزة المكسيك الكبرى

ينبغي أن يُمثّل النجاح الكبير للنُسخة الأولى مُنذ أكثر من عقدين من جائزة المكسيك الكبرى درساً للجولات الأخرى، هذا ما يعتقده جوناثان نوبل.

فيتيل مرتبك من تراجع شعبيّة الفورمولا واحد في ألمانيا

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه لم يفهم سبب تراجع شعبيّة الفورمولا واحد لدى المشجّعين الألمان بالمقارنة مع ما أظهرته الجماهير المكسيكيّة نهاية الأسبوع الماضي.

سميدلي: بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في حادثه مع رايكونن

قال روب سميدلي رئيس قسم الأداء في فريق ويليامز بأن فالتيري بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في الحادث الذي جمعه بمُواطنه كيمي رايكونن خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

تحليل: كيف وضع روزبرغ حداً لسيطرة هاميلتون في المكسيك

مثّلت جائزة المكسيك الكبرى واحدة من السباقات القليلة التي تمكّن فيها نيكو روزبرغ من التغلّب على زميله لويس هاميلتون المتوّج حديثاً بلقبه الثالث في الفئة الأولى. يقوم آدم كوبر بشرح ما قام به الألماني لفعل ذلك.

تيلكه تفاجأ من السُرعات القصوى التي وصلت إليها السيارات في المكسيك

اعترف مُصمم حلبات الفورمولا واحد الشهير الألماني هيرمان تيلكه بأنه صُدم بالسُرعات العالية التي سُجلت على الحلبة المكسيكية مُتفوِّقةً على تلك المُسجلة على حلبة مونزا.

لاودا يعتبر سباق جائزة المكسيك الكبرى أفضل ما شاهده حتى الآن

قال بطل العالم ثلاث مرات نيكي لاودا أن جائزة المكسيك الكبرى كانت أفضل سباق فورمولا واحد شاهده في حياته، ويرى أن على منظّمي الجولات الأخرى الاستفادة والتعلم منها.

بيريز عن سباق بلاده: سيبقى محفورًا في وجداني للأبد

قال السائق المكسيكي سيرجيو بيريز بأنه لن ينسى إطلاقًا سباق جائزة بلاده الكبرى الذي شارك فيه لأول مرة، رُغم حلوله في المركز الثامن.

أريفابيني: لا أريد إلقاء اللّوم على فيتيل أو رايكونن

رفض مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني وضع اللّوم على سائقَيه سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن بعد خروجهما من مُجريات سباق جائزة المكسيك الكُبرى جرّاء حادثي اصطدام.

رايكونن لا يرى سبباً للكلام مع بوتاس بعد حادث المكسيك

لا يرى كيمي رايكونن أي سبب للكلام مع فالتيري بوتاس، على الرغم من حادثهما الثاني في جائزة المكسيك الكبرى.

هورنر يقول بأنّ مستقبل كفيات مضمون مع ريد بُل

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مستقبل دانييل كفيات مضمون في الفورمولا واحد مع الحظيرة النمساويّة طالما كانت قادرة على المشاركة في الموسم المقبل.

الحصان الجامح "يلعق" جراحه بعد سباقٍ مُخيبٍ للآمال في المكسيك

واجهت فيراري انسحاباً مزدوجاً للمرّة الأولى منذ سباق أستراليا 2006 بعد أن تعرّضت سيارتا الفريق الإيطالي لحادثين خلال جائزة المكسيك الكبرى.

وولف: هاميلتون مُحق في الاستفسار عن الأوامر

قلّل توتو وولف من النقاش الذي أجراه سائقه لويس هاميلتون مع منصة إدارة الفريق بعد أن طُلبَ منه إجراء توقفٍ إضافي في منصات الصيانة خلال مُجريات سباق جائزة المكسيك الكُبرى.

لاودا: الفوز في المكسيك سيرفع من ثقة روزبرغ بنفسه

يرى نيكي لاودا أن روزبرغ سيعود لتقديم أفضل أداء له في الفورمولا واحد الآن بعد أن تمكن من التغلب على لويس هاميلتون في منافسة عادلة.

روزبرغ يُؤكّد بأنّ تركيزه منصبٌ على السباقين المُقبلين وليس على موسم 2016

أكّد نيكو روزبرغ بأنّ تركيزه منصبّ حول الفوز بالسباقين الأخيرين من الموسم الجاري من سباقات الفورمولا واحد، إذ لم يحن بعد وقت التركيز على العام المُقبل كونه يُريد زيادة "غلّته" من الإنتصارات في البرازيل وأبوظبي.

بوتاس: رايكونن لم يترك لي مساحةً كافية

تمكّن فالتيري بوتاس من الصعود إلى منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى، بعد أن جمعته مجددًا حادثة مع مواطنه كيمي رايكونن.

بيريز يُشكّك باستراتيجيّة فريقه في سباق المكسيك بعد دخول سيارة الأمان

شكّك سيرجيو بيريز في قرار فريقه بعدم إدخاله لمنصات الصيانة أثناء تواجد سيارة الأمان على الحلبة خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

كفيات يقول بأنّ سيارة الأمان حرمته من الصعود إلى منصّة التتويج

يعتقد دانييل كفيات سائق ريد بُل أنّه كان يستحقّ الصعود إلى منصّة تتويج سباق جائزة المكسيك الكبرى مشيراً إلى أنّ دخول سيارة الأمان إلى الحلبة جعل حظوظه تذهب أدراج الرياح.

فيتيل: لستُ فخورًا بخطأي في سباق المكسيك

اعترف الألماني سيباستيان فيتيل بأنه ليس فخورًا بالخطأ الذي اقترفه في اللّفة الـ52 من جائزة المكسيك الكُبرى والذي تسبب في انسحابه من مُجريات السباق.

ألونسو كان مُستعدًا دائمًا للانسحاب المُبكر في سباق المكسيك

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنه لم يكن مُتفاجئًا من انسحابه من سباق جائزة المكسيك الكُبرى، إذ أكدَّ بأنه كان على علمٍ بالمُشكلة في نظام استعادة الطاقة الحراريّة "أم جي يو – اتش" حيث كان يتوقع الانسحاب بعد لفة واحدة.

روزبرغ يعود إلى سكّة الإنتصارات بفوزه بسباق المكسيك

بعد غيابه عن العتبة الأولى من منصّة التّتويج لخمسة أشهر، وجد نيكو روزبرغ ضالته في سباق المكسيك إذ تمكّن من تحقيق إنتصاره الرابع هذا الموسم، والأوّل له منذ جائزة النمسا الكُبرى.

شبكة انطلاق جائزة المكسيك الكبرى

ستكون شبكة انطلاق سباق جائزة المكسيك الكبرى على النحو التالي بعد تطبيق جميع العقوبات.

عقوبة إضافيّة على رايكونن لتغييره للمُحرك قبل سباق المكسيك

سيتراجع السائق الفنلندي كيمي رايكونن 35 مراكزًا إضافيًّا من مكان تأهلّه على شبكة انطلاق سباق جائزة المكسيك الكُبرى وذلك عقب قرار الحظيرة الإيطاليّة تغيير مُحرك سيارته وبعض العناصر الأخرى.

روزبرغ: السباق المكسيكي خطوة نحو المجهول

اعترف نيكو روزبرغ أن سباق جائزة المكسيك الكبرى سيكون خطوةً نحو المجهول بالنسبة للجميع نظرًا لاقتراب عدّة جوانب من السيارة من حدودها القصوى.

مرسيدس لن تفرض اتّفاقاً بين هاميلتون وروزبرغ قبل السباق

قال النمساوي توتو وولف الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس أنّ الأسهم الفضيّة لا تنوي التدخّل واتمام اتّفاق قبل السباق بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من أجل تجنّب أيّة مشاكل قد تقع عند المنعطف الأوّل لجائزة المكسيك الكبرى.

هاميلتون يخشى من قلّة التجاوزات في سباق المكسيك

أبدى البريطاني لويس هاميلتون مخاوفه من قلّة التجاوزات خلال جائزة المكسيك الكبرى بالنظر إلى طبيعة حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز.

رايكونن: النيران تسبّبت في عقوبة تغيير علبة التروس ومشاكل المكابح

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه يتوقّع مواجهة سباقٍ صعبٍ غداً الأحد ضمن جائزة المكسيك الكبرى بعد يوم كارثيٍ من المرجّح أن يبدأ على إثره سباقه من مؤخّر ترتيب شبكة الانطلاق.

سوء تفاهم وراء رسالة "اصمت" إلى هلكنبرغ في التجارب التأهيليّة في المكسيك

قلّل نيكو هلكنبرغ من تأثير رسالة "اصمت" التي وجهها له مُهندسه برادلي جويس خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى.

فيتيل واثق من وتيرة فيراري التنافسيّة في سباق المكسيك

أكّد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري سيكون قادرًا على إظهار أداء قويّ في سباق جائزة المكسيك الكُبرى بعد تحقيقه للمركز الثالث في حصّة التصفيات وراء سائقي فريق مرسيدس.

هاميلتون استخدم ضبطًا للسيارة سيُساعده في سباق المكسيك

كشف لويس هاميلتون بأنه اتبع نهجًا مُختلفًا عن زميله بالفريق نيكو روزبرغ إذ حاول ضبط سيارته استعدادًا للسباق الرئيسي عوضًا عن التركيز بشكل كامل على التجارب التأهيليّة.

روزبرغ: المعركة ستكون مُثيرة على الانطلاقة

اعترف صاحب قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة المكسيك الكُبرى نيكو روزبرغ بأنّ معركة الانطلاقة ستكون مُثيرة نظرًا للخطّ المُستقيم الطويل لحين الوصول إلى المُنعطف الأوّل.

روزبرغ يتغلّب على هاميلتون وينطلق أوّلاً في سباق المكسيك

تألّق السائق الألماني نيكو روزبرغ في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة المكسيك الكُبرى، إذ حقّق أسرع لفة على متن سيارته مرسيدس ليكون بذلك أوّل المُنطلقين في سباق يوم الأحد.

روزبرغ يتصدّر التجارب الثالثة في المكسيك بالرغم من تقارب الأزمنة

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة متفوّقاً على زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون بأقلّ من عشر من الثانية وسط تقارب مثير في الأزمنة بين مرسيدس وريد بُل وفيراري.

ريكاردو: كان أداؤنا أفضل ممّا كان متوقّعاً

أبدى الأسترالي دانيال ريكاردو سعادته حيال تأدية ريد بُل على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز بعد أن حظيت الحظيرة النمساويّة بيوم إيجابيٍ تمكّنت على إثره سيارتاها من الحلول مباشرة خلف أسرع السائقين نيكو روزبرغ.

روزبرغ يصفه بدايته في المكسيك بالـ"مشجعة"

اعترف نيكو روزبرغ بأنّه استمتع في أول يومٍ من التجارب الحُرّة على حلبة المكسيك على الرُغم من ضعف مُستويات التماسك، إذ قاد سيارة مرسيدس إلى تصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة أمام ثنائي ريد بُل.

روزبرغ الأسرع في التجارب الثانيّة في المكسيك

حقّق نيكو روزبرغ على متن سيارة مرسيدس أسرع لفة في التجارب الحُرّة الثانيّة التي شهدت استخدام الإطارات اللّينة (سوفت)، مُتقدمًا على ثنائي فريق ريد بُل اللذين أظهرا تأديّة تنافسيّة على مدار 90 دقيقة.

السرعات القصوى في المكسيك تتفوق على مونزا

وصلت سيارات الفورمولا واحد بالفعل إلى أعلى سُرعاتها على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغز متجاوزة تلك المُسجلة على حلبة مونزا الإيطالية.

فورس إنديا تدعم هلكنبرغ لتجاوز سلسلة الحوادث الأخيرة

أكّد فريق فورس إنديا أنّه سيبذل كلّ ما في وسعه من أجل ضمان عدم تأثّر ثقة نيكو هلكنبرغ بسلسلة الحوادث الأخيرة التي واجهها في الفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الأولى في المكسيك

تصدّر ماكس فيرشتابن حصة التجارب الحُرّة الأولى لجائزة المكسيك الكُبرى مُتقدمًا على سائق ريد بُل دانييل كفيات، وعلى سائق فيراري كيمي رايكونن.

فيتيل يعتزم التغلّب على روزبرغ لإنهاء الموسم في المركز الثاني

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ مركز الوصافة في بطولة السائقين في الفورمولا واحد يعدّ هدفه لما تبقّى من هذا الموسم.

بوتاس قلق حيال مستويات الارتكازية في المكسيك

اعترف الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ أكبر مخاوفه قبيل انطلاق جائزة المكسيك الكبرى تتعلّق بمستويات الارتكازيّة الفريدة من نوعها حيث من الممكن أن تتسبّب في معاناة فريقه ويليامز أكثر من منافسيه.

سباق المكسيك سيكون الأصعب على فريق مكلارن حتّى الآن في 2015

أكّد جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين سيُواجه أسبوعًا محمومًا بالصعوبات نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة المكسيك الكُبرى وذلك نظرًا للتحديّات الموضوعة على كاهل المُحركات.

فيرشتابن: كان يجدر جلب الإطارات فائقة اللّيونة إلى المكسيك

اعترف الهولندي ماكس فيرشتابن بأنه كان يُفضّل من بيريللي جلب الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت) إلى حلبة المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، بدلاً من الإطارات المُتوسطة (ميديوم) واللّينة (سوفت) التي سوف تقوم بإعتمادها.

السرعات القصوى في المكسيك ستناهز تلك المسجّلة في مونزا

تتوجّه سيارات الفورمولا واحد نهاية هذا الأسبوع في المكسيك نحو تسجيل سرعات قصوى مساوية، أو أعلى من تلك المسجّلة على حلبة مونزا بحسب البيانات الأوّلية من أجهزة المحاكاة.

عقوبة على ألونسو وباتون لتغييرهما للمُحرك في جائزة المكسيك الكبرى

سيتراجع سائقا فريق مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون عدّة مراكز على شبكة الانطلاق وذلك نتيجة للعقوبات التي سيحصلان عليها إثر تغييرهما لمُحركيهما في جائزة المكسيك الكُبرى، نهاية الأسبوع الجاري.

مواعيد عرض جائزة المكسيك الكُبرى

يُقدّم لكم موقع "موتورسبورت.كوم" مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى، الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

محرّكات الفورمولا واحد تتّجه نحو المجهول في المكسيك

ستواجه محرّكات الفورمولا واحد رحلة نحو المجهول نهاية هذا الأسبوع خلال جائزة المكسيك الكبرى حيث من المنتظر أن يسلّط العلوّ المرتفع عبئاً إضافياً عليها بالمقارنة مع الحلبات الأخرى.

باتون قد يضطر للانتظار لاستخدام مُحرك هوندا المُحدّث

تمّ تعليق خطط استخدام جنسن باتون لمُحرك هوندا المُحدّث في الجولة المُقبلة في المكسيك لحين معرفة السبب وراء المُشكلة التي واجهت مُحرك زميله فرناندو ألونسو في سباق أوستن الأميركي.

المُنعطف الأخير في حلبة المكسيك يحمل اسم "نايجل مانسيل"

قامت حلبة المكسيك التي تستعدّ لإستضافة جائزتها الكُبرى في سباقات الفورمولا واحد بتكريم بطل العالم السابق نايجل مانسيل وذلك عبر تسميّة المُنعطف الأخير باسمه.