فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
Brazil
الحدث

جائزة البرازيل الكبرى (2015)

البرازيل Autódromo José Carlos Pace
12 نوفمبر - 15 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
56 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة البرازيل الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة البرازيل الكبرى

الشبكة
القائمة

ماسا: ويليامز لم تقترف أي خطأ في البرازيل

صرّح فيليبي ماسا أن إطاراته كانت قانونية بشكل كامل خلال جائزة البرازيل الكبرى، على الرغم من قرار «فيا» حرمانه من مركزه الثامن بعد اكتشاف أن قيم ضغط وحرارة إطاراته قبل السباق لم تكن مطابقة للقوانين.

فريق ويليامز يسحب استئنافه من قرار إقصاء ماسا من سباق البرازيل

قرّر فريق ويليامز عدم استئناف قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال إقصاء فيليبي ماسا من سباق جائزة البرازيل الكُبرى نتيجةً لمُخالفته لدرجة حرارة الإطارات وعدم امتثاله لضغط الإطارات "القانوني" المُعتمد كذلك.

تحليل: وسائل التواصل الاجتماعي هي الفائز الوحيد من جائزة البرازيل الكُبرى

صورة لفرناندو ألونسو جالسًا على كُرسي قابل للطي ووسم، هذا كل ما تطلّبه الأمر لإثارة وسائل التواصل الاجتماعي خلال جائزة البرازيل الكبرى، مُظهرةً قُدرات هذه الأداة التي لم تدخل الفورمولا واحد عالمها حتّى الآن، بحسب جوناثان نوبل.

مرسيدس تقول بأن الاستراتيجيّات الثابتة أهون الشَّرين

قالت مرسيدس بأنّ الانتقادات التي يواجهها الفريق ينبغي أن يتمّ وضعها ضمن إطارها المناسب، إذ كان بإمكانها الانتقال إلى منهج اختيار سائقٍ أوّلٍ وآخر ثانٍ.

فيرشتابن: لا مجال للمقارنة بين تجاوزي ومعاناة هاميلتون خلف روزبرغ

يرى ماكس فيرشتابن أنه من غير العادل مقارنة التجاوز الذي قام به خلال جائزة البرازيل الكبرى مع معاناة لويس هاميلتون خلف زميله روزبرغ.

تحليل: لماذا كانت مخاطرة هاميلتون في الاستراتيجيّة لتفشل

طلب لويس هاميلتون من فريقه مرسيدس اتّباع استراتيجيّة مختلفة أثناء السباق من أجل التغلّب على زميله نيكو روزبرغ خلال جائزة البرازيل الكبرى، لكن كما يوضّح آدم كوبر، لم يكن ذلك ليصبّ في صالح بطل العالم.

فورس إنديا يُحقق إنجازًا تاريخيًا ويُحرز المركز الخامس في الترتيب العام

حقَّق فريق فورس إنديا أفضل نتيجةٍ له في بُطولة الصانعين بحُلوله في المركز الخامس مع نهاية سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

وولف: حادث أوستن رُبما حثَّ روزبرغ على رفع درجة التحدي

الأداء الرفيع لنيكو روزبرغ قد يكون نتيجةً لمُقاربةٍ جديدة له بعد الاحتكاك مع زميله لويس هاميلتون عند المُنعطف الأول لسباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى في أوستن، هذا ما يعتقده مُدير فريق السهام الفضية توتو وولف.

فيرشتابن استوحى من تجاوز رايكونن لشوماخر في العام 2012

كشف السائق اليافع ماكس فيرشتابن بأنه استوحى من التجاوز الذي قام به كيمي رايكونن على مايكل شوماخر في موسم 2012 خلال معركته مع سيرجيو بيريز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى الذي شكّل الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الجاري.

مرسيدس تتخلى عن إعطاء سائقيها المزيد من الحُرية في الاستراتيجية

تخلت إدارة فريق مرسيدس عن السماح لسائقيها لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ بالمزيد من الحُرية في اختيار الاستراتيجيات من أجل تغلب أحدهما على الآخر.

ويليامز: قياسات "فيا" خاطئة

قال فريق ويليامز أنّه لا يملك أدنى فكرة عن سبب ارتفاع قياسات الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لدرجة حرارة إطارات سيارة فيليبي ماسا، حيث كشفت الحظيرة البريطانيّة أنّ أجهزة استشعارها أشارت إلى أنّ الحرارة كانت ضمن الحدود القانونيّة.

ساينز غاضب ومُحبط من مشاكل الموثوقيّة التي يتعرّض لها

يشعر كارلوس ساينز الإبن بالإحباط بعد انسحابه من سباق جائزة البرازيل الكبرى جرّاء مشاكل في المحرك.

رايكونن سعيد بنتيجة جيّدة في سباقٍ "مملٍ"

أبدى الفنلندي كيمي رايكونن سعادته بإنهاء سباق جائزة البرازيل الكبرى وحلوله في المركز الرابع بالرغم من اعترافه بأنّ السباق كان مملاً.

فيتيل يُؤكّد بأنّ فيراري بدأت بإغلاق الفجوة مع مرسيدس

أنهى السائق الألماني سيباستيان فيتيل سباق جائزة البرازيل الكُبرى في المركز الثالث وراء ثنائي مرسيدس، بيد أنه كان مُتفائلاً حيال التقدّم الذي يُحرزه فريقه في إغلاق الفجوة مع الصانع الألماني عقب نهاية مُجريات الموسم الجاري.

إقصاء فيليبي ماسا من سباق البرازيل لخرقه لقانون الإطارات

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات شطب نتيجة سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا من سباق جائزة البرازيل الكُبرى على خلفيّة خرقه لقانون الإطارات.

هاميلتون: كان من الصعب التغلّب على روزبرغ في البرازيل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ زميله نيكو روزبرغ قدّم سباقاً خالياً من الأخطاء ضمن جائزة البرازيل الكبرى مشيراً إلى صعوبة التجاوز على حلبة إنترلاغوس.

روزبرغ: أنا أقود الآن أفضل من أيّ وقتٍ مضى

اعترف نيكو روزبرغ بأنه يقود أفضل من أيّ وقتٍ مضى وذلك عقب تحقيقه للفوز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ألونسو يتذمّر من مشكلة "غريبة" في توفير الطاقة

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ محرّك هوندا كان يعمل بشكلٍ "غريبٍ" على متن سيارته مكلارين لكنّه كان سعيداً في المقابل بإنهاء سباق جائزة البرازيل الكبرى بعد تجارب تأهيليّة كارثيّة يوم أمسٍ السبت.

لاودا: روزبرغ "أفضل" من هاميلتون في الوقت الراهن

أكّد الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ الأداء الحالي للسائق الألماني نيكو روزبرغ يُظهر بأنّه قادر على مُنافسة زميله بالفريق لويس هاميلتون، مُشيرًا إلى أنّ الفائز بسباق البرازيل يُعتبر الأفضل في الوقت الراهن.

ماسا يُواجه تحقيقًا حول ارتفاع درجة حرارة إطاراته

سيُواجه فريق ويليامز تحقيقًا بعد أن تبيّن بأن درجة حرارة إطارات سيارة فيليبي ماسا أعلى من الحد الأقصى المُحدد أثناء تواجدها على شبكة الانطلاق قبل بداية سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

روزبرغ يحصد الفوز في البرازيل ويضمن المركز الثاني في البطولة

تمكّن السائق الألماني نيكو روزبرغ من تحقيق فوزه الثاني على التوالي في سباق جائزة البرازيل الكُبرى ليضمن بذلك المركز الثاني في ترتيب بطولة الموسم الجاري وراء زميله بالفريق لويس هاميلتون.

غروجان: سيكون رفع العلم الفرنسي على منصة التتويج أفضل تقديرٍ لي لباريس

قال رومان غروجان بأن أفضل تقدير يُقدمه لضحايا الاعتداءات الإرهابية في باريس سيكون من خلال ضمان رفع العلم الفرنسي على منصة التتويج بعد انتهاء سباق جائزة البرازيل الكبرى.

هلكنبرغ: التعديلات على ضبط السيارة ليلة الجمعة آتت ثمارها

بالنظر لمُعاناته يوم الجُمعة، كان نيكو هلكنبرغ أكثر سعادة بعد أدائه خلال التجارب التأهيلية على حلبة إنترلاغوس، حيث أشار إلى أن التغييرات التي تمّ إدخالها على السيارة قد أعطت نتائج جيدة.

إحباط ألونسو يُشعل وسائل التواصل الاجتماعي

رُبما يكون فرناندو ألونسو قد عبَّر عن بعض الإحباط من المشاكل المُستمرة التي تُواجه هوندا خلال سباق جائزة البرازيل الكُبرى، ولكن سُلوكه خلال التجارب التأهيلية أثار ردة فعل مُباشرة مُثيرة للاهتمام.

ألونسو سيحصل على مُحرك جديد يوم الأحد

سيحصل فرناندو ألونسو على مُحرِّكٍ جديد لخوض سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد بعد مُعاناته المُزدوجة على حلبة إنترلاغوس طوال نهاية الأسبوع.

ريكاردو يقول بأن خيبة الأمل من مُحرك رينو الجديد تُعتبر دعوةً للانتباه لموسم 2016

قال السائق دانيال ريكاردو بأنه اكتشف بأنّ النسخة الجديدة من مُحرك رينو ليست أسرع من سابقتها، إذ يُعتبر ذلك بمثابة دعوةٍ للانتباه لفريق ريد بُل إذا ما استمر مع الصانع الفرنسي في الموسم المُقبل.

فيتيل يُريد تحقيق المعجزة في سباق البرازيل

يأمل السائق الألماني سيباستيان فيتيل أن يُحقّق المُعجزة يوم غدٍ الأحد في سباق البرازيل من خلال تفوقّه على ثنائي فريق مرسيدس اللذين سينطلقان من الصّف الأوّل على شبكة الانطلاق.

عقوبة تراجع على نصر لإعاقة مواطنه ماسا في البرازيل

تلقى سائق فريق ساوبر البرازيلي – اللبناني فيليبي نصر عُقوبة التراجع لثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق نتيجةً لإعاقة مُواطنه فيليبي ماسا خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة البرازيل الكُبرى.

هاميلتون يعترف بأنه من المُستبعد للغاية تجاوز روزبرغ على المسار

كشف لويس هاميلتون بأنه لن يكون من السهل على الاطلاق تجاوز زميله بالفريق نيكو روزبرغ في سباق جائزة البرازيل الكُبرى نظرًا لطبيعة الحلبة، إذ تكمن فرصه الحقيقيّة في التقدّم عبر اللّحظات الأولى من الانطلاقة أو في وقفات الصيانة.

ألونسو يعتقد بأنه كان من الممكن التأهلّ إلى القسم الثاني في البرازيل

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنّه كان يملك الوتيرة اللازمة للعبور إلى القسم الثاني بالرغم من فشله في إنهاء أيّ لفّة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة البرازيل الكبرى.

روزبرغ: عملي على تحسين أدائي في التجارب التأهيليّة يؤتي ثماره

اعترف السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنه عمل على تحسين تأديته في التجارب التأهيليّة بعدما كانت نتائجه باهتة في النصف الأوّل من الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

روزبرغ يُكمل أدائه "المُمتاز" في التجارب التأهيليّة وينطلق أوّلاً في البرازيل

أكمل السائق الألماني نيكو روزبرغ أدائه المُمتاز في التجارب التأهيليّة لهذا الموسم إذ سينطلق للمرّة الخامسة على التوالي من المركز الأوّل في سباق جائزة البرازيل الكُبرى، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

الفورمولا واحد تقدّم العزاء لضحايا أحداث باريس في البرازيل

تخطّط الفورمولا واحد لتقديم العزاء لضحايا هجمات باريس الارهابيّة من خلال دقيقة صمت قبيل انطلاق جائزة البرازيل الكبرى.

هاميلتون يستعيد الصدارة في التجارب الحرة الثالثة في البرازيل

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع مرّة أخرى خلال التجارب الحرّة الثالثة لجائزة البرازيل الكبرى متقدّماً على زميله في فريق مرسيدس نيكو روزبرغ.

روزبرغ: اختبار أجزاء من سيارة 2016 أمرٌ صائب

قال نيكو روزبرغ بأن فريقه مرسيدس يقوم بالأمر الصائب من خلال اختبار بعض الأجزاء التي ستُستخدم في سيارة 2016، وذلك بعد تقييم المفهوم الانسيابي ونظام التعليق الأمامي الجديدين خلال التجارب الحُرَّة يوم الجُمعة.

بيريللي تريد عودة الانخفاض الحاد في الأداء على إطارات 2016

يرغب صانع الإطارات الإيطالي بيريللي بإعادة تقديم "الانخفاض الحاد في الأداء" ضمن تشكيلة إطاراته لبطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المقبل وذلك في إطار سعيه لزيادة عدد التوقّفات أثناء السباقات.

مُعاقبة بوتاس لعدم احترامه للأعلام الحمراء في التجارب الحرّة بالبرازيل

قرّر الاتحاد الدولي السيارات (فيا) مُعاقبة فالتيري بوتاس بإرجاعه ثلاثة مراكز من مكان تأهلّه على شبكة انطلاق سباق جائزة البرازيل الكُبرى نتيجةً لخرقه لقانون الأعلام الحمراء خلال التجارب الحُرّة الثانيّة التي أقيمت اليوم الجُمعة.

فيتيل يُؤكّد بأنّ اليوم الأوّل كان صعبًا في البرازيل

أقرّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ اليوم الأوّل من مُجريات سباق جائزة البرازيل الكُبرى كان صعبًا بالنسبة للحظيرة الإيطاليّة، على الرُغم من تحقيقه للمركز الثالث في التجارب الحُرّة الثانيّة.

ريكاردو يقول بأنّ محرّك رينو الجديد لا يزال يفتقد للطاقة

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ النسخة المحدّثة من محرّك رينو لم تحدث الكثير من الفارق من ناحية الطاقة المقدّمة وذلك بعد حصّتي التجارب الحرّة لجائزة البرازيل الكبرى اليوم الجمعة.

روزبرغ: إعدادات مُحرك هاميلتون كانت خاطئة في التجارب الحُرّة

أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ الفارق الذي فصل بينه وبين زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون لا يعكس الصورة الحقيقيّة لما ستؤول إليه الأمور في نهاية جائزة البرازيل الكُبرى، كون إعدادات مُحرك بطل العالم كانت خاطئة.

مرسيدس تستغتي عن قناة «أس-داكت» بعد اختبارها في التجارب الحرّة الأولى

عاد فريق مرسيدس للتصميم الاعتيادي لأنف السيارة لاستخدامه فيما تبقّى من مجريات جائزة البرازيل الكبرى، وذلك بعد تقييم تأثير قناة «أس-داكت» خلال الفترة الصباحيّة من اليوم الجمعة.

روزبرغ يسيطر على التجارب الحرّة الثانية في البرازيل

أحكم الألماني نيكو روزبرغ سيطرته على التجارب الحرّة الثانية لجائزة البرازيل الكبرى متفوّقاً بحوالي نصف ثانية عن أقرب منافسيه زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرة الأولى في البرازيل أمام روزبرغ

استطاع السائق البريطاني لويس هاميلتون تصدر التجارب الحرة الأولى لجائزة البرازيل الكبرى، متقدماً على زميله نيكو روزبرغ بأكثر من نصف ثانيّة.

رايكونن "لا يتوقع معجزات" في البرازيل

صرح كيمي رايكونن أنه لا يتوقع "المعجزات في البرازيل" لهذا الأسبوع بينما يسعى لإنهاء هذا الموسم الصعب بأفضل نتيجة ممكنة.

مرسيدس تختبر قناة «اس-داكت» في البرازيل

سيختبر فريق مرسيدس نسخته الخاصّة من قناة «أس-داكت» خلال جائزة البرازيل الكبرى حيث يواصل تقييم الأفكار التي بحوزته لتطوير سيارة العام المقبل.

هاميلتون "يشعر بأنه بخير" بالرغم من إصابته بالحُمى وتعرضه لحادث بالسيارة

يُصِّرُ لويس هاميلتون على أنه في حالةٍ جيدة لخوض سباق جائزة البرازيل الكبرى، بصرف النظر عن إصابته بالحُمَّى وتعرضه لحادث اصطدام بالسيارة مما أجبره على تأجيل سفره للبرازيل.

محرّك رينو الجديد قد يحسم خطط ريد بُل لموسم 2016

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ البيانات والمعلومات التي سيحصل عليها فريقه ريد بُل جرّاء استخدامه لمُحرك رينو المُحدّث في جائزة البرازيل الكُبرى قد تُساعده على تحديد خياره حيال وحدة الطاقة التي ينوي استخدامها في الموسم المُقبل.

باتون واثق من قدرة مكلارين على المُنافسة على مراكز المُقدمة في 2016

أعرب جنسن باتون عن ثقته في قدرة فريقه مكلارين على تحقيق خطواتٍ كبيرة للأمام خلال العطلة الشتوية من أجل المُنافسة على مراكز المُقدمة في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

فيتيل ينفي بأنّ يكون مُحرك فيراري بقوّة مُحرك مرسيدس

نفى السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ مُحرك فيراري قد وصل إلى مُستوى مُحرك مرسيدس، وذلك على خلفيّة تصريح نيكي لاودا الأخير مع وسائل الإعلام الإيطاليّة.

مواعيد عرض جائزة البرازيل الكُبرى 2015

يُقدّم لكم موقع "موتورسبورت.كوم" مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فريق لوتس يصرّ على مُشاركته في سباق البرازيل رغم إغلاق مرآبه

أصرّت لوتُس على أنه لا توجد شُكوك حول مُشاركتها في سباق جائزة البرازيل الكبرى، وذلك على الرغم من منع موظفيها من الدُخول لمرآب الفريق في حلبة إنترلاغوس اليوم الأربعاء.

فريق مرسيدس ينفي الشائعات ويُؤكّد مُشاركة هاميلتون في سباق البرازيل

أكّد فريق مرسيدس اليوم الأربعاء بأنّ سائقه البريطاني لويس هاميلتون يعتزم المُشاركة نهاية الأسبوع الجاري ضمن مُنافسات جائزة البرازيل الكُبرى على الرُغم من اضطراره إلى تأجيل رحلته إلى الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم.

ويليامز تتوقع أداء قوياً في البرازيل

تمكن فيليبي ماسا من الوصول إلى منصة التتويج الموسم الماضي في سباق مليء بالأحداث على حلبة خوسيه كارلوس سيبقى في الذاكرة لفترة طويلة.

هاميلتون: الفوز في البرازيل سيكون "تحيّة" لسينا

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ إحراز انتصاره الأوّل في جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري سيكون بمثابة "تحيّة" مثاليّة لبطله البرازيلي آيرتون سينا.

إكليستون: المرافق الجديدة في حلبة إنترلاغوس ستُذهل فرق الفورمولا واحد

مع إنتهاء المرحلة الأولى من عملية التجديدات على حلبة إنترلاغوس البرازيلية، قال بيرني إكليستون بأن فرق الفورمولا واحد ستشعر "بسعادةٍ بالغة" خلال سباق جائزة البرازيل الكُبرى مع المرافق المُجددَّة.

فريق ريد بُل سيستخدم مُحرك رينو المُحدّث في سباق البرازيل

أكدَّت رينو بأن فريق ريد بُل سيستخدم النسخة الجديدة من مُحركها لخوض سباق جائزة البرازيل الكُبرى.