فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
United Arab Emirates
الحدث

جائزة أبوظبي الكبرى (2015)

الإمارات العربية المتحدة حلبة ياس مارينا
26 نوفمبر - 29 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
39 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أبوظبي الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة أبوظبي الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل: استراتيجيّة مفتوحة للإطارات لم تكن كافية لهاميلتون في أبوظبي

منح فريق مرسيدس سائقه لويس هاميلتون حريّة كاملة لاختيار استراتيجيّة الإطارات خلال جائزة أبوظبي الكبرى، لكنّ ذلك لم يكن كافياً للتغلّب على زميله نيكو روزبرغ كما يشرح آدم كوبر.

ويليامز سمحت لبوتاس بالخروج من منطقة الصيانة "في الوقت المناسب"

أصرّ فريق ويليامز على أنّه لم يقم بإخراج فالتيري بوتاس من منطقة الصيانة بطريقة غير آمنة قُبيل حادثه مع جنسن باتون داخل خطّ الحظائر خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

غروجان ينهي مسيرته مع لوتس بأداء رفيع

أنهى رومان غروجان مسيرته مع فريق لوتُس بقيادةٍ متماسكة أوصلته للمركز التاسع في نهاية سباق أبوظبي، علمًا بأنه بدأ السباق الختامي لموسم 2015 من مُؤخرة ترتيب شبكة الانطلاق.

باتون توقّع حادثة التصادم مع بوتاس

صرح جنسن باتون بأنه كان يتوقع حادث التصادم بينه وبين فالتيري بوتاس في منطقة الصيانة خلال سباق جائزة أبوظبي الكُبرى.

فيتيل: لا يُوجد سبب يمنعنا من هزيمة مرسيدس في 2016

لا يرى سيباستيان فيتيل أي سبب يمنع فريقه فيراري من التقدم على مرسيدس ليصبح القوة المسيطرة على الفورمولا واحد في 2016، مُؤكّدًا على قدرة فريقه في التغلّب على السهام الفضيّة.

رصيد نقاط عقوبات فيرشتابن يرتفع إلى ثمانية بعد حادثة الأعلام الزرقاء

حصل ماكس فيرشتابن على عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة بعد انتهاء السباق لتجاهله للأعلام الزرقاء خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

ألونسو الغاضب يطلب من «فيا» "اعتماد المنطق" بعد عقوبته

أعرب فرناندو ألونسو عن غضبه من العقوبة التي حصل عليها خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى، حيث طلب من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التركيز أكثر على المشاكل التي تواجهها الفورمولا واحد في الوقت الراهن.

وولف: كانت "جميع الخيارات" مفتوحة أمام هاميلتون للتغلّب على روزبرغ

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ لويس هاميلتون وطاقمه هم المسؤولون الوحيدون عن سوء تقدير الاستراتيجيّة خلال الفترة الأخيرة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

هاميلتون: لقد قمتُ بما طُلب مني في سباق أبوظبي

اعترف لويس هاميلتون بأنه اتبع أوامر فريقه مرسيدس خلال مُجريات سباق جائزة أبوظبي الكُبرى إذ أخفق في الاقتراب من زميله نيكو روزبرغ بعد تأخير توقفه الثاني والأخير.

روزبرغ يحقق الـ"هاتريك" مع نهاية موسم 2015 في أبوظبي

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تحقيق "هاتريك" بفوزه بالسباق الثالث على التوالي نهاية هذا الموسم بعد معركة استراتيجيّات شرسة تحت الأضواء الكاشفة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي متقدّماً على زميله لويس هاميلتون.

غروجان يحصل على علبة تروس جديدة ويتراجع على شبكة الانطلاق

سيتراجع السائق الفرنسي رومان غروجان خمسة مراكز من مكان تأهلّه لسباق جائزة أبوظبي الكُبرى بعد إقدامه على تغيير علبة التروس قبل انطلاق مُجريات السباق الأخير من الموسم.

مُقابلة خاصة مع رومان غروجان: أطمح للنجاح والفوز مع فريق هاس

في مقابلة خاصة أجراها مُدير موقع موتورسبورت.كوم خضر الراوي مع رومان غروجان، تكلم السائق الفرنسي حول سباقه الأخير مع لوتس قبل رحيله مطلع الموسم المُقبل للانضمام إلى صفوف فريق هاس الوافد الجديد إلى البطولة.

ألونسو يعترف بمُناقشة فكرة الإجازة "المجنونة" مع دينيس

أشار فرناندو ألونسو يوم السبت بأنه أجرى مُحادثات مُنذ عدة أشهر حول العديد من "الأفكار المجنونة" مع رون دينيس رئيس فريق مكلارين – بما في ذلك فترة الإجازة لمدة موسمٍ كامل، ولكنه أوضح نيته الآن بالاستمرار في التسابق في موسم 2016.

بيريز يسعى للاستفادة من مركزه الرابع في سباق أبوظبي الختامي

أعرب سيرجيو بيريز عن سعادته البالغة بوصوله للصف الثاني على شبكة الانطلاق خلال التجارب التأهيلية للجولة الختامية من الموسم في أبوظبي.

باتون كان يُمني النفس بالتأهلّ إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في أبوظبي

يشعر جنسن باتون بالاستياء لتحقيقه المركز الثاني عشر بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى الحصة الثالثة خلال الجولة التأهيلية لجائزة أبوظبي الكبرى.

فيتيل يُقرّ بأن فيراري ارتكبت خطأً

اعترف سياستيان فيتيل بأن فيراري ارتكبت خطأ استراتيجيًا بعد أن خرج من القسم الأول للتجارب التأهيلية الخاصة بسباق جائزة أبوظبي الكُبرى.

ألونسو متفاجئ من تصريحات دينيس حول امكانيّة عدم مشاركته في 2016

أعرب الإسباني فرناندو ألونسو عن حيرته إزاء التصريحات التي أدلى بها رئيس فريق مكلارين رون دينيس حيث أشار من خلالها إلى امكانيّة أخذ الإسباني استراحة طوال الموسم المقبل.

هاميلتون: أعاني مع السيارة منذ بعض الوقت

قال لويس هاميلتون بأنه عانى مع سيارته طيلة الأسبوع الجاري من الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أبوظبي وذلك عقب تفوّق زميله نيكو روزبرغ للمرّة السادسة على التوالي.

روزبرغ ينطلق أوّلاً للمرّة السادسة على التوالي وسوء تقدير كارثي لفيراري

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من خطف قطب الانطلاق الأوّل للمرّة السادسة على التوالي هذا الموسم والعام الثاني على التوالي في أبوظبي متقدّماً على زميله لويس هاميلتون في حين كلّف خطأ كارثي من فريق فيراري انطلاق فيتيل من المركز الـ16.

دينيس: ألونسو قد يأخذ استراحة تشمل كامل موسم 2016

رون دينيس رئيس فريق مكلارين، أشار إلى أن فرناندو ألونسو قد يأخذ استراحة كامل موسم 2016 في حال لم تتحسّن سيارة الفريق بشكل ملحوظ، لكنه أصر على أن الإسباني سيكمل عقد الثلاث سنوات الذي يربطه مع مكلارين.

«فيا» تعدّل طريقة فحص الإطارات إثر مشكلة ماسا

غيّر الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» من الإجراءات التي يقوم من خلالها بقياس حرارة وضغط الإطارات على الحلبة على ضوء الجدل الذي أثير مؤخراً بعد شطب نتيجة ماسا في جائزة البرازيل الكبرى.

روزبرغ يحافظ على أفضليّته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لجائزة أبوظبي الكبرى متقدّماً على زميله لويس هاميلتون ومواطنه سيباستيان فيتيل.

بيريز منتعشٌ بعد أفضل تجارب جمعة في الموسم الحالي

أعرب سيرجيو بيريز عن ثقته بتحقيق نتيجة جيدة في الجولة الختامية لموسم 2015 في أبوظبي بعد أن وصف تجارب اليوم الجمعة بأنها الأفضل منذ بداية الموسم.

فيتيل يعترف بتفوّق مرسيدس

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّه يتوجّب على فريقه فيراري تحسين تأديته من أجل منافسات السبت بعد اعترافه بأنّ الحظيرة الإيطاليّة كانت بعيدة للغاية عن السهام الفضيّة بعد حصّتي التجارب الحرّة لجائزة أبوظبي الكبرى اليوم الجمعة.

هاميلتون لم يستخرج أقصى ما تقدّمه الإطارات

بالرغم من تمكّنه من تصدّر التجارب الحرّة الأولى وحلوله ثانياً في الفترة الثانية بفارق طفيف خلف زميله نيكو روزبرغ، إلاّ أنّ لويس هاميلتون اعترف أنّه لم يستخرج أقصى ما تقدّمه الإطارات على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

روزبرغ يقول أنّ المحرّك "القديم للغاية" سيصعّب مهمّته

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه يتوقّع مواجهة بعض الصعوبات خلال جائزة أبوظبي الكبرى بعد أن توجّب عليه العودة لاستخدام محرّكٍ قديم لما تبقّى من عطلة نهاية الأسبوع.

روزبرغ يستعيد الصدارة في التجارب الحرّة الثانية في مرسى ياس

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من استعادة الصدارة خلال التجارب الحرّة الثانية في أبوظبي متقدّماً بفارق طفيف على زميله لويس هاميلتون تحت الأضواء الكاشفة على حلبة مرسى ياس.

هاميلتون الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في أبوظبي

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى للجولة الختاميّة من بطولة العالم للفورمولا واحد في أبوظبي، متقدّماً بعُشرٍ من الثانية على زميله نيكو روزبرغ.

تحليل: خمسة أسباب توضّح أهمية جائزة أبوظبي الكبرى

بالرغم من أنّ الموسم يوشك على الانتهاء إلّا أنّ التحديات لا تزال قائمة حتى اللحظة الأخيرة. في هذا المقال يُقدم جوناثان نوبل خمسة أسباب تُوضح أهميّة الجولة الأخيرة في أبوظبي.

غروجان: طاقم فريق لوتُس لا يستحق مُواجهة المزيد من المصاعب آخر الموسم

قال رومان غروجان بأن مُوظفي فريق لوتُس "لا يستحقون" المزيد من الإزعاج خلال الجولة الختامية من موسم الفورمولا واحد الحالي بسبب المشاكل المالية.

روزبرغ: الفوز في أبوظبي قد يمنحني دفعة لإحراز لقب موسم 2016

أكّد الألماني نيكو روزبرغ بأنّ تحقيق الفوز في سباق جائزة أبوظبي الكُبرى سيمنحه الزخم المُناسب من أجل دخول مُنافسات الموسم المُقبل بقوةٍ أكبر في سبيل تحقيق لقبه العالمي الأوّل في الفئة الملكة.

موسم 2015 الصعب كان "ضرورياً" بالنسبة لألونسو

أصرّ الإسباني فرناندو ألونسو على أنّ موسم 2015 الصّعب كان خطوة ضروريّة في مسيرته من أجل استعادة الحافز للمنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد مرّة أخرى.

رايكونن يعترف بأنّ أداءه كان "عاديًا" في 2015

أكّد السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ أداءه خلال مُجريات الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد كان عاديًا وذلك عقب فشله في مُجاراة مُستوى زميله بالفريق سيباستيان فيتيل.

بوتاس يقول بأنّ التغلّب على رايكونن مهمّ بالنسبة إليه

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّ انهاء الموسم في المركز الرابع في الترتيب العام أمام مواطنه كيمي رايكونن سيكون انجازاً رائعاً بالرغم من اعتراف سائق فيراري بعدم إيلائه اهتماماً كبيراً لهذا الأمر.

ريكاردو يعود لاستخدام النسخة القديمة من محرّك رينو

سيعود الأسترالي دانيال ريكاردو لاستخدام النسخة القديمة من محرّك رينو خلال عطلة نهاية الأسبوع في أبوظبي بعد نتائج مخيّبةٍ للآمال للتحديثات الجديدة في البرازيل.

«فيا» تنشر تحذيراً حيال تجاوز حدود الحلبة في أبوظبي

حذّر الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» جميع سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد من مغبّة قطع أيّ منعطفٍ مزدوجٍ خلال جائزة أبوظبي الكبرى مشيراً إلى أنّه لن يتسامح مطلقاً مع هكذا حالات.

شحنة معدات لوتس المتأخرة تصل إلى أبوظبي

وصلت شحنة معدات فريق لوتس المتأخرة أخيراً إلى حلبة ياس مارينا قبيل انطلاق منافسات جائزة أبوظبي الكبرى، ما يعني أن الفريق سيتمكن من المشاركة خلال التجارب الحرة.

هلكنبرغ مُصمم على التشبث بالمركز العاشر

قال نيكو هلكنبرغ بأنه يُريد تأكيد بقاء السائقين ماكس فيرشتابن ورومان غروجان خلفه في الترتيب العام للسائقين مع توجهه إلى السباق النهائي للموسم في أبوظبي.

كولتارد: على مرسيدس السماح لسائقيها باختيار الاستراتيجية التي يرونها مناسبة

طالب دايفيد كولتارد فريق مرسيدس السماح لسائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ باختيار الاستراتيجية التي يرونها مناسبة خلال جائزة أبوظبي الكبرى، الجولة الختامية لهذا الموسم.