فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
Singapore
الحدث

جائزة سنغافورة الكبرى (2015)

17 سبتمبر - 20 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
59 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة سنغافورة الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة سنغافورة الكبرى

الشبكة
القائمة

سجن مقتحم حلبة سنغافورة ستة أسابيع

حُكم مُقتحم حلبة سنغافورة بالسجن لمُدة ستة أسابيع بعدما دخل إلى المسار خلال الجائزة الكُبرى في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

عودة مُقتحم حلبة سنغافورة إلى السجن من جديد

قرّر الرجل الذي اقتحم حلبة سنغافورة خلال سباق جائزة الفورمولا واحد الكُبرى الشهر الماضي العودة بشكل طوعي إلى السجن.

فيراري تُرسل خطاب اعتذار إلى الاتحاد الدولي للسيارات بعد سلوك سنغافورة

قام مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بارسال خطاب اعتذار إلى الاتحاد الدولي للسيارات يعتذر من خلاله على سلوك أعضاء الحظيرة الإيطاليّة خلال مُجريات سباق جائزة سنغافورة الكُبرى.

مرسيدس: سباق سنغافورة كان ليكون صعبًا حتى لو كانت سيارتنا سليمة

أكّد فريق مرسيدس بأنه لم يكن ليتمكّن من التواجد في الصفوف الأولى في سباق سنغافورة حتى لو كان في أفضل حالاته وذلك بالنظر الى تأديّة فريقي فيراري وريد بُل على حلبة الشوارع.

ألونسو يتوقّع أن يبقى سبب تراجع مرسيدس في سنغافورة مبهماً

قال الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ سبب تراجع تأدية فريق مرسيدس في سنغافورة قد يبقى مبهماً وغامضاً من دون الحصول على أجوبة نهائيّة لما حدث، في حين سارعت بيريللي لتبديد الحديث حول مُؤامرة ضد الصانع الألماني.

تحليل تقني: تعديلات فيراري التي ساعدت فيتيل على بسط سيطرته في سنغافورة

قدّمت فيراري تصميماً جديداً لسيارتها في سنغافورة، حيث تمكّن سيباستيان فيتيل من بسط سيطرته خلال عطلة نهاية الأسبوع هناك. يقوم جورجيو بيولا بتحليل التعديلات التي من شأنها تغيير معالم البطولة.

تحليل: فيراري تشقّ طريقها نحو الفوز ومرسيدس تخسر موقعها

سيطر سيباستيان فيتيل وفريقه فيراري على مجريات سباق جائزة سنغافورة الكبرى، في ظلّ انخفاض مفاجئ في تأدية مرسيدس التي وجدت نفسها متأخّرة بأكثر من ثانية من دون العثور على أسباب واضحة لذلك. يقوم آدم كوبر بتحليل ما حدث في سباق سنغافورة.

مدراء الفرق يقولون بأنّ اقتحام الحلبة يشكّل خطراً على السلامة

قال البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه كان من الواجب عدم تمكّن أيّ مشجّعٍ من دخول أرض الحلبة خلال جائزة سنغافورة الكبرى في وقت تتواصل فيه التحقيقات لمعرفة ما حدث.

وولف: يجب أن نُحافظ على هدوئنا

حثّ توتو وولف السهام الفضيّة مرسيدس على التزام الهدوء في أعقاب التأديّة المُتواضعة التي ظهرت بها السيارة خلال مُجريات سباق جائزة سنغافزرة الكُبرى، نهاية الأسبوع الماضي.

القبض على مقتحم حلبة سنغافورة

قال الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ الشرطة المحليّة قد ألقت القبض على الرجل الذي دخل إلى المسار خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

باتون يقول بأنّ مالدونادو لن يتغيّر أبداً

إنتقد البريطاني جنسن باتون أسلوب قيادة سائق لوتس باستور مالدونادو بعد الحادثة التي جمعتهما خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ألونسو: مشاكل الموثوقيّة أمر "عادي"

أكد الإسباني فرناندو ألونسو أن المشاكل التي يعاني منها فريقه مكلارين-هوندا في الوقت الراهن عادية بعد إنسحابه للمرة السابعة هذا الموسم خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

 هلكنبرغ "محبط" لحصوله على عقوبة نتيجة حادثه مع ماسا

قال الألماني نيكو هلكنبرغ أنّه لم يفهم بعد سبب حصوله على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق السباق المقبل في اليابان نتيجة للحادث الذي جمعه بالبرازيلي فيليبي ماسا في سنغافورة.

الطلب من فيراري الإعتذار عن حادثة المنطقة المغلقة

أعلن الإتحاد الدولي للسيارات أنه لن يتّم إتخاذ أيّ إجراء بحقّ فريق فيراري، ولكنه سيتوجّب عليه الإعتذار عن حادثة المنطقة المغلقة (بارك فيرمي) بعد نهاية سباق جائزة سنغافورة الكُبرى.

اختلاف في وجهات النظر بين ساينز الإبن وفيرشتابن حول أوامر الفريق

يرى السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ قرار زميله بالفريق ماكس فيرشتابن حيال عدم التخلي عن مركزه لصالحه في اللّفات الأخيرة من سباق سنغافورة كلّفه فرصة خطف المركز السابع من سيرجيو بيريز.

روزبرغ: من يعلم إذا كانت تأديتنا ستكون مماثلة في السباق المقبل

يشعر السائق الألماني نيكو روزبرغ بالثقة في قدرة فريقه مرسيدس على إيجاد حلّ لسبب تراجع تأديته في سباق سنغافورة، بيد أنه لا يعلم حقًا ما إذا كانت التأديّة المُتواضعة ستعود للظهور من الجديد في المُستقبل.

إستدعاء فيراري للتحقيق في إمكانيّة خرقها للقوانين

استدعي فريق فيراري للمثول أمام مراقبي سباق جائزة سنغافورة الكبرى للتحقيق في إمكانيّة خرقه للقوانين المتعلّقة بالمنطقة المغلقة (بارك فيرمي) بعد السباق.

هاميلتون يعتقد أنّ الفوز كان ممكناً لولا خسارة طاقة المحرّك

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنّه كان قادراً على تحقيق الفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى قبل أن يضطرّ إلى الإنسحاب من السباق بسبب خسارته طاقة محرّكه.

فيتيل عن حظوظه بالبطولة: رُبما نستطيع فعل المُستحيل

أشار السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لا يزال يثق بحظوظه في المُنافسة على بطولة العالم مع فريقه فيراري بعد تحقيقه للفوز على حلبة سنغافورة في ظلّ انسحاب المُتصدّر لويس هاميلتون.

فيتيل "بطل" سباق سنغافورة دون مُنازع

سجّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل فوزه الرابع على حلبة الشوارع في مارينا باي في سنغافورة ليرفع رصيده الى ثلاثة انتصارات في موسمه الأوّل مع الحصان الجامح.

هاميلتون يريد الحصول على إجابات من مرسيدس

طالب البريطاني لويس هاميلتون فريقه مرسيدس بالتحقيق في أسباب ضعف تماسك الإطارات الذي فتح الباب أمام فيراري وريد بُل للسيطرة على مجريات جائزة سنغافورة الكبرى خلال الأسبوع الجاري.

ريكاردو متفائل حيال حظوظ ريد بُل بالفوز في سنغافورة

أبدى الأسترالي دانيال ريكاردو تفاؤله حيال فرص فريقه ريد بُل بالفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى مشيراً إلى أنّ محاكاة السباق يوم الجمعة كانت مشجّعة للغاية.

أريفابيني: يجب عدم الإستهانة بمرسيدس

صرح مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أنه لا يجب الإستهانة بفريق مرسيدس على الرغم من تحقيق فريقه لقطب الإنطلاق خلال جائزة سنغافورة الكبرى، مؤكدًا في ذات الوقت أن الصانع الألماني لا زال الفريق الأفضل على ساحة البطولة.

ألونسو: أسبوع سنغافورة هو الأفضل لنا حتى الآن

أشار فرناندو ألونسو إلى أنّ جائزة سنغافورة الكُبرى شكّلت أفضل أسبوع لفريقه مكلارين هذا العام على الرُغم من خروجه من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

مرسيدس: أخطاء في ضبط السيارة وراء التأدية الضعيفة في سنغافورة

يعتقد مدير السهام الفضيّة النمساوي توتو وولف أنّ مشكلة في إعدادات السيارة هي السبب الرئيسي وراء التأدية الضعيفة للفريق في التجارب التأهيليّة لجائزة سنغافورة الكبرى.

لاودا يعترف بأنّ المركز الثالث يُشكّل أفضل حظوظ هاميلتون في سباق سنغافورة

أوضح الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنّ أفضل حظوظ لويس هاميلتون تتجلى في إنهائه لسباق سنغافورة في المركز الثالث بعد نتيجة التجارب التأهيليّة المُخيبة للآمال.

باتون: تراجع مرسيدس أمر جيد للرياضة

يعتقد البريطاني جنسن باتون أن توقف هيمنة مرسيدس على الفورمولا واحد في جائزة سنغافورة الكبرى أمرٌ في غاية الأهمية للرياضة.

هاميلتون: الإطارات لا تعمل على سيارتنا

قال متصدّر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون أنّ السبب الرئيسي وراء تراجع تأدية السهام الفضيّة خلال مجريات جائزة سنغافورة الكبرى لا يزال غير واضحٍ تماماً مشيراً إلى أنّ الإطارات لم تعمل بالشكل المطلوب على السيارة.

روزبرغ لا يعلم سبب تراجعه في سنغافورة

كشف نيكو روزبرغ بأنه لا يعلم السبب وراء تراجع فريقه مرسيدس في جائزة سنغافورة الكُبرى إذ حلّ السائق الألماني بالمركز السادس بفارق 1.5 ثانيّة عن مُواطنه سيباستيان فيتيل.

فيتيل مُتفاجئ من الفارق مع مُنافسيه

كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه تفاجأ من الفارق الذي فصله عن مُنافسيه مع نهاية التجارب التأهيليّة لسباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعد تحقيقه لقطب الإنطلاق الأوّل الشخصي له منذ العام 2013.

فيراري تعود لقطب الإنطلاق الأوّل بعد غياب دام 3 سنوات

أهدى السائق الألماني سيباستيان فيتيل قطب الإنطلاق الأوّل لفريق فيراري بعد غياب دام لـ3 سنوات إذ تمكّن من تحقيق أسرع لفة في التجارب التأهيليّة التي أقيمت على حلبة مارينا باي في سنغافورة.

فيراري تحتلّ المركزين الأوّل والثاني في التجارب الحرّة الثالثة في سنغافورة

أنهت فيراري التجارب الحُرّة الثالثة لسباق جائزة سنغافورة الكُبرى في المركزين الأوّل والثاني، وسط تراجع فريق مرسيدس على غرار التجارب الحُرّة الثانيّة.

ثنائي مانور يفقدان عدة مراكز على شبكة الإنطلاق بسبب العقوبة

تعرض ويل ستيفينز وألكسندر روسي لعقوبة إرجاع خمسة مراكز على شبكة إنطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى بسبب تغيير علبة التروس.

إجراءات جديدة للتحقّق من ضغط الإطارات

اتّفق الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومزوّد الإطارات بيريللي على إجراءات جديدة للتحقّق من ضغط الإطارات وذلك تفادياً للإلتباس الذي تلى فوز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ألونسو يسعى لتحقيق المركز السابع في التجارب التأهيليّة في سنغافورة

قال السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ هدفه الأول يكمن في العودة الى تسجيل النقاط من جديد خلال سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعد تواجده ضمن العشرة الأوائل في التجارب الحُرّة الثانيّة.

ريكاردو يُؤكّد بأنّ مرسيدس ستعود في التجارب التأهيلية في سنغافورة

يخشى الأسترالي دانيال ريكاردو أن فريق مرسيدس لم يكشر عن أنيابه بعد في ظل التأدية المحتشمة التي ظهر عليها خلال اليوم الأول من جائزة سنغافورة الكبرى.

رايكونن: أزمنة الجمعة لا تعكس الترتيب الحقيقيّ

قلّل الفنلندي كيمي رايكونن من شأن نتيجة التجارب الحرّة لهذا اليوم بعد حلول سيارتي مرسيدس خلف ريد بُل وفيراري مؤكّداً أنّ الأمور ستعود إلى نصابها يوم غدٍ السبت.

فيتيل: مرسيدس لم تظهر وتيرتها الحقيقيّة

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه لا يملك أدنى شكٍ أنّ مرسيدس لم تظهر وتيرتها الحقيقيّة في تجارب الجمعة لجائزة سنغافورة الكبرى حيث يتوقّع أن تقدّم الماكينات الألمانيّة تأدية أكثر قوّة يوم غدٍ السبت.

فريق مرسيدس ليس راضٍ عن أدائه في التجارب الحُرّة في سنغافورة

أكّد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنه غير سعيد بالأداء الذي ظهرت به السهام الفضيّة خلال التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة ضمن سباق جائزة سنغافورة الكُبرى.

كفيات الأسرع في التجارب الحُرّة الثانيّة في سنغافورة

استطاع السائق الروسي دانييل كفيات تصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق جائزة سنغافورة الكُبرى إذ وضع سيارته ريد بُل في المركز الأوّل أمام فيراري.

الفورمولا واحد تفرض قيوداً صارمة على حدود الحلبة في سنغافورة

فرض القائمون على بطولة العالم للفورمولا واحد إجراءات إضافيّة لضمان عدم حصول السائقين على أفضليّة من خلال تخطّي حدود الحلبة في المنعطفات الأولى خلال جائزة سنغافورة الكبرى.

روزبرغ يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحُرّة الأولى في سنغافورة

نجح السائق الألماني نيكو روزبرغ في تصدّر التجارب الحُرّة الأولى لسباق جائزة سنغافورة الكُبرى مُتقدمًا على زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون بثلاثة أعشار من الثانيّة.

روزبرغ سيستخدم مُحركًا جديدًا في سباق سنغافورة

سيقوم السائق الألماني نيكو روزبرغ باستخدام مُحرك جديد في سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعدما قرّر فريقه مرسيدس عدم استخدام المُحرك الذي واجه مُشكلة في مونزا خلال التجارب الحُرّة.

ماسا يودّ الحصول على محرك مرسيدس المحدّث

أشار فيليبي ماسا سائق ويليامز أنه لا يعلم إن كان سيحصل على محرك مرسيدس المحدث هذا العام، لكنه يرى أن عدم تقديم مرسيدس هذا المحرك لزبائنها أمرٌ غير مُنصفٍ.

ألونسو: سيتغيّر الوضع كثيرًا في موسم 2016

أوضح الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ الوضح الحالي لفريق مكلارين سيتغيّر بشكل كبير في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد في ظلّ مساعي هوندا الحثيثة في تحسين وتطوير وحدة الطاقة.

فيتيل: سيكون من المُحزن انفصال ريد بُل ورينو

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنه سيكون من المُحزن انفصال فريقه السابق ريد بُل عن مُحركات رينو، إذ يتمنى أن تبقى الشركة الفرنسيّة حاضرة في سباقات الفورمولا واحد.

بوتاس يشعر بخيبة أمل من نتائج موسم 2015

أقرّ السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنه يشعر بخيبة أمل من نتائج الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ لم يتمكّن من تحقيق الأهداف التي كان يطمح إليها قبيل انطلاق الموسم.

هاميلتون: بلوغ إنجازات سينا سيمثّل نقطة عاطفيّة في مسيرتي

اعترف البريطاني لويس هاميلتون أنّه في حالة مساواته لعدد انتصارات أيرتون سينا في بطولة العالم للفورمولا واحد خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في سنغافورة، سيمثّل ذلك نقطة عاطفيّة بالنسبة إليه في مسيرته.

روسي حجز تذكرة سفره إلى سنغافورة مع مانور قبل يومين

كشف السائق الأميركي ألكسندر روسي بأنّ تعاقده مع فريق مانور جاء بطريقة مُفاجئة، إذ أوضح بأنه قام بحجز رحلته إلى سنغافورة قبل يومين.

هلكنبرغ يؤمن بقدرة فورس إنديا على هزيمة ويليامز في سنغافورة

صرح الألماني نيكو هلكنبرغ أنه يؤمن بإمكانية تغلب فريقه فورس إنديا على غريمه ويليامز خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى نهاية هذا الأسبوع مرجعاً ذلك إلى طبيعة الحلبة.

ألكسندر روسي يحلّ مكان روبرتو مرعي في 5 جولات من موسم 2015

أعلن فريق مانور اليوم الأربعاء أنّ السائق الأميركي ألكسندر روسي سيكون السائق الأساسي ضمن صفوفه مكان الإسباني من أصول لبنانيّة روبرتو مرعي في 5 من أصل 7 جولات مُتبقيّة على نهاية الموسم الجاري.

روزبرغ يستخدم مُحرك مرسيدس الجديد في سنغافورة

يتحضّر السائق الألماني نيكو روزبرغ الى استخدام النسخة الجديدة من مُحرك مرسيدس التي لم يتمكّن من استخدامها في سباق إيطاليا.

مواعيد عرض جائزة سنغافورة الكُبرى 2015

يُقدّم لكم موقع موتورسبورت.كوم مواعيد عرض سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

لا تعديل في موعد سباق جائزة سنغافورة الكبرى رغم الضباب

أكد مسؤولو جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا واحد أن لا تغييرات على موعد إقامة السباق لهذا الأسبوع على الرغم من وجود الضباب.

حالة الضباب تزداد سوءاً قبيل سباق سنغافورة

واصل الضباب الكثيف تغطية مدينة سنغافورة قبيل انطلاق جائزة الفورمولا واحد الكبرى نهاية هذا الأسبوع حيث ارتفع معدل مقياس التلوث «بي اس اي» لقيمة أعلى حتى من معدّلات الأمس.

فورس إنديا تواصل الضغط من أجل ضمان المركز الخامس في البطولة

قال فريق فورس إنديا المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه سيواصل تطوير سيارته من أجل ضمان المركز الخامس في البطولة في ظلّ احتدام المنافسة بين فرق الوسط.

مكلارين: الحلبات القادمة ستُلائم سيارتنا بشكل أكبر

أكّد مُدير التسابق في فريق مكلارين إريك بولييه بأنّ الحلبات القادمة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ستُلائم سيارة فريقه بمقدارٍ أكبر كونها لن تعتمد على قوّة المُحرك بالدرجة الأولى.

مسؤولو جائزة سنغافورة الكبرى يراقبون عن كثب حالة "الضباب"

السلطات تراقب الوضع عن كثب بعد أن وصلت مستويات التلوث في سنغافورة إلى الحدود المضرة بالصحة، وذلك قبيل انطلاق منافسات الجائزة الكبرى هذا الأسبوع.

ريكاردو: سنغافورة ستُعيد سيارة ريد بُل الى الحياة

أكّد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل سيكون قادرًا على المُنافسة على المراكز الأولى في الجولة المُقبلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في سنغافورة.