فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
01 ساعات
:
02 دقيقة
:
59 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً
Monaco
الحدث

جائزة موناكو الكبرى (2018)

موناكو مونتي كارلو
24 مايو - 27 مايو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
47 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة موناكو الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

نفي نظريات المؤامرة المحيطة بأوكون وسط اعتراضات الفرق

نفت فورس إنديا أن يكون قد تمّ الطلب من إستيبان أوكون السماح للويس هاميلتون بالمرور خلال سباق موناكو لصالح مرسيدس، بعد أن اشتكت الفرق المنافسة إلى "فيا".

روس براون: من السذاجة توقع سباق حماسي في موناكو

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنه من السذاجة توقع سباق مليء بالتجاوزات في موناكو، مصراً على ضرورة النظر إلى السباق من منظور مختلف عن الجولات الأخرى ضمن الروزنامة.

تحليل تقني: تعديلات ريد بُل التي سيطرت من خلالها على سباق موناكو

علمت ريد بُل عندما وصلت إلى موناكو بأنّها ستحصل على الأرجح على أفضل فرصها حتّى الآن هذا الموسم لتقديم أداءٍ قويّ، حيث تتناسب حلبة الشوارع الضيّقة مع حزمة هيكل ومحرّك الحظيرة النمساويّة.

ريد بُل تحثّ فيرشتابن على تغيير مقاربته في الفورمولا واحد

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ سائقه ماكس فيرشتابن سيستفيد من اعتماده لمقاربة مختلفة في الفورمولا واحد، وذلك بعد الخطأ الأخير الذي ارتكبه في موناكو وكلّفه الكثيرهو وفريقه.

رينو: لن ننسى روح الفريق التي أظهرها ساينز في سباق موناكو

قال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد أنّ فريقه لن ينسى أنّ كارلوس ساينز الإبن اتّبع تعليمات الفريق في موناكو وسمح لزميله نيكو هلكنبرغ بتجاوزه.

تحليل السباق: كيف جابه ريكاردو الصعاب ليفوز في موناكو

بعد تحكّمه في المراحل الأولى من جائزة مونكو الكبرى، واجه دانيال ريكاردو لاحقًا إمكانيّة هزيمة ثانية مؤلمة في غضون ثلاثة أعوام. لكنّ إصراره وعزيمته لتحقيق الفوز كانا مماثلين للأداء الذي قدّمه أكثر سائقي الفورمولا واحد نجاحًا قبل سنوات طويلة.

لوكلير: هارتلي وتورو روسو مارسا "لعبة ما" في موناكو

يرى سائق ساوبر شارل لوكلير أنّ تورو روسو مارست "لعبة على نحوٍ ما" خلال سباق جائزة موناكو الكبرى عبر دفع سائقها برندون هارتلي لإبطاء الآخرين.

بوتاس: مرسيدس أخفقت في التعامل مع إطارات "هايبر سوفت" خلال سباق موناكو

اعترف فالتيري بوتاس بأنّ فريقه مرسيدس قد أخفق في التغلّب على مشكلة التعامل مع إطارات "هايبر سوفت" الأسرع خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

فاندورن يشعر أنّ مكلارين "ضحّت" به لصالح ألونسو في موناكو

يرى ستوفيل فاندورن أنّ فريقه مكلارين ضحّى به لصالح زميله فرناندو ألونسو خلال مجريات سباق جائزة موناكو الكبرى.

هاميلتون لم يشعر بأنه كان يتسابق في جائزة موناكو الكبرى

لم يشعر لويس هاميلتون بأنه كان يتسابق خلال مجريات سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ كانت تسير سيارات الطليعة بوتيرة بطيئة.

لوكلير يتفادى العقوبة بعد حادثه مع هارتلي

قرّر مراقبو سباق جائزة موناكو الكبرى عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة بعد التحقيق في الحادثة التي جمعت شارل لوكلير ببرندون هارتلي قرب نهاية السباق.

ألونسو: سباق موناكو كان الأكثر مللًا على الإطلاق في الفورمولا واحد

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن إحباطه حيال سباق جائزة موناكو الكبرى الذي لم يشهد الكثير من الأحداث المثيرة، معتبرًا إيّاه السباق الأكثر مللًا على الإطلاق في الفورمولا واحد.

ريد بُل: فقد ريكاردو 25 بالمئة من طاقة محرّكه في سباق موناكو

كشف فريق ري بُل أنّ دانيال ريكاردو فاز بسباق جائزة موناكو الكبرى بسيارة فقدت 25 بالمئة من طاقتها بعد أن تعطّل نظام استعادة الطاقة الحركيّة «ام.جي.يو-كاي» في مرحلة مبكّرة من عمر السباق.

ماركو: لم يكن أيّ سائقٍ آخر ليقوم بما فعله ريكاردو في موناكو

أشاد مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو بأداء سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو الذي نجح في تحقيق الفوز في موناكو على الرغم من مشكلة المحرك التي واجهته.

ريكاردو يتغلّب على مشاكل محركه محققًا العلامة الكاملة في موناكو

تغلّب سائق ريد بُل دانيال ريكاردو على مشكلة المحرك التي واجهته في سباق جائزة موناكو الكبرى، ليُحقّق الفوز في الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، أمام سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون.

خطأ فيرشتابن المتكرر في موناكو دليل على أنّه لا يتعلم

يرى سيرجيو بيريز أنّ تكرار الحادث الذي تعرّض له ماكس فيرشتابن في تصفيات موناكو موسم 2016 نهاية هذا الأسبوع على حلبة مونتي كارلو يُثبت أنّ سائق ريد بُل لا يتعلّم من أخطائه.

مرسيدس قلقة عقب فشل استراتيجيتها بتجنّب إطارات "هايبر سوفت" في موناكو

يبدو بأنّ فريق مرسيدس سيعاني الآن في مواجهة منافسيه أصحاب استراتيجيّة التوقّف الواحد في سباق موناكو، وذلك بعد فشل خطّتها بتجنّب استخدام إطارات "الهايبر سوفت" الأسرع خلال التجارب التأهيلية.

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة موناكو الكبرى

يستعرض عليكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق جائزة موناكو الكبرى الجولة السادسة من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

"فيا" تبرئ فيراري بعد التحقيق في نظام مدّخرة الطاقة

أنهى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تحقيقه في مسألة فيراري المتعلّقة بنظام مدّخرة الطاقة، حيث نفى قيام الفريق الإيطالي بأيّة ممارسات خاطئة بعد الشكوك التي أفادت بتوصّله إلى طريقة ذكية للتحايل على القوانين واكتساب أفضليّة من ذلك الجانب.

هاميلتون وفيتيل علما بأنّ ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في موناكو

قال لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل بأنهما علما بشكل مسبق بأنّ سائق ريد بُل دانيال ريكاردو سيخطف قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة موناكو الكبرى لموسم 2018.

ألونسو: إعدادات السيارة كانت "كرمي عملة معدنيّة"

قال فرناندو ألونسو بأنّ إعدادات سيارته مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لجائزة موناكو الكبرى كانت "كرمي عملة معدنيّة" بعد أن اعترف بأنّ فريقه كان تائهًا خلال التجارب الحرّة الأخيرة.

ريكاردو شعر بأنّ لفته الأولى كانت كافية لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في موناكو

أدرك سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بأنّ لفته الأولى خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية في سباق جائزة موناكو الكبرى كانت كافية لتحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل خلال الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018.

هورنر: لا يوجد درس أكثر قساوة لفيرشتابن من الحادث في موناكو

أكّد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنه لا يوجد درس أكثر قساوة وألمًا للسائق الهولندي ماكس فيرشتابن من الحادث الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثالثة خلال جائزة موناكو الكبرى.

ريكاردو يكسر الزمن القياسي وينطلق أوّلاً في سباق موناكو

للمرّة الثانية في مسيرته سينطلق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو من سباق موناكو من المركز الأوّل إذ نجح اليوم السبت في كسر الزمن القياسي للحلبة على متن سيارة ريد بُل "آر.بي14".