فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
18 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
32 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
81 يوماً
Malaysia
الحدث

جائزة ماليزيا الكبرى (2016)

29 سبتمبر - 02 أكتوبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
68 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة ماليزيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

خبر جديد جائزة ماليزيا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل تقني: كيف نقل منافسو تورو روسو تصميمها إلى المستوى التالي

باتت التقاليد جزءاً مهماً من مراحل التطوير الانسيابي في بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ تمنحنا إشارة واضحة إلى مدى فاعليّة التصاميم الأساسيّة.

ساينز: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة "عديم الفائدة" وليس ما تحتاجه الفورمولا واحد

وصف كارلوس ساينز الإبن نظام سيارة الأمان الافتراضيّة المُعتمد ضمن سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد بـ"عديم الفائدة"، قائلًا بأنّه ليس الشيء الذي تحتاجه البطولة في هذا الوقت.

ماسا: أتفهّم ألم هاميلتون لكنني عانيتُ أسوأ منه

في مقاله الخاص بموقعنا يتكلم فيليبي ماسا حول مجريات جائزة ماليزيا الكبرى ويشرح وجهة نظره حيال ما حصل مع لويس هاميلتون.

مرسيدس لا تزال تُحقّق في عطل مُحرك هاميلتون

كشف فريق مرسيدس بأنه لم يعثر بعد على سبب المُشكلة التي أصابت مُحرك سيارة لويس هاميلتون خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، نهاية الأسبوع الماضي.

بالمر "سعيدُ للغاية" بتسجيل أولى نقاطه في جائزة ماليزيا الكبرى

قال جوليون بالمر أنّه كان "سعيدًا للغاية" بعد أن وضع موسمًا مليئًا بالإحباطات خلف ظهره عندما أحرز نقطته الأولى في الفورمولا واحد بحلوله عاشرًا ضمن سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

مرسيدس: لا رابط بين أعطال محرّكات هاميلتون

قالت مرسيدس أنّه ليس بوسعها إيجاد رابطٍ بين أعطال محرّكات لويس هاميلتون التي عانى منها خلال هذا الموسم في وقتٍ يسعى فيه بطل العالم للحصول على أجوبة لنكسته الأخيرة خلال جائزة ماليزيا الكبرى.

تحليل السباق: كيف آتى ضغط ريد بُل أكله وسط تعثّر مرسيدس

قدّم سباق جائزة ماليزيا الكبرى تقلّبات دراميّة لمشاعر المنافسَين على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد قبل أن يمنحنا فائزاً رابعاً مختلفاً في هذا الموسم. يُلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" نظرة معمّقة في تفاصيل سباق سيبانغ.

هورنر: تطبيق أوامر الفريق في ماليزيا كان ليكون أمرًا خاطئًا

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّه كان ليكون من غير العادل لكلا سائقَيه أن يفرض الفريق عليهما أوامر مُقيِدة ضمن سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، بينما كانا يتنافسان على المركز الثاني ثمّ الأوّل.

رايكونن خسر ثلاثة أعشار من الثانية في اللّفة الواحدة بعد الاصطدام مع روزبرغ

كشف فريق فيراري بأنّ سائقه الفنلندي كيمي رايكونن خسر ثلاثة أعشار من الثانية في اللّفة الواحدة عقب الاصطدام الذي جمعه مع سائق مرسيدس نيكو روزبرغ خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق ماليزيا

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة ماليزيا الكبرى الجولة الـ 16 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث عزّز الألماني نيكو روزبرغ أفضليّته في الصدارة مستفيداً من انسحاب زميله لويس هاميلتون.

لوي: مرسيدس "محبطة" لخذلان هاميلتون بسبب احتراق المحرّك

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّ السهام الفضيّة "محبطة" لتأثيرها على المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد نتيجة احتراق محرّك لويس هاميلتون في ماليزيا.

وولف: العقوبة التي أُوقعت بحقّ روزبرغ "هراء"

عبّر مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن خيبة أمله جرّاء العقوبة التي أوقعها مراقبو السباق بحقّ نيكو روزبرغ إثر احتكاكه بسيارة كيمي رايكونن خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

ريكاردو "العاطفي" يهدي فوزه لبيانكي

أهدى الأسترالي دانيال ريكاردو فوزه بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للراحل جول بيانكي، حيث اعترف الأسترالي أنّ فوزه الرابع في مسيرته أضفى عليه شعوراً عاطفياً.

هاميلتون لديه ثقة 100 بالمئة بفريقه مرسيدس

أكّد لويس هاميلتون بأنه يثق تماماً بفريقه مرسيدس، على الرُغم من التعليقات التي أدلى بها عقب نهاية سباق جائزة ماليزيا الكُبرى إذ أشار من خلالها بأنّ هُناك طرفاً ما لا يُريده تحقيق اللّقب في موسم 2016.

ألونسو: لا سبب يدعو إلى الاطمئنان بعد

يُصرّ فرناندو ألونسو على أنّه لا سبب يدعو فريقه مكلارين إلى الاطمئنان بعد، بالرُغم من نتائج الفريق الإيجابيّة خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

روزبرغ: المركز الثالث كان أكثر مما توقعت

يبدو أنّ حسن الطالع الذي رافق نيكو روزبرغ في جائزة ماليزيا الكبرى لم يكن حليف لويس هاميلتون زميله في فريق مرسيدس، حيث نجح الألماني في الإنهاء ثالثاً على منصة التتويج في حين انسحب البريطانيّ.

فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في اليابان

سيتراجع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع المقبل بعد أن وجده مراقبو سباق جائزة ماليزيا الكبرى مذنباً بخصوص حادثة المنعطف الأوّل في سيبانغ.

فيرشتابن: منحَنا الفريقُ "حريّة المنافسة" من أجل الفوز

أوضح ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل لم يطلب منه البقاء خلف دانيال ريكاردو من أجل ضمان إنهاء السباق في المركزين الأوّل والثاني خلال منافسات جائزة ماليزيا الكُبرى.

فيرشتابن يهاجم محاولة تجاوز فيتيل "السخيفة"

وصف الهولندي ماكس فيرشتابن محاولة سيباستيان فيتيل للتقدّم عليه عند المنعطف الأوّل لسباق جائزة ماليزيا الكبرى بـ "السخيفة" بعد أن أضرّ الألماني بسباقه.

روزبرغ: فيتيل "خارج السيطرة"

وصف نيكو روزبرغ مواطنه الألماني سيباستيان فيتيل بأنه "خارج السيطرة" عندما اصطدم به مع انطلاقة سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

مرسيدس: لا توجد أعطالٌ مُخطّطٌ لها على سيارة هاميلتون

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس للفورمولا واحد أنّه لا توجد نيّة ولا مخطّطات لتعطيل محرّكات لويس هاميلتون في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد احتراق محرّك البريطاني أثناء تصدّره لجائزة ماليزيا الكبرى.

لاودا: سأشرح لهاميلتون بأننا لا نملك أيّ شيء ضدّه

أكّد الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا بأنه سيصطحب لويس هاميلتون معه إلى اليابان حيث سيشرح له بأنّ الصانع الألماني لا يملك أيّ شيء ضدّه، بل على العكس تمامًا.

هاميلتون: هُناك من لا يُريدني أن أحرز اللّقب هذا الموسم

اعترف لويس هاميلتون بأنه يشعر بأن هُناك من لا يُريد منه إحراز لقب الفورمولا واحد في موسم 2016، إذ لا يفهم السبب وراء تعرّض سيارته للمشاكل بصورةٍ دائمة.

ريكاردو يفوز في ماليزيا بعد احتراق مُحرك هاميلتون

حقّق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو فوزه الأوّل في موسم 2016 على حلبة سيبانغ الماليزيّة بعدما انسحب لويس هاميلتون من السباق إثر احتراق مُحرك سيارته.

فيتيل يواجه تحقيقاً إثر الحادث "الجنونيّ" في جائزة ماليزيا الكبرى

سيواجه سيباستيان فيتيل تحقيقاً من قبل الحكّام بعد سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك لدوره في حادث المنعطف الأول مع متصدّر الترتيب الحاليّ نيكو روزبرغ.

ريكاردو: طقم إضافي من إطارات "سوفت" قد يساعد في مواجهة مرسيدس

يرى دانيال ريكاردو أنّ الطقم الإضافي من إطارات "سوفت" الجديدة المتوافر خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى يعني أنّ مرسيدس قد "لا تكون بعيدة المنال".

لمحة تقنيّة: "جنيّح الوطواط" أسفل هيكل سيارة فيراري

تضمّنت تحديثات فيراري لجائزة ماليزيا الكبرى رفيقاً قديماً، إذ استخدم الفريق "جنيّح الوطواط" أسفل الهيكل خلال التجارب الحرّة.

وولف: لا تزال مرسيدس أمام خطر الانطلاقات السيّئة

قال النمساوي توتو وولف أنّ فريقه مرسيدس لا يزال أمامه الكثير من العمل من أجل تجاوز مسألة الانطلاقات الضعيفة مشيراً إلى تواصل خطر تقديم أحد سائقي الفريق لانطلاقة سيّئة.

بالصور: شبكة انطلاق جائزة ماليزيا الكبرى

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" شبكة انطلاق سباق جائزة ماليزيا الكبرى الجولة الـ 16 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو "متفاجئٌ" لانطلاقه من الصف الثاني بعد تأديته الضعيفة خلال التجارب الحرّة

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّه لم يكن يتوقّع أن يبدأ سباق جائزة ماليزيا الكُبرى أمام ثنائي فيراري بعد أن قدّم أداءً ضعيفًا خلال حصتي التجارب الحرّة يوم الجمعة.

ألونسو يهدف لتحقيق النقاط في ماليزيا منطلقًا من المركز الأخير

يهدف السائق الإسباني فرناندو ألونسو إلى الدخول في مراكز النقاط خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، على الرُغم من انطلاقه من المركز الأخير على شبكة النطلاق.

هاميلتون يشعر "أن لا شيء سيوقف" مرسيدس

يرى لويس هاميلتون أن لا شيء بإمكانه إيقاف مرسيدس عن الفوز بجائزة ماليزيا الكبرى بعد أن هيمن على حصة التجارب التأهيلية.

فيتيل: توقّعنا التأهّل في المركز الثالث في ماليزيا

أقرّ سيباستيان فيتيل بأنّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري توقّعت التأهّل في المركز الثالث على شبكة انطلاق سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إلّا أنها تعرّضت للهزيمة من قبل فريق ريد بُل.

هورنر يعترف أنّ ريد بُل متفاجئة بتأهّلها أمام فيراري في ماليزيا

اعترف البريطاني كريستيان هورنر بأنّ ريد بُل لم تكن تتوقّع أن تتمكّن من التفوّق على فيراري خلال التجارب التأهيليّة في سيبانغ إذ بدت العلامة الإيطاليّة أكثر تنافسيّة على مدار اللفّة الواحدة مع نهاية مجريات الجمعة.

روزبرغ لا يتوقّع أن تلعب الاستراتيجيّة دورًا كبيرًا في سباق ماليزيا

لا يتوقّع السائق الألماني نيكو روزبرغ أن تلعب الاستراتيجيّة دورًا كبيرًا في سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ يُعوّل على الانطلاقة كي يتقدّم على زميله وُمنافسه على اللّقب لويس هاميلتون.

هاميلتون ينطلق من المركز الأوّل في ماليزيا للعام الثالث على التوالي

بدا لويس هاميلتون في مسرحه الخاص خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ لم يتمكّن أيّ سائقٍ آخر من الاقتراب منه، لينطلق من المركز الأوّل على حلبة سيبانغ للعام الثالث على التوالي.

الفورمولا واحد تشدّد على قانون الأعلام الصفراء المزدوجة

تمّ إعلام سائقي الفورمولا واحد أنّ عليهم الآن التخلّي عن لفتهم السريعة أثناء التجارب التأهيلية في حال تمّ رفع الأعلام الصفراء المزدوجة على الحلبة.

هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الثالثة في ماليزيا

تصدّر لويس هاميلتون التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تفوّق على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

فيرشتابن بخيرٍ بعد انهياره في مرآب فريقه

لا يملك فريق ريد بُل أيّة مخاوف بخصوص سائقه ماكس فيرشتابن بالرغم من انهياره في المرآب إثر التجارب الحرّة الأولى يوم الجمعة بسبب الحرارة والتَجفاف.

ألونسو يتلقى عقوبة إضافية في ماليزيا

سيتلقى فرناندو ألونسو عقوبة إضافية تتمثل في التراجع 15 مركزاً على شبكة الانطلاق لسباق جائزة ماليزيا الكبرى كنتيجة لاستعمال وحدة طاقة إضافية على سيارته صباح اليوم السبت.

لمحة تقنيّة: الجناح الخلفي لسيارة تورو روسو "اس.تي.آر11"

أمضى فريق تورو روسو السباقات القليلة الماضية بصدد تقييم وفهم حزمة تحديثاته الانسيابيّة التي قام بتقديمها قبل العطلة الصيفيّة خلال جائزة ألمانيا الكبرى والتي لم تؤتِ ثمارها حينها.

بيريللي: سطح المسار الجديد في سيبانغ أسرع بثلاث ثوانٍ من العام الماضي

أوضحت بيريللي بأنّ الأسفلت الجديد في سيبانغ جعل الحلبة أسرع بما يُقارب ثلاث ثوانٍ عن العام الماضي، بعد أن سجّلت السيارات أزمنةً أسرع بكثير في التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

ويليامز قد تغيّر مُزوّد أحزمة الأمان بعد مشكلة بوتاس في سنغافورة

من المُرجّح أن تقوم ويليامز بتغيير مُزوّد أحزمة الأمان الخاصّة بسيارتها بينما يستمر الفريق في تحقيقاته للوقوف على سبب انفصال أحزمة فالتيري بوتاس خلال جائزة سنغافورة الكُبرى، ما أجبر الفنلندي على إجراء توقّف صيانةٍ إضافي.

ماغنوسن: الحريق أظهر أهمية الوقت المستغرق لإخراج السائق عند استعمال "الطوق"

أشار كيفن ماغنوسن إلى أنّ إخراجه السريع من قبل فريقه رينو - عقب حادث الحريق الذي حصل خلال التجارب الحرة لجائزة ماليزيا الكبرى - كان ليصبح مسألة أخرى تماماً "على الأغلب" لو كان تصميم "الطوق" مثبتاً على سيارته.

باتون يقول أنّ الأسفلت الجديد لحلبة سيبانغ يمنح "شعوراً غريباً"

قال البريطاني جنسن باتون أنّ الأسفلت الجديد على حلبة سيبانغ الدوليّة يمنحه "شعوراً غريباً للغاية"، حيث اعترف البريطاني أنّه كان من الصعب الحصول على التماسك من السطح الجديد خلال التجارب الحرّة لجائزة ماليزيا الكبرى.

ألونسو: سأقوم بلفة واحدة في التصفيات للهجوم في السباق

أكّد سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه سيقوم بلفة واحدة سريعة خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، وذلك من أجل المُحافظة على إطاراته كونه سينطلق في جميع الأحوال من المركز الأخير على شبكة الانطلاق.

لمحة تقنيّة: الجناح الأمامي لسيارة مرسيدس دبليو07

جلبت مرسيدس جناحاً أمامياً جديداً في ماليزيا، حيث تضمّن تصميماً يُذكّرنا بالفتحات الهرميّة المفتوحة على الجناح الخلفي التي استخدمتها تورو روسو أوّلاً قبل أن تتبعها ساوبر ومكلارين ومرسيدس نفسها.

فيرشتابن: ريد بُل "قوية للغاية" على المسافات الطويلة

يبدو ماكس فيرشتابن متفائلاً حيال أداء ريد بُل خلال التجارب الحرة، إذ يرى أنّ فريقه "قويّ للغاية" على المسافات الطويلة.

فيتيل: حظينا بيومٍ جيّد لكنّ مرسيدس قويّة

قال الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنّه حظي بيومٍ جيّدٍ مع نهاية حصّتي تجارب الجمعة ضمن جائزة ماليزيا الكبرى، لكنّه أكّد على قوّة ثنائي مرسيدس على حلبة سيبانغ في الوقت ذاته.

رايكونن يصف يومه الأوّل في ماليزيا بالـ"فوضويّ"

وصف السائق الفنلندي كيمي رايكونن يومه الأوّل على حلبة سيبانغ الماليزيّة بالفوضويّ، إذ يأمل العودة بشكل أقوى يوم غدٍ السبت خلال التجارب الحرة الثالثة والتأهيليّة.

هاميلتون ينتزع الصدارة من روزبرغ خلال التجارب الحرّة الثانية في ماليزيا

تقدّم البريطاني لويس هاميلتون إلى صدارة التجارب الحرّة الثانية لجائزة ماليزيا الكبرى متقدّماً على زميله نيكو روزبرغ وسط حصّة شهدت تقديم فيراري لأداءٍ قويٍ وثابتٍ على المسافات الطويلة.

رينو تتوقع أنّ مشكلة في صمام الوقود هي السبب وراء الحريق في سيارة ماغنوسن

يعتقد فريق رينو أنّ مشكلة في صمام الوقود قد تكون السبب وراء الحريق الذي اشتعل في سيارة كيفن ماغنوسن خلال التجارب الحرة الأولى لجائزة ماليزيا الكبرى.

روزبرغ يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرة الأولى في ماليزيا

بدأ السائق الألماني نيكو روزبرغ مُجريات جائزة ماليزيا الكُبرى بأفضل ما يُمكن من خلال تصدّره للتجارب الحُرّة الأولى بعد تغلبه على زميله بالفريق لويس هاميلتون، في الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

لمحة تقنيّة: فاصل سيارة فيراري اس.اف16-اتش

تحدّثت فيراري قبيل انطلاق مجريات جائزة ماليزيا الكبرى عن عدم وضعها لحدٍ لبرنامجها الخاص بموسم 2016 وأنّها ستقدّم عدداً من التحديثات الصغيرة نهاية الأسبوع الجاري.

ثقة رايكونن بفيراري لم تتزعزع بعد استراتيجيّة سباق سنغافورة

أقرّ الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لا يزال يتحلّى بالثقة بفريقه فيراري على الرُغم من الجدل الدائر حيال الاستراتيجيّة التي تمّ اعتمادها في الجولة الأخيرة في سنغافورة.

فيرشتابن: ريد بُل توصّلت إلى إجابات لضعف الانطلاقات

أبدى الهولندي ماكس فيرشتابن ثقته في توصّل فريقه ريد بُل للحلول التي يحتاجها لوضع حدٍ لسلسلة انطلاقاته الضعيفة.

فيتيل: هناك دائماً فرصة للفوز

عبّر سيباستيان فيتيل عن ثقته بقدرة فيراري على إحراز الفوز في أحد السباقات المتبقية حتى نهاية الموسم، مقللاً في الوقت عينه من التكهّنات التي أشارت إلى وجود نوع من الجوّ السلبيّ ضمن صفوف الفريق الأحمر.

ألونسو غير قلق إزاء عقوبة التراجع 30 مركزًا في سباق ماليزيا

قلّل فرناندو ألونسو من آثار العقوبة التي سيحصل عليها في سباق جائزة ماليزيا الكُبرى من خلال تراجعه 30 مركزًا للوراء لتغيير عناصر وحدة طاقته، إذ يعتقد بأنه لا يزال بوسعه المُنافسة على حصد النقاط في سباق يوم الأحد.

ألونسو يختبر مُحرك هوندا المُحدّث ويتراجع على شبكة الانطلاق في ماليزيا

سيقوم السائق الإسباني فرناندو ألونسو باختبار مُحرك مُحدّث من هوندا خلال التجارب الحُرّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ يُواجه عقوبة التراجع 30 مركزًا للوراء لاستخدامه مُكّونات إضافيّة من وحدة طاقته.

تحليل: لماذا تُعتبر تعديلات حلبة سيبانغ خطوة نحو المجهول بالنسبة لفرق الفورمولا واحد

ستواجه فرق الفورمولا واحد وسائقوها تحدياً مختلفاً في سيبانغ هذا العام على خلفيّة المراجعة الكاملة للمسار التي تجاوزت حدود إعادة تعبيدٍ بسيطة.