Canada
الحدث

جائزة كندا الكبرى (2018)

07 يونيو - 10 يونيو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
39 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة كندا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة كندا الكبرى

الشبكة
القائمة

مرسيدس: شغّلنا محرّكاتنا القديمة بأقصى طاقة ممكنة في كندا

قال الصانع الألماني مرسيدس بأنّ فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون شغّلا محرّكيهما خلال جائزة كندا الكبرى بالمستوى ذاته مثل السباق الأوّل في أستراليا بالرغم من المخاوف الواضحة بخصوص موثوقيّتهما.

غروجان: تحديث كندا هو الأفضل حتى الآن لفريق هاس

وصف رومان غروجان سائق فريق هاس حزمة التحديثات الأخيرة بأنها الأفضل التي قدمتها العلامة الأمريكية منذ مشاركتها في الفورمولا واحد.

غاسلي: محرك هوندا الجديد يعادل ثلاثة مراكز إضافية في سباق كندا

يرى بيير غاسلي أنّ محرك هوندا الجديد لسيارته تورو روسو سمح له التقدم ثلاثة مراكز إضافية خلال سباق جائزة كندا الكبرى.

بيريز متفاجئ من عدم تلقي ساينز لأية عقوبة في كندا

كشف سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا أنه تفاجأ من عدم تلقي كارلوس ساينز الابن أية عقوبة عقب الحادثة التي جمعتهما في وقت مبكر من سباق جائزة كندا الكبرى.

روزبرغ: فيرشتابن أظهر طبيعة مشابهة لهاميلتون في كندا

اعترف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ بأنّ عودة ماكس فيرشتابن إلى تأدياته القوية في جائزة كندا الكبرى كانت على شاكلة إحدى طبائع لويس هاميلتون الذي يؤدّي على نحوٍ أفضل عندما يكون غاضبًا.

"فيا" تشرح الخطأ وراء رفع العلم المرقط باكراً في سباق كندا

أوضح تشارلي وايتينغ أنّ سوء التفاهم ما بين المسؤولين المحليين أدى إلى رفع العلم المرقط قبل لفة من انتهاء سباق جائزة كندا الكبرى.

مرسيدس: لم يعد هنالك نمط أداء واضح بين فرق الصدارة

يرى فريق مرسيدس أنّ عدم قدرته على الفوز بجائزة كندا الكبرى تُظهر أنّه لم يعد هنالك نمط أداء واضح بين فرق الصدارة في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: الانتقادات حيال السباقات المملة "قصيرة النظر"

يرى سيباستيان فيتيل متصدر الترتيب العام في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أنّ الانتقادات حيال السباقات المملة مثل كندا "قصيرة النظر".

تحليل السباق: كيف حوّل فيتيل وفيراري "الكارثة" إلى انتصار في كندا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ يومه الأوّل من مجريات جائزة كندا الكبرى كان "كارثيًا" بالنسبة إليه. لكنّ طريقة تعافيه هو وفريقه فيراري لتحقيق الفوز على حلبة جيل فيلنوف تُظهر سبب اعتباره حاليًا الأوفر حظًا للظفر باللقب.

قلق بوتاس من انخفاض كمية الوقود أدى إلى معركة محمومة حتى العلم المرقط

كشف فالتيري بوتاس أنّ وضع الوقود "الخطر" في نهاية سباق جائزة كندا الكبرى كاد أن يسمح لماكس فيرشتابن سائق ريد بُل بتجاوزه على خطّ النهاية.

هاميلتون اعتقد بأنّ محرّكه سينفجر في كندا

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّه كان متخوّفًا من تعطّل محرّكه وانسحابه من سباق جائزة كندا الكبرى وذلك بعد معاناته من انخفاضٍ في الطاقة.

رفع علم النهاية قبل لفة أدّى ببعض السائقين إلى الإبطاء من سرعتهم

قال سيباستيان فيتيل الفائز بسباق جائزة كندا الكبرى بأنّه كان قلقًا حيال توجّه مشجّعي الفورمولا واحد نحو الحلبة عندما تمّ رفع العلم الشطرنجي قبل لفّة من نهاية السباق.

فيتيل يُحرز فوزه الـ 50 من بوابة سباق كندا ويستعيد الصدارة

حقّق سيباستيان فيتيل الفوز في سباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ استعاد صدارة ترتيب بطولة السائقين بفارق نقطة يتيمة عن منافسه المباشر لويس هاميلتون.

غاسلي ينطلق من الصفّ الأخير في كندا بعد تغيير محرّكه

سينطلق بيير غاسلي سائق تورو روسو من الصفّ الأخير على شبكة انطلاق جائزة كندا الكبرى بعد حصوله على عقوبة التراجع 10 مراكز نتيجة تغييره لوحدة طاقته.

المنعطفات البطيئة على حلبة مونتريال سبب معاناة مكلارين في التصفيات

أرجع إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين معاناة الفريق خلال التجارب التأهيلية لسباق كندا إلى مستويات الارتكازية المرتفعة التي تعيّن على الفريق اعتمادها بسبب المنعطفات البطيئة على حلبة جيل فيلنوف.

هارتلي: محرّك هوندا المُحدّث سيقدّم المزيد في سباق كندا

يرى برندون هارتلي أنّ فريقه تورو روسو سيحصل على مزيد من الأداء من محرّك هوندا المُحدّث خلال سباق جائزة كندا الكبرى مقارنة بالتجارب التأهيلية.

ريكاردو انتقل لاعتماد إعدادات فيرشتابن بعد سيره في وجهة خاطئة

قال دانيال ريكاردو بأنّه انتقل إلى إعدادات "قريبة" للغاية من إعدادات زميله ماكس فيرشتابن خلال جائزة كندا الكبرى وذلك بعد معاناته لمجاراة زميله الهولندي على حلبة مونتريال.

هاميلتون: منعطف واحد كلّفني قطب الانطلاق الأول في كندا

يرى لويس هاميلتون أنّه كان بوسعه الانطلاق أوّلًا في سباق كندا إذا لم يواجه المشاكل في أثناء عبوره للمنعطف الحاد خلال التجارب التأهيلية على حلبة جيل فيلنوف نهاية هذا الأسبوع.

ألونسو: فقدت السيارة تنافسيّتها بالرغم من عدم تغيير إعداداتها

عبّر الإسباني فرناندو ألونسو عن حيرته بخصوص تراجع تنافسيّة فريقه مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى وذلك بالرغم من الأداء القويّ الذي أظهرته الحظيرة البريطانيّة أمسٍ الجمعة.

فيتيل يكسر الزمن القياسي في كندا وينطلق أوّلاً

سينطلق السائق الألماني سيباستيان فيتيل من المركز الأوّل في سباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، إذ نجح في تسجيل رقم قياسيّ جديد على متن سيارته فيراري.

فيرشتابن يُحافظ على صدارته في التجارب الثالثة المتقاربة في مونتريال

سجّل الهولندي ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة الأخيرة ليتوجّه إلى التجارب التأهيليّة في أفضل موقعٍ ممكن.

هاميلتون: عدد مجموعات "هايبر سوفت" التي اختارتها مرسيدس غير مثالي

قال لويس هاميلتون بأنّه حبّذ لو جلب فريقه مرسيدس عدد مجموعات أكبر من إطارات "هايبر سوفت" لسباق جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أدّى العدد المحدود منها لحرمان الفريق من اختبارها بالقدر الكافي خلال تجارب الجمعة.

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

قال رومان غروجان أنّ نظارات الكاميرا التجريبية داخل خوذ الفورمولا واحد مؤلمة في ارتدائها، لكنّه يرى بالمقابل أنّ الصور التي تُنتجها من هذا الموضع "مذهلة".

تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"

قدّمت هوندا النسخة الأحدث من محرّكها على سيارتَي تورو روسو مع انطلاق مجريات جائزة كندا الكبرى يوم أمسٍ الجمعة، حيث يرى مهندسو الفريق عقب أوّل حصّتين من التجارب الحرّة بأنّها افضل وأسرع من سابقتها.

ريكاردو يتوقّع تفوّق مرسيدس في كندا

يعتقد سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بأنّ فريق مرسيدس هو المرشح الأبرز في جائزة كندا الكبرى على الرغم من تصدّر زميله ماكس فيرشتابن لفترتَي التجارب الحرّة ليوم الجمعة على حلبة جيل فيلنوف.

فيرشتابن يحافظ على صدارته خلال التجارب الحرّة الثانية في كندا

أحرز سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة كندا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ تقدّم على سائق فيراري كيمي رايكونن.

فيرشتابن يتقدّم على هاميلتون في التجارب الأولى في مونتريال

سجّل ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة كندا الكبرى ليتقدّم بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

السيارات الستّ المتزوّدة بوحدات طاقة رينو تحصل على محرّكات جديدة في كندا

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنّ جميع السيارات الستّ التي تتزوّد بمحرّكات رينو في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد قد حصلت على حزمة الترقيات الأخيرة لجائزة كندا الكبرى، وأنّ دانيال ريكاردو لن يحصل على أيّة عقوبة.

الكشف عن تصميم مرايا رينو المعدّل

كشفت رينو نسخة جديدة من مرايا الطوق قبيل جائزة كندا الكبرى، وذلك بعد أن أُجبرت على إجراء تعديلات على تصميمها الأساسي.

غاسلي يأمُل مُضاهاة هوندا لرينو بمحرّكها المُحدّث في كندا

عبّر بيير غاسلي عن أمله في أن تكون محرّكات هوندا ندًّا لنظيرتها من رينو قُبيل تقديم المحرّك المُحدّث للصانع الياباني على سيارتَي تورو روسو في جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

ريكاردو يأمل تفادي العقوبة في كندا

يأمل دانيال ريكاردو تفادي الحصول على عقوبة على شبكة انطلاق جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري وذلك بالرغم من خسارته لنظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" الذي تعطّل في موناكو

هاميلتون: عدم استخدامنا للمحرّك المحدّث لن يُساعدنا في كندا

قال البريطاني لويس هاميلتون بأنّ قرار مرسيدس في اللحظات الأخيرة بعدم استخدام وحدة الطاقة الثانية الجديدة نهاية الأسبوع الجاري في كندا لن تساعد فريقه في مواجهة خصومه على حلبة جيل فيلنوف المتطلّبة للطاقة.

فيرشتابن "سينطح" من يسأله عن حوادثه

قال سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن بأنه سيقوم بنطح من يسأله عن حوادثه في الفورمولا واحد، إذ كشف الهولندي بأنه سئِم من تكرار نوعية الأسئلة عينها منذ انطلاق موسم 2018.

رينو: بإمكاننا معالجة مشاكل الانعطاف على السرعات العالية في كندا

يعتقد فريق رينو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ بوسعه معالجة مشكلة صعوبة الانعطاف على السرعات العالية بحلول جائزة كندا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

تحليل تقني: كيف تتعامل الفورمولا واحد مع أقسى تحديّات الكبح في كندا

تُعدّ جائزة كندا الكبرى الأكثر تطلّبًا على صعيد الكبح من بين جميع الحلبات في روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد.

هوندا تكشف عن تفاصيل محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى

كشفت هوندا عن محرّكها المُحدّث لجائزة كندا الكبرى، سابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، والذي يرتكز على تحسينات في محرّك الاحتراق الداخلي بشكلٍ أساسي.

مواعيد عرض جائزة كندا الكبرى 2018

تقام نهاية الأسبوع الجاري الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة جيل فيلنوف الكندية مع احتدام الصراع بين الفرق الثلاثة الأولى.

فريق هاس بصدد جلب تحديثات "كبيرة" في كندا

يتّجه فريق هاس إلى تقديم مجموعة "كبيرة وهامة" من القطع الجديدة لجائزة كندا الكبرى، وذلك بعد تأجيل جلب تحديثه الكبير الأوّل على سيارته لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بيريللي: جولة مونتريال ستكون المعيار المحدّد لمصير إطارات "هايبر سوفت"

أوضحت بيريللي أنّ جولة كندا المقبلة ستكون المعيار الأساسيّ والهامّ لاستعمال إطارات "هايبر سوفت" – إذ سيساعد السباق في تحديد كيفية استعمال تلك النوعية لاحقاً خلال الموسم.