Qatar
الحدث

جائزة قطر الكبرى (2021)

19 نوفمبر - 21 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
72 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة قطر الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة قطر الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل: الفوائد المحتملة من خسارة لقب بطولة الصانعين في الفورمولا واحد

مع احتدام المعركة على لقب السائقين في الفورمولا واحد، بدأت جميع فرق البطولة بنقل تركيزها نحو الجوائز الماليّة المقدّمة لكلّ مركزٍ في بطولة الصانعين. لكنّ قوانين المنحى التنازلي التي تحكم ساعات عمل نفق الهواء وأنظمة الموائع الحسابيّة "سي.اف.دي" ستُخفّف من وطأة التفريط في مركزٍ أفضل في الترتيب.

مقابلة خاصة مع ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد جائزة قطر الكبرى
الفيديو بالداخل

مقابلة خاصة مع ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد

ضمن هذه المقابلة الحصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يتكلم ستيفانو دومينيكالي المدير التنفيذي للفورمولا واحد عن رأيه بجولة قطر، وبالجولات العربية الأربع ضمن روزنامة موسم 2021 للفورمولا واحد.

وفاة فرانك ويليامز عن عمر 79 عامًا

توفّي السير فرانك ويليامز مدير فريق الفورمولا واحد الأسطوري عن عمر 79 عامًا وفق بيانٍ رسمي من الفريق.

"فيا" تدافع عن تأخّر المراقبين لاتّخاذ القرارات في الفورمولا واحد

دافع مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد عن الوقت الذي يستغرقه المراقبون من أجل الإعلان عن قراراتهم في عطلة نهاية أسبوع السباقات.

ريد بُل: مرسيدس لم تعُد تتمتع بأفضلية السرعة القُصوى "غير الاعتيادية"

تعتقد ريد بُل أن غريمتها مرسيدس لم تعد تملك أفضلية السرعة "غير الاعتيادية" على المقاطع المستقيمة، وذلك وسط الجدل الدائر حول الأجنحة الخلفية المرنة في الفورمولا واحد.

ساينز: النقاشات حول قوانين التسابق ستتواصل بعد انتهاء الموسم

قال كارلوس ساينز أن الجدل حول قوانين التسابق في الفورمولا واحد سيتواصل خلال الفترة الشتوية، بعد الاعتراف بأن القوانين الحالية حيال ما هو مسموح وما هو ممنوع ما تزال "غير واضحة".

مكلارين تنتقد "الانفعالات الكلامية" وسط معركة اللقب في الفورمولا واحد

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين للفورمولا واحد أنه لم يكن ليسمح لفريقه على الإطلاق بإطلاق مثل تلك الانتقادات التي أدت بمدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر لتلقي عقوبة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بعد جائزة قطر الكبرى.

هورنر: التأخّر عند المنعطف السادس هو سبب الفارق خلف مرسيدس في قطر

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن ضعف سيارته على أحد المنعطفات كان وراء تأخّر العلامة النمساوية خلف غريمتها مرسيدس في جائزة قطر الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

فيراري تنفي تأثير معركة المركز الثالث على تطوير سيارة 2022

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن العلامة الإيطالية "لم تخاطر على الإطلاق" بتطوير سيارتها لموسم 2022 للفورمولا واحد، بهدف ضمان حسم المركز الثالث ضمن ترتيب المصنعين للموسم الحالي.

أوكون سعيد بأنه "ردّ معروف" ألونسو في المجر من خلال دفاعه في سباق قطر

قال إستيبان أوكون سائق ألبين في الفورمولا واحد أنه شعر بالسعادة كونه تمكن من "رد المعروف" إلى زميله فرناندو ألونسو الذي ساعده في جائزة المجر الكبرى، وذلك عندما حجز سيرجيو بيريز في سباق جائزة قطر الكبرى.

هورنر يدافع عن "مقاربته الصريحة في الحديث" في الفورمولا واحد

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه سيظلّ ملتزمًا بطبيعته "المباشرة والصريحة" في الحديث في الفورمولا واحد، بالرُغم من الاعتراف بأنّه تجاوز الحدّ في قطر من خلال انتقاداته لأحد أفراد المارشلز.

مكلارين: رصيد نقاطنا "مؤلم" في جولة الفورمولا واحد الثلاثية الأخيرة

اعترف أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ الجولة الثلاثية الأخيرة في الفورمولا واحد مثّلت تجربة "مؤلمة" لفريقه، وذلك بعدما حصد ما مجموعه 4 نقاط فقط.

ألبين: "بضعة منعطفات" حسمت منصة التتويج لصالح ألونسو في قطر

اعترف مارسين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى ألبين بأن قيادة فرناندو ألونسو بتوقّف وحيد نحو المركز الثالث في سباق جائزة قطر الكبرى حُسمت في "بضعة منعطفات".

غاسلي محبط من وتيرة ألفا تاوري "الصادمة" في سباق قطر

أبدى بيير غاسلي إحباطه الشديد من الوتيرة التي ظهرت بها سيارته ألفا تاوري في سباق جائزة قطر الكبرى، والتي جعلته يتراجع من الصف الأمامي إلى خارج مراكز النقاط.

تحليل السباق: كيف سيطر هاميلتون في قطر بالرغم من افتقاره لأفضليّة مرسيدس البارزة

لم يكن هناك شيء يقف في طريق لويس هاميلتون خلال الزيارة الأولى للفورمولا واحد إلى قطر. حقّق سائق مرسيدس قطب الانطلاق الأوّل بسهولة وتصدّر جميع لفّات السباق ليُحقّق فوزًا مهيمنًا، حتّى من دون تمتّعه بسلاح السهام الفضيّة التقليديّ في مواجهة ريد بُل.

توفير مُفرط للوقود في مرحلة مبكرة أفسد سباق ريكاردو في قطر

قال دانيال ريكاردو أنّ سباقه في قطر تأثّر بشكل سيء جرّاء رسائل عاجلة بتوفير الوقود في مرحلة مبكّرة من السباق.

ماسي: انتقادات هورنر للمارشل المتطوّع في قطر "غير مقبولة"

قال مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّ الانتقادات التي وجّهها كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للمتطوّعين الرسميين في جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد "غير مقبولة".

فيرشتابن "ليس مصدومًا ولا متفاجئًا" من عقوبة الأعلام الصفراء في قطر

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه لا يشعر بأنّه "مصدوم أو متفاجئ" من عقوبته على شبكة انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى، حيث أدرك أنّه سيتلقى العقوبة منذ مساء السبت.

وولف: عقوبة البرازيل أيقظت "قوى البطل الخارق" بداخل هاميلتون في إنترلاغوس وقطر

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن المحنة التي واجهها لويس هاميلتون في البرازيل أيقظت بداخله "قوى البطل الخارق"، ليتمكن من تحقيق فوزين متتاليين ويُحوّل الزخم في معركة لقب الفورمولا واحد هذا الموسم.

نوريس لم يتلقّ أيّ تحذيرٍ قبل ثقب إطاره "الخطير" في سباق قطر

قال البريطاني لاندو نوريس أنّه لم يتلقّ أيّ تحذير قبل ثقب إطاره "الخطير" خلال سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد بعد أن كان واحدًا من السائقين الضحايا الأربعة لثقوب الإطارات المتأخّرة.

هورنر يعتذر عن تعليقاته الناقدة لـ "فيا" وفرد المارشلز في قطر بعد تلقيه تحذيرًا رسميًا

اعتذر كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن تعليقاته التي انتقد بها "فيا" وأحد أفراد المارشلز في جائزة قطر الكبرى، وكما فعل ذات الأمر خلال جلسة الاستماع مع المراقبين الذين قبلوا اعتذاره دون تحفّظ بعدما تلقّى تحذيرًا رسميًا.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة قطر 2021

استغلّ لويس هاميلتون انتصاره الجديد ليُقلّص الفارق مع غريمه ماكس فيرشتابن إلى 8 نقاط مع بقاء جولتَين على نهاية الموسم، في الوقت الذي ساهم فيه انسحاب فالتيري بوتاس في اقتراب ريد بُل من مرسيدس ضمن المعركة على لقب الصانعين.

استدعاء هورنر للمثول أمام المراقبين في قطر

استُدعي كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للمثول أمام مراقبي جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد بسبب تهمة إساءة سمعة محتملة.

ألونسو: منصّة التتويج في قطر "لا تُصدّق"

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ عودته إلى منصّة التتويج في الفورمولا واحد ضمن جائزة قطر الكبرى "لا تُصدّق".

نجم هاميلتون يتلألأ في سماء قطر وألونسو على منصّة التتويج

أحرز البريطاني لويس هاميلتون الفوز بسباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد المليء بالأحداث ليُقلّص الفارق مع غريمه ماكس فيرشتابن إلى ثماني نقاطٍ بعد حلول سائق ريد بُل ثانيًا، في حين عاد فرناندو ألونسو إلى منصّة التتويج بعد طول غياب.

تغطية مباشرة لسباق جائزة قطر الكبرى 2021

تغطية نصية مباشرة لأحداث سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد 2021.

فيرشتابن يتراجع خمسة مراكز لخرقه قوانين الأعلام الصفراء المزدوجة

تلقّى الهولندي ماكس فيرشتابن عقوبة التراجع خمسة مراكز من مكان تأهّله في سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد لقاء خرقه قوانين الأعلام الصفراء المزدوجة في القسم الثالث من التصفيات، في الوقت الذي تمّت فيه تبرئة كارلوس ساينز الإبن.

بوتاس يتلقى عقوبة على شبكة انطلاق سباق قطر

سيتعيّن على الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس التراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في سباق جائزة قطر الكبرى بعد خرقه لقوانين الأعلام الصفراء في التصفيات.

غاسلي: ضرر الحفف الجانبيّة في قطر "صادم"

قال بيير غاسلي سائق ألفا تاوري أنّ الضرر الذي لحق بسيارته من الحفف الجانبيّة في القسم الأخير من التجارب التأهيليّة من جائزة قطر الكبرى كان "صادمًا".

ألونسو لا يجد تفسيرًا لوتيرته القوية في قطر

قال فرناندو ألونسو أن على فريق ألبين العمل لمعرفة سبب الوتيرة التنافسية التي ظهر بها في تصفيات جائزة قطر الكبرى وتعلُّم دروس ذلك للمستقبل.

وولف: صور الجناح الخلفي لسيارة مرسيدس تُظهر "شبحًا"

فنّد توتو وولف شكاوى ريد بُل حول العلامات الظاهرة على الجناح الخلفي لسيارة مرسيدس في الفورمولا واحد، واصفًا إيّاها بـ "الشبح".

استدعاء بوتاس وساينز كذلك للمثول أمام المراقبين إثر خرق الأعلام الصفراء في تصفيات قطر

تمّ استدعاء كل من فالتيري بوتاس وكارلوس ساينز كذلك للمثول أمام المراقبين إثر تجاهل محتمل للأعلام الصفراء في ختام تصفيات جائزة قطر الكبرى.

فيراري تغيّر هيكل سيارة لوكلير بعد تعرّضه لشرخ خلال تصفيات قطر

ستغيّر فيراري هيكل سيارة شارل لوكلير بعدما تعرّض لشرخ خلال تصفيات جائزة قطر الكبرى، في الوقت الذي تمّ فيه إقصاء المونغاسكي مبكرًا في القسم الثاني.

"فيا" تؤكّد تكثيف فحوصات الأجنحة الخلفيّة بعد تصفيات قطر

اعتمد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" فحوصات تقنيّة إضافيّة للأجنحة الخلفيّة بعد تصفيات جائزة قطر الكبرى كجزء من عمليّة اكتشاف حقائق في ظلّ التذمّر المتواصل من ريد بُل حيال مرسيدس.

فيرشتابن تحت التحقيق للاشتباه في خرقه للأعلام الصفراء

استدعى مراقبون جائزة قطر الكبرى ماكس فيرشتابن للمثول أمامهم للاشتباه في خرقه للأعلام الصفراء خلال التصفيات.

هاميلتون: قوانين التسابق "ليست واضحة" رغم اجتماع "فيا" المطوّل حول واقعة البرازيل

قال لويس هاميلتون أن قوانين التسابق في الفورمولا واحد ما تزال "غير واضحة" بالرُغم من خوض السائقين لنقاشٍ مُطوّل مع "فيا" إثر حركات ماكس فيرشتابن الدفاعية المثيرة للجدل التي قام بها في مواجهته خلال سباق البرازيل.

لوكلير "حائرٌ للغاية" حيال معاناته في تصفيات قطر

شعر شارل لوكلير بأنّه "حائرٌ للغاية" بعد معاناته في تصفيات جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد وخروجه من القسم الثاني مكتفيًا بالمركز الـ 13، حيث يعتقد بأنّ "شيئًا ضخمًا" سار على نحوٍ خاطئ خلال الحصّة.

وولف يخشى من أن الفورمولا واحد قد فتحت الباب أمام "القيادة القذرة" بعد قرار فيرشتابن

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الفورمولا واحد قد فتحت الباب أمام "القيادة القذرة" في المستقبل، وذلك في أعقاب قرار "فيا" حول سلوك ماكس فيرشتابن في جائزة البرازيل الكبرى.

بوتاس "حائرٌ" حيال تبخّر وتيرته في تصفيات قطر

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّه حائرٌ حيال تبخّر وتيرته خلال تصفيات جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد وذلك على إثر تأهّله ثالثًا.

هاميلتون: العمل مع المهندسين حتى منتصف الليل آتى ثماره في تصفيات قطر

كشف لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن عمله حتى وقت متأخر من الليل ساعده في التحسن وتقديم لفة ممتازة خلال تصفيات جائزة قطر الكبرى على حلبة لوسيل، وضعته في قطب الانطلاق الأول بفارق قارب نصف ثانية أمام منافسه الأساسي ماكس فيرشتابن.

فيرشتابن: ريد بُل تعاني أكثر من المعتاد في قطر

اعترف ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل يعاني أكثر من المعتاد في جائزة قطر الكبرى، وذلك بعد أن تفوّق عليه غريمه على اللقب لويس هاميلتون إلى قطب الانطلاق الأول.

هاميلتون يحلّق وحيدًا وينطلق أوّلًا أمام فيرشتابن في قطر

بسط البريطاني لويس هاميلتون سيطرته المطلقة على التجارب التأهيليّة لجائزة قطر الكبرى ليضمن انطلاقه من المركز الأوّل بعد تفوّقه بفارقٍ مريح على غريمه ماكس فيرشتابن، وذلك في الوقت الذي خرج فيه سيرجيو بيريز من القسم الثاني.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة قطر الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث ومجريات التجارب التأهيليّة ضمن جائزة قطر الكبرى 2021.

بوتاس يتقدّم ثنائيّة مرسيدس المريحة في التجارب الحرّة الثالثة في قطر

واصل فالتيري بوتاس أداءه القويّ نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد ليتفوّق على زميله لويس هاميلتون في التجارب الحرّة الثالثة وسط تمتّع مرسيدس بالأداء الأقوى في مواجهة ريد بُل.

مرسيدس: لم تسبق لنا رؤية بوتاس "مرتاحًا بهذا الشكل"

قال فريق مرسيدس أنّه لم يسبق له أن شاهد "فالتيري بوتاس مرتاحًا مثلما هو عليه الآن" منذ توقيعه مع ألفا روميو لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مرسيدس تكشف السبب وراء مشكلة "دي ار اس" التي أقصت هاميلتون من تصفيات البرازيل

كشفت مرسيدس عن سبب خرق "دي ار اس" في جانح سيارة لويس هاميلتون للقوانين التقنية، الأمر الذي أدى لشطب نتيجته من تصفيات جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا واحد.

فرق الفورمولا واحد تصارع مخاوف أضرار الحفف الجانبية في جائزة قطر الكبرى

حذّرت فرق الفورمولا واحد سائقيها بالابتعاد عن الحفف الجانبية على حلبة لوسيل القطرية بعدما عانت العديد من السيارات من أضرار في التجارب الحرة يوم أمس الجمعة.

ما الذي يجري مع رفرفة جناح ريد بُل الخلفي؟

في حين أنّ ريد بُل عبّرت عن قلقها بشأن الجناح الخلفي لسيارة غريمتها مرسيدس، فإنّ الحظيرة النمساويّة واجهت مشاكلها الخاصة التي لوقيت بانتقادات السهام الفضيّة في المقابل.

هورنر: "لا تواصل" مع وولف وسط معركة التجاذبات "السياسية" في الفورمولا واحد

اعترف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه لا يوجد تواصل بينه وبين توتو وولف مدير فريق مرسيدس، مع تصاعد التوتر بينهما ضمن معركة لقب الموسم الحالي في الفورمولا واحد و"التجاذبات السياسية" التي تشهدها.

مرسيدس: لا توجد علامات على الجناح الخلفي لسيارتنا

قال الصانع الألماني مرسيدس أنّه لا يفهم مزاعم ريد بُل بأنّ العلامات على الصفيحتين الجانبيّتين من جناحها الخلفي في الفورمولا واحد تُشيران إلى إمكانيّة وجود خدعٍ على صعيد الهياكل الانسيابيّة المرنة.

هاميلتون يشعر أنه "بطيء بعض الشيء" بعد تجارب الجمعة الحرة في قطر

قال لويس هاميلتون أنه يشعر بأنه "بطيء بعض الشيء" بالمقارنة مع منافسيه بعد التجارب الحرة لليوم الجمعة في جائزة قطر الكبرى.

بوتاس يتقدّم على غاسلي في التجارب الحرّة الثانية في لوسيل

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع في عطلة نهاية هذا الأسبوع حتّى الآن ليتصدّر التجارب الحرّة الثانية من جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد مُتقدّمًا على بيير غاسلي نجم الجمعة.

هورنر: ريد بُل مستعدة للتقدم باحتجاج على الجناح الخلفي لسيارة مرسيدس

أكّد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على شكوكه بأن مرسيدس ربما تكون قد اكتسبت أفضلية أداء على المقاطع المستقيمة من خلال اعتماد حيلة على الجناح الخلفي.

مرسيدس: حق المراجعة لا يتعلق بمعاقبة فيرشتابن

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن طلب السهام الفضية بمراجعة قرار واقعة ماكس فيرشتابن وسائقه لوبس هاميلتون في البرازيل كان بهدف فهم قوانين التسابق، وليس معاقبة الهولندي.

مازيبين يتغيّب عن التجارب الحرة الثانية في قطر

لن يشارك نيكيتا مازيبين في التجارب الحرة الثانية لجائزة قطر الكبرى بعدما اضطرّ فريقه هاس تغيير هيكل سيارته عقب التجارب الحرة الأولى.

""فيا" ترفض طلب مرسيدس بمراجعة واقعة هاميلتون وفيرشتابن في البرازيل

تم رفض مراجعة قرار واقعة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في البرازيل، بعد أن كانت مرسيدس قد تقدمت بطلب لمراجعة القرار.

فيرشتابن في صدارة التجارب الحرّة الأولى في قطر

سجّل الهولندي ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى من جائزة قطر الكبرى للفورمولا واحد متقدّمًا بأريحيّة على بقيّة منافسيه، في الوقت الذي عانى فيه الجميع من مشاكل نتيجة العبور على الحفف الجانبيّة.

هاميلتون ينفي نظريات استخدام مرسيدس نظام "داس2" مع بروز فيديو حركة المقود

نفى لويس هاميلتون النظريات الجامحة بأن فريقه مرسيدس يعتمد نظام توجيه مزدوج المحور "داس" ثانيًا للمساعدة في تعديل ارتفاع السيارة.

فيرشتابن: الشكوى ضد ريد بُل تُظهر مرسيدس "على حقيقتها"

يرى ماكس فيرشتابن أن تصرفات مرسيدس ضدّ ريد بُل تُظهر السهام الفضية "على حقيقتها"، وسط تأجيل الحكام لقرارهم بفتح واقعة الهولندي مع لويس هاميلتون في البرازيل، مجدداً أم لا.

جيوفينازي يتعهّد بالحفاظ على سلوكٍ احترافي في سباقاته الثلاثة الأخيرة مع ألفا روميو

قال أنطونيو جيوفينازي أنّه سيُحافظ على سلوكٍ احترافي في سباقاته المتبقية مع فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد بالرغم من انتقادات فريدريك فاسور مدير الفريق على إثر تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعيّ.