France
الحدث

جائزة فرنسا الكبرى (2021)

17 يونيو - 20 يونيو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
68 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة فرنسا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة فرنسا الكبرى

الشبكة
القائمة

هاميلتون: لم تكن هناك "أية جدوى" من الدفاع بشراسة أمام فيرشتابن في فرنسا

قال لويس هاميلتون أنه لم تكن هناك جدوى من الدفاع أكثر في مواجهة ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل خلال التجاوز الذي أكمله الهولندي في اللفة ما قبل الأخيرة لسباق فرنسا، والذي أحرز الفوز به.

أخطاء مرسيدس الثلاثة التي أهدت الفوز لفيرشتابن وريد بُل في فرنسا

فريق ريد بُل يمتلك السرعة، وماكس لديه الموهبة. لكن أخطاء مرسيدس ساعدت الفريق النمساوي على تحقيق نصر كان من الممكن أن يكون لصالح الفريق الألماني.

ريد بُل: الفوز في فرنسا ردٌّ على "الاتهامات" حيال ضغط الإطارات والجناح المرن

يشعر كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن فوز سائقه ماكس فيرشتابن بسباق جائزة فرنسا الكبرى جوابٌ صريح على "الاتهامات" التي واجهتها العلامة النمساوية فيما يتعلق بالأجنحة المرنة والتلاعب بضغط الإطارات.

تحليل: ما الذي تسبّب بكابوس فيراري في سباق بول ريكار

خرجت فيراري خالية الوفاض للمرّة الأولى من أحد سباقات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جولة فرنسا، وذلك ضمن سباقٍ وصفه شارل لوكلير "بالأصعب" في مسيرته.

ريد بُل "مذهولة" من تعليقات مرسيدس حيال محرك هوندا

أصاب الذهول فريق ريد بُل عقب تعليقات غريمتها مرسيدس التي لمّحت خلالها إلى أن أفضلية ريد بُل على المقاطع المستقيمة في سباق جائزة فرنسا الكبرى مرّدها إلى خطوة تطويرية إضافية لمحرك هوندا.

شوماخر قد يحتاج "للرد بقسوة" على زميله مازيبين

يرى ميك شوماخر أنه قد يحتاج إلى "التعامل بمنافسة قاسية" كردّ على زميله في فريق هاس، نيكيتا مازيبين، وذلك بعد حادثة وشيكة أخرى بينهما في جائزة فرنسا الكبرى.

ما هي أبرز الأرقام والإحصائيات من جائزة فرنسا الكبرى 2021؟

نجح ماكس فيرشتابن نهاية الأسبوع الماضي في تحقيق فوزه الثالث في موسم 2021 ليُوسّع صدارته إلى 12 نقطة مع منافسه سائق مرسيدس لويس هاميلتون. ولكن ما هي أبرز الأرقام والإحصائيات التي تمّ تسجيلها خلال جائزة فرنسا الكبرى؟

مرسيدس "عاجزة" عن معرفة كيفيّة تبخّر 0.5 ثانية لصالح فيرشتابن

لا تزال مرسيدس عاجزة عن تحديد أين تبخّرت نصف ثانية من أفضليّة لويس هاميلتون أثناء وقفة الصيانة عندما تمكّن ماكس فيرشتابن من تجاوزه في سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد.

عشرة أمور تعلّمناها من سباق جائزة فرنسا الكبرى 2021

بعد أن أطاح به خطأ المنعطف الأوّل خلف لويس هاميلتون، قدّم ماكس فيرشتابن قيادة بارغة ليُحقّق انتصاره الثالث هذا الموسم ويُعزّز صدارته للترتيب العام. وسيُقيّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز النقاط من عطلة نهاية الأسبوع.

بروست: ألونسو عاد إلى أفضل حالاته بعد فترة انقطاعه عن الفورمولا واحد

يرى آلان بروست بطل العالم السابق في الفورمولا واحد ومستشار فريق ألبين أن فرناندو ألونسو قد عاد بالفعل إلى أفضل حالاته بعد غيابه لعامين عن المنافسات.

تحليل السباق: كيف ثأرت ريد بُل من مرسيدس وانتصرت في فرنسا

مثّلت جائزة فرنسا الكبرى معقلًا لمرسيدس منذ عودتها إلى روزنامة الفورمولا واحد في 2018. لكنّ كلّ ذلك تغيّر يوم الأحد كون استراتيجيّة التوقّفين الذكيّة دفعت ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل لإتمام تجاوزٍ حاسم في اللفّة ما قبل الأخيرة.

غاسلي يردّ على انتقادات نوريس لطريقته في التجاوز خلال سباق فرنسا

دافع بيير غاسلي سائق ألفا تاوري في الفورمولا واحد عن حركته العدائية على لاندو نوريس في فرنسا والتي أغضبت سائق مكلارين.

براون يتطلع لرؤية جولة فورمولا واحد ثنائية في الولايات المتحدة هذا العام

أبدى زاك بروان رئيس مكلارين تحمّسه لإقامة سباقَي فورمولا واحد في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك إذا ما طرأت تغييرات على الروزنامة الحالية للبطولة.

لماذا أفلت فيرشتابن من العقوبة لخرقه بروتوكولات حدود المسار

بدت آمال ماكس فيرشتابن في الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى كما لو أنّها تبخّرت إثر خروجه عن المسار في المنعطف الأوّل من عمر السباق.

أستون مارتن: نتيجة فرنسا "إسكاتٌ" لاتهاماتنا بالغشّ

يأمل أوتمار زافناور مدير فريق أستون مارتن أن تضع نتيجة سباق جائزة فرنسا الكبرى حداً للتكهنات بعدم التقيد بتوصيات بيريللي فيما يتعلق بكيفية تشغيل الإطارات على المسار.

ريد بُل: الاستراتيجيّة "الجريئة" مثّلت تعويضًا لهزيمة جائزة إسبانيا الكبرى

قال فريق ريد بُل أنّ قراره الاستراتيجيّ الجريء بالتضحية بالصدارة والانتقال إلى استراتيجيّة التوقّفين للفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى مثّل تعويضًا لهزيمته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

وولف يرحّب بغضب بوتاس عبر لاسلكي الفريق في فرنسا

أبدى توتو وولف مدير فريق مرسيدس ترحيبه برسالة سائقه فالتيري بوتاس الغاضبة عبر اللاسلكي خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، قائلًا بأنه سعيد أن الفنلندي لم "يكتم مشاعره".

بوتاس: رسالتي الغاضبة عبر اللاسلكي في فرنسا لم تتجاوز الحدود

يعتقد فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في الفورمولا واحد أنّه لم يتجاوز الحدود في رسالته الغاضبة عبر اللاسلكي خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، والتي انتقد فيها استراتيجية التوقف الواحد التي اتبعها الفريق.

مرسيدس: لم يكن هنالك تكافؤ فرص لناحية ضغط الإطارات في الفورمولا واحد من قبل

رحّب توتو وولف مدير فريق مرسيدس بفحوصات "فيا" الأكثر صرامة على ضغط الإطارات، مُشيرًا إلى أنّه لم يكن هنالك مساواة بين الفرق في ذلك الجانب في الفورمولا واحد من قبل.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة فرنسا الكبرى

عزّز ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل صدارتهما للترتيب العام لبطولتَي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد بعد انتصارهما اليوم الأحد ضمن جائزة فرنسا الكبرى.

ساينز: تآكل إطارات فيراري كان ضعف ما واجهه منافسونا في فرنسا

اعترف كارلوس ساينز الإبن بأنه يجب على فريقه فيراري العمل جيدًا لفهم الأسباب الكامنة وراء المعاناة مع الإطارات في سباق جائزة فرنسا الكبرى، معتقدًا بأنّ تدهور حالتها بلغ الضعف مقارنةً بالسيارات حوله.

فيرشتابن: مشاكل اللاسلكي لم تُعقّد فوزي بسباق فرنسا

قال ماكس فيرشتابن أنّ مشاكل اللاسلكي التي واجهها خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد لم تجعل انتصاره أكثر تعقيدًا، كون تلك المشاكل حدثت بعد وقفة صيانته الأخيرة.

مرسيدس لم تملك خيارًا سوى استدعاء بوتاس قبل هاميلتون للتوقف في فرنسا

لم يكن أمام فريق مرسيدس سوى خيار استدعاء فالتيري بوتاس لإجراء توقفه قبل زميله لويس هاميلتون في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الأمر الذي لم يصبّ في صالح الأخير ضمن معركته مع منافسه على اللّقب ماكس فيرشتابن.

"فيا" تشرح سبب إفلات بيريز من عقوبة حدود المسار في فرنسا

شرحت "فيا" سبب السماح لسيرجيو بيريز بالاحتفاظ بمركزه الثالث في سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد بالرغم من أنّه بدا أنّه خرج عن المسار بعد تجاوزه لفالتيري بوتاس.

هاميلتون: التمسك باستراتيجيّة التوقف الواحد كان الفرصة الوحيدة لهزيمة فيرشتابن

أوضح سائق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّ فريقه لم يكن لديه سوى خيار التمسك باستراتيجيّة التوقف الواحد من أجل هزيمة منافسه ماكس فيرشتابن في سباق جائزة فرنسا الكبرى الذي شكّل الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.

فيرشتابن يبرع باستراتيجيّة مختلفة محققًا الفوز أمام هاميلتون في فرنسا

ضمن سباقٍ استراتيجيّ مثير، حقّق ماكس فيرشتابن الفوز في سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار بعدما استخدم استراتيجيّة مغايرة عن ثنائي مرسيدس ليُحرز فوزه الثالث في موسم 2021 ويُعزّز من صدارته في ترتيب بطولة السائقين.

تغطية مباشرة لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2021

تغطية نصية مباشرة لأحداث سباق جائزة فرنسا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن ما يزال "غير راضٍ" عن تفسير بيريللي لسبب انفجار إطاره في باكو

قال ماكس فيرشتابن أنّه ما يزال مستاء وغير راضٍ عن تفسير بيريللي لسبب انفجار إطاره في باكو، إذ لا يعتقد بأنه كان "واضحًا بشكل كامل" لمشجّعي الفورمولا واحد.

كيف أثارت مبادلة هيكلَي سيارتَي مرسيدس نظرية المؤامرة في فرنسا؟

عندما عُلِم يوم الخميس الماضي عن قيام مرسيدس بتبديل هيكلَي سيارتَي سائقَيها لسباق جائزة فرنسا الكبرى، وجدت الفورمولا واحد نفسها أمام نظريات جديدة من المؤامرة داخل أروقة الصانع الألماني.

هورنر: ريد بُل سيكون بمقدورها هزيمة مرسيدس في أي مكان إذا فازت في بول ريكار

يعتقد كريستيان هورنر أنّ فريقه ريد بُل سيكون بمقدوره التغلّب على مرسيدس في أي مكان إذا ما حقق الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار.

هاميلتون: ريد بُل "حلّقت في الأمام" ضمن معركة لقب الفورمولا واحد

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن ريد بُل حلّقت قليلًا وابتعدت في الأمام على صعيد معركة لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021 بالمقارنة مع جائزة إسبانيا الكبرى في مايو الماضي.

وولف: تصريح تأجيل قرار السائقين حتّى الشتاء جاء "لإسكات" الأسئلة المتواصلة

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ التعليقات التي أدلى بها أمسٍ الجمعة بشأن تأجيل اتّخاذ القرار بشأن السائق الثاني في صفوف الفريق لموسم 2022 حتّى الشتاء المقبل جاء لإسكات الأسئلة المتواصلة.

لوكلير: حدود مقدّمة السيارة تسبّبت في "كارثة" قبل القسم الثالث من تصفيات فرنسا

قال شارل لوكلير أنّ معاناته مع مقدّمة سيارته فيراري للفورمولا واحد جعلت تصفيات جائزة فرنسا الكبرى "كارثة" قبل تعافيه للانطلاق سابعًا في سباق الأحد.

فيرشتابن: ريد بُل لم تتوقّع التحلّي بهذا الأداء الجيّد في بول ريكار

لم يتوقّع ماكس فيرشتابن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة فرنسا الكبرى أن تُحقّق ريد بُل هكذا نتيجة قويّة في تصفيات بول ريكار، كونها عانت عليها عادة في مواجهة مرسيدس.

مرسيدس: خيار الارتكازية الأقل على غرار ريد بُل كان ليجعلنا أبطأ في فرنسا

لا تعتقد مرسيدس أنّ اعتمادها لارتكازية أقل على غرار ريد بُل لجائزة فرنسا الكبرى كان ليساعدها على تحقيق نتيجة أفضل في التصفيات.

هاميلتون سعيد بإثبات خطأ "خرافة" تبديل هيكلَي سيارتي مرسيدس

شعر لويس هاميلتون بالسعادة بأن أثبت خطأ "خرافة" تأثير تبديل هيكلَي سيارتي مرسيدس، وذلك بعد أن تأهّل أمام زميله بالفريق فالتيري بوتاس لسباق جائزة فرنسا الكبرى.

فيرشتابن يبسط سيطرته وينطلق أوّلًا في بول ريكار

بسط الهولندي ماكس فيرشتابن سيطرته على مدريات التجارب التأهيليّة ضمن جائزة فرنسا الكبرى ليتفوّق على ثنائيّ مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس وينطلق أوّلًا على حلبة بول ريكار.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة فرنسا الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة فرنسا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شتاينر: العلاقة بين شوماخر ومازيبين "ليست بالسوء" الذي يظنه البعض

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ التوتر بين سائقيه ميك شوماخر ونيكيتا مازبين، ليس بالسوء الذي يظهر للعلن، بالرغم من آخر واقعة جمعت بينهما في اللفة الأخيرة من سباق باكو الماضي.

فيرشتابن يضرب بقوّة ويُغرّد وحيدًا في التجارب الثالثة في بول ريكار

سيطر الهولندي ماكس فيرشتابن على مجريات التجارب الحرّة الثالثة من جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بعد أن تفوّق سائق ريد بُل بثلاثة أرباع الثانية عن أقرب ملاحقيه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

ضرر السيارات في بول ريكار يُشعل جدل الحفف وحدود المسار

لم يتمّ إدخال أيّة تعديلات على الحفف الجانبيّة على حلبة بول ريكار بالرغم من تذمّر فرق الفورمولا واحد من الضرر الذي لحق بسياراتها خلال التجارب الحرّة أمسٍ الجمعة ضمن جائزة فرنسا الكبرى.

أستون مارتن تُثني على قدرة فيتيل "المثيرة للإعجاب" في تقييم أدق تفاصيل أداء السيارة

قالت أستون مارتن أن ملاحظات سيباستيان فيتيل "المثيرة للإعجاب" حيال كيفية أداء سيارة الفورمولا واحد على مدار اللفة الواحدة، كان السبب وراء اجتماعات هندسية مطوّلة هذا الموسم.

ألبين: لا بنود فك ارتباط لمرسيدس في عقد أوكون الجديد

أوضح لورون روسي المدير التنفيذي لألبين أنّه ليس هنالك بنود فك ارتباط داخل عقد إستيبان أوكون الجديد بثلاثة مواسم في الفورمولا واحد قد تسمح لمرسيدس بضمّه.

مرسيدس قد تؤجّل قرارها بشأن بوتاس وراسل حتّى الشتاء المقبل

قال الصانع الألماني مرسيدس أنّه قد يُؤخّر قراره بشأن المقعد الثاني في صفوف فريقه للفورمولا واحد لموسم 2022 حتّى الشتاء المقبل في ظلّ مواصلته تقييم الإبقاء على فالتيري بوتاس أو تعويضه بجورج راسل.

أستون مارتن: الفورمولا واحد "تواجه مشكلة جديّة" بشأن انفجارات الإطارات

قال أوتمار زافناور مدير فريق أستون مارتن أنّ الفورمولا واحد تُواجد "مشكلة "حقيقيّة وجديّة" في حال تواصلت انفجارات الإطارات بالرغم من تطبيق الفرق لبروتوكولات بيريللي.

فيرشتابن يتوقّع معركة "متقاربة" مع مرسيدس في فرنسا

يتوقّع الهولندي ماكس فيرشتابن خوض معركة حامية متقاربة مع ثنائيّ مرسيدس ضمن جائزة فرنسا الكبرى وذلك بعد تصدّره لمجريات الجمعة.

بوتاس: من الصعب الجزم بما إذا كان تغيير الهيكل هو سبب التحسّن في فرنسا

يعتقد فالتيري بوتاس أنه من الصعب الجزم بما إذا كان ارتياحه الأكبر مع سيارة مرسيدس حول حلبة بول ريكار مردّه إلى تبديل هيكله مع لويس هاميلتون.

فيرشتابن يتفوّق على بوتاس بفارق 0.008 ويتصدّر التجارب الثانية في بول ريكار

انتزع الهولندي ماكس فيرشتابن صدارة التجارب الحرّة الثانية من جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد بعد تفوّقه على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بـ 0.008 ثانية.

بوتاس يتقدّم ثنائيّة مرسيدس المُسيطرة في التجارب الحرّة الأولى في فرنسا

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع مع بداية عطلة نهاية أسبوع جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد ليتقدّم بفارقٍ مريح على زميله في مرسيدس لويس هاميلتون.

مكلارين تدعم إطارات بيريللي "الآمنة" لكنها ترغب بتوضيح سبب المشكلة

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن غياب الشفافية حيال ما تسبب بفشل الإطارات في سباق باكو أمر "محبط"، مؤكداً أنه لن يدعم الانتقادات الموجهة إلى إطارات بيريللي "الآمنة".

أوكون يُبقي على "علاقته" بمرسيدس عقب عقده الجديد مع ألبين

سيُبقي إستيبان أوكون على "علاقاته" السابقة بفريق مرسيدس، بعد التوقيع مؤخراً على عقده الجديد لمدة ثلاثة مواسم مع فريقه الحالي ألبين.

بيريللي: ريد بُل وأستون مارتن شغّلتا إطاراتهما بضغطٍ أقلّ

قالت بيريللي مزوّدة إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ ريد بُل وأستون مارتن شغّلتا إطاراتهما بضغطٍ أقلّ من المتوقّع خلال جائزة أذربيجان الكبرى، لكنّهما لم تخرقا أيّة قوانين.

تحليل: التغييرات التي ستُساعد مرسيدس على تفادي مشاكل "الزرّ السحري"

جاءت مشكلة الزرّ الذي لمسه لويس هاميلتون عن طريق الخطأ خلال إعادة الانطلاق في سباق باكو لتُمثّل خطأً نادرًا من قبل بطل العالم سبع مرّات في الفورمولا واحد، لكنّ مرسيدس قالت أنّ بوسعها فعل المزيد لمساعدته على تفادي ذلك.

هاميلتون يرفض توجيه اللوم إلى بيريللي في حوادث انفجار الإطارات الأخيرة

يرى لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا واحد أن بيريللي غير مُلامة في حوادث فشل الإطارات خلال سباق باكو، خاصة مع انتقال التركيز على الفرق التي تتلاعب بضغط الإطارات لكسب المزيد من الأداء.

مازيبين: على شوماخر ألا يتوقّع "منافسة سهلة" بعد اعتذار باكو

قال نيكيتا مازيبين أنّ ميك شوماخر لا يُمكنه توقّع "منافسة سهلة" بعد الحركة المثيرة للجدل في اللفة الأخيرة على زميله ضمن صفوف هاس في سباق باكو.

مرسيدس تُقدّم حلًا مؤقّتًا لمشكلة "الزرّ السحري" بعد باكو

استعانت مرسيدس بغطاء حول الزر "السحري" لتعديل توازن المكابح في مقود سيارتها للفورمولا واحد كحلّ "مؤقّت" على إثر مشكلة إعادة انطلاقة لويس هاميلتون في باكو.

بوتاس لا يترك نفسه للتشتت بالتفكير في مستقبله مع مرسيدس

لم يخُض فالتيري بوتاس بعد محادثات جادة حول مستقبله في الفورمولا واحد مع مرسيدس، قائلًا بأنه لا يرغب أن يتشتت بالتفكير في خططه لموسم 2022.

فيرشتابن: لا يُمكن لبيريللي وضع اللوم على فرق الفورمولا واحد

قال ماكس فيرشتابن أنّه لا يُمكن لبيريللي لوم ريد بُل أو أستون مارتن حيال انفجارَي الإطارات ضمن سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2021 للفورمولا واحد وأنّ "عليها النظر إلى نفسها".

ألبين ترحب بقرار "فيا" الذي يركز على "المسألة المحورية" لدراما الإطارات

رحب مارتين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى فريق ألبين للفورمولا واحد، بالتوضيحات التي قدمها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال طريقة تشغيل الإطارات.

غاسلي: "ما يزال من المبكّر للغاية" بالنسبة لريد بُل أن تحسم خططها لموسم 2022

يعتقد بيير غاسلي أنّه "ما يزال من المبكّر للغاية" أن يتم حسم مستقبله في الفورمولا واحد لموسم 2022، موضّحًا أن مستقبله "في يد ريد بُل".