فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
18 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
32 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
81 يوماً
Austria
الحدث

جائزة ستيريا الكبرى (2020)

النمسا ريد بُل رينغ
10 يوليو - 12 يوليو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
46 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة ستيريا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

خبر جديد جائزة ستيريا الكبرى

الشبكة
القائمة

غاسلي متفاجئ من كمية الضرر الذي تسببت به حادثته مع ريكاردو في ستيريا

عبّر بيير غاسلي سائق ألفا تاوري عن تفاجئه من كمية الضرر الذي تسببت به حادثته مع دانيال ريكاردو سائق رينو في بداية سباق جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد.

هورنر: على ريد بُل "التعامل بصبر" مع ألبون

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه يتوجب على العلامة النمساوية التعامل "بصبر" مع أليكسندر ألبون، وأن تستعد "لدعمه" إن احتاج إلى ذلك.

ريد بُل محتارة حيال تراجع وتيرة ألبون في النمسا

كشفت ريد بُل أنها لا تدري سبب معاناة أليكسندر ألبون وانخفاض وتيرته على المقاطع المستقيمة الطويلة، حيث بدا محبطاً بعد سباق جائزة ستيريا الكبرى.

بوتاس: تجاوز فيرشتابن كان أسهل مما توقعت

كشف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أن تجاوز ماكس فيرشتابن خلال النصف الثاني من سباق جائزة ستيريا الكبرى كان أسهل مما يتوقع، بالرغم من أن الهولندي حاول كل ما بوسعه لإبقاء الفنلندي خلفه.

فيرشتابن عانى من تضرر جانحه الأمامي خلال سباق جائزة ستيريا الكبرى

كشف فريق ريد بُل أن الصفيحة الانتهائية لجانح سيارة ماكس فيرشتابن الأمامي قد انحشرت في الألواح الجانبية للسيارة خلال سباق جائزة ستيريا الكبرى، ما تسبب بمزيد من خسارة الأداء.

تحليل السباق: كيف كشف سباق ستيريا تأخّر ريد بُل عن مرسيدس

حقّقت مرسيدس انتصارًا مقنعًا على أرض غريمتها ريد بُل ضمن جائزة ستيريا الكبرى، وذلك بعد أن حقّقت الفوز الثاني على التوالي من خلال سائقها لويس هاميلتون هذه المرّة. سينطلق العمل الجاد الآن بالنسبة للحظيرة النمساويّة من أجل ضمان عدم تكرار ذات السيناريو في ما تبقّى من موسم 2020.

قبول احتجاج فريق رينو على سيارتَي ريسينغ بوينت

أعلن حكام الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في جائزة ستيريا الكبرى أن احتجاج رينو على سيارتَي ريسينغ بوينت "مقبول"، وأنهم سيبتّون في المسألة حال جمع أدلة كافية.

مرسيدس تتجنب تكرار مشاكل علبة التروس في سباق النمسا

يرى مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ فريقه حقّق خطوة كبيرة إلى الأمام لتجنب تكرار مشاكل علبة التروس التي واجهته خلال الجولة الافتتاحية من البطولة في النمسا، حيث استطاع الصانع الألماني تحقيق الثنائية على نفس الحلبة بعد أسبوعٍ واحد فقط.

رينو تتقدّم باحتجاجٍ رسمي على سيارتَي ريسينغ بوينت في النمسا

قدّم فريق رينو احتجاجًا رسميًا على سيارتَي فريق ريسينغ بوينت على إثر تواجدهما في مراكز النقاط خلال جائزة ستيريا الكبرى.

ريكاردو: كان على سترول إرجاع المركز لي

عبّر دانيال ريكاردو عن إحباطه من محاولة لانس سترول "اليائسة" خلال سباق جائزة ستيريا الكبرى وشعر بأنّه كان يجب معاقبة سائق ريسينغ بوينت حيال الواقعة.

فيرشتابن: ريد بُل "لا تزال بطيئة" لمنافسة مرسيدس

قال ماكس فيرشتابن أنّ فريق ريد بُل لا يزال بطيئًا، وذلك بعد عدم قدرته على منع لويس هاميلتون من الابتعاد نحو تحقيق الفوز بجائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد.

بوتاس: المركز الثاني في النمسا بمثابة الحدّ من الأضرار بعد مشاكل التصفيات

أوضح السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّ إحرازه للمركز الثاني في سباق جائزة ستيريا الكبرى كان بمثابة الحدّ من الأضرار عقب المشاكل التي واجهها خلال التجارب التأهيلية، إذ سمح له المركز الثاني اليوم بالمحافظة على صدارته في ترتيب بطولة السائقين بفارق 6 نقاط عن هاميلتون.

بينوتو: الآن ليس الوقت المناسب لتوجيه أصابع الاتهام في حادثة فيتيل ولوكلير

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الآن ليس الوقت الملائم لتوجيه أصابع الاتهام في الحادثة التي تسببت بانسحاب سائقيه سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير في سباق جائزة ستيريا الكبرى.

هاميلتون يبقي منافسيه خلفه ليتوّج بطلاً لجائزة ستيريا الكبرى

حلّق لويس هاميلتون في عالمه الخاص على حلبة ريد بُل رينغ التي استضافت الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تمكّن من الفوز متقدمًا على زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

لوكلير يتحمل مسؤولية حادثه مع فيتيل الذي أوجع فيراري بانسحاب مزدوج في ستيريا

تحمّل شارل لوكلير المسؤولية كاملة في حادث التصادم الذي جمعه بزميله في فيراري سيباستيان فيتيل في اللفّة الافتتاحية من سباق جائزة ستيريا الكبرى، والتي تسببت في انسحابهما.

فيتيل لم يتوقّع إقدام لوكلير على الحركة التي تسببت في التصادم بينهما وانسحاب فيراري

قال سيباستيان فيتيل أنّه تفاجأ للغاية عندما اصطدم به زميله في فيراري شارل لوكلير عند المنعطف الثالث من اللفّة الافتتاحية لسباق جائزة ستيريا الكبرى، ما نتج عنه انسحاب الألماني قبل أن ينسحب المونغاسكي هو الآخر لتخرج الحظيرة الإيطالية خالية الوفاض.

تغطية مباشرة لسباق جائزة ستيريا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة ستيريا الكبرى الجولة الثانية من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة.

ساينز سيحتاج "لبعض المساعدة" كي يمنح مكلارين منصة تتويج أخرى في النمسا

قال كارلوس ساينز أنّه سيكون بحاجة "لبعض المساعدة" لمنح فريقه مكلارين منصة تتويج أخرى في النمسا، حيث يرى بأنّ الحزمة القوية التي ظهر بها فريقه مع بداية هذا الموسم قد سمحت للحظيرة البريطانية باستغلال أيّة فرص تسنح أمامها، وأنّ سباق جائزة ستيريا الكبرى اليوم يمثّل فرصة أخرى لحصد نتيجة جيّدة.

بينوتو: النتائج "ليست جيّدة بما فيه الكفاية لفريق باسم فيراري"

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ على الصانع الإيطالي العمل على فهم سبب معاناته بعد تصفيات أخرى مخيّبة للآمال في النمسا، واصفًا أداءه بـ "غير الجيّد بما فيه الكفاية لفريق باسم فيراري".

جيوفينازي يتلقّى عقوبة على شبكة الانطلاق لتغييره علبة التروس

يتّجه أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو لتلقّي عقوبة التراجع 5 مراكز من مكان تأهّله بعد أن قام فريقه بتغيير علبة التروس إثر التصفيات.

الإشادة بـ "فيا" إثر إقامتها تصفيات جائزة ستيريا "على الحدود القُصوى"

تمّت الإشادة بالاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على إثر اتّخاذه "قرارات مدهشة" لإيجاد نافذة الوقت المثالية لإقامة تصفيات جائزة ستيريا الكبرى يوم السبت كما كان مخططًا.

وولف: لفّة هاميلتون "من خارج هذا العالم"

أشاد توتو وولف مدير فريق مرسيدس بسائقه لويس هاميلتون على إثر تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل في الأجواء الممطرة ضمن جائزة ستيريا الكبرى، واصفًا أداءه بأنّه "من خارج هذا العالم".

تراجع لوكلير 3 مراكز على شبكة انطلاق جائزة ستيريا الكبرى

سيتراجع سائق فيراري شارل لوكلير 3 مراكز من مكان تأهّله لسباق جائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد إعاقته لسائق ألفا تاوري دانييل كفيات خلال التجارب التأهيلية إذ سيبدأ سباقه من المركز الـ 14.

السعادة تغمر ساينز لانطلاقه ثالثًا بعد "واحدة من أصعب التصفيات" في مسيرته

عبّر كارلوس ساينز سائق مكلارين عن سعادته الغامرة إثر ما وصفها "واحدة من أصعب التصفيات" في مسيرته، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة حلبة ريد بُل رينغ قُبيل التجارب التأهيلية لجائزة ستيريا الكبرى والتي أكملها الإسباني في المركز الثالث.

توجّه فيتيل نحو خطّ الحظائر ساهم في انزلاق فيرشتابن في القسم الثالث من التصفيات

قال ماكس فيرشتابن أنّ توجّه سيباستيان فيتيل نحو خطّ الحظائر تسبّب في ضعف استجابة سيارته للانعطاف وهو ما ساهم في التفاف سيارته خلال القسم الثالث من تصفيات جائزة ستيريا الكبرى، لكنّه يعتقد بأنّه لم يكن بوسعه حرمان لويس هاميلتون من المركز الأوّل في جميع الأحوال.

تفوّق هاميلتون في النمسا أعاد إليه ذكريات سباق سيلفرستون 2008

قال لويس هاميلتون بأنّ تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل تحت الأمطار لسباق جائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020، أعاد إليه ذكريات ما حدث في سباق سيلفرستون 2008 الذي أقيم تحت ظروفٍ مناخية مشابهة.

مشاكل المكابح ساهمت في تأهّل بوتاس بفارق 1.4 ثانية خلف هاميلتون

قال فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أنّ مشكلة في المكابح تسببت في تأخّره ليحتل المركز الرابع في تصفيات جائزة سيتريا الكبرى التي أقيمت ضمن أجواء ماطرة.

هاميلتون يخطف "البول بوزيشن" في جائزة ستيريا الكبرى تحت ظروفٍ ماطرة

سينطلق سائق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأوّل في سباق جائزة ستيريا الكبرى على حلبة ريد بُل رينغ بعد نجاحه بتسجيل أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية التي أقيمت بعد أجواء مبلّلة.

تحليل: تحديثات فيراري المستعجلة في النمسا

سرّعت فيراري عمليّة جلب تحديثاتها التي كان من المزمع تقديمها خلال جائزة المجر الكبرى في محاولة منها لتحسين وتيرتها وجمع البيانات المتعاقبة على حلبة ريد بُل رينغ ضمن هدفها الأسمى لإعادة سيارتها "اس.اف1000" إلى السكة الصحيحة.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة ستيريا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لجميع أحداث التجارب التأهيليّة لجائزة ستيريا الكبرى الجولة الثانية من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

برون: فرص إقامة التصفيات يوم السبت ما زالت قائمة

يرى روس برون المدير الرياضي للفورمولا واحد أن هناك "فرصة" لإقامة التصفيات اليوم السبت، لكنه يتوقع إقامتها صباح يوم غد الأحد.

إلغاء التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ستيريا الكبرى

تمّ إلغاء التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة ستيريا الكبرى بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت حلبة ريد بُل رينغ النمساوية.

هورنر يعتقد بأن مرسيدس "أخفت أداءها الحقيقي" في التجارب الحرة الثانية في النمسا

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مرسيدس "أخفت أداءها الحقيقي" خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى يوم أمس الجمعة، حيث قلل من فكرة أنّ فريقه بات في الموقع الذي يخوّله التغلّب على أبطال العالم.

الفورمولا واحد تتحضّر لإمكانيّة إقامة تصفيات النمسا صباح الأحد

تتحضّر الفورمولا واحد لإمكانيّة إقامة تصفيات جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد صباح الأحد على حلبة ريد بُل رينغ، وذلك بعد وصول عاصفة إلى المنطقة صباح السبت.

فيراري: لوكلير وفيتيل يعلمان أنّهما "أخطآ"

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ سائقَيه في بطولة العالم للفورمولا واحد سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير يدركان أنّهما "أخطآ" بعد تلقّيهما تحذيرات من "فيا" بشأن خرقهما لبروتوكولات "كوفيد-19".

سيدل يعتبر أي تصادم بين سائقَي مكلارين "اعتداءً شخصياً عليه"

أكد أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنه يعتبر أي تصادم بين سائقيه كارلوس ساينز ولاندو نوريس على الحلبة "اعتداءً شخصياً عليه".

مرسيدس لا تُدرك سبب المشاكل التي عانى منها هاميلتون في تجارب النمسا

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني يتواجد في "الظلام" بعد معاناة لويس هاميلتون مع سيارته خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020.

فيرشتابن: نحظى بشعور "أفضل بكثير" مع السيارة مقارنة بالأسبوع الماضي

قال ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل بات يحظى بشعور "أفضل بكثير" مع سيارته "آر.بي16" بالمقارنة مع الأسبوع الماضي في النمسا، وذلك بعد تصدّر الهولندي للتجارب الحرّة الثانية لجائز ستيريا الكبرى.

آلام في الظهر تحدّ من برنامج نوريس خلال تجارب الجمعة في النمسا

اختار لاندو نوريس عدم إكمال برنامجه الكامل والحدّ من عدّد اللّفات التي كان ينوي القيام بها على حلبة ريد بُل رينغ خلال التجارب الحرّة الثانية جرّاء آلامٍ في الظهر.

فيرشتابن يتفوّق بـ 0.043 ثانية على بوتاس في التجارب الثانية في النمسا

حقّق ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد متفوّقًا بأقلّ من عُشرٍ من الثانية عن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، في الوقت الذي تواصلت فيه معاناة فيراري اللافتة.

بيريز أمام فيرشتابن في صدارة التجارب الحرّة الأولى من جائزة ستيريا الكبرى

سجّل المكسيكي سيرجيو بيريز الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى من جائزة ستيريا الكبرى ليتفوّق على ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، في الوقت الذي اقتصر فيه ثنائيّ مرسيدس على استخدام الإطارات المتوسّطة.

إمكانية إلغاء تصفيات سباق جائزة النمسا الكبرى الثاني

تستعد الفورمولا واحد لإمكانية عدم إقامة تصفيات لسباق جائزة النمسا الكبرى الثاني، حيث تم إخبار الفرق أنه قد يتم اعتماد أزمنة التجارب الحرة الثانية.

بوتاس: قد تتّبع مرسيدس مقاربة حذرة في حال تكرار مشاكل علبة التروس

يعتقد فالتيري بوتاس بأنّه قد يحتاج هو وزميله لويس هاميلتون للقيادة بحذرٍ أكبر في جائزة ستيريا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري في حال لم تحلّ التحديثات التي سيتمّ اختبارها في التجارب الحرّة مشاكل علبة التروس على سيارة مرسيدس للفورمولا واحد.

ألبون "سيقوم بالأمر عينه" لو تكرّرت معركته مع هاميلتون

قال أليكسندر ألبون أنّه لم يتحدّث إلى لويس هاميلتون منذ حادثهما خلال جائزة النمسا الكبرى الافتتاحيّة لموسم الفورمولا واحد، لكنّه يشعر بأنّه لن يُغيّر مقاربته بعد مراجعة حادثتهما.

نظرة أولى على الجناح الأماميّ المحدّث لفيراري

جلب الحصان الجامح فيراري مجموعة جديدة من الأجنحة الأماميّة إلى جائزة ستيريا الكبرى، وذلك بعد تسريعه لبعض التحديثات التي كان من المزمع تقديمها في المجر لمعالجة مشاكل تصميم سيارته في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيراري ستسرّع تقديم تحديثاتها إلى نهاية الأسبوع الجاري

تأمل فيراري التسريع في جلب حزمة تحديثاتها التي كان من المخطّط تقديمها خلال جائزة المجر الكبرى بدءًا من الجولة الثانية على حلبة ريد بُل رينغ نهاية الأسبوع الجاري.