جائزة روسيا الكبرى
Russian Federation
الحدث

جائزة روسيا الكبرى (2018)

روسيا الاتحادية سوتشي أوتودروم
27 سبتمبر - 30 سبتمبر
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
32 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة روسيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة روسيا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل تقني: كيف قلبت مرسيدس الطاولة على فيراري

يُعدّ فهم واستخراج الأداء من الإطارات وإدارتها عاملًا جوهريًا في الفورمولا واحد الحديثة، وهو ما يُحدث فوارق كبيرة في الأداء بين الفرق.

ريد بُل: كان يجب على بوتاس توقع تطبيق أوامر الفريق في روسيا

يرى كريسيتيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه تفاجأ لعدم اتفاق ومناقشة أوامر الفريق لمرسيدس قبيل انطلاق سباق جائزة روسيا الكبرى.

هاميلتون يرغب بعكس حلبة سوتشي "غير الجيّدة للتسابق"

يعتقد لويس هاميلتون الفائز بجائزة روسيا الكبرى بأنّه يجب تغيير مسار حلبة سوتشي للفورمولا واحد لتحسين جودة التسابق، مقترحًا عكس اتّجاه الحلبة.

هورنر: لفّات فيرشتابن المبكّرة في روسيا كانت مثل قيادته في "سباق ممطر"

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ تقدّم سائقه ماكس فيرشتابن وشقّ طريقه من الخلف في اللفّات الافتتاحية من سباق جائزة روسيا الكبرى كان قريبًا من الأداء الذي نراه في سباق ضمن أجواءٍ ماطرة.

تحليل السباق: كيف جعلت مرسيدس انتصارها في روسيا يبدو كهزيمة

أصرّت مرسيدس على أنّها لم ترغب في انتزاع الفوز بجائزة روسيا الكبرى من فالتيري بوتاس وأنّه لم يكن أمامها أيّ خيارٍ آخر. لكن هل كانت لتتّخذ ذات القرار من دون خطأ استراتيجي ووجود سيارة ريد بُل سريعة أثّرت على السباق؟

هاميلتون: لم أرغب باعتماد أوامر الفريق في سباق روسيا

قال لويس هاميلتون أنّه لم يطلب مُطلقًا ولم تكن لديه أدنى رغبة في اعتماد أوامر الفريق في جائزة روسيا الكبرى من أجل مساعدته على الفوز بالسباق.

بوتاس لم يتوقّع قرار أوامر الفريق "المحيّر"

اعترف فالتيري بوتاس بأنّه تفاجأ بطلب فريقه مرسيدس منه التنحّي جانبًا والسماح لزميله لويس هاميلتون بالمرور في سباق جائزة روسيا الكبرى، إذ وجد الفنلندي تواصل فريقه بشأن أمر التخلّي عن مركزه لزميله محيّرًا.

هاميلتون: تفاديتُ الحادثة بعد حركة فيتيل "المزدوجة"

يرى لويس هاميلتون أن حركة سيباستيان فيتيل الخاطئة المزدوجة خلال سباق جائزة روسيا الكبرى كانت لتتسبب بحادثة لو لم يستعمل مكابحه.

وولف يقبل اللوم لتسبّبه في حالة الإلهاء التي أخّرت توقّف هاميلتون

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّه يتحمّل مسؤوليّة الوضع المعقّد الذي وجد فيه الفريق نفسه خلال سباق جائزة روسيا الكبرى.

فيرشتابن تراجع عن الضغط في نهاية سباق روسيا من أجل الحفاظ على المحرّك

تخلّى ماكس فيرشتابن عن فكرة الضغط والتقدّم على إطاراته الجديدة في المراحل الختامية من سباق روسيا من أجل الحفاظ على محرّكه لما تبقّى من الموسم.

فيتيل يُدافع عن أوامر فريق مرسيدس "البديهيّة"

دافع الألماني سيباستيان فيتيل عن أوامر فريق مرسيدس خلال سباق جائزة روسيا الكبرى معتبرًا قرار إفساح فالتيري بوتاس المجال للويس هاميلتون بالبديهي.

أوكون: علينا مراجعة استراتيجيّة مبادلة المراكز

يعتقد إستيبان أوكون أنّ على فريقه فورس إنديا مراجعة مقاربته لجائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بعد فشل قرار مبادلة مركزي السيارتين في تحقيق أيّة مكاسب.

ألونسو: لم نستحق أفضل من المركز الـ14 في سباق روسيا

اعترف سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنّه لم يستحقّ أفضل من المركز الـ14 في سباق جائزة روسيا الكبرى، وذلك بعد فشل استراتيجية فريقه باعتماد مجموعتين من الإطارات اللينة "سوفت"، والتي صمدت طيلة السباق من دون مشاكل للآخرين على عكس المتوقّع، في ظلّ وتيرة الفريق الضعيفة.

وولف يُبرّر السبب وراء اعتماد أوامر الفريق في سوتشي

أكّد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ مرسيدس اضطرت إلى اعتماد أوامر الفريق في سباق جائزة روسيا الكبرى بهدف حماية "ظهر" هاميلتون من هجمات فيتيل بعد ظهور شرخ على أحد إطارات سيارته.

هاميلتون يُحرز فوزه الـ 70 من بوابة سباق سوتشي

طوى لويس هاميلتون صفحة جديدة أخرى في سجّله الحافل بسباقات الفورمولا واحد، إذ نجح على حلبة سوتشي الروسية في تحقيق انتصاره الـ 70 في الفئة الملكة وتوسيع صدارته في ترتيب بطولة السائقين على حساب منافسه سيباستيان فيتيل.

تورو روسو: هوندا باتت "أمام رينو" مع آخر تحديثات المحرك

يرى فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ آخر تحديثات محرك هوندا وضعته أمام رينو من ناحية الأداء.

رينو تدافع عن قرارها "الغريب" بعدم المشاركة في القسم الثاني من التصفيات

دافع سيريل أبيتبول مدير فريق رينو عن قرار الحظيرة الفرنسيّة "الغريب" بعدم الخروج إلى الحلبة خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة روسيا الكبرى من أجل حجز المركزين الـ 11 والـ 12 على شبكة الانطلاق.

فيتيل: الأسفلت الجديد للخانات الثلاث الأولى على شبكة الانطلاق "خاطئ"

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنّه من الخطأ أن أقدمت حلبة سوتشي على إعادة تعبيد جزء من المسار بطريقة تتواجد ضمنها الخانات الثلاث الأولى من شبكة الانطلاق على الأسفلت الجديد.

وولف يعترف بصعوبة اعتماد أوامر الفريق بعد نتيجة بوتاس في سوتشي

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنه سيكون من الصعب على الصانع الألماني اعتماد أوامر الفريق إثر انطلاق سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس من قطب الانطلاق الأوّل على حلبة سوتشي.

ألونسو: هدفنا تسجيل النقاط في سباق روسيا

أوضح السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ هدفه يكمن في إحراز النقاط في سباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من انطلاقه من المراكز الأخيرة على شبكة الانطلاق.

لوكلير "مسرور جداً" من مركز الانطلاق السابع في روسيا

أعرب شارل لوكلير سائق ساوبر عن سروره البالغ حيال إحرازه مركز الانطلاق السابع لسباق جائزة روسيا الكبرى مشيراً إلى التحسّن الكبير في إعدادات السيارة مقارنة بالتجارب الحرة يوم الجمعة.

بوتاس يخطف قطب الانطلاق الأوّل في روسيا

سينطلق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس من قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة رقم 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيبدأ سباقه أمام زميله بالفريق لويس هاميلتون.

رينو ستعتمد الأرضية الجديدة فيما تبقى من جائزة روسيا الكبرى

سيستعين فريق رينو بأرضية جديدة خلال ما تبقى من مجريات جائزة روسيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والتي ستُمثّل آخر تحديثات الفريق الكبيرة على السيارة لهذا الموسم.

هاميلتون يكسر الزمن القياسي ويتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الحرّة الثالثة في سوتشي

سجّل البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع على الإطلاق على حلبة سوتشي خلال التجارب الحرّة الثالث لجائزة روسيا الكبرى، في الوقت الذي تواصل فيه تأخّر فيراري عن غريمتها مرسيدس.

مكاسب تحديث هوندا تزيد من حماس فريق تورو روسو

قال برندون هارتلي سائق فريق تورو روسو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ "الجميع متحمّسٌ حيال الخطوة" التي حقّقتها هوندا عبر تحديثها الأخير ضمن جائزة روسيا الكبرى.

بوتاس لا يُصدّق بأنّ الفارق مع فيراري في سوتشي "حقيقي"

قال الفنلندي فالتيري بوتاس بأنّه لا يُصدّق بأنّ الفارق بين مرسيدس وفيراري في تجارب الجمعة من جائزة روسيا الكبرى "حقيقي".

سائقا ريد بُل سعيدان بتأدية السيارة في تجارب الجمعة

عبّر سائقا ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن عن سعادتهما بتأدية السيارة خلال تجارب الجمعة ضمن جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد متوقّعين تحقيق تقدّمٍ جيّد في السباق في ظلّ انطلاقهما من الخلف ومستويات تآكل الإطارات العالية.

فيراري تجلب حزمة تحديثات مكثّفة لسباق روسيا

قدّمت فيراري إحدى أكبر حزم تحديثاتها هذا الموسم ضمن جائزة روسيا الكبرى معتمدة مراجعة جذريّة لجناحها الأمامي، إلى جانب إجراء بعض الاختبارات لموسم 2019.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في سوتشي

تقدّم لويس هاميلتون ثنائية مرسيدس خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة الـ 16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث تفوّق على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس بعشرين من الثانية.

فيتيل يتقدّم على فيرشتابن في التجارب الحرّة الأولى في سوتشي

سجّل سيباستيان فيتيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد، ليتقدّم على ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، لكنّ مرسيدس تتمتّع بالوتيرة الأسرع على الورق.

فيتيل: ما زالت أمامنا فرصة عادلة

يرى سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنه ما زال يمتلك فرصة معقولة في المنافسة على اللقب بالرغم من فارق الـ 40 نقطة الذي يفصله عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام الحالي.

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2018

تستعد حلبة سوتشي لاستضافة مجريات جائزة روسيا الكبرى، الجولة الـ 16 من منافسات موسم 2018 الجاري في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.