Russian Federation
الحدث

جائزة روسيا الكبرى (2016)

روسيا الاتحادية سوتشي أوتودروم
28 أبريل - 01 مايو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
41 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة روسيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة روسيا الكبرى

الشبكة
القائمة

مراجعة تقنيّة لسباق روسيا: ضغط فيراري للحاق بمرسيدس

خلال هذا القسم الثاني من المراجعة التقنيّة لجائزة روسيا الكبرى، يسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على التعديلات التي أدخلتها فرق فيراري، وويليامز وريد بُل على سياراتها في سوتشي.

مراجعة تقنيّة لسباق روسيا: كيف تُواصل مكلارين تقليص الفارق

ربّما استفاد فريق مكلارين من الحظّ العاثر الذي واجهه منافسوه في جائزة روسيا الكبرى، لكنّ التقدّم الذي أحرزه على سيارته كان حقيقياً. خلال الجزء الأوّل من المراجعة التقنيّة لسباق روسيا، يلقي موقعنا «موتورسبورت.كوم» نظرة على تقدّم الحظيرة البريطانيّة.

عمود فيليبي ماسا: ويليامز أصبحت الآن نداً لريد بُل

في عموده الثاني ضمن موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يوضح فيليبي ماسا المعركة التي جمعته مع فريق ريد بُل خلال منافسات جائزة روسيا الكبرى.

روزبرغ سجّل اللفة الأسرع في سباق روسيا باعتماد ضبط "محافظ"

كشفت مرسيدس أن نيكو روزبرغ الفائز بجائزة روسيا الكبرى قد سجّل اللفة الأسرع خلال السباق مع اعتماد ضبط "محافظ" لوحدة الطاقة.

ريكاردو: استراتيجيّة ريد بُل في روسيا "سارت بشكل خاطئ"

اعترف دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بأن قرار الفريق باستخدام الإطارات المتوسطة - بعد التأخير إثر حادث اللفة الأولى - في سباق جائزة روسيا الكبرى لم يخدمهم جيداً.

تحليل: لماذا واجهت مرسيدس "كابوسا مرعباً" خلال سباق روسيا؟

على الظاهر بدت جائزة روسيا الكبرى ثنائيّة جديدة للماكينات الألمانيّة مرسيدس، لكنّ السهام الفضيّة كانت منهمكة في العمل لضمان إكمال سيارتيها السباق كما سيشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

هاميلتون يدافع عن طاقم الفريق في وجه انتقادات المعجبين

حاول لويس هاميلتون طمأنة جمهوره ومعجبيه بعدم وجود مؤامرة تُحاك ضده داخل فريق مرسيدس – كما دافع عن الميكانيكيين الذين عملوا على السيارة.

ساينز: عقوبة سوتشي تعني إجباري على عدم المنافسة بعد الآن

شكّك كارلوس ساينز سائق فريق تورو روسو بأحقيّة العقوبة التي تعرّض لها في جائزة روسيا الكبرى وذلك بعد احتكاكه مع جوليون بالمر.

أريفابيني مخاطباً فيراري: لا تستسلموا في معركة اللقب بعد

حثّ مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني طاقم العمل على عدم الاستسلام والإيمان بقدرة الفريق على الفوز بمعركة اللقب في الفورمولا واحد لهذا الموسم على الرغم من المعوّقات الأخيرة التي واجهت الحظيرة الحمراء.

كفيات يواجه استدعاء من قبل فريق ريد بُل إثر أحداث جولة روسيا "الكارثية"

يواجه دانييل كفيات استدعاء من قبل مسؤولي ريد بُل لمناقشة مسؤوليته حول ما وصفه الفريق "بالكارثة" في جائزة روسيا الكبرى.

مرسيدس تنتقد المجانين أصحاب نظريات المؤامرة المحاكة ضد هاميلتون

صرح توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنه ليس لديه وقت للرد على نظريات المؤامرة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بزعمها أن الفريق الألماني يتعمد تدمير موسم لويس هاميلتون.

فيراري تقول أنّ أعذار كفيات سخيفة

يعتقد مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أنّه من غير المنطقي أن يتمّ وضع اللوم على تخفيف سيباستيان فيتيل سرعته واعتباره سبب اصطدام دانييل كفيات به خلال اللفّة الأولى من سباق جائزة روسيا الكبرى.

هاميلتون خرج عن المسار عند المُنعطف الثاني لتجنب الفوضى

كشف لويس هاميلتون بأنه خرج عن مسار الحلبة عند المُنعطف الثاني وقام بعبوره بخطّ مُستقيم من أجل تجنب الفوضى التي بدأت تتشكّل على يمينه.

هورنر: خطأ كفيات "دمّر سباقنا كلياً"

اعترف البريطاني كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بشعوره بالاحباط حيال الخطأ الذي ارتكبه دانييل كفيات عند المنعطف الثاني إذ لم يدمّر ذلك سباق الروسي فحسب بل سباقي زميله دانيال ريكاردو وسيباستيان فيتيل سائق فيراري.

هاميلتون لم يعتريه الشكّ بقدرته على الفوز في سوتشي قبل تعرّضه للمُشكلة

أقرّ لويس هاميلتون بأنه لم يكن لديه أدنى شكّ بأنه يملك القدرة على تحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم على حلبة سوتشي الروسيّة والتغلّب على زميله بالفريق نيكو روزبرغ قبل تعرّضه لمُشكلة في ضغط المياه دفعته للإبطاء من وتيرته.

فيتيل غاضبٌ بعد اصطدام كفيات به مرّتين

أبدى الألماني سيباستيان فيتيل غضبه على جهاز الراديو بعد أن اصطدم به دانييل كفيات مرّتين خلال اللفّة الافتتاحيّة ليطيح به خارج جائزة روسيا الكبرى.

روزبرغ يفوز في سباق روسيا ورعونة كفيات تقضي على أحلام فيتيل

سيحمل نيكو روزبرغ شعار السائق الذي لم "يُهزم" في موسم 2016 حتّى الآن وهو خارجٌ من حلبة سوتشي الروسيّة إذ تمكّن من تحقيق فوزه الرابع على التوالي هذا العام.

مرسيدس تتفادى حصول هاميلتون على عقوبة

سيبدأ البريطاني لويس هاميلتون سباق جائزة روسيا الكبرى من الخانة العاشرة على شبكة الانطلاق بعد أن عمل فريقه مرسيدس طوال الليل لتفادي حصوله على عقوبة التراجع عدّة مراكز على شبكة الانطلاق.

وولف: هاميلتون غير مسؤول عن مشاكل وحدة الطاقة

يرى توتو وولف أنه لا يوجد سبب واضح حتى الآن وراء معاناة لويس هاميلتون من مشاكل في وحدة الطاقة للمرة الثانية هذا الموسم بينما لم يتعرّض أيّ من السائقين السبعة الذين يستعملون محركات مرسيدس إلى مشكلة مماثلة.

مكلارين: الفرق المنافسة مخطئة لخوفها من قوانين 2017

صرح فريق مكلارين بأن الفرق المنافسة مُخطئة تماماً لاعتقادها بأن سيارات الفورمولا واحد في العام المقبل ستجعل من التجاوز صعباً، لأن القوانين الجديد ستضمن عكس ذلك بجعل عملية التجاوز أسهل.

ريكاردو يعتقد أنّ ريد بُل قادرة على التغلّب على ويليامز خلال السباق

حافظ الأسترالي دانيال ريكاردو على تفاؤله حيال قدرة فريقه ريد بُل على التغلّب على فريق ويليامز خلال سباق جائزة روسيا الكبرى بعد تأدية مخيّبة للآمال خلال التجارب التأهيليّة.

هاميلتون "العاجز" يُطالب فريقه مرسيدس بتقديم الإجابات

اعترف لويس هاميلتون بأنه من دون حول ولا قوة بعد المشاكل الجديدة التي تعرّض لها خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة روسيا الكُبرى، إذ أوضح بأنّ فريقه مرسيدس بحاجة للعمل بجهد أكبر من أجل فهم سبب المشاكل.

ساينز الإبن: إعاقة كفيات لي تسبّبت في خروجي من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة

عبّر الإسباني كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو عن خيبة أمله بعد حلوله في المركز الـ 11 مع نهاية التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى لكنّه أشار إلى أنّه خسر بعض الوقت خلف صاحب الأرض والجمهور دانييل كفيات.

فيتيل يصرّ على أنّ فيراري بوسعها قلب الأمور لصالحها في 2016

لا يزال بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل مقتنعاً أنّ بوسع فريقه فيراري قلب الأمور لصالحه خلال موسم 2016 بالرغم من السيطرة الواضحة التي أظهرتها مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة لجائزة روسيا الكبرى.

ألونسو: مكلارين لم تستحق نتيجةً أفضل في التجارب التأهيليّة في سوتشي

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين لم يكن سريعًا بما فيه الكفاية من أجل التأهلّ إلى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة على حلبة سوتشي الروسية.

روزبرغ أوّل المُنطلقين في سباق روسيا ومشاكل الموثوقيّة تقف بوجه هاميلتون

وجد السائق الألماني نيكو روزبرغ نفسه من دون منافسة في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة، بعدما واجه زميله لويس هاميلتون مُشكلة في سيارته منعته من المُشاركة في القسم الأخير.

هاميلتون يتقدّم على روزبرغ مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة في روسيا

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة متفوّقاً بأقلّ من عُشرٍ من الثانية عن زميله نيكو روزبرغ وسط حصّة طغت عليها الانزلاقات في معظم أجزاء الحلبة.

ألونسو: من المُمكن الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سوتشي

يرى السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين قادر على الوصول إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سباق جائزة روسيا الكُبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون: القيادة على حلبة سوتشي أشبه بالقيادة على الجليد

تصدّر لويس هاميلتون التجارب الحُرّة الثانية على حلبة سوتشي الروسيّة بالرُغم من خروجه أكثر من مرّة عن حدودها، إذ اعترف بأنّ الأمر كان أشبه بالقيادة على الجليد.

فيتيل: أفتقر إلى بعض المعلومات على مُستوى السباق

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لم يتمكّن من الحصول على معلومات مُحاكاة السباق بعدما توقفت سيارته في التجارب الحُرّة الثانية لسباق جائزة روسيا الكُبرى.

هاميلتون الأسرع والمشاكل تُلاحق فيتيل في التجارب الحرّة الثانية في سوتشي

تصدّر السائق البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحُرّة الثانية لسباق جائزة روسيا الكُبرى، إذ تقدّم على الألمانيان سيباستيان فيتيل ونيكو روزبرغ.

ريد بُل: الفورمولا واحد بحاجة لاتّخاذ قرارها بشأن حاجب الوقاية الشفاف خلال الأسابيع المقبلة

قال فريق ريد بُل أنّ على الفورمولا واحد اتّخاذ قرارها خلال الأسابيع القليلة المقبلة بشأن نظام حماية قمرة القيادة الذي سيتمّ اعتماده في 2017 بعد أن أتّمت الحظيرة النمساويّة الاختبار الأوّل لحاجب الوقاية الشفاف صباح اليوم الجمعة.

روزبرغ يتفوّق على هاميلتون مع نهاية التجارب الحرّة الأولى في روسيا

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة روسيا الكبرى متفوّقاً بفارق 0.7 ثانية عن زميله لويس هاميلتون في حصّة شهدت الظهور الأوّل على الحلبة لتصميم حاجب الوقاية الشفاف من ريد بُل.

فيتيل يعترف أنّ الضغط بدأ يتزايد على فيراري لتحقيق فوزها الأوّل هذا الموسم

اعترف بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل أنّ الضغط بدأ يتزايد عليه وعلى فيراري لتحقيق نتائج أفضل بعد البداية المخيّبة لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريكاردو: يجب على الفورمولا واحد أن تكون "منفتحة على التغيير"

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ على الفورمولا واحد وجماهيرها الحفاظ على نظرة منفتحة تجاه المظهر الجديد للسيارات قبيل الاختبار الأوّل الذي ستجريه ريد بُل لتصميم حاجب الوقاية الشفاف خلال التجارب الحرّة لجائزة روسيا الكبرى.

ألونسو يعترف بأنّ فترة تعافيه استغرقت أطول من المُتوقّع

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ فترة تعافيه من الحادث الذي تعرّض له خلال مُنافسات سباق جائزة أسترليا الكبرى استغرقت وقتًا أطول ممّا كان مُتوقعًا.

باتون يُؤكّد بأنّ فريق مكلارين لم يُظهر إمكاناته الكاملة بعد

يعتقد السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين سيكون قادرًا على إظهار إمكانياته الحقيقيّة عندما ينطلق الموسم الأوروبي ابتداء من حلبة برشلونة الإسبانية الشهر المُقبل.

فريق ريد بُل سيختبر نظام حماية قمرة القيادة في جائزة روسيا الكُبرى

أكّد فريق ريد بُل بأنه سيختبر النظام الذي صمّمه لحماية قمرة القيادة خلال لفة استطلاعيّة أثناء التجارب الحُرّة ليوم الجمعة ضمن سباق جائزة روسيا الكُبرى.

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى

تنتقل سباقات الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري إلى حلبة سوتشي لاستضافة الجولة الرابعة من البطولة.

هاميلتون سيُعيد استخدام مُحرك الصين في وقتٍ لاحق من الموسم

أعلن فريق مرسيدس بأنّ سائقه البريطاني لويس هاميلتون سيتمكّن من إعادة استخدام وحدة الطاقة التي قام باستبدالها بعد نهاية التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى.

فيراري بصدد اعتماد خطّة جريئة لتحديث محرّكها في سباق روسيا

يمكن لموقعنا «موتورسبورت.كوم» الكشف أنّ فريق فيراري يفكّر في استخدام بعض مفاتيح تطوير المحرّك لجلب نسخة محدّثة من وحدة طاقته إلى سباق جائزة روسيا الكبرى في خطوة جريئة لإعادة موسمه إلى السكّة الصحيحة.