فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
13 ساعات
:
17 دقيقة
:
55 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً
Italy
الحدث

جائزة توسكانا الكبرى (2020)

إيطاليا موجيلو
11 سبتمبر - 13 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
39 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة توسكانا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

خبر جديد جائزة توسكانا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل: خمس نقاطٍ تقنيّة من جولة موجيللو

قدّمت جائزة توسكانا الكبرى سباقًا مذهلًا، لكن بالرغم من أنّها كانت الجولة الأخيرة ضمن ثلاثيّة سباقات جديدة، فإنّ عددًا من الفرق وصلت إلى الحلبة الإيطاليّة بمجموعة تحديثات جديدة. وسنطرح في ما يلي خمس نقاطٍ تقنيّة بارزة.

مرسيدس تشرح سبب اشتعال مكابح سيارة هاميلتون في موجيللو

يعتقد فريق مرسيدس للفورمولا واحد أن اشتعال المكابح الأمامية لسيارة لويس هاميلتون على شبكة انطلاق جائزة توسكانا الكبرى في موجيللو، كان بسبب الخفض المتعمّد من قبل السهام الفضية لمستويات التبريد.

أوكون: السائقون سيتعلمون من حادثة إعادة الانطلاقة خلف سيارة الأمان

قال إستيبان أوكون أنّ سائقي الفورمولا واحد سيتعلمون درسًا من الحادثة التي وقعت عند إعادة الانطلاقة خلف سيارة الأمان في سباق جائزة توسكانا الكبرى.

ريكاردو "حزين بعض الشيء" بعد خسارة المركز الثالث لصالح ألبون في موجيللو

اعترف دانيال ريكاردو سائق رينو في الفورمولا واحد أنّه "حزين بعض الشيء" إثر خسارته المركز الثالث لصالح أليكسندر ألبون السريع في المرحلة الختامية من سباق جائزة توسكانا الكبرى.

تحليل السباق: هل كانت خسارة بوتاس لسباق موجيللو حتميّة؟

حصل فالتيري بوتاس على ثلاث فرصٍ للفوز بجائزة توسكانا الكبرى المليئة بالحوادث في موجيللو، لكنّ مشاكل تقليديّة كانت تعني أنّ "فوزه بالجزء الأوّل من السباق" تبخّر ومهّد الطريق أمام زميله لويس هاميلتون لتحقيق انتصاره الـ 90 في الفورمولا واحد.

راسل: خسارة تسجيل النقاط في موجيللو "تفطر القلب"

قال جورج راسل سائق ويليامز أن خسارة تسجيل النقاط في جائزة توسكانا الكبرى للفورمولا واحد "تفطر القلب"، خاصة بعد أن شعر بإمكانية ذلك في السباق المتقلب المليء بالحوادث.

ساينز ينجو من حادثة إعادة الانطلاقة "الخطرة جداً" بكدمات في يده

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن كارلوس ساينز نجا بمجرد كدمات في يديه جراء الحادثة التي حصلت خلال إعادة انطلاقة سباق جائزة توسكانا الكبرى في موجيللو.

تحذير 12 سائقًا حيال حادثة إعادة الانطلاقة التي تسبّبت بالعلم الأحمر

تمّ تحذير 12 سائقًا للعبهم دورًا في الحادث الذي شهدته إعادة انطلاقة جائزة توسكانا الكبرى للفورمولا واحد والذي أدّى إلى رفع العلم الأحمر لإيقاف السباق.

بوتاس لا يتحمّل على الإطلاق مسؤولية الحوادث بعد خروج سيارة الأمان

أكّد سائق مرسيدس فالتيري بوتاس بأنه لا يتحمّل مسؤولية الحوادث التي وقعت على خطّ البداية/النهاية في سباق موجيللو مع خروج سيارة الأمان من الحلبة والتي أدّت إلى انسحاب أربعة سائقين وإيقاف السباق لفترة من الوقت.

هاميلتون: سباق موجيللو أحد أكثر السباقات صعوبةً في مسيرتي

يشعر لويس هاميلتون بأنّ سباق جائزة توسكانا الكبرى يُعتبر من أكثر السباقات صعوبةً في مسيرته، إذ تمكّن سائق مرسيدس من الفوز بسباق موجيللو وتحقيق فوزه السادس في موسم 2020.

ثنائيّ فيراري يعترفان بتراجع وتيرة سباق فيراري في موجيللو

اعترف شارل لوكلير وزميله سيباستيان فيتيل بأنّ وتيرة سباق فيراري عرفت تراجعًا في الفترة الأخيرة بالمقارنة مع بداية الموسم، وأنّ على الحظيرة الإيطاليّة البحث في أسباب ذلك على إثر سباقٍ آخر مخيّب على أرضها في موجيللو.

هاميلتون بطلاً لسباق موجيللو الطويل والمليء بالحوادث

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة توسكانا الكبرى بعد أحداثٍ جنونية أدّت إلى إيقاف السباق مرتَين جرّاء الحوادث التي شهدتها حلبة موجيللو الإيطالية.

مشكلة في المحرك السبب في انخراط فيرشتابن في حادثة اللفة الأولى وانسحابه في موجيللو

عبّر ماكس فيرشتابن عن إحباطه البالغ من انسحابه مُجددًا، وذلك بعد خروجه من منافسات سباق جائزة توسكانا الكبرى في اللفة الافتتاحية.

تغطية مباشرة لسباق جائزة توسكانا الكبرى 2020

تغطية مباشرة لأحداث سباق جائزة توسكانا الكبرى الجولة التاسعة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة موجيللو الإيطاليّة.

سائقو الفورمولا واحد متفائلون بسباق حماسيّ في موجيللو

عبّر عددٌ من سائقي بطولة العالم للفورمولا واحد عن تفاؤلهم بأنّ سباق جائزة توسكانا الكبرى لن يكون "باليًا" مثلما تخوّف البعض قبل عطلة نهاية الأسبوع.

ألبون: الثقة هي مفتاح تحسّن أدائي في موجيللو

قال أليكسندر ألبون سائق ريد بُل ريسينغ أنّ الثقة داخل السيارة كانت المفتاح لتسجيله أفضل نتيجة له في التصفيات في 2020 على حلبة موجيللو الإيطالية.

غاسلي يشرح الأسباب وراء خروجه من القسم الأوّل من تصفيات موجيللو

وضع بيير غاسلي اللوم على توليفة من وجهة إعدادات خاطئة ونفاد طاقة بطاريته قرب نهاية لفّته على إثر خروجه المفاجئ من القسم الأوّل من تصفيات جائزة توسكانا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: "الضغط أعلى من أيّ وقتٍ مضى" للتغلّب على بوتاس في موجيللو

قال لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل ضمن جائزة توسكانا الكبرى أنّه شعر بـ "ضغطٍ أعلى من أيّ وقتٍ مضى" لكسب زمن على حلبة موجيللو بعد تصدّر زميله فالتير بوتاس جميع حصص التجارب نهاية هذا الأسبوع.

بوتاس ينوي الهجوم على هاميلتون على المنعطف الأوّل في موجيللو

بدا السائق الفنلندي فالتيري بوتاس مستاءً مع نهاية التجارب التأهيلية لجائزة توسكانا الكبرى في موجيللو بعدما أخفق في تحسين زمنه في ظلّ رفع الأعلام الصفراء على المقطع الأوّل من الحلبة، ما ساعد زميله لويس هاميلتون على خطف قطب الانطلاق الأوّل.

لوكلير: المركز الخامس في تصفيات موجيللو تجاوز توقعات فيراري

أبدى شارل لوكلير "سعادته الكبيرة" بعد تأهّله خامسًا لجائزة توسكانا الكبرى على حلبة موجيللو، قائلًا بأنّ تلك النتيجة تجاوزت جميع توقّعات فريقه فيراري.

هاميلتون يُسجّل "البول بوزيشن" الـ 95 لينطلق أوّلاً في موجيللو

سينطلق لويس هاميلتون للمرّة السابعة في موسم 2020 من قطب الانطلاق الأوّل، إذ تمكّن من إحراز أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لجائزة توسكانا الكبرى على حلبة موجيللو الإيطالية.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة توسكانا الكبرى 2020

تغطية مباشرة لأحداث تصفيات جائزة توسكانا الكبرى الجولة التاسعة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بوتاس يتقدّم بـ 0.017 ثانية فقط على فيرشتابن في التجارب الحرّة الثالثة في موجيللو

واصل فالتيري بوتاس تواجده في الصدارة ضمن جميع حصص جائزة توسكانا الكبرى للفورمولا واحد حتّى الآن، لكنّ أفضليّته تقلّصت في ظلّ تواجد ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون ضمن مجال عُشرٍ من الثانية خلفه.

هاميلتون: حلبة موجيللو "لا تترك مجالاً للعب"

قال لويس هاميلتون أن حلبة موجيللو "لا تترك مجالاً للعب"، نظراً للسرعة العالية للحلبة، وغياب مناطق الخروج الآمن، ما يجعل منها "تحدياً جدياً".

لوكلير تفاجأ بمركزه في التجارب الحرّة على حلبة موجيللو

وصف شارل لوكلير مركزه الثالث خلال التجارب الحرّة الأولى في جائزة توسكانا الكبرى على حلبة موجيللو بالمفاجأة، إذ يرى بأنّ قيام فريقه بتجارب مسبقة على الحلبة الإيطالية ساعده على الظهور بشكلٍ أفضل اليوم الجمعة.

بيريز يتلقّى عقوبة التراجع مركزًا في موجيللو بسبب حادثه مع رايكونن

تلقّى سيرجيو بيريز عقوبة التراجع مركزًا على شبكة انطلاق جائزة توسكانا الكبرى على إثر حادثه مع كيمي رايكونن في التجارب الحرّة الثانية في موجيللو اليوم الجمعة.

بوتاس: استمتعت بكلّ لفّة اليوم في موجيللو

قال الفنلندي فالتيري بوتاس أنّه استمتع كثيرًا خلال مجريات الجمعة من جائزة توسكانا الكبرى بالنظر إلى تصميم حلبة موجيللو السريع والمثير، مؤكّدًا في ذات الوقت على أنّه يفرض تحديًا جسديًا على السائقين.

نوريس يعترف بأنّ الحادث في موجيللو كان أسوأ بكثير ممّا بدا على الشاشة

اعترف سائق مكلارين لاندو نوريس بأنّ الحادث الذي تعرّض له خلال التجارب الحرّة الثانية في جائزة توسكانا الكبرى كان أسوأ بكثير ممّا بدا على الشاشة إذ تمكّن من الخروج سالمًا من سيارته من دون إلحاق أضرار كبيرة بها.

بوتاس يتفوّق على هاميلتون في التجارب الحرّة الثانية في موجيللو

حافظ فالتيري بوتاس على صدارته للترتيب ضمن جائزة توسكانا الكبرى بعد أن سجّل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية على حلبة موجيللو ليتفوّق بعُشرين من الثانية على زميله لويس هاميلتون.

ألبون: لا ضغط إضافي على كاهلي بالرغم من فوز غاسلي في مونزا

أصرّ أليكسندر ألبون سائق ريد بُل على أن فوز بيير غاسلي سائق ألفا تاوري بسباق جائزة إيطاليا الكبرى لا يضع أي ضغط إضافي على كاهله حيال تأمين مستقبله مع الفريق.

بوتاس يتفوّق على فيرشتابن بـ 0.048 ثانية ويتصدّر التجارب الأولى في موجيللو

بدأ فالتيري بوتاس عطلة نهاية أسبوع جائزة توسكانا الكبرى بشكلٍ جيّد عبر تصدّر التجارب الحرّة الأولى، بالرغم من أنّ الأداء بدا أكثر تقاربًا في ظلّ تواجد ماكس فيرشتابن خلفه بفارق 0.048 ثانية فقط.

فيرشتابن: لا يُمكن أن تكون موجيللو "أكثر سوءًا" من مونزا

يتوقّع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل تحسّنًا في الأداء على حلبة موجيللو، حيث قال أنّ حظوظ فريقه لا يُمكن أن تزداد سوءًا عمّا كانت عليه خلال جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: انضمام فيتيل "خطوة رائعة" لفريق أستون مارتن

يعتقد لويس هاميلتون أنّ انضمام سيباستيان فيتيل إلى فريق أستون مارتن لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد يُعدّ "الوجهة الأمثل" للألمانيّ، حيث يشعر بأنّ بوسعه دفع أداء الفريق إلى الأمام.

لوكلير: موجيللو أفضل لفيراري بالمقارنة مع السباقَين الماضيين

يعتقد شارل لوكلير سائق فيراري أنّ جائزة توسكانا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري ستكون أفضل حالًا بالنسبة للحصان الجامح بعد معاناته على حلبتَي سبا ومونزا.

فيتيل هنّأ غاسلي على انضمامه إلى نادي الفائزين في تورو روسو

قال بيير غاسلي سائق ألفا تاوري أنّ سيباستيان فيتيل اتّصل به لتهنئته بعد فوزه في مونزا لينضمّ بذلك الفرنسيّ إلى "نادي الفائزين" لصالح الفريق الذي كان يُعرف سابقًا بتورو روسو في الفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة توسكانا الكبرى 2020

تبقى قافلة بطولة العالم للفورمولا واحد في الأراضي الإيطاليّة، لكنّ عطلة نهاية هذا الأسبوع ستكون مختلفة عن سابقاتها حتّى الآن في موسم 2020.

الكشف عن الألوان الجديدة لسيارة فيراري احتفاءً بسباقها الـ 1000 في موجيللو

كشف فريق فيراري عن الألوان المميزة التي سيعتمدها على سيارته خلال سباقه رقم 1000 في سباقات الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري على حلبة موجيللو الإيطالية.

منعطفات بقوى جاذبية "مذهلة" بانتظار سائقي الفورمولا واحد في موجيللو جائزة توسكانا الكبرى
الفيديو بالداخل

منعطفات بقوى جاذبية "مذهلة" بانتظار سائقي الفورمولا واحد في موجيللو

يتوقع سائقو الفورمولا واحد قوى جاذبية هائلة قد تبلغ "5 جي" في أسرع منعطفات موجيللو، وفقاً لسائق فيراري السابق في الفورمولا واحد جيانكارلو فيزيكيلا.

فيراري تتّجه لاستخدام كسوة كلاسيكيّة لسباق موجيللو

تتّجه فيراري إلى استخدام كسوة خاصة للاحتفال بسباقها الـ 1000 في بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة توسكاني الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.