Turkey
الحدث

جائزة تركيا الكبرى (2021)

08 أكتوبر - 10 أكتوبر

مرسيدس تشرح سبب عدم اعتماد وحدة طاقة جديدة بالكامل في سيارة هاميلتون

قالت مرسيدس أنها اختارت عدم استعمال وحدة طاقة كاملة جديدة في تركيا لسيارة لويس هاميلتون، لأن ذلك لن يقدم أية فوائد على صعيدي الأداء أو الموثوقية.

سائقو الفورمولا واحد يختبرون قفازات نموذجيّة جديدة بعد حادث غروجان

سمحت "فيا" لسائقي الفورمولا واحد باختبار قفازات نموذجيّة في التجارب الحرّة لجائزة تركيا الكبرى كجزء من جهودها لتعزيز مستويات السلامة في البطولة.

ريكاردو: قدرة مكلارين على منافسة فريقي مرسيدس وريد بُل تعتمد على خصائص الحلبات

يرى دانيال ريكاردو أن قدرة فريقه مكلارين على منافسة ريد بُل ومرسيدس، ما زالت تعتمد على خصائص كل حلبة، بالرغم من الأداء القوي مؤخراً.

غاسلي: ألفا تاوري جاهزة للمضي قدماً بعد أخطاء سوتشي

قال بيير غاسلي أن فريقه ألفا تاوري بات جاهزاً للمضي قدماً بعد العمل على أخطاء جولة سوتشي، التي أثارت إحباطه.

هاميلتون يُسيطر على التجارب الحرّة الأولى في تركيا أمام فيرشتابن

بسط البريطاني لويس هاميلتون سيطرته على حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة تركيا الكبرى ليتقدّم بأربعة أعشارٍ من الثانية على غريمه على اللقب ماكس فيرشتابن، وذلك بعد تأكيد تلقيه لعقوبة على شبكة انطلاق سباق الأحد إثر تغييره لمحرّكه.

هاميلتون يتلقى عقوبة التراجع عشرة مراكز لسباق تركيا

سيتراجع لويس هاميلتون عشرة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة تركيا الكبرى للفورمولا واحد، بعد أن قررت مرسيدس وضع وحدة طاقة جديدة له.

هاميلتون فخورٌ بإنجازاته مع مرسيدس وغير نادمٍ على عدم الانضمام إلى فيراري

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه فخورٌ فقط بما حقّقه رفقة مرسيدس في الفورمولا واحد، وذلك بالرغم من اهتمام فيراري بالتعاقد معه منذ وقت طويل.

ساينز "متحمّسٌ" للانطلاق من آخر الترتيب في تركيا

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنّه سيستغلّ جائزة تركيا الكبرى للفورمولا واحد كعطلة نهاية أسبوع "اختباريّة" وذلك بعد تأكيد فيراري انطلاقه من آخر الترتيب.

لوكلير يأمُل أن يكون مسار تركيا "ما يزال زلقًا" لتعزيز حظوظ فيراري

يأمُل شارل لوكلير أن يكون سطح مسار حلبة إسطنبول الذي تمّت إعادة العمل عليه "ما يزال زلقًا" بعدما لعبت مستويات التماسك المنخفضة في سباق 2020 لصالح فيراري، بينما عبّر العديد من السائقين المنافسين عن رغبتهم بأن يكون المسار قد تحسّن عن العام الماضي بشكل ملحوظ.

فيتيل: على الفورمولا واحد عدم تجاهل "التكلفة البشرية" لتوسيع روزنامة الفورمولا واحد

يرى سيباستيان فيتيل أنه يتوجب على الفورمولا واحد عدم تجاهل "التكلفة البشرية" لتوسيع روزنامة البطولة إلى رقم قياسي في موسم 2022 المقبل.

هاميلتون يأمُل أن تساعد اختيارات أزيائه "الجريئة" في الفورمولا واحد على تفتيح العقول

يأمُل لويس هاميلتون أنّ تساعد اختيارات الأزياء "الجريئة" التي يعتمدها في بطولة العالم للفورمولا واحد في تفتيح عقول الناس ليكونوا أكثر تسامحًا مع الآخرين.

فيرشتابن: "ليس هناك ما يقلقني" وتحقيق المركز الثاني "لن يغيّر حياتي"

أكد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، أنه مرتاح تماماً حيال طريقة سير موسمه حتى الآن في الفورمولا واحد، تزامناً مع سعي الهولندي لاستعادة صدارة الترتيب العام من لويس هاميلتون مع الوصول إلى جولة تركيا.

ألونسو: ردّة الفعل حيال حركتي في سوتشي تُثبت وجود قوانين مختلفة لسائقين مختلفين

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنّ ردّة الفعل حيال حركته في اللفّة الأولى عبورًا بمنطقة الخروج الآمن في سوتشي تثبت وجود "قوانين مختلفة لسائقين مختلفين" في الفورمولا واحد.

تعويض طاقم السيارة الطبيّة في الفورمولا واحد بعد إصابته بفيروس كورونا

سيتعيّن على الفورمولا واحد تعويض طاقم سيارتها الطبيّة نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة تركيا الكبرى بعد أن كشفت التحاليل الدوريّة إصابة الثنائيّ بفيروس كورونا.

ريد بُل تكشف عن الكسوة اللونية البيضاء في تركيا تكريماً لهوندا

كشفت ريد بُل عن الكسوة اللونية التي ستستعملها لمرة واحدة في جائزة تركيا الكبرى، وذلك تكريماً للمصنّع الياباني هوندا الذي يزودها بالمحركات.

جائزة تركيا الكبرى: معركة متقاربة فهل يستعيد فيرشتابن الصدارة؟

تعود قافلة البطولة لزيارة حلبة إسطنبول بارك لتقديم حلقة جديدة من المعركة الشيّقة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد مع دخول موسم 2021 مراحله الحاسمة.

ساينز بصدد التراجع على شبكة الانطلاق في تركيا إثر تغيير محركه

سيتعرض كارلوس ساينز لعقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق جائزة تركيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع جرّاء حصوله على النظام الهجين المحدّث على وحدة طاقة فريقه فيراري.

ألبون: "سوء الفهم" وراء ظهور ريد بُل كالطرف "الشرير" في الفورمولا واحد

يرى أليكسندر ألبون أن هناك سوء فهم حيال ضغط ريد بُل المتواصل لتحقيق النتائج المطلوبة، وهذا ما قد يدفع البعض لتصوّر العلامة النمساوية على أنها الطرف "الشرير" في الفورمولا واحد.

كسوة جديدة لسيارة ريد بُل في تركيا تكريماً لهوندا جائزة تركيا الكبرى
الفيديو بالداخل

كسوة جديدة لسيارة ريد بُل في تركيا تكريماً لهوندا

أكدت ريد بُل أنها ستدخل جائزة تركيا الكبرى للفورمولا واحد بكسوة لونية جديدة.

"لا شك" لدى بيريز بقدرته على قلب أدائه مع سيارة ريد بُل

قال سيرجيو بيريز أنه "لا شك لديه" بقدرته على قلب أدائه الحالي على متن سيارة ريد بُل وتحسينه، بالرغم من الصعوبات التي يواجهها في هذا الصدد.

أوكون: ألبين مندهشة من الفارق "المخيف" بين وتيرتَي سيارتَيها

قال إستيبان أوكون أنه وفريقه ألبين، مندهشان من الفارق "المخيف" في الوتيرة بين سيارتي فريق الفورمولا واحد، بالرغم من الإعدادات المتطابقة تقريباً.

مواعيد عرض جائزة تركيا الكبرى 2021

على إثر نسخة العام الماضي وعودة السباق بعد طول غياب، تزور الفورمولا واحد حلبة إسطنبول في تركيا قبل التوجّه إلى سلسلة السباقات الأمريكيّة من موسم 2021.

تحليل: هذه هي الأرقام التي تخيف هاميلتون في معركته مع فيرشتابن

يتصدر لويس هاميلتون ترتيب بطولة السائقين حتى الآن، وبفارق نقطتين أمام ماكس فيرشتابن. لكن نظرة تحليلية على إحصائيات هذا الموسم تكشف أسباب قلق بطل العالم سبع مرات!