Belgium
الحدث

جائزة بلجيكا الكبرى (2016)

25 أغسطس - 28 أغسطس

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
47 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة بلجيكا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة بلجيكا الكبرى

الشبكة
القائمة

وايتينغ يجتمع مع فيرشتابن بعد النقاش حيال العلم التحذيريّ

أخبر تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد الفرق قبيل جائزة إيطاليا الكبرى أنّ ماكس فيرشتابن قد يتلقى العلم الأبيض والأسود التحذيريّ لقاء سلوكه في سباق بلجيكا، وذلك قبيل الاجتماع غير الرسميّ مع سائق ريد بُل قبل التجارب الحرة الأولى.

فيتيل يعتذر لرايكونن حول حادثة المنعطف الأوّل في بلجيكا

اعتذر الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري من زميله كيمي رايكونن حول حادثة المنعطف الأوّل التي جمعتهما خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى يوم الأحد الماضي.

روزبرغ حاول تجاهل تقدّم هاميلتون في سبا

أصرّ نيكو روزبرغ على أنّ تركيزه خلال جائزة بلجيكا الكبرى كان منصباً على الفوز بالسباق فقط – وأنه لم يكن مهتماً بمقدار تقدّم زميله لويس هاميلتون الذي انطلق من الصف الأخير.

وولف مستاء من وضع الإطارات في سبا

عبّر توتو وولف مدير فريق مرسيدس للفورمولا واحد عن عدم رضاه حيال أن يصبح كلّ من ضغط الإطارات وحرارتها العامل الأساسيّ للفوز بالسباقات في الفورمولا واحد.

تحليل: كيف تقدّم هاميلتون 18 مركزاً بأربعة تجاوزات فقط

أنهى البريطاني لويس هاميلتون جائزة بلجيكا الكبرى بإحرازه لمركزٍ ثالثٍ مثير بعد أن انطلق من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق. لكنّ تقدّمه لم يكن بالإثارة التي بدا عليها كما سيشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

مرسيدس: سباق سبا-فرانكورشان لم يكن "فوزاً سهلاً" لروزبرغ

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّه من الخطأ أن يعتقد البعض أنّ مهمّة نيكو روزبرغ للفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى كانت سهلة بالنظر إلى أنّ زميله لويس هاميلتون انطلق من مؤخّرة الترتيب.

ساينز: مشاكل تورو روسو تتجاوز مستوى وحدة الطاقة

قال الإسباني كارلوس ساينز الإبن أنّ معاناة فريقه تورو روسو لتقديم أداء جيّدٍ خلال السباقات الأخيرة يتجاوز مسألة ضعف وحدة طاقة فيراري من الموسم الماضي.

هورنر: قيادة فيرشتابن كانت على الحدود القصوى للقوانين

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أنّ قيادة سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى كانت عند الحدود القصوى لما تسمح به قوانين بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن: على فيتيل ورايكونن "الخجل" من نفسَيهما

صرّح ماكس فيرشتابن أنّ على سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن "الخجل" من نفسَيهما بعد الانتقادات التي وجّهاها له عقب جائزة بلجيكا الكبرى، حيث اصطدمت سيارتاهما في المنعطف الأول من السباق.

ترتيب البطولة بعد سباق سبا-فرانكورشان

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي العالم للفورمولا واحد للسائقين والصانعين، حيث شهد الأخير بعض التغييرات أبرزها تقدّم فريق فورس إنديا إلى المركز الرابع أمام ويليامز، وفريق مكلارين للمركز السادس على حساب تورو روسو.

ماغنوسن واثق من جهوزيّته لسباق مونزا

أعرب كيفن ماغنوسن عن ثقته بأنّه سيكون جاهزاً للمشاركة في جائزة إيطاليا الكبرى عقِب الحادث الذي تعرض له في سباق سبا-فرانكورشان.

ريكاردو يكشف أنّ العلم الأحمر أنقذ منصّة تتويجه بعد تضرّر جناح سيارته

كشف الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ المركز الثاني الذي حقّقه خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى يعود لقدرته على إصلاح الجناح الأمامي لسيارته خلال فترة العلم الأحمر إثر حادثة كيفن ماغنوسن.

فيتيل يُلقي باللوم على فيرشتابن لتسببه بالحادث على المنعطف الأوّل في بلجيكا

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ اللّوم يقع على ماكس فيرشتابن بخصوص حادثة المنعطف الأوّل التي جمعته بزميله كيمي رايكونن خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى.

فيرشتابن: تعليقات رايكونن على الراديو "سخيفة"

تجاهل ماكس فيرشتابن تعليقات الفنلندي كيمي رايكونن على اللاسلكي بعد الاحتكاك الذي جمع الثنائي في ثلاث مناسبات خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى.

ألونسو: المركز السابع كان غير وارد بالنسبة لنا قبل بضعة سباقات

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ تحقيق فريقه مكلارين للمركز السابع في سباق جائزة بلجيكا الكُبرى لم يكن مُمكنًا قبل بضعة أشهر ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون "لا يصدّق" صعوده إلى منصّة التتويج في بلجيكا

اعترف البريطاني لويس هاميلتون أنّه لم يتوقّع مطلقاً إكمال سباق جائزة بلجيكا الكبرى على منصّة التتويج بعد أن انطلق من الصفّ الأخير على الشبكة نتيجة عقوبات تغيير وحدة طاقته.

روزبرغ يُحقّق انتصاره الأوّل في بلجيكا ويقترب من هاميلتون في ترتيب البطولة

رغم انضمامه إلى سباقات الفورمولا واحد قبل عشر سنوات، إلّا أنّ الألماني نيكو روزبرغ كان بحاجة للانتظار طويلاً كي يُحقّق انتصاره الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة.

وولف ليس نادماً على عقوبات هاميلتون في سبا-فرانكورشان

قال مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف أنّه ليس نادماً حول اختيار جائزة بلجيكا الكبرى لحصول هاميلتون على عقوبات تغيير مكوّنات وحدة طاقته، لكنّه اعترف بعد معرفة ما حدث أنّ مونزا كانت ستمثّل خياراً أفضل.

روزبرغ متيقّظ لخطر ريد بُل أثناء السباق

قلّل نيكو روزبرغ من التهديد الذي تمثله ريد بُل خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى بعد أن تأهّل ماكس فيرشتابن إلى جانبه على صف الانطلاق الأول.

هوندا تؤكد تراجع ألونسو 60 مركزاً على شبكة الانطلاق

أكدت هوندا أنّ فرناندو ألونسو سيتلقى عقوبة التراجع 60 مركزاً على شبكة الانطلاق لسباق جائزة بلجيكا الكبرى بعد التغيير الأخير لمحركه.

ريكاردو: تغيّر اتجاه الرياح أثّر على تأديتي خلال القسم الثالث

قال دانيال ريكاردو بأنّ تغيّر اتجاه هبوب الرياح أثّر على سرعته خلال لفته الثانية في القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكُبرى.

باتون: السائقون يقومون بأمور جنونية مع الإطارات

قال جنسن باتون سائق مكلارين بأنّ سائقي الفورمولا واحد وجدوا أنفسهم مضطرين للقيام بأمور جنونية مع الإطارات خلال جائزة بلجيكا الكُبرى للفورمولا واحد للتأقلم مع الضغط المرتفع.

هاميلتون: الإطارات ستُصعّب من مهمة الوصول إلى المراكز العشرة الأولى

يعتقد لويس هاميلتون بأنّه سيكون من الصعب إنهاء سباق بلجيكا ضمن العشرة الأوائل على حلبة سبا-فرانكورشان، حيث سيبدأ سباق الغد من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق.

تغيير مُحرك ألونسو وعقوبة إضافيّة بعد التجارب التأهيليّة

سيحصل فرناندو ألونسو على مُحركٍ جديد لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى ما سيُؤدي إلى حصوله على عقوبة إضافيّة بعد عقوبة التراجع 35 مركزًا للوراء التي حصل عليها يوم أمس الجمعة.

فيتيل يُفسر غضبه على "الراديو" خلال التجارب التأهيليّة في بلجيكا

شرح سيباستيان فيتيل سائق فيراري انزعاجه من خلال المحادثات اللاسلكيّة حول فشل سيارته فيراري في اعتماد الطاقة بشكلٍ مثاليٍ عند نهاية لفّته السريعة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى.

باتون: لفّتي خلال القسم الثاني من التصفيات كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل في 2012

قال جنسن باتون بأنّ لفّته خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكُبرى كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل على نفس الحلبة قبل أربعة سنوات.

ريد بُل: فيرشتابن "يفضّل" الانطلاقة مع استعمال إطارات "سوبر سوفت"

قرّرت ريد بُل اتباع استراتيجيتين مختلفتين لسائقيها ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو في سبا وذلك لأنّ الفريق لا يعلم أيّ الاستراتيجيتين أفضل: الانطلاقة مع إطارات "سوفت" أم "سوبر سوفت".

روزبرغ: لم نكن سريعين بما فيه الكفاية قبل التجارب التأهيلية

أعرب نيكو روزبرغ عن ارتياحه لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، حيث كان فريق مرسيدس المهيمن "بعيداً عن مستواه" خلال التجارب الحرّة.

رايكونن: كُنّا أمام فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في بلجيكا

أكّد كيمي رايكونن بأنه كان أمام فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة بلجيكا الكُبرى قبل أن يكتفي بالمركز الثالث بفارق 0.166 ثانية عن صاحب الصدارة نيكو روزبرغ.

روزبرغ أوّل المنطلقين في بلجيكا أمام فيرشتابن وثنائي فيراري

سينطلق السائق الألماني نيكو روزبرغ من قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى على حلبة سبا-فرانكورشان مُستفيدًا من غياب زميله لويس هاميلتون جرّاء العقوبة التي حصل عليها لتغيير وحدة طاقته.

روزبرغ: لا مشكلة مع مستويات الرؤية عند منعطف أوروج باعتماد نظام الطوق

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّ التموّجات وتغييرات الارتفاع عند منعطف أوروج الفريد على حلبة سبا-فرانكورشان لا تمثّل أيّ مشكلة بالنسبة لمستويات الرؤية في ظلّ اعتماد نظام الطوق لحماية رأس السائق بعد أن اختبره خلال تجارب الجمعة.

رايكونن يخطف صدارة التجارب الحرّة الثالثة أمام ريكاردو

تمكّن كيمي رايكونن من تسجيل الزمن الأسرع في عطلة نهاية هذا الأسبوع على حلبة سبا-فرانكورشان ليتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لجائزة بلجيكا الكبرى في وقت لم تظهر فيه السهام الفضيّة قويّة للغاية باكتفاء لويس هاميلتون نيكو روزبرغ بالمركزين 5 و7 توالياً.

السائقون أمام امتحان تآكل الإطارات في بلجيكا

لا يملك السائقون أدنى شكّ بأنهم أمام امتحانٍ جديد مُتعلّقٍ بالإطارات خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى، إذ وفي ظلّ ارتفاع درجات الحرارة من المُتوقّع أن تفقد الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" وتيرتها مع نهاية اللّفة الأولى.

مرسيدس تستخدم خمسة مفاتيح تطوير لتحديث محرّكها في سبا-فرانكورشان

أكّد الصانع الألماني مرسيدس أنّه أنفق خمسة مفاتيح تطوير لتحديث وحدة طاقته لسباق جائزة بلجيكا الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

فيرشتابن يُشيد بأداء ريد بُل ولكنه يحذّر من عودة مرسيدس يوم السبت

يتوقّع ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو أن يتمكّن الصانع الألماني مرسيدس من العودة للصفوف الأماميّة يوم السبت، بعدما سيطرت الحظيرة النمساويّة على المركزين الأوّل والثاني في التجارب الحرّة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى.

ماسا يصف ضغط الإطارات في بلجيكا "بالأضحوكة"

انتقد السائق البرازيلي فيليبي الحدّ الأدنى لضغط الإطارات الذي تمّ اعتماده في التجارب الحرة ليوم الجمعة في بلجيكا، إذ واجه أوقاتًا عصيبة في التحكّم بسيارته.

ثنائي ريد بُل في صدارة التجارب الحرّة الثانية على حلبة سبا-فرانكورشان

قبل حوالي عامٍ من الآن، انتقد مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أداء وحدة طاقة رينو إذ قال بأن الصانع الفرنسي يبتعد بفارق عامين عن مرسيدس وفيراري، ولكن القصّة باتت مختلفة الآن مع تفوّق الحظيرة النمساويّة على التجارب الحرة الثانية في بلجيكا.

روزبرغ يتفوّق بفارقٍ كبيرٍ على هاميلتون ورايكونن في التجارب الحرّة الأولى

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة بلجيكا الكبرى متقدّماً بأكثر من سبعة أعشارٍ من الثانية عن أقرب ملاحقيه لويس هاميلتون وكيمي رايكونن.

حلبة سبا-فرانكورشان قد تُؤرق فيراري من ناحية الإطارات

الطقس الحار غير الاعتياديّ في بلجيكا قد يُؤرق عمل بعض الفرق لا سيما فيراري وهاس على مستوى الإطارات، إذ سارعت الحظيرة الإيطاليّة إلى اختيار استراتيجيّة عدوانيّة من خلال الدفع بالإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت).

روزبرغ: لا ضغط إضافي على الرغم من عقوبة هاميلتون

أصرّ السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ حصول زميله لويس هاميلتون على عقوبة لتغيير مُحركه في سباق جائزة بلجيكا الكُبرى لن يضعه تحت ضغطٍ إضافي من أجل تحقيق الفوز وتقليص الفجوة في الجولة الـ13 من سباقات الفورمولا واحد.

أوكون: القيادة إلى جانب فيرلاين لا تشكّل ضغطاً إضافياً

أوضح إستيبان أوكون أنّ القيادة إلى جانب زميله ناشئ مرسيدس باسكال فيرلاين في مشاركته الأولى ضمن سباقات الجائزة الكبرى في سبا – فرانكورشان لن تشكّل ضغطاً إضافياً على كاهله.

هاميلتون يؤكّد حصوله على عقوبة تغيير المحرّك في سبا-فرانكورشان

أكّد البريطاني لويس هاميلتون أنّه سيحصل على عقوبة نتيجة تغيير محرّكه خلال جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري.

لمحة تقنيّة: الجناح الأمامي وأنف سيارة ساوبر سي35

أثّر ضعف الموارد الماليّة في فريق ساوبر هذا الموسم، حيث لم تكن الحظيرة السويسريّة قادرة على توفير الموارد اللازمة للحصول على مكاسب كبيرة في الأداء.

الحفف الجانبيّة لمنعطف أوروج تبقى من دون تغييرٍ لجائزة بلجيكا الكبرى

قرّر القائمون على الفورمولا واحد عدم إدخال أيّة تغييرات على الحفف الجانبيّة لمنعطف أوروج لنسخة هذا العام من جائزة بلجيكا الكبرى وسط جدلٍ متواصلٍ بخصوص حدود المسار.

هاميلتون "على الأرجح" سيتلقى عقوبة على محركه في سبا

سيتلقى لويس هاميلتون "على الأرجح" عقوبة التراجع عدة مراكز على شبكة الانطلاق نظراً لاستعمال مكوّنات جديدة في محركه قبيل انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى، وفق ما يتوقعه فريقه مرسيدس رغم أنّ تأكيد ذلك الأمر لن يتمّ قبل يوم الخميس.

روزبرغ سيختبر نظام الطوق خلال التجارب الحرّة لجائزة بلجيكا الكبرى

يتّجه الألماني نيكو روزبرغ لاختبار نظام الطوق لحماية رأس السائق خلال حصّة التجارب الحرّة لجائزة بلجيكا الكبرى يوم الجمعة المقبل، بحسب ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه، حيث سيصبح فريق مرسيدس آخر من يختبر النظام.

ثنائي ساوبر يتوقّعان إحراز خطوة إلى الأمام في سبا مع وصول التحديثات المنتظرة

يرى فيليبي نصر وماركوس إريكسون أنّ فريقهما ساوبر يتّجه نحو إحراز خطوة إلى الأمام خلال الجولة المقبلة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبا-فرانكورشان مع وصول حزمة التحديثات إلى السيارة إثر تقديم جناحٍ خلفيٍ جديدٍ في هوكنهايم.