Belgium
الحدث

جائزة بلجيكا الكبرى (2020)

28 أغسطس - 30 أغسطس

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
40 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة بلجيكا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة بلجيكا الكبرى

الشبكة
القائمة

وولف: مرسيدس لم تحصل على كل ما تريده من اتفاقية كونكورد الجديدة

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن السهام الفضية لم تحصل على كل ما تريده من اتفاقية كونكورد الجديدة.

"فيا" ستحقق في حادثة انفصال إطار سيارة جوفينازي "المثيرة للقلق"

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سيحقق في حادثة انفصال إطار سيارة أنطونيو جيوفينازي "المثيرة للقلق".

ريكاردو: "اكتشاف" إعدادات جديدة لسيارة رينو عامل أساسي وراء تحسن الأداء

قال دانيال ريكاردو أن "اكتشاف" إعدادات جديدة للسيارة أول مرة خلال جائزة الذكرى الـ 70 للفورمولا واحد، كان المفتاح وراء تحسّن أداء سيارته رينو المتواصل.

بيريللي تنفي تجاهلها لآراء السائقين حيال الإطارات

نفى ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي تجاهل الشركة الإيطالية لآراء السائقين فيما يتعلق بنوعية وعمل إطارات البطولة المستقبلية.

هاميلتون يشعر "بالحزن يخيّم على قلبه" بعد وفاة بوزمان

قال لويس هاميلتون أنه يشعر "بالحزن يخيّم على قلبه" بسبب أخبار ما يحصل في 2020، كاشفاً أن نبأ وفاة شادويك بوزمان "فطر قلبه".

برون: أداء فيراري "المروّع" في سبا لا يعود إلى المحرّك فقط

يعتقد روس برون المدير الرياضيّ لبطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ التراجع الدراميّ لأداء فيراري في سبا لا يعود فقط إلى ضعف وحدة طاقتها، حيث يعتقد بأنّ الإطارات لعبت دورًا جوهريًا كذلك.

تحليل السباق: كيف بسط هاميلتون سيطرته على سباق بلجيكا

بسط لويس هاميلتون سيطرته الكاملة على مجريات جائزة بلجيكا الكبرى في نسخة 2020. لكنّ قطب الانطلاق الأوّل القياسيّ الذي حقّقه حدّد معالم عطلة نهاية الأسبوع وصحّح نقطة ضعفٍ غير متوقّعة لديه من نسخة 2019.

بينوتو: فيراري تصارع في قلب "العاصفة" لكنها ليست في "أزمة"

اعترف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد أن العلامة الإيطالية تصارع "في قلب العاصفة" التي تعاني منها حالياً، لكنه نفى أن يكون الحصان الجامح يواجه أزمة حقيقية.

تحليل: التحديثات التي ساعدت مرسيدس على رفع أدائها في بلجيكا

واصلت مرسيدس بسط سيطرتها على بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال ثنائيّة كاسحة جديدة خلال جائزة بلجيكا الكبرى مستفيدة من سيارة محسّنة بشكلٍ مكثّف.

غاسلي اعتقد أنه سيرتطم بالحائط خلال معركته مع بيريز في سبا

اعترف بيير غاسلي سائق ألفا تاوري أنه كان يعتقد "بأنه سيرتطم بالحائط" عندما أكمل تجاوزه الرائع على سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

مرسيدس توضّح: استعمال وضع التجاوز في سيارة بوتاس كان "سوء تفاهم"

شرح توتو وولف مدير فريق مرسيدس الكلام على اللاسلكي مع فالتيري بوتاس حيال استعمال وضع التجاوز لمحاولة اللحاق بزميله لويس هاميلتون خلال المراحل الأولى من سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

فيرشتابن يصف جائزة بلجيكا الكبرى بـ "المملّة" بعد حفاظه على الإطارات أغلب مسافة السباق

اعتبر ماكس فيرشتابن سباق جائزة بلجيكا الكبرى "مملًا"، حيث يعتقد بأنّه أمضى 38 لفّة من أصل 44 في الحفاظ على إطاراته في طريقه لتحقيق المركز الثالث في سبا.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة سبا

عزّز لويس هاميلتون صدارته للترتيب العام ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بعد فوزه الخامس هذا الموسم، في الوقت الذي خسرت فيه فيراري المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين لصالح ريسينغ بوينت.

هاميلتون: مهمّة ريد بُل صعبة بسبب تواجد فيرشتابن وحيدًا

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون بأنّ عدم قدرة ريد بُل على منافسة مرسيدس تعود إلى عدم امتلاك ماكس فيرشتابن لزميلٍ قويٍ يُساعده على فرض معركة أكثر شراسة على السهام الفضيّة في سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيراري: سباق بلجيكا كان محبطًا للغاية

أعرب ثنائي فيراري عن إحباطه من أداء السيارة الحمراء خلال مجريات سباق جائزة بلجيكا الكبرى إذ لم يتمكّن شارل لوكلير وزميله سيباستيان فيتيل من تسجيل أيّ نقطة.

راسل ممتنٌ لوجود الطوق بعد حادث جيوفينازي "المخيف" في سبا

شعر جورج راسل بالامتنان لوجود الطوق على سيارته ويليامز للفورمولا واحد بعد "الارتطام القويّ" مع الإطار المنفصل عن سيارة أنطونيو جيوفينازي خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى اليوم الأحد.

هاميلتون وحيدًا في بلجيكا: فوزه الخامس في 2020

أحرز لويس هاميلتون انتصاره الخامس في موسم 2020 بعد سيطرته المريحة على مجريات سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تغطية مباشرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى 2020

تغطية نصيّة مباشرة لجميع أحداث سباق جائزة بلجيكا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بينوتو: معاناة فيراري على صعيد الإطارات في "سبا" مشكلة لن تتكرّر

يشتبه ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في أنّ معاناة الحظيرة الإيطاليّة خلال جائزة بلجيكا الكبرى لن تتكرّر وذلك كون سببها خصائص حلبة سبا-فرانكورشان.

فيرشتابن يعتقد بأنّ نفاد الطاقة لم يُكلّفه المركز الثاني في تصفيات سبا

لا يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّ نفاد طاقة بطاريّته في نهاية لفّته الأخيرة في التصفيات قد كلّفه المركز الثاني على شبكة انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: وجدت صعوبة في استعادة تركيزي بعد خبر وفاة تشادويك بوزمان

قال لويس هاميلتون أنّه وجد صعوبة في استعادة تركيزه قبل تقدمه نحو قطب الانطلاق الأوّل لجائزة بلجيكا الكبرى بعد عِلمه بوفاة الممثل تشادويك بوزمان.

خروج فيراري المزدوج من القسم الثاني من تصفيات بلجيكا "ليس بالمفاجأة" بالنسبة لفيتيل

قال سيباستيان فيتيل أنّ خروج سيارتَي فيراري من القسم الثاني من تصفيات جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد "ليس بالمفاجأة" بالنظر إلى معاناة الحصان الجامح المستمرّة.

هاميلتون أوّل المنطلقين في بلجيكا… وفيراري خارج العشرة الأوائل

للمرّة الـ 93 في مسيرته الاحترافية سينطلق لويس هاميلتون من قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في حين تعثّرت فيراري من جديد على الحلبة التي تألقت عليها قبل نحو عامٍ من الآن.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة بلجيكا الكبرى 2020

تغطية مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون يتقدّم على أوكون في التجارب الثالثة في سبا

حقّق لويس هاميلتون الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لجائزة بلجيكا الكبرى، في الوقت الذي تواصلت فيه معاناة فيراري اللافتة وتواجدها في أسفل الترتيب على حلبة سبا-فرانكورشان.

بينوتو: ضعف فيراري في سبا ليس بسبب المحرك وحده

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن ضعف الحصان الجامح الواضح على حلبة سبا ليس بسبب انخفاض سرعة السيارة على المقاطع المستقيمة، بل نتيجة اجتماع عدة عوامل.

ساينز: التهديد الذي تشكله سرعة رينو واضح في سبا

يرى كارلوس ساينز سائق مكلارين أن التهديد الذي تشكله سرعة رينو في جائزة بلجيكا الكبرى واضح، مشيراً إلى أداء دانيال ريكاردو القوي على حلبة سبا خلال التجارب الحرة.

مرسيدس تعي تهديد ريكاردو في سباق بلجيكا

تحتاج مرسيدس لمتابعة دانيال ريكاردو سائق رينو خلال جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد. في ظلّ تمتّعه بسرعة عالية على الخطوط المستقيمة نتيجة الحزمة منخفضة الارتكازيّة على سيارته.

فيرشتابن يشكّ في قدرته على منافسة مرسيدس على قطب الانطلاق الأوّل

يشكّ ماكس فيرشتابن في قدرته على منافسة سائقَي مرسيدس على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة بلجيكا الكبرى بالرغم من تحقيقه الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية اليوم الجمعة.

هاميلتون: فريق ريد بُل يتقدّم علينا مع نهاية تجارب بلجيكا

يعتقد لويس هاميلتون بأنّ الحظيرة النمساوية "ريد بُل" تتقدّم على فريقه مرسيدس مع نهاية اليوم الافتتاحي من مجريات سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجول السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث اعترف بأنه يتوجب على الصانع الألماني العمل بجهدٍ من أجل التعويض في الغد.

رينو: محرّك ريكاردو لم يتضرّر بالرغم من توقّفه على المسار

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ محرّك دانيال ريكاردو وعلبة تروسه سليمان وذلك على إثر العطل الهيدروليكيّ الذي أوقف سيارة الأسترالي على المسار في التجارب الحرّة الثانية في سبا.

فيرشتابن أمام ريكاردو وهاميلتون في التجارب الحرّة الثانية في بلجيكا

حقّق ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية ضمن جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا واحد، حيث تقدّم على مفاجأة الحصّة دانيال ريكاردو الذي واجه مشكلة تقنيّة في مرحلة لاحقة.

بوتاس يتقدّم على زميله هاميلتون خلال التجارب الحرّة الأولى في بلجيكا

سجّل السائق الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا-فرانكورشان التي تستضيف الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في موسم 2020.

فيرشتابن: ريد بُل حقّقت "نتائج أفضل من أداء السيارة" في 2020 حتّى الآن

يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل "حقّق نتائج أفضل من الإمكانيّات الحقيقيّة للسيارة" عبر فصل سائقَي مرسيدس في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، وأنّ على الفريق "قبول الوضع" الذي يُواجهه الآن.

بوتاس يشعر "بروح معنوية عالية" في عيد ميلاده الـ 31

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أنه يتمتع "بروح معنوية عالية" بعد أن وضع إحباط جائزة إسبانيا الكبرى خلفه.

بوتاس: لا تغييرات على صعيد بذلة التسابق السوداء

قال فالتيري بوتاس أنّه لا توجد خطط لتغيير بذلة التسابق الخاصة بفريق مرسيدس في الفورمولا واحد لجائزة بلجيكا الكبرى بالرغم من معاناته للحفاظ على حرارته منخفضة في السباق الماضي في إسبانيا.

لوكلير: سنعاني على الخطوط المستقيمة في سبا

قال شارل لوكلير سائق فيراري أنّ الحصان الجامح سيُعاني بشكلٍ لافت في المقطعين الأوّل والثالث المتضمّنين للخطوط المستقيمة، لكنّه يُعوّل على المقطع الأوسط لمحاولة التعويض قليلًا.

هاميلتون لا يخطط لمقاطعة جائزة بلجيكا الكبرى وسط الاحتجاجات في الولايات المتحدة

قال لويس هاميلتون أنّه لا ينوي مقاطعة جائزة بلجيكا الكبرى على خلفية ردود فعل الرياضيين في الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة إثر إطلاق النار على صاحب البشرة السوداء جايكوب بلايك.

بيريز لا يزال واثقًا في مستقبله مع ريسينغ بوينت

قال سيرجيو بيريز أنّه ليس بصدد خوض أيّة محادثات مع فرق فورمولا واحد أخرى حيال مقعدٍ لموسم 2021، حيث لا يزال واثقًا في بقائه في صفوف ريسينغ بوينت في العام المقبل.

مواعيد عرض جائزة بلجيكا الكبرى 2020

تستأنف الإثارة في بطولة العالم للفورمولا واحد من بوابة إحدى أعرق وأكثر الحلبات إثارة حلبة سبا-فرانكورشان ضمن جائزة بلجيكا الكبرى.