United Kingdom
الحدث

جائزة بريطانيا الكبرى (2021)

المملكة المتحدة سيلفرستون
15 يوليو - 18 يوليو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
107 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة بريطانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة بريطانيا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل: الألغاز الأكبر التي كشفها رفض "فيا" لطلب ريد بُل بمراجعة حادثة سيلفرستون

رفضت "فيا" طلب ريد بُل بمراجعة الحادثة التي جمعت لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في جائزة بريطانيا الكبرى، وهو الأمر الذي لم يكن مفاجئًا للكثيرين في الفورمولا واحد، ولكن ما الذي تكشّف على هامش ما جاء في جلسة الاستماع الأخيرة؟

رفض مراجعة حادثة هاميلتون وفيرشتابن في سيلفرستون

تبخّرت آمال ريد بُل في مراجعة عقوبة لويس هاميلتون على إثر رفض حقّ مراجعة حادثة ماكس فيرشتابن وبطل العالم في سباق جائزة بريطانيا الكبرى وذلك على إثر الالتماس الذي تقدّمت به الحظيرة النمساويّة الأسبوع الماضي.

هاميلتون: سأكرّر هجومي على فيرشتابن بذات الطريقة لو تكرّر نفس الموقف

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه سيهجم على ماكس فيرشتابن بذات الطريقة التي فعلها ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد لو تكرّر ذات الوضع مجدّدًا.

ريد بُل: لدينا أدلة جديدة ستضع حادثة سيلفرستون "ضمن منظور مختلف"

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل بأنّ أدلة جديدة سيجلبها الفريق إلى جلسة استماع "فيا" يوم غد الخميس ستضع حادثة ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في سيلفرستون "ضمن منظور مختلف بعض الشيء".

تسونودا: جولة بريطانيا كانت هامة جداً على صعيد فهم الإطارات

قال يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري أن جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد كانت هامة جداً له على صعيد فهم الإطارات، ما سيساعده في السباقات المقبلة.

مكلارين: سعي نوريس للمركز الثالث ضمن بطولة السائقين "ليس هدفاً غير منطقي"

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين للفورمولا واحد أنّه "ليس من غير المنطقي" سعي سائقه لاندو نوريس نحو المركز الثالث ضمن بطولة السائقين، بعد البداية القوية لموسمه.

ما مدى اختلاف سيارات الفورمولا واحد لعام 2022 عن أحدث نموذج مُقدّم؟

قدّمت الفورمولا واحد لمحة عن الحقبة الجديدة للبطولة في جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون عندما تم الكشف عن النموذج الكامل الذي تم بناؤه مع الأخذ بعين الاعتبار التغييرات التقنيّة الجذرية لعام 2022.

ماسي: على الفورمولا واحد "الفخر" بأول نهاية أسبوع سباق قصير في البطولة

يرى مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّ على الرياضة أن تكون فخورة بالطريقة السلسة التي سارت بها مجريات نهاية أسبوع السباق القصير الأول في البطولة على حلبة سيلفرستون، لكنّه لم يستبعد إدخال تعديلات مستقبلية على الصيغة.

راسل: العقوبات الكثيرة ستُجبر السائقين على القيادة المحافظة

يرى جورج راسل سائق ويليامز أن العقوبات الكثيرة التي طبقت على السائقين خلال السباقات الأخيرة، قد تجبر السائقين على اتباع أسلوب قيادة محافظ أكثر من اللزوم.

كيف علّق روزبرغ على الحادثة بين هاميلتون وفيرشتابن في سيلفرستون؟

كان نيكو روزبرغ الزميل السابق للويس هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس من بين آخر من أدلوا بدلوهم في حادثة اللفة الأولى التي جمعت بين البريطاني وماكس فيرشتابن سائق ريد بُل في سباق جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

هورنر يتمسّك بانتقاداته لاحتفالات مرسيدس بالفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

ضاعف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل انتقاداته لاحتفالات مرسيدس بعد فوزها بسباق جائزة بريطانيا الكبرى بالرغم من إشارة الحظيرة الألمانيّة إلى أنّ تعليقات ريد بُل كانت "شخصيّة بشكلٍ مفرط".

ريد بُل تدرس اتّخاذ تدابير لدى "فيا" بعد بلوغ قيمة حادث فيرشتابن 1.8 مليون دولار

لا يزال فريق ريد بُل يدرس إمكانيّة اتّخاذ تدابير إضافيّة تجاه العقوبة التي تلقّاها لويس هاميلتون لقاء الحادث الذي جمعه بماكس فيرشتابن سائق ريد بُل والذي تسبّب في ضررٍ بقيمة 1.8 مليون دولار.

مرسيدس خشيت من "نظرة قاسية مُطوّلة إلى نفسها" لو أخفقت في بريطانيا

خشيت مرسيدس من أنّها كانت لتحتاج إلى "نظرة قاسية مُطوّلة إلى نفسها" في حال لم تقدّم التحديثات التي جلبتها إلى جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي الخطوة المطلوبة.

تحليل: مسائل خارج المسار ساهمت في حادثة هاميلتون وفيرشتابن

أخذت المعركة على لقب 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد منعرجًا نحو الأسوأ نهاية الأسبوع الماضي عندما جمع حادثٌ بين ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في بداية سباق جائزة بريطانيا الكبرى. لم يُصب فيرشتابن بأيّ أذى لحسن الحظّ، لكنّ هذه الواقعة كانت منتظرة منذ فترة طويلة.

بينوتو: التواجد في هواء نظيف أمرٌ حاسم لإظهار قدرات سيارة فيراري

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الفريق قد عالج أغلب مشاكل الإطارات التي عانت منها سيارة الحصان الجامح، لكنه اعترف بضرورة تواجدها ضمن هواء نظيف كي تتمكن من إظهار وتيرتها الحقيقية.

تكهنات تربط بوتاس بانتقال محتمل إلى ألفا روميو في 2022

يبدو فالتيري بوتاس كمرشح رئيسي للانتقال إلى فريق ألفا روميو للموسم المقبل في الفورمولا واحد إن لم يجدد الفنلندي عقده مع فريقه الحالي مرسيدس.

فرق الفورمولا واحد تتلقّى تحذيرًا بعدم الضغط على المراقبين بعد جدل جائزة بريطانيا

تمّ تحذير فرق الفورمولا واحد بأنّها ستُخاطر بالتعرّض لعقوبات في المستقبل إذا ما تحدث أحد أعضاء الفريق إلى مراقبي السباق خلال التحقيقات المباشرة من دون موافقة مسبقة.

مرسيدس تأكدت من أن فيرشتابن بحالة جيّدة قبل احتفالات الفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

شرحت مرسيدس أنّها لم تمض قُدمًا باحتفالات فوزها بجائزة بريطانيا الكبرى حتى تأكدت من ريد بُل و"فيا" بأنّ ماكس فيرشتابن بحالة جيدة ولم يتعرض لإصابات.

رايكونن يحث فريقه ألفا روميو "على الاستيقاظ"

حث كيمي رايكونن المُحبط، فريقه ألفا تاوري "على الاستيقاظ" وإيجاد المزيد من الأداء مع سيارته الحالية في الفورمولا واحد.

ألونسو يُوضّح تعليقات "الجانب المظلم" في جائزة بريطانيا الكبرى

أوضح فرناندو ألونسو تعليقاته حيال التسابق على "الجانب المظلم" في الفورمولا واحد بعد انطلاقته العدائيّة في السباق القصير يوم السبت ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

تحليل: في صميم الجدل بشأن حادثة هاميلتون وفيرشتابن في سيلفرستون

تبيّن أنّ الحادث الذي جمع لويس هاميلتون بماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى من بين أكثر الحوادث المثيرة للجدل خلال موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد حتّى الآن.

تحليل: العواقب الخفيّة لحادث فيرشتابن في بريطانيا

كانت الحالة الصحيّة لماكس فيرشتابن الهاجس الرئيسيّ لفريق ريد بُل مباشرة إثر حادثه خلال اللفّة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

ماسي: "فيا" مضطرة "للتعامل بصرامة" مع السائقين هذا الموسم

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، يتعامل "بصرامة" مع حوادث اللفة الأولى خلال هذا الموسم. وأنه على السائقين التخفيف من عدائيتهم.

هورنر في إشارة إلى سلوك وولف: "من غير المقبول" الضغط على الحكام

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل للفورمولا واحد أنه "من غير المقبول" أن يتم الضغط على حكام الفورمولا واحد من قبل المنافسين، خلال عملية اتخاذ القرار.

يوس فيرشتابن الغاضب من وولف: لسنا بحاجة لاتصالاتك بعد الآن

تكلم يوس فيرشتابن والد ماكس سائق ريد بُل بغضب واضح موجهاً كلامه إلى توتو وولف مدير فريق مرسيدس، مطالباً إياه بالتوقف عن مكالمته ومكالمة ابنه.

وولف: هاميلتون "ذو الأخلاق الرياضية" مناقض تماماً لصورة "السائق القذر"

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن سائقه لويس هاميلتون مناقض تماماً لمفهوم السائق "الوسخ" أو "القذر"، بالرغم من الانتقادات التي طالته بعد الحادثة المثيرة للجدل مع ماكس فيرشتابن في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

10 أمور تعلمناها من جائزة بريطانيا الكبرى في الفورمولا واحد لموسم 2021

شهدت عودة الفورمولا واحد إلى المدرجات المكتظة بالجماهير على حلبة سيلفرستون لمنافسات جائزة بريطانيا الكبرى الكثير من الحماسة، الأمور المثيرة للاهتمام وتلك التي أثارت جدلًا واسعًا مع تسجيل لويس هاميلتون فوزه الثامن على أرضه وأمام مشجعيه، إذ نناقش معكم أبرز نقاط الحديث من نهاية الأسبوع بما فيها حادثة اللفة الأولى، صيغة السباق القصير ولمحات من مستقبل البطولة.

هاميلتون يودّ استعادة "الاحترام" مع فيرشتابن ضمن معركة لقب الفورمولا واحد

يرى لويس هاميلتون أنه وغريمه ماكس فيرشتابن ما زالا قادرين على إيجاد الاحترام والمنافسة بشكل نظيف على الحلبة، بالرغم من الحادثة المثيرة للجدل التي جمعتهما في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

تحليل السباق: كيف كاد لوكلير أن يتفوّق على هاميلتون بعد حادث سيلفرستون

سمحت انطلاقة فالتيري بوتاس الضعيفة وحادث اللفّة الأولى بين المتنافسين على لقب الفورمولا واحد هذا الموسم في السماح لشارل لوكلير بالظفر بصدارة مفاجئة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى وتشبّث بها حتّى اقتراب نهاية السباق. وإليكم كيف اقترب سائق فيراري من الظفر بانتصارٍ باهر، قبل أن يحرمه لويس هاميلتون من ذلك مع بقاء لفّتين ونصف على النهاية.

كيف علّق السائقون على الحادث بين فيرشتابن وهاميلتون؟ على من وضعوا اللّوم؟

شهد سباق جائزة بريطانيا الكبرى حادثة مثيرة للجدل بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن تسببت بانسحاب الأخير، فيما واصل سائق مرسيدس سباقه ليحقق الفوز، حيث تباينت آراء السائقين حول المخطئ في تلك الحادثة، إذ نستعرضها معكم في هذا المقال.

ريكاردو: هاميلتون "أفرط في حماسته" لكن لا لوم عليه في حادثته مع فيرشتابن

يعتقد دانيال ريكاردو سائق مكلارين بأنّ لويس هاميلتون "أفرط في حماسته" عندما اصطدم مع ماكس فيرشتابن في اللفة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

محرك فيرشتابن قد يكون قابلاً للإصلاح بالرغم من حادثته العنيفة في سيلفرستون

تعتقد هوندا أن تضرر محرك ماكس فيرشتابن بعد الحادثة العنيفة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، قد لا يكون كبيراً كما كان يبدو للوهلة الأولى. لكن لا بد من إجراء المزيد من الفحوصات في اليابان.

مرسيدس: العلم الأحمر أنقذ هاميلتون من الانسحاب في سباق بريطانيا

تعتقد مرسيدس أنّه لولا رفع العلم الأحمر، كان لويس هاميلتون ليضطرّ للانسحاب من سباق جائزة بريطانيا الكبرى جرّاء الضرر الذي تعرضت له سيارته إثر حادثته مع ماكس فيرشتابن.

ماسي: عقوبات الفورمولا واحد لا تعكس عواقب الحوادث

قال مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّه من المبادئ الأساسيّة أن لا يأخذ المراقبون عواقب ونتائج الحوادث في الحسبان عند توجيه العقوبات نحو السائقين.

الفورمولا واحد و"فيا" ومرسيدس تُدين اللهجة العنصرية ضد هاميلتون بعد حادثة سيلفرستون

أدان مدراء الفورمولا واحد وفريق مرسيدس بشدّة اللهجة العنصرية ضد لويس هاميلتون في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الحادثة المثيرة للجدل في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

هاميلتون لا يشعر بضرورة الاعتذار من فيرشتابن حيال حادثة سيلفرستون

لا يشعر لويس هاميلتون بضرورة الاعتذار من ماكس فيرشتابن على الحادثة العنيفة التي جمعتهما في سباق جائزة بريطانيا الكبرى والتي تسببت بانسحاب سائق ريد بُل من السباق.

فيرشتابن يخرج من المستشفى بعد حادثته في بريطانيا

أكمل ماكس فيرشتابن جميع الإجراءات الطبية في المستشفى، وذلك بعد أن دخل عقب حادثته العنيفة التي جمعته مع لويس هاميلتون في بداية سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

ريد بُل قد تُطالب "فيا" باتّخاذ إجراءات إضافيّة بحقّ هاميلتون

لم تستبعد ريد بُل أن تطلب من "فيا" اتّخاذ إجراءات إضافيّة تجاه لويس هاميلتون لدوره في حادث ماكس فيرشتابن ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

لماذا عُوقب هاميلتون لقاء حادثته مع فيرشتابن في سيلفرستون؟

شرحت "فيا" سبب وضعها اللوم على لويس هاميلتون في حادثة اللفّة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى التي تسبّبت في الإطاحة بماكس فيرشتابن.

فيرشتابن يُشعل معركته مع هاميلتون: ما قام به سلوكٌ غير محترم

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه يشعر بخيبة أملٍ كبيرة لانسحابه من سباق جائزة بريطانيا الكبرى أثناء معركته مع لويس هاميلتون خلال اللّفة الأولى على حلبة سيلفرستون، حيث تمكّن سائق مرسيدس من تحقيق الفوز وتقليص الفارق إلى 8 نقاط فقط على صعيد ترتيب بطولة السائقين.

لوكلير: قدّمت 200 بالمئة لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لصدّ هاميلتون

أكّد شارل لوكلير سائق فريق فيراري بأنه من الصعب أن يستمتع بشكلٍ كامل بصعوده إلى منصة التتويج للمرّة الأولى هذا الموسم خلال منافسات جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد، كونه أضاع فرصة الفوز بالسباق بعدما تجاوزه لويس هاميلتون مع تبقي لفتَين على النهاية.

ماركو يرغب بحظر هاميلتون من سباق لقاء حادثة فيرشتابن

يعتقد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل أنّه يجب حظر لويس هاميلتون من المشاركة في سباق لقاء دوره في حادثه مع ماكس فيرشتابن ضمن جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون يصرّ بأنّ فيرشتابن لم يترك له مساحةً كافية قبل الحادث في سيلفرستون

أصرّ سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّ منافسه على لقب بطولة الموسم الحالي للفورمولا واحد ماكس فيرشتابن لم يترك له مساحةً كافية خلال الحادث المثير للجدل الذي وقع بينهما خلال مجريات جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من موسم 2021.

نقل فيرشتابن للمستشفى بعد حادثه في سيلفرستون

تمّ نقل الهولندي ماكس فيرشتابن إلى المستشفى من أجل إجراء المزيد من الفحوصات الاحترازيّة على إثر حادثه عالي السرعة ضمن سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون ينجو من دراما حادثه مع فيرشتابن ويُحقّق الفوز في سيلفرستون

أحرز البريطاني لويس هاميلتون الفوز ضمن جائزة بريطانيا الكبرى متفوّقًا على شارل لوكلير سائق فيراري في اللفّات الأخيرة، وذلك بعد الحادث المثير للجدل الذي جمعه بماكس فيرشتابن في اللفّة الافتتاحيّة والذي نُقل على إثره الهولندي إلى المستشفى.

هورنر يتّهم هاميلتون بـ "القيادة الوسخة" بعد حادثه مع فيرشتابن

شنّ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل هجومًا غاضبًا على لويس هاميلتون حيال "قيادته الوسخة" بعد احتكاك سائق مرسيدس بماكس فيرشتابن في اللفّة الأولى من سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد.

تغطية مباشرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى 2021

تغطية مباشرة لأحداث سباق جائزة بريطانيا الكبرى الجولة العاشرة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

الفورمولا تعدّل وتؤجّل قيود وقفات الصيانة حتّى جائزة بلجيكا الكبرى

تمّ تأجيل قيود وقفات الصيانة "الأوتوماتيكيّة" في الفورمولا واحد من جائزة المجر الكبرى حتّى جائزة بلجيكا الكبرى بعد العطلة الصيفيّة.

فيرشتابن: حصد قطب الانطلاق الأول من السباق القصير لا يبدو "ملائمًا"

قال ماكس فيرشتابن أنّ قطب الانطلاق الأول الرسمي الذي حصل عليه عبر فوزه بالسباق التأهيلي القصير في سيلفرستون لا يبدو "ملائمًا".

بيريز ينطلق من خط الحظائر في سباق جائزة بريطانيا الكبرى

سينطلق سيرجيو بيريز من خط الحظائر في سباق جائزة بريطانيا الكبرى وذلك بعدما آثر فريقه ريد بُل إدخال تعديلات على سيارته.

هاميلتون يعترف: التفوّق الاستراتيجي هو السبيل الوحيد لهزيمة فيرشتابن في سيلفرستون

يعتقد لويس هاميلتون أنّ التفوّق الاستراتيجي من فريقه مرسيدس هو السبيل الوحيد لهزيمة ماكس فيرشتابن نحو الفوز في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

وولف: يجب أن تقتصر السباقات القصيرة "العشوائية" على أحداث "غراند سلام" مختارة

قد تكون صيغة السباق التأهيلي القصير قد لاقت إعجاب توتو وولف مدير فريق مرسيدس، لكنّ النمساوي يعتقد بأنّها يجب أن تقتصر فقط على أربعة أو خمسة أحداث "غراند سلام" في كل موسم.

لوكلير: السباق القصير أشبه بحقبة التزوّد بالوقود في الفورمولا واحد

قال شارل لوكلير أنّه "يعشق" صيغة السباق القصير الجديدة في الفورمولا واحد واستمتع بحقيقة قدرته على الضغط لـ 17 لفّة كاملة.

راسل يتلقى عقوبة على شبكة انطلاق سباق بريطانيا

تلقّى البريطاني جورج راسل عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى لتسبّبه في الحادث مع كارلوس ساينز الإبن سائق فيراري خلال سباق التصفيات القصير في سيلفرستون.

بيريز يلوم "الهواء المتّسخ" بعد انزلاقه في السباق القصير في سيلفرستون

قال المكسيكي سيرجيو بيريز أنّه "بُوغت بالهواء المتّسخ" ما تسبّب في انزلاق سيارته خلال سباق التصفيات الأوّل من نوعه في الفورمولا واحد اليوم السبت ضمن جائزة بريطانيا الكبرى.

برون: ردّة فعل الجماهير على السباق القصير الأوّل في الفورمولا واحد "إيجابيّة جدًا"

وصف روس برون المدير الإداري لبطولة العالم للفورمولا واحجد اللفّة الأولى من سباق التصفيات القصير في سيلفرستون بـ "المدهشة والحابسة للأنفاس"، قائلًا أنّ ردود الفعل الأولى من قبل الجماهير كانت إيجابيّة للغاية.

ساينز: حادثي مع راسل "خطأ واضحٌ من جانبه"

وضع الإسباني كارلوس ساينز الإبن اللوم على جورج راسل حيال احتكاكهما في سباق التصفيات القصير ضمن جائزة بريطانيا الكبرى، قائلًا أنّ ما حدث "خطأٌ واضحٌ للغاية" من قبل سائق ويليامز.

فيرشتابن كان قلقًا من تعطّل المكابح بعد اشتعالها على شبكة الانطلاق في سيلفرستون

لم يعلم ماكس فيرشتابن إن كانت مكابحه ستعمل أم لا بعد انطلاقة السباق القصير ضمن جائزة بريطانيا الكبرى وذلك بعد اشتعال ألسنة اللهب فيها على شبكة الانطلاق.

هاميلتون يتمنى لو تُعاد الانطلاقة ليمنع فيرشتابن من الهيمنة على السباق التأهيلي

قال لويس هاميلتون أنه يتمنى لو تُعاد انطلاقة السباق التأهيلي القصير في سيلفرستون، حيث خسر الصدارة لصالح ماكس فيرشتابن الذي تقدّم ليفرض سيطرته ويحقق الفوز.

فيرشتابن يخطف 3 نقاط بفوزه بسباق التصفيات القصير في سيلفرستون

سيكون سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أوّل المنطلقين في سباق جائزة بريطانيا الكبرى – الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 - عقب فوزه بسباق التصفيات القصير على حلبة سيلفرستون إذ أضاف 3 نقاط بغاية الأهمية إلى رصيده في الترتيب العام.