Mexico
الحدث

جائزة المكسيك الكبرى (2018)

25 أكتوبر - 28 أكتوبر
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
33 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة المكسيك الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة المكسيك الكبرى

الشبكة
القائمة

هورنر: على ريكاردو الفرار من "الغمامة السوداء"

يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن يتمكّن دانيال ريكاردو من الفرار من "الغمامة السوداء" بعد حالة الإحباط التي شهدها إثر سلسلة انسحاباته في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكسيك الفريدة

تُعدّ حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز فريدة من نوعها في روزنامة الفورمولا واحد. إذ أنّها تتواجد على مستوى مرتفعٍ عن سطح البحر وتفرض تحديًا كبيرًا على الفرق والسائقين بالنظر إلى مقاربتها المختلفة.

طريقة احتفال ريكاردو بقطب الانطلاق الأوّل في المكسيك أزعجت فيرشتابن

اعترف يوش، والد ماكس فيرشتابن، بأنّ طريقة احتفال السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بإحراز قطب الانطلاق الأوّل في المكسيك أثارت حفيظة ابنه وأزعجته بعد حلوله في المركز الثاني على شبكة الانطلاق.

مرسيدس: أداؤنا المشابه للفورمولا 3 غير مرتبط بالهيكل المعدني للإطار

أصرّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس على أنّ قرار السهام الفضيّة بالتسابق من دون فتحات التبريد على الهيكل المعدني للإطارات الخلفيّة لم يُساهم في تأدية سيارة "دبليو09" كسيارة فورمولا 3 خلال جائزة المكسيك الكبرى.

فيراري أوّل فريق يستخدم قرص المكابح المبتكر بـ 1400 ثقب تبريد

بات فريق فيراري أوّل من يستخدم الجيل الجديد من أقراص المكابح ضمن جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد، حيث يتضمّن التطوير الجديد عدد ثقوب تبريد غير مسبوق يبلغ 1400.

تحليل السباق: كيف سرقت سيطرة فيرشتابن بريق هاميلتون في المكسيك

شهد سباق المكسيك سيطرة مطلقة من فريق تراجع إلى المركز الثالث بشكلٍ واضح مؤخّرًا، إلى جانب محرّك متأخّرٍ طوال العام، وسائق اتُّهم بأنّه خارجٌ عن السيطرة خلال النصف الأوّل من الموسم.

مكلارين: أداء فاندورن على الإطارات المتآكلة "مثير للإعجاب"

يرى فريق مكلارين أن قدرة ستوفيل فاندورن على إكمال سباق جائزة المكسيكك الكبرى مع توقف وحيد ومن دون أخطاء بأنها "مثيرة للإعجاب".

ريد بُل تثني على أداء محرك رينو في المكسيك

أثنى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على رينو التي تزوّد العلامة النمساوية بالمحركات، وذلك لقاء الأداء الجيد الذي قدمته وحدات الطاقة الفرنسية على الحلبة المرتفعة عن سطح البحر في المكسيك بعد هيمنة ماكس فيرشتابن على السباق.

ريكاردو "اليائس" مستعد لتسليم السيارة "الملعونة" إلى غاسلي

بدا دانيال ريكاردو سائق ريد بُل "يائساً" ومستعداً لتسليم سيارته "الملعونة" إلى بيير غاسلي، وذلك بعد مشكلة ميكانيكية أخرى حرمته منصة التتويج في المكسيك.

هاميلتون تُوّج بلقب البطولة بعد سباق "مروّع"

حظي لويس هاميلتون وفريقه مرسيدس بشعور مختلط بعد جائزة المكسيك الكبرى، حيث ضمن البريطاني لقبه الخامس في الفورمولا واحد بالرغم من "السباق المروّع" للسهام الفضيّة.

فيرشتابن يفوز في المكسيك وهاميلتون يُتوّج بلقبه الخامس

فاز ماكس فيرشتابن في سباق جائزة المكسيك الكبرى للعام الثاني على التوالي، فيما حضن لويس هاميلتون لقبه الخامس في الفئة الملكة معادلاً رقم السائق الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو.

خطة بديلة لمنظمي سباق المكسيك في حال فوز هاميلتون باللقب

جهّز منظمو جائزة المكسيك الكبرى خطة احتياطية في حال أحرز لويس هاميلتون لقب الموسم الجاري في الفورمولا واحد، من دون وصوله إلى منصة التتويج، وذلك منعاً لتكرار ما حصل الموسم الماضي.

مرسيدس: محرّك هاميلتون في مأمن من عُطل بوتاس "غير الاعتيادي"

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ العطل الهيدروليكي الذي تسبّب بتوقّف سيارة فالتيري بوتاس في التجارب الحرّة الثالثة في المكسيك كان "غير اعتيادي" - لكنّ الفريق يثق بالمقابل أنّ لويس هاميلتون المنافس على اللقب لن يكون في خطر في سباق اليوم.

زاركو اعتقد أنّ حادثه المروّع في أستراليا "لن ينتهي"

قال يوهان زاركو درّاج فريق تيك 3 ياماها بأنّ الجزء الأكثر رعبًا ضمن حادثه عالي السرعة خلال سباق فيليب آيلاند تمثّل في شعوره بأنّ انزلاقه لن ينتهي بعد أن سقط عن الدرّاجة.

هارتلي "ممنوع" من شرح ادعاءاته حول غاسلي

كشف برندون هارتلي أنه "ممنوع" من التعليق على ملاحظة قالها حيال تعليقات فريقه تورو روسو عن تضرر سيارة بيير غاسلي الأسبوع الماضي.

وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه ستكون هناك "فوضى كبيرة" خلال انطلاقة سباق جائزة المكسيك الكبرى، حيث تصطفّ سيارات الفرق الثلاثة الأولى بعكس ترتيب سرعتها على المقاطع المستقيمة - وأولئك في الخلف سيحظون بالسرعة من عملية السحب الهوائي كذلك.

فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك

قال سيباستيان فيتيل بأنّ مشاكل فريق ريد بُل المتواصلة على صعيد الموثوقيّة تمنحه سببًا للاعتقاد بقدرته على لعب دورٍ ضمن المعركة على الفوز بسباق جائزة المكسيك الكبرى.

فيرشتابن يلوم مشكلة في المكابح لخسارته قطب الانطلاق الأوّل

قال ماكس فيرشتابن بأنّ مشكلة متواصلة في سيارته ريد بُل أثناء الكبح كلّفته أيّة فرص لخطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة المكسيك الكبرى.

ريكاردو يخطف قطب الانطلاق الأوّل في المكسيك

قلب السائق الأسترالي دانيال ريكاردو الطاولة على زميله ماكس فيرشتابن إذ خطف منه قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ 19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيرشتابن يُحافظ على الصدارة بتوقيت قياسي في التجارب الثالثة في المكسيك

سجّل الهولندي توقيتًا قياسيًا جديدًا على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز ليضمن الصدارة في جميع حصص التجارب الحرّة الثلاث، في الوقت الذي حقّق فيه فريقا مرسيدس وفيراري تقدّمًا على إثر معاناتهما في تجارب الجمعة.

هارتلي: تحديثات تورو روسو الأخيرة هي "كل ما رغبت به طوال الموسم"

أبدى برندون هارتلي رغبته في أن يستخدم حزمة التحديثات الأخيرة لفريقه تورو روسو لكامل مجريات جائزة المكسيك الكبرى، وذلك كونها منحته "ما طالما طلبه ورغب به طوال الموسم".

غروجان: وضع عقوباتي "السيء" جعلني أكثر حذراً

اعترف رومان غروجان سائق فريق هاس أن وضع عقوباته "السيء" يعني أنه مضطر للحذر بشكل أكبر على المسار.

إطارات "هايبر سوفت" أشبه "بالقيادة تحت الأمطار" في المكسيك

شبّه سائقو الفورمولا واحد تآكل إطارات "هايبر سوفت" السريع بالقيادة خلال الأجواء الماطرة بعد أن عانوا للعمل على التركيبة الأكثر ليونة خلال التجارب الحرّة لجائزة المكسيك الكبرى.

ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر

يرى كارلوس ساينز الابن أنّ وتيرة رينو القوية "المضللة" خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة المكسيك الكبرى في الفورمولا واحد تعود إلى انخفاض وتيرة الأداء لفرق الصدارة وليس إلى تحسن أداء المصنّع الفرنسي.

مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة

تعيّن على فريق مرسيدس خفض طاقة محرّكه خلال التجارب الحرّة لجائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد بسبب ارتفاع حرارته بشكلٍ مفرط "ضمن عددٍ من المناطق" في تجارب الجمعة.

فيراري تتخلّى عن الأرضيّة المحدّثة لبقيّة مجريات جولة المكسيك

لن يتسابق فريق فيراري بالتصميم الجديد لأرضيّة سيارته خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى بعد اختباره خلال التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة.

فيرشتابن يحافظ على أفضليته أمام ريكاردو خلال التجارب الثانية في المكسيك

حافظ السائق الهولندي ماكس فيرشتابن على أفضليته خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، بتواجده في مقدمة الجولة الـ 19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى في المكسيك

سجّل ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد في الوقت الذي حجزت فيه أربع سيارات مزوّدة بمحرّك رينو المراكز الأربعة الأولى.

هوندا تعود إلى الخصائص القديمة لسباق المكسيك

سيعود الصانع الياباني هوندا إلى استخدام الخصائص القديمة من محرّكه خلال جائزة المكسيك الكبرى، حيث سينطلق بيير غاسلي من آخر شبكة الانطلاق للسباق الثاني على التوالي.

ريكاردو: الموثوقيّة "الغريبة" لا يُمكن شرحها

يشكّ دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بأنّ سلسلة مشاكل الموثوقيّة التي واجهها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد يُمكن شرحها، مُعتقدًا أنّها بذات "الغرابة" عندما تعلّم للمرّة الأولى وجود "المشاكل الميكانيكيّة الغريبة" عندما كان في التاسعة من عمره.

فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها

تتّجه فيراري لاختبار أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري في المكسيك، في الوقت الذي جلبت فيه منافستها ريد بُل نسختها الخاصة من الفكرة ذاتها.

فيتيل: "حفر الارتكازيّة" قد تكون السبب وراء الانزلاقات "الغريبة" للسيارة

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ إمكانيّة وجود ظاهرة "حفرة ارتكازيّة" عندما تكون سيارة بجانب أخرى قد تكون السبب وراء حوادث الانزلاقات "الغريبة" التي عانى منها خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى 2018

ستستضيف حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز منافسات جائزة المكسيك الكبرى في الفورمولا واحد حيث تتجه الأنظار إلى مكسيكو سيتي بعد أن تأجل حسم معركة اللقب في أوستن.