Portugal
الحدث

جائزة البرتغال الكبرى (2021)

30 أبريل - 02 مايو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
49 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة البرتغال الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة البرتغال الكبرى

الشبكة
القائمة

فيراري تأمل إيضاح قوانين عقوبات خرق القوانين المالية "قريباً جداً"

يأمل ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري المزيد من التوضيح حيال العقوبات الرياضية جراء الخروقات المالية التي تقترفها الفرق، "قريباً جداً" قبل أن تمنح العلامة الإيطالية تأييدها لهذه المقاربة.

لوكلير: تصفيات بورتيماو أظهرت أنني ما زلتُ بحاجة لتعلم الكثير

يرى شارل لوكلير أن أداءه خلال تصفيات جائزة البرتغال الكبرى في بورتيماو يُظهر أن ما زال أمامه الكثير لتعلمه، بالرغم من تلقيه الثناء حيال وتيرته على مدار اللفة الواحدة.

ريد بُل غير قلقة إزاء أخطاء فيرشتابن في البرتغال

أصرّت ريد بُل أنه لا يعتريها أيّ قلق حيال سلسلة الأخطاء الصغيرة التي اقترفها ماكس فيرشتابن وأضرّت آماله بتحقيق الفوز في جائزة البرتغال الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

وولف لا يرى ضرورة لرفع مرتّبات طاقم عمل قسم محركات مرسيدس لردع ريد بُل عن جذبهم

لا يبدو توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد قلقاً حيال ضرورة رفع المرتّبات للإبقاء على طاقم عمل المحركات لدى العلامة الألمانية، وسط سعي ريد بُل لجذبهم إلى قسمها الجديد للمحركات.

فريق هاس يتعهد بتحسين التواصل مع سائقيه حيال اقتراب السيارات الأسرع

تعهد فريق هاس للفورمولا واحد بتحسين التواصل مع سائقَيه لتحذيرهما بشكل جيد عندما تقترب منهما سيارة أسرع بلفة، وذلك بعد آخر أخطاء نيكيتا مازيبين في سباق جائزة البرتغال الكبرى.

براون: اعتماد ريد بُل برنامج محركات خاص بها في الفورمولا واحد خطوة "شجاعة للغاية"

وصف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين قرار ريد بُل باعتماد برنامج محركات خاص بها في الفورمولا واحد بالخطوة "الشجاعة للغاية".

ريد بُل: لم نستخدم بيريز لعرقلة هاميلتون في سباق بورتيماو

أصرّ فريق ريد بُل على أنّ قراره بتمديد فترة إطارات سائقه سيرجيو بيريز في سباق جائزة البرتغال الكبرى لم يكن رغبة في أن يُزعج المكسيكي متصدّر السباق لويس هاميلتون.

تحليل السباق: الاختبارات الستّة التي تعيّن على هاميلتون اجتيازها للفوز في البرتغال

مثلما فعل في نسخة 2020 فقد تعيّن على لويس هاميلتون التقدّم من الخلف نحو صدارة جائزة البرتغال الكبرى 2021 لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم. لكن كان عليه هذه المرّة تجاوز غريمَين وعدّة تحديات أخرى في طريقه نحو فوزه الـ 97 في مسيرته.

وولف: الأداء "الاستثنائي" بات الآن وتيرة هاميلتون المعتادة 

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه "من غير المنطقي على الإطلاق" مناقشة مستوى أداء سائقه لويس هاميلتون "الاستثنائي" في الفورمولا واحد، مشيراً أن هذا بات الآن وتيرة بطل العالم المعتادة.

راسل: "سباق النجاة" في البرتغال كان الأصعب منذ 2019

شعر جورج راسل بأن سباق جائزة البرتغال الكبرى كان الأصعب بالنسبة لفريقه ويليامز في الفورمولا واحد منذ موسم 2019، حيث عانى البريطاني الشاب بسبب الرياح على حلبة بورتيماو، واصفًا الحدث "بسباق النجاة".

ساينز: تحبّب الإطارات كلّفنا إمكانية التواجد ضمن الخمسة الأوائل في بورتيماو

يعتقد كارلوس ساينز أن مركزًا ضمن الخمسة الأوائل كان نتيجة ممكنة لفيراري في سباق بورتيماو لولا معاناته غير المتوقعة مع الإطارات والتي تركته في المركز الـ 11.

"غضب" ألونسو من التصفيات أدّى إلى تسجيله للنقاط في سباق بورتيماو

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ غضبه حيال معاناته في التجارب التأهيلية لسباق جائزة البرتغال الكبرى، أعطاه دفعةً إضافية على طريق تسجيل النقاط في سباق بورتيماو.

ماركو: يجب تغيير أمر ما حيال حدود المسار في الفورمولا واحد

يعتقد مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنّه "يجب تغيير أمر ما" بخصوص نظام حدود المسار في الفورمولا واحد بعد حرمان ماكس فيرشتابن النقطة الإضافية لأسرع لفة في سباق جائزة البرتغال الكبرى.

ويليامز: لا شكوى "مُطلقاً" حيال حادثة راسل وبوتاس في إيمولا

شدد سايمون روبرتس مدير فريق ويليامز في الفورمولا واحد أنه لا توجد أية شكاوي مطلقاً حيال محاولة جورج راسل تجاوز فالتيري بوتاس في إيمولا.

"فيا" ترفض مراجعة ألفا روميو لعقوبة رايكونن في إيمولا وتُبقي على نتيجته

رفضت "فيا" مراجعة ألفا روميو لعقوبة الـ 30 ثانية التي تلقاها كيمي رايكونن وكلفته النقاط في سباق إيمولا، ليتم الإبقاء على عقوبة الفنلندي.

رايكونن يتحمّل مسؤولية حادثته مع جيوفينازي في سباق البرتغال

تحمّل كيمي رايكونن مسؤولية حادثة تصادمه مع زميله ضمن صفوف ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي في سباق جائزة البرتغال الكبرى، موضّحًا بأنه تشتت بتغيير الأزرار على مقود سيارته.

مشكلة في المستشعر تسببت بخسارة بوتاس للطاقة في معركته مع فيرشتابن

ذهبت آمال فالتيري بوتاس باللحاق بماكس فيرشتابن وانتزاع مركز الوصافة في سباق البرتغال أدراج الرياح جرّاء مشكلة في المستشعر تسببت بدخول محرك الفنلندي ضمن وضع الأمان.

هاميلتون يشرح النظرة الخاطفة المكلّفة على فيرشتابن في إعادة انطلاقة سباق البرتغال

قال لويس هاميلتون أن نظرة خاطفة على ماكس فيرشتابن في إعادة انطلاقة سباق جائزة البرتغال الكبرى سمح لفالتيري بوتاس المتصدر حينها بالفرار بعيدًا ومنح سائق ريد بُل فرصة التجاوز.

فيرشتابن: خسارة نقطة أسرع لفّة "كانت غريبة"

وصف ماكس فيرشتابن خسارته لنقطة أسرع لفّة في سباق بورتيماو بـ "الغريبة"، وذلك بعد اعتقاده الخاطئ بأنّ حدود المسار لا تتمّ مراقبتها عند المنعطف الـ 14.

هاميلتون يُسجّل فوزه الـ 97 بعد انتصاره في سباق البرتغال

أحرز لويس هاميلتون فوزه الـ 97 في سباقات الفورمولا واحد بعد منافسة متقاربة على الصدارة خلال منافسات سباق جائزة البرتغال الكبرى 2021 على حلبة بورتيماو.

تغطية مباشرة لسباق جائزة البرتغال الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة البرتغال الكبرى الجولة الثالثة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارين تنفي تعمّد نوريس عرقلة فيرشتابن في تصفيات بورتيماو لصالح مرسيدس

نفت مكلارين أيّة إشارة إلى أنّ سائقها لاندو نوريس قد تعمّد حجز ماكس فيرشتابن في تصفيات جائزة البرتغال الكبرى ومحاولة عرقلة سائق ريد بُل في معركته مع مرسيدس.

بيريز: الافتقار للثقة كان "عاملًا قاتلًا" في بورتيماو

شعر سيرجيو بيريز بالإحباط إثر تأهّله بالمركز الرابع لسباق جائزة البرتغال الكبرى يوم أمس السبت، قائلًا بأن الافتقار للثقة بسبب حالة المسار مثّل "عاملًا قاتلًا".

ألونسو: سيارة ألبين بدت "مفعمة أكثر بالحياة" بالرُغم من معاناة التصفيات

قال فرناندو ألونسو أنّ سيارته ألبين "أيه521" بدت "مفعمة أكثر بالحياة" على حلبة بورتيماو بالرُغم من خروجه من القسم الثاني للتصفيات، في ظل عدم معرفة الفريق لأسباب خسارة الإسباني لهذا القدر الكبير من الأداء.

بوتاس: العمل الجاد لمعالجة " ضعفي" من ناحية الإطارات كان وراء قطب الانطلاق الأوّل

يشعر فالتيري بوتاس بأنّ جهوده لمعالجة "نقطة ضعفه" السابقة في التجارب التأهيليّة ضمن موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد لإيجاد مجال العمل الحراري الأفضل لإطارات بيريللي الجديدة أدّت إلى تحقيقه قطب الانطلاق الأوّل لجائزة البرتغال الكبرى.

هاميلتون "حصل على لفّة واحدة" في تصفيات بورتيماو "الفوضويّة"

واجه لويس هاميلتون حصّة تصفيات "فوضويّة" ضمن جائزة البرتغال الكبرى بعد أن فرط منه قطب الانطلاق الأوّل الـ 100 في مسيرته في الفورمولا واحد.

بوتاس يخطف قطب الانطلاق الأوّل لسباق البرتغال بفارق 0.007 ثانية

حقّق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة البرتغال الكبرى، الجولة الثالثة في موسم 2021 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة البرتغال الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة البرتغال الكبرى الجولة الثالثة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن ينتزع الصدارة في التجارب الحرّة الثالثة في بورتيماو

وضع ماكس فيرشتابن سيارة ريد بُل في الصدارة بالتوجّه إلى التجارب التأهيليّة لجائزة البرتغال الكبرى بعد تفوّقه بقرابة رُبع ثانية عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس في التجارب الحرّة الثالثة.

تعديل على أسلوب قيادته في جهاز المُحاكاة ساعد ريكاردو على تحسين أدائه في البرتغال

قال دانيال ريكاردو أنّ تعديلًا على أسلوب قيادته قام باختباره على جهاز المحاكاة لدى مكلارين قد ساعده على استخلاص المزيد من الأداء في جائزة البرتغال الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

ألبين: مشاكل نفق الهواء كلّفتنا أسابيع من وقت تطوير السيارة

صرّح فريق ألبين في الفورمولا واحد بأنّ مشاكل نفق الهواء التي واجهها خلال العطلة الشتوية قد كلّفته عدّة أسابيع من وقت تطوير السيارة، وهو ما تُرجم إلى خسارة أعشار من الثانية في كل لفة.

فيتيل يعاني مع عدم ثبات القسم الخلفي لسيارة أستون مارتن 

يعاني سيباستيان فيتيل مع التغير في ثبات القسم الخلفي لسيارة فريقه أستون مارتن، وفقاً لما يراه أوتمار زافناور مدير فريق الفورمولا واحد.

أوكون: ألبين في موقعٍ يُخوّلها المنافسة في بورتيماو

يعتقد إستيبان أوكون أنّ فريقه ألبين يتواجد "في موقعٍ يُخوّله المنافسة" في مقدّمة خطّ الوسط بعد الأداء القويّ خلال تجارب الجمعة ضمن جائزة البرتغال الكبرى للفورمولا واحد.

نوريس غير واثقٍ من بلوغ مكلارين القسم الثالث من تصفيات البرتغال

قال لاندو نوريس أنّ مكلارين غير واثقة من امتلاكها لوتيرة كافية للعبور إلى القسم الثالث من تصفيات جائزة البرتغال الكبرى بعد مجريات اليوم الجمعة الصعبة.

فيرشتابن: ليس من الممتع القيادة على حلبة بورتيماو "الزلقة للغاية"

قال ماكس فيرشتابن أنّه وجد مسار بورتيماو "زلقًا للغاية" و"القيادة عليه غير ممتعة" خلال حصّتي تجارب الجمعة ضمن جائزة البرتغال الكبرى للفورمولا واحد.

وولف: الباب لا يزال مفتوحًا أمام فولكسفاغن لدخول الفورمولا واحد مع ريد بُل

يعتقد توتو وولف أنّ الباب لا يزال مفتوحًا أمام فولكسفاغن لدخول معترك بطولة العالم للفورمولا واحد مع ريد بُل في المستقبل، وذلك بالرغم خطط الصانع النمساوي لتصنيع محرّكه في المستقبل.

هاميلتون يستلم الصدارة أمام فيرشتابن في التجارب الحرّة الثانية في بورتيماو

انتزع البريطاني لويس هاميلتون الصدارة مع نهاية مجريات اليوم الجمعة ضمن جائزة البرتغال الكبرى للفورمولا واحد ليتقدّم على غريمه ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

هورنر: الانتقال إلى أوراق اقتراع سرية في الفورمولا واحد سيكون أمرًا "مؤسفًا"

يعتقد كريستيان هورنر أنه سيكون "من المؤسف" لو انتقلت الفورمولا واحد لاعتماد أوراق اقتراع سرية للتصويت على التغييرات المستقبلية على القوانين، وذلك بعد اقتراحٍ بذلك الأمر من قِبَل زاك براون رئيس مكلارين.

بوتاس يتفوّق على فيرشتابن بـ 0.025 ثانية في التجارب الحرّة الأولى في البرتغال

حقّق فالتيري بوتاس الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى من جائزة البرتغال الكبرى في ظلّ تقاربٍ كبيرٍ بين مرسيدس وريد بُل بعد أن فصلت 0.025 ثانية فقط بينه وبين ماكس فيرشتابن.

هاميلتون مسرور بعودته لتجارب بيريللي مع تطلّعه للبقاء في الفورمولا واحد في 2022

قال لويس هاميلتون أنّه سعيد بإنهاء ابتعاده عن المشاركة في تجارب إطارات بيريللي، وذلك مع تطلّعه للبقاء ضمن منافسات الفورمولا واحد في 2022.

راسل: لا قوانين تمنعني من منافسة سائقَي مرسيدس

شدد جورج راسل أنه لا توجد أية قوانين أو تأثيرات خارجية تمنعه من منافسة سائقي مرسيدس في الفورمولا واحد، وذلك على ضوء حادثته مع فالتيري بوتاس في سباق إيمولا الماضي.

بوتاس غير واثق من أن نظام "داس" كان ليحلّ معاناته مع الإطارات في إيمولا

لا يبدو فالتيري بوتاس واثقاً من أن نظام التوجيه ثنائي المحور "داس" - والذي مُنع في موسم 2021 الحالي - كان ليحلّ مشكلة معاناته مع إطارات سيارته مرسيدس خلال جولة إيمولا الماضية.

تسونودا وضع "هدفًا عاليًا" لسباق إيمولا للفورمولا واحد

اعترف يوكي تسونودا بأنّ افتقاره للصبر وتسليطه للكثير من الضغط على نفسه كانا السبب وراء أخطائه التي أضرّت بعطلة نهاية أسبوعه ضمن جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

بوتاس تجاوز حادثه مع راسل في إيمولا بشكلٍ كامل بعد اعتذار الأخير

يرفض فالتيري بوتاس مواصلة الخوض في حادثه مع جورج راسل خلال جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، قائلًا أنّ المسألة انتهت وأنّ الوقت قد حان لتجاوزها.

راسل: أفعالي بعد حادثي مع بوتاس في إيمولا "حكمٌ سيّئ للغاية"

وصف جورج راسل سائق ويليامز أفعاله تجاه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس إثر حادثهما خلال سباق إيمولا للفورمولا واحد بـ "الحكم السيّئ للغاية".

مكلارين لديها "خطة واضحة" لتوقيت نقل تركيزها نحو سيارة 2022

لن تدع مكلارين معركتها مع فيراري تؤثّر أكثر من اللازم على قرارها لتوقيت نقل تركيزها الكامل نحو تطوير سيارة موسم 2022 في الفورمولا واحد، حيث يملك الفريق "خطة واضحة" حيال ذلك.

مواعيد عرض جائزة البرتغال الكبرى 2021

بعد الإثارة التي شهدها سباق العام الماضي، تعود حلبة بورتيماو لتقتحم روزنامة موسم 2021 من جديد نهاية الأسبوع الجاري عبر جائزة البرتغال الكبرى.

معلومات عن جائزة البرتغال الكبرى

يصل موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد إلى جولته الثالثة من بوابة جائزة البرتغال الكبرى التي تعود إلى روزنامة البطولة للعام الثاني على التوالي.