Brazil
الحدث

جائزة البرازيل الكبرى (2016)

البرازيل Autódromo José Carlos Pace
10 نوفمبر - 13 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
40 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة البرازيل الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة البرازيل الكبرى

الشبكة
القائمة

بالمر: سباق البرازيل "هو أكثر السباقات التي خضتها خطورةً"

صرّح جوليون بالمر أنّ سباق جائزة البرازيل الكُبرى كان "أكثر السباقات التي خاضها خطورةً"، إذ يرجع ذلك بشكلٍ كبيرٍ إلى أنّ الرذاذ صعّب من الرؤية على خطّ الحظائر المنحني على الحلبة.

فيرشتابن: الخبرة من قيادة الدرّاجات الرباعية ساعدتني على تجنّب التصادم في سباق البرازيل

صرّح ماكس فيرشتابن أنّ الخبرة التي حظي بها من قيادته للدرّاجات الرباعية على الثلج ساعدته على تجنّب الاصطدام بالحواجز أثناء دوران سيارته في سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

فيتيل تواصَل مع فيرشتابن عبر الرسائل النصّية بعد جائزة البرازيل الكُبرى

قام سيباستيان فيتيل بالتواصل مع ماكس فيرشتابن عبر الرسائل النصيّة لتصفية الأجواء بينهما بعد التصادم الأخير الذي جمعهما خلال سباق جائزة البرازيل الكُبرى – فضلًا عن مُشاركته رأيه حيال إطارات الأمطار الحاليّة في الفورمولا واحد.

مراجعة تقنيّة لسباق البرازيل: مكلارين تواصل تجاربها لموسم 2017

كما كان عليه الحال في كلّ جائزة كبرى، فقد كانت هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي جذبت انتباهنا، ولم يكن سباق جائزة البرازيل الكبرى مختلفاً من تلك الناحية، حيث حصلنا على العديد من الجوانب التقنيّة المختلفة لنُقدّمها لكم.

تحليل تقني: عمل فيراري على توازن سيارتها

وجدت فيراري نفسها في مأزقٍ خلال النصف الثاني من موسم 2016 بعد أن تجاوزتها ريد بُل ضمن بطولة الصانعين، فضلاً عن التغييرات التقنيّة المنتظرة في 2017 من دون نسيان الضغط المسلّط من قبل سيرجيو ماركيوني لتحقيق النجاح على المدى البعيد.

عمود ماسا: وداعي السرّي لمُشجّعي موطني

في حديثه ضمن عموده الخاص بموقعنا "موتورسبورت.كوم"، يسترجع فيليبي ماسا إحدى أكثر اللحظات العاطفيّة التي مرّت في حياته بينما كان يُنافس في سباق موطنه للمرة الأخيرة.

تحليل تقني: كيف حلّ هاميلتون مشاكل الانطلاقة

مع اقتراب المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد من نهايتها، تبذل مرسيدس كلّ جهودها لضمان حصول لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ على فرصٍ متكافئة، حيث أجرى البريطاني تعديلات على مقوده لتحسين انطلاقاته.

تحليل سباق البرازيل: هاميلتون يُحافظ على أعصابه في ظلّ سطوع نجم فيرشتابن

خطف الهولندي ماكس فيرشتابن الأضواء خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى بعد تقدّمه المثير أثناء الظروف الرطبة الصعبة، لكنّ لويس هاميلتون قدّم في الوقت ذاته أداءً خالياً من الأخطاء ليُبقي على آماله حيّة ضمن المعركة على اللقب.

لوي: تغيير الإعدادات أثناء رفع العلم الأحمر كان السبب الجوهريّ وراء ثنائيّة الفوز التي أحرزناها

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّ الانتقال إلى إعدادات الأمطار كان أحد العوامل الرئيسيّة وراء تمكّن لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من إنهاء السباق بالمركزين الأوّل والثاني تواليًا في البرازيل.

رايكونن: إطارات بيريللي المخصّصة للأمطار ليست جيّدةً بما فيه الكفاية

أوضح كيمي رايكونن أنّ إطارات الأمطار الحالية في الفورمولا واحد ليست بنفس الجودة التي كانت عليها منذ أكثر من عشر سنوات، إذ أنّها لا تمنح السائقين أيّة فرصةٍ للتحكم بالانزلاق على الماء.

روزبرغ: كنتُ واثقًا من أنّ استراتيجيّة فيرشتابن المُغامِرة لن تنجح

اعترف نيكو روزبرغ أنّه كان متفاجئًا من قرار ريد بُل بإجراء توقّفٍ لفيرشتابن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة البرازيل الكُبرى ما كلّف الهولندي المركز الثاني.

نصر: نتيجتنا في البرازيل "بمثابة الفوز" بالنسبة لفريق ساوبر

أوضح فيليبي نصر أنّ ما يُمكن اعتباره نقاطًا حاسمة في جائزة البرازيل الكُبرى تُعتبر بمثابة "نصرٍ" بالنسبة إلى فريق ساوبر بعد موسمٍ صعب حتّى الآن.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق البرازيل

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة البرازيل الكبرى الجولة الـ 20 ما قبل الأخيرة من موسم 2016، حيث حافظ لويس هاميلتون على آماله حيّة لتحقيق اللقب حتّى الجولة الختاميّة في أبوظبي في مواجهة زميله نيكو روزبرغ.

هورنر: مغامرة الإطارات كانت تستحقّ المحاولة في البرازيل

ترى ريد بُل أنّ مغامرتها بإطارات الأجواء الرطبة في المراحل الختاميّة من سباق جائزة البرازيل الكُبرى آتت أُكلها، بالرُغم من أنّها أجبرت ماكس فيرشتابن على شقّ طريقه من الخلف لكي يعود ويقف على آخر عتبات منصّة التتويج.

لماذا تمّ إيقاف سباق جائزة البرازيل الكبرى مرة ثانية؟

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ العلم الأحمر الثاني الذي تمّ رفعه خلال جائزة البرازيل الكبرى، حصل بسبب رغبة المسؤولين إكمال مجريات السباق ضمن ظروف جوية أفضل في وقت لاحق نظراً لحالة الحلبة التي كان من المتوقع أن تزداد سوءاً في وقت قصير.

أسلوب قيادة فيرشتابن يُشعِل المقارنات مع سينا وشوماخر

تقدّم ماكس فيرشتابن المذهل خلال القسم الأخير من سباق جائزة البرازيل الكبرى، وضعه في مقارنات متواصلة مع أعظم سائقي الأمطار في الفورمولا واحد مثل آيرتون سينا ومايكل شوماخر.

فيتيل: تجاوز فيرشتابن لم يكن سليماً

قال سيباستيان فيتيل بأنّ الزمان والمكان اللذين تجاوزه ماكس فيرشتابن فيهما خلال سباق جائزة البرازيل الكُبرى كانا خاطئين.

يوس فيرشتابن: أداء فيرشتابن كان مُفاجئًا حتى بالنسبة لي

اعترف الهولندي يوس فيرشتابن، سائق الفورمولا واحد السابق ووالد ماكس، بأن القيادة الكاسحة لابنه الذي تواجد في المركز 16 قبل أن يُنهي السباق ثالثًا في المراحل الأخيرة من سباق جائزة البرازيل الكُبرى قد "فاجأته".

ساينز: كان سباق إنترلاغوس خطيراً بشكل لا يصدّق

ساند سائق تورو روسو كارلوس ساينز الأسلوب الحذر الذي اتبعته إدارة الفورمولا في التعامل مع سباق جائزة البرازيل الكُبرى نظراً للأجواء الماطرة، قائلاً بأنّ السباق كان، في بعض الأحيان، خطيراً للغاية.

فيرشتابن: المركز الثاني كان مضموناً لكن كان علينا المغامرة

يعتقد الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه كان بوسعه الحلول ثانياً بسهولة خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى لو لم ينتقل إلى إطارات "انترميديت" عند منتصف السباق، لكنّه قال بأنّ ريد بُل كانت محقّة بالمغامرة.

روزبرغ: سأقبل بالمركز الثاني في سباق البرازيل

شاهد متصدّر الترتيب العام نيكو روزبرغ الفارق بينه وبين منافسه الوحيد على اللقب لويس هاميلتون يتقلّص إلى 12 نقطة مع تبقّي سباق واحد فقط على نهاية الموسم، لكنه أعرب عن رضاه بتحقيق المركز الثاني في سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

ألونسو على استعداد للاصطدام بفيتيل في المرة المقبلة

قال فرناندو ألونسو بأنه يتعيّن على مُنافسه سيباستيان فيتيل أن يُدرك بأنّ المسار للجميع على خلفيّة المعركة الثنائيّة التي جمعتهما خلال مُجريات سباق جائزة البرازيل الكُبرى، الجولة الـ20 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون: إنه أسهل فوز لي خلال السنوات العشر الماضية

قال لويس هاميلتون بأنّ فوزه الساحق في سباق جائزة البرازيل الكُبرى كان "سهلاً للغاية" على الرغم من الأجواء المخادعة على حلبة إنترلاغوس.

هاميلتون يفكّ شيفرة سباقٍ مُنهكٍ في البرازيل ويُؤجّل حسم اللّقب إلى أبوظبي

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى الذي تخلّله هطولٌ غزيرٌ للأمطار مع عدّة توقفات، ليُقلّص الفارق إلى 12 نقطة فقط عن زميله بالفريق نيكو روزبرغ قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

ريكاردو: الإحجام عن منافسة ثنائي مرسيدس بمثابة "التلاعب بالبطولة" لصالح أحد سائقَيها

يرى دانيال ريكاردو أنّه وزميله ماكس فيرشتابن سيكونان كاللذين يتلاعبان ببطولة العالم للفورمولا واحد لصالح أحد طرفي معركة اللقب في حال أحجما عن منافسة ثنائي مرسيدس خلال السباقين الأخيرين.

هاميلتون: لم أكن قلقاً بشأن روزبرغ

قال لويس هاميلتون بأنّه لم يكن قلقاً حيال زميله بالفريق نيكو روزبرغ خلال صراعهما على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة البرازيل الكُبرى.

ألونسو يتوقّع من فريق ويليامز أن يكون سريعًا خلال السباق تحت الظروف الجافة

يعتقد فرناندو ألونسو بأنه لن يكون من السهل على الإطلاق أن يتمكّن من البقاء أمام ثنائي فريق ويليامز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى إذا كانت الحلبة جافة.

هاميلتون أوّل المُنطلقين في سباق البرازيل

للمرّة الثانية في مسيرته الاحترافيّة سيبدأ لويس هاميلتون سباق جائزة البرازيل الكُبرى من قطب الانطلاق الأوّل، بعدما نجح في تحقيق أسرع لفة خلال التجارب التأهيليّة مُتقدمًا على زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

روزبرغ يعود للصدارة بإحرازه لأسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة في البرازيل

بعد تصدّر زميله لويس هاميلتون لفترتي التجارب الحرّة ليوم الجُمعة، استطاع نيكو روزبرغ استعادة توازنه في الحصة الثالثة عبر إحرازه لأسرع زمن ضمن مُجريات سباق جائزة البرازيل الكُبرى.

ريكاردو: المعاناة خلال الحصة الثانية من التجارب الحرّة لا تعني شيئاً لأنّ الظروف ستتغيّر

يعتقد دانيال ريكاردو أنّ موازين القوى ستتغيّر بشكلٍ دراماتكيّ يوم السبت بعد أن اعترف بأنّ فريقه افتقر للسرعة الكافية خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة البرازيل الكُبرى.

هاميلتون يتقدّم على روزبرغ في التجارب الحرّة الثانية في البرازيل

حافظ لويس هاميلتون على تقدّمه في التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة البرازيل الكُبرى إذ تقدّم بفارق 0.030 ثانية فقط على زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في البرازيل

أرسل لويس هاميلتون رسالةً واضحة للجميع بأنّ هدفه الأوّل والأخير هو تحقيق الفوز في جائزة البرازيل الكُبرى لتأجيل معركة اللّقب حتى الجولة الأخيرة في أبوظبي، بعدما تصدّر التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة.

ماغنوسن: رفضت عرض رينو لموسم 2017

أكّد كيفن ماغنوسن بأنّه من اتّخذ قرار مغادرة فريق رينو والالتحاق بصفوف فريق هاس، إذ كشف بأنّ عرضاً للبقاء ضمن صفوف الصانع الفرنسي كان يعكس عدم رغبتهم في الالتزام معه لفترةٍ طويلة.

وايتينغ: اعتذار فيتيل كافٍ بعد تصريحاته "المُؤسفة"

أكّد مُدير السباقات في بطولة العالم للفورمولا واحد تشارلي وايتينغ بأنه على استعداد للمضي قدمًا ونسيان ما حدث في سباق المكسيك بعد الاعتذار الذي تقدّم به سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

وايتينغ ينضمّ إلى اجتماع السائقين لمناقشة ما حصل في سباق المكسيك

سينضمّ تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد إلى اجتماع السائقين في البرازيل اليوم الخميس لمناقشة ما حصل مع نهاية سباق جائزة المكسيك الكبرى.

مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى 2016

تستعدّ بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إلى دخول مُعترك الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الجاري وسط إمكانيّة حسم الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس للّقب إذا ما تمكّن من إحراز الفوز بغضّ النظر عن نتيجة زميله في الفريق لويس هاميلتون.

هاميلتون وروزبرغ يملكان محرّكات متماثلة قبيل منافستهما على لقب الفورمولا واحد

قال بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أنّ نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون سيتمتّعان بعمرٍ متساوٍ لوحدتي الطاقة على سيارتيهما أثناء توجّه بطولة العالم للفورمولا واحد لآخر سباقين من موسم 2016.

مرسيدس: المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لن تُجبرنا على تغيير مقاربتنا

أوضح المدير التقني لدى مرسيدس بادي لوي أنّه يتعيّن على الفريق بذل أقصى ما لديه لضمان أن يخوض سباق جائزة البرازيل الكُبرى كأيّ سباقٍ آخر، بالرُغم من المعركة المحتدمة على لقب بطولة الفورمولا واحد بين سائقَيه.

بيريللي تكشف عن خيارات الإطارات للسباقات الأخيرة من موسم 2016

أعلن صانع الإطارات الإيطالي بيريللي عن التركيبات المتاحة أمام الفرق لآخر جولتين من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد في البرازيل وأبوظبي.

البرازيل تواجه أوقاتاً عصيبة لكنّ المنظّمين غير قلقين حيال مستقبل سباق الفورمولا واحد

أصرّ تاماس روهوني مروّج جائزة البرازيل الكبرى أنّ مستقبل سباق الفورمولا واحد في بلاده في مأمنٍ من الاستبعاد بالرغم من تعليقات بيرني إكليستون المتكرّرة حول مستقبل السباق في 2017.