Italy
الحدث

جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى (2021)

إيطاليا ايمولا
16 أبريل - 18 أبريل

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
64 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى

الشبكة
القائمة

ويليامز تشرح سبب التحسّن في أداء لاتيفي

شرح فريق ويليامز سبب التحسّن الواضح في أداء سائقه نيكولاس لاتيفي والذي أثار استغراب زميله جورج راسل، بعد القطع الجديدة المحدّثة التي أدخلها على سيارته.

ألبين: تحديثات السيارة لجولة إيمولا ستظهر بشكل أقوى في حلبات أخرى

قال دايفيد بريفيو المدير الرياضي لدى فريق ألبين في الفورمولا واحد، أن التحديثات التي جلبتها العلامة الفرنسية لجولة إيمولا، ستظهر بشكل أداء أقوى في حلبات أخرى لاحقاً.

ويليامز: جولة إيمولا أثبتت أنه سيكون هناك المزيد من الفرص

يرى دايف روبسون مدير الأداء لدى فريق ويليامز أنّ الوتيرة المشجّعة التي أظهرتها السيارة في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، لهي دليل على أن المزيد من الفرص ستأتي في موسم 2021 الجاري، لتسجيل النقاط.

بوتاس: لا ميثاق شرف تم الإخلال به في حادثتي مع راسل

قال فالتيري بوتاس أنّه لم يُخل بأي ميثاق شرف بين سائقي الفورمولا واحد ضمن دفاعه في مواجهة جورج راسل الذي انتهى بحادثة كبيرة على حلبة إيمولا.

ألونسو: فترة الغياب ليست عذراً لضعف الأداء

قال فرناندو ألونسو أنّه لا يُمكنه التعلّل بافتقاره لخبرة التسابق مؤخراً في الفورمولا واحد كعذر لأدائه الضعيف في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

المعركة المشتعلة بين مرسيدس وريد بُل تُنذر بحرب تطويرٍ بينهما

يرى هيلموت ماركو أنه لا يوجد أمام فريقي مرسيدس وريد بُل أي خيار سوى مواصلة تطوير سيارتَيهما لموسم 2021 في الفورمولا واحد، طالما أن المعركة المشتعلة على اللقب ستبقى متواصلة.

راسل: حادثتي مع بوتاس في إيمولا لن تضرّ بعلاقتي مع مرسيدس

أبدى جورج راسل ثقته بأنّ الحادثة التي جمعته بفالتيري بوتاس في سباق إيمولا لن تضرّ بعلاقته مع الفريق الأم مرسيدس.

ريكاردو اضطر للتخلي عن "كبريائه" عندما انصاع لأوامر الفريق في إيمولا

قال دانيال ريكاردو أنه تعيّن عليه التخلّي عن "كبريائه" عندما طلب منه فريقه مكلارين إفساح المجال لمرور زميله لاندو نوريس في سباق إيمولا، لكنه يتقبّل بأنّ ذلك القرار كان منصفاً.

بيريز يعتذر لفريق ريد بُل عن أخطائه ومشاكله في سباق إيمولا

اعتذر سيرجيو بيريز إلى فريقه ريد بُل على سباقه الذي شابته المشاكل في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، والذي أكمله خارج مراكز النقاط.

راسل يعتذر من بوتاس بعد حادثة إيمولا

اعتذر جورج راسل من فالتيري بوتاس حيال سلوكه بعد حادثتهما خلال سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، مُعترفًا بأنّ الأمس "لم يكن أكثر أيّامه فخرًا" في الفورمولا واحد.

تحليل السباق: كيف تعلّقت نتيجة سباق إيمولا بثلاث لحظات حاسمة

وعدت الأمطار التي سبقت انطلاق سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بخلط الأوراق وتقديم الإثارة، وقدّم السباق ذلك بالفعل. حصل ماكس فيرشتابن على الانطلاقة الأفضل ليفوز أمام لويس هاميلتون، لكنّ كلًا منهما أفلت من أخطاء كانت لتكون لها عواقب وخيمة.

مكلارين: نوريس استحقّ منصة التتويج في إيمولا

يرى أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن سائقه لاندو نوريس استحق التواجد على منصة تتويج سباق إيمولا نظراً لما قدمه من أداء، خاصة وأن البريطاني اليافع أنهى جميع أقسام التصفيات ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

لوكلير يشرح سبب عدم تجاوزه لفيرشتابن عند استئناف سباق إيمولا

شرح شارل لوكلير سائق فيراري سبب عدم تجاوزه لماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى عند استئناف السباق بعد سيارة الأمان.

لماذا لم يخالف هاميلتون القوانين بالتحرك عكسيًا على المسار في سباق إيمولا؟

نجح لويس هاميلتون بالعودة وإنهاء سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى في المركز الثاني بعدما تمكّن من التحرّك عكسيًا على الحلبة إثر خروجه عن المسار وتوقّف سيارته عند منعطف توسا.

حادث بوتاس قد يُكلّف مرسيدس الكثير على مستوى التحديثات

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ التكاليف المادية التي سيتكبدها الصانع الألماني جرّاء الحادث الكبير الذي جمع بين سائقه فالتيري بوتاس وجورج راسل خلال سباق إيمولا قد تؤثّر سلبًا على برنامج تحديثاته للموسم الحالي.

بوتاس: راسل قدّم "نظرية غريبة" حيال الحادثة في إيمولا

ردّ فالتيري بوتاس على تلميحات جورج راسل بأنه كان ليتبع سلوكاً مختلفاً مع سائق آخر عداه وذلك بعد الحادثة الكبيرة التي جمعتهما في إيمولا، واصفاً تلك التلميحات "بالنظرية الغريبة".

راسل يخطط لمكالمة من أجل تصفية الأجواء مع بوتاس في الأيام المُقبلة

قال جورج راسل أنّه يخطط لمهاتفة فالتيري بوتاس خلال الأيام المُقبلة من أجل تصفية الأجواء بينهما بعد الحادثة التي جمعتهما في سباق إيمولا يوم أمس الأحد.

لا تدابير إضافيّة بشأن "حادثة تسابق" راسل وبوتاس في إيمولا

اختار مراقبو جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى للفورمولا واحد عدم اتّخاذ أيّة تدابير إضافيّة بشأن حادثة فالتيري بوتاس وجورج راسل، واصفين إيّاها بـ "حادثة التسابق الطبيعيّة".

وولف: أمام راسل "الكثير لتعلّمه" بعد حادثه مع بوتاس في إيمولا

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ أمام جورج راسل "الكثير لتعلّمه" على إثر حادثه مع فالتيري بوتاس في سباق إيمولا للفورمولا واحد، قائلًا أنّ سيارة مرسيدس تدمّرت بشكلٍ شبه كامل.

راسل: بوتاس لم يكن ليُقدم على ذات الخطوة مع سائقٍ آخر

شكّك جورج راسل في حركة فالتيري بوتاس "الخطرة" ضمن حادثهما في سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى للفورمولا واحد اليوم الأحد، قائلًا أنّ سلوكه كان ليختلف لو كان مع سائقٍ آخر.

بوتاس: الحادث في إيمولا كان "خطأ" راسل

وجّه فالتيري بوتاس أصابع الاتهام نحو جورج راسل بعد الحادث الذي جمع بينهما خلال سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، قائلاً بأنّه كان "خطأ" سائق ويليامز.

هاميلتون: اندفاعي لتجاوز السيارات المتأخرة دفعني لخارج المسار

اعترف لويس هاميلتون بأنّ اندفاعه الشديد لتجاوز السيارات المتأخّرة أدّى إلى خروجه عن المسار وتراجعه في الترتيب قبل أن يُعوّض كُلّ شيء خلال اللّفات الأخيرة من سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى 2021.

فيرشتابن يتألّق ويُحقّق فوزه الـ 11 في الفورمولا واحد خلال سباق إيمولا

شعر سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن يخيبة أمل كبيرة يوم أمس السبت بعد إخفاقه في التأهّل أوّلاً على شبكة الانطلاق في إيمولا، إلّا أنه كان عازمًا منذ البداية على تعويض ذلك، ليُحقّق الفوز أمام لويس هاميلتون محرزًا انتصاره الـ 11 في سباقات الفورمولا واحد.

رفع العلم الأحمر وإيقاف سباق إيمولا إثر الحادث الكبير بين بوتاس وراسل

تمّ رفع العلم الأحمر وإيقاف سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى قبل 30 لفة من النهاية عقب الحادث الكبير الذي جمع فالتيري بوتاس وجورج راسل.

تغطية مباشرة لسباق جائزة إيمليا-رومانيا الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة إيمليا-رومانيا الكبرى الجولة الثانية من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بيريز ما يزال بعيدًا للغاية عن التأقلم مع سيارة ريد بُل رغم صف الانطلاق الأول في إيمولا

تفاجأ سيرجيو بيريز من تأهّله ثانيًا لسباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، حيث مايزال يشعر بأنّه بعيد للغاية في التأقلم "بشكل طبيعي" مع سيارة ريد بُل.

جيوفينازي ينتقد عدم احترام مازيبين لآداب التصفيات في إيمولا

تمّ توجيه أصابع الاتهام لنيكيتا مازيبين لعدم إظهاره الاحترام لآداب التجارب التأهيلية في الفورمولا واحد بعد الذي حصل بينه وبين أنطونيو جيوفينازي خلال القسم الأوّل من تصفيات جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

علبة تروس تسونودا انشطرت نصفين في حادثه في القسم الأوّل من تصفيات إيمولا

كسر يوكي تسونودا علبة تروس سيارته ألفا تاوري للفورمولا واحد وانشطرت نصفين نتيجة حادثه في القسم الأوّل من تصفيات إيمولا، لكن لا يُتوقّع بأنّه سيكون بحاجة لتغيير هيكل السيارة.

هاميلتون: ريد بُل تملك خيارات استراتيجية أفضل لسباق إيمولا

يعتقد لويس هاميلتون بأنّ ريد بُل تملك "أوراقًا أفضل" من الناحية الاستراتيجية بالتوجّه إلى سباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، وذلك مع انطلاق سائقيها خلف بطل العالم على إطارات مختلفة.

ألونسو: الافتقار للثقة في سيارة ألبين مكلفة على حلبة إيمولا ذات الطراز القديم

يشعر فرناندو ألونسو أنّه غير قادرٍ بعد على الثقة بشكلٍ كامل في حدود سيارة ألبين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بعد أن تأهّل في المركز الـ 15 ضمن جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

فيتيل يفتقر "للجزء القليل المتبقي" من الثقة في سيارة أستون مارتن

يشعر الألماني سيباستيان فيتيل أنّ عليه التحلي بالمزيد من الصبر وانتظار "الجزء القليل المتبقي من الثقة" داخل سيارته أستون مارتن على إثر خروجه من القسم الثاني من تصفيات إيمولا للفورمولا واحد.

بوتاس لم يكن قادرًا على الوثوق بالقسم الخلفيّ لسيارة مرسيدس في القسم الثالث من تصفيات إيمولا

قال فالتيري بوتاس أنّه لم يكن قادرًا على الوثوق بالقسم الخلفي من سيارته في القسم الثالث من تصفيات جائزة إيمليا-رومانيا الكبرى للفورمولا واحد ما أدّى إلى تأهّله ثامنًا.

ساينز: الخروج من القسم الثاني للتصفيات في إيمولا "كشف" الافتقار للأميال على سيارة فيراري

شعر كارلوس ساينز بخيبة أمل إثر خروجه من القسم الثاني لتصفيات جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، قائلًا بأنّ تلك النتيجة "كشفت" تأثير افتقاره لأميال التجارب مع فيراري.

هاميلتون لم يتوقّع التفوّق على ثنائي ريد بُل في تصفيات إيمولا

قال لويس هاميلتون بأنّه لم يتوقع التغلب على ثنائي ريد بُل في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، مسجّلاً قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم.

نوريس منزعجًا من نفسه: "لقد أفسدت كلّ شيء"

قال لاندو نوريس سائق مكلارين أنّه "منزعجٌ من نفسه" بعد أن خسر المركز الثالث على شبكة انطلاق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى بسبب تجاوزه حدود المسار، معترفًا بأنّه "أفسد كلّ شيء".

فيرشتابن مُحبط من المركز الثالث في تصفيات إيمولا

أبدى ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل في الفورمولا واحد إحباطه من تحقيق المركز الثالث خلال تصفيات سباق إيمولا، وذلك خلف زميله سيرجيو بيريز، وصاحب قطب الانطلاق الأول لويس هاميلتون.

بيريز: كان يجب أن أحرز قطب الانطلاق الأول في إيمولا

يرى سيرجيو بيريز سائق ريد بُل أنه كان يجب عليه أن يحرز قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى على حلبة إيمولا وذلك بعد أن أنهى التصفيات بالمركز الثاني خلف لويس هاميلتون.

تسونودا "تحمّس أكثر من اللازم" قُبيل حادثته في تصفيات إيمولا

اعتذر يوكي تسونودا إلى فريقه ألفا تاوري عقب حادثته في تصفيات جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، قائلًا بأنّه "تحمّس أكثر من اللازم".

هاميلتون ينطلق أوّلاً في جولة إيمولا للمرّة الأولى في مسيرته

سيكون لويس هاميلتون أوّل المنطلقين في الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021 المقامة على حلبة إيمولا الإيطالية ضمن منافسات جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إيمليا-رومانيا الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة إيميليا-رومانيا الكبرى الجولة الثانية من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن يضع ريد بُل في صدارة التجارب الحرّة الثالثة في إيمولا

انتزع ماكس فيرشتابن الصدارة خلال التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى للفورمولا واحد، ليتقدّم بفارقٍ مريح عنٍ لاندو نوريس أقرب ملاحقيه وذلك ضمن حصّة فوضويّة أخرى شهدت الكثير من الأخطاء والزحام.

الكشف عن تحديثات الإنسيابيّة الهوائيّة "العدائيّة" لفريق ألبين في إيمولا

وصل فريق ألبين إلى إيمولا مع المزيد من القطع الجديدة لاختبارها حيث يتطلّع الصانع الفرنسي إلى تعويض الخسائر على صعيد الإنسيابيّة الهوائيّة التي تعرض لها و فرق البطولة كافة بسبب التغييرات التي فرضتها القوانين التقنيّة لموسم 2021.

مرسيدس تقدمت خطوة إلى الأمام بعد "وخزة" البحرين

قالت مرسيدس أن "وخزة" البحرين بعدم تواجدها كأسرع سيارة خلال الجولة الافتتاحية لموسم 2021 في الفورمولا واحد، ساعدت الفريق على قلب الطاولة لجولة إيميليا رومانيا في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

لوكلير: "من الصعب التصديق" بأن فيراري قريبة من فريقي الصدارة في إيمولا

قال شارل لوكلير أنه "من الصعب التصديق" بأن فيراري قريبة للغاية من فريقي الصدارة في إيمولا، بعد تجارب حرة مثيرة للإعجاب يوم الجمعة.

نوريس يعتقد أنّ نقطة ضعف مكلارين الرئيسية قد تكلفهم في إيمولا

يعتقد سائق مكلارين لاندو نوريس بأنّ نقطة الضعف الرئيسية للحظيرة البريطانية قد تكلفهم خلال جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى على حلبة إيمولا.

نوريس: وتيرة فيراري في تجارب إيمولا "ليست صادمة"

يعتقد لاندو نوريس سائق مكلارين أنّ الوتيرة القويّة التي قدّمتها فيراري في حصّتَي التجارب الحرّة لجائزة إيميليا-رومانيا الكبرى للفورمولا واحد اليوم الجمعة "غير صادمة".

هورنر: أستون مارتن "ساذجة" بتوقّع تغيير قوانين الانسيابيّة في الفورمولا واحد

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ أستون مارتن "ساذجة" بتوقّعها تعديل قوانين الانسيابيّة في الفورمولا واحد لمعادلة الكفّة بين مختلف المفاهيم التصميميّة للسيارات.

سائقا مرسيدس "أسعد بكثير" في سيارة "دبليو12" في إيمولا

شعر سائقا فريق مرسيدس للفورمولا واحد بـ "سعادة أكبر" داخل سيارتَي "دبليو12" بعد أن حجزا المركزين الأوّل والثاني في حصّتي الجمعة من جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

أستون مارتن تضغط على "فيا" من أجل تقليص الفارق الناتج عن اختلاف زاوية الانحناء

تحاول أستون مارتن الضغط على الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لتقييم فكرة التعديل على قوانين الانسيابية لجعل الأمور متساوية أكثر بين الفرق التي تعتمد زاويتي انحناء منخفضة ومرتفعة على سياراتها.

فيرشتابن: ريد بُل "متأخّرةٌ قليلًا" بعد مشكلة التجارب الحرّة الثانية

قال ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل متأخّرٌ قليلًا ضمن جولة إيمولا للفورمولا واحد بعد مواجهته لمشكلة في ذراع الدفع أنهت تجاربه مبكّرًا اليوم الجمعة.

بوتاس يُحافظ على تقدمه ويتصدّر التجارب الحرّة الثانية في إيمولا

تصدّر السائق الفنلندي فالتيري بوتاس التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.

شتاينر: مازيبين يحاول أكثر من اللازم من أجل التعلم وتفادي الانزلاقات

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن سائقه الناشئ نيكيتا مازيبين يحاول على الأرجح أكثر من اللازم من أجل التعلّم، وذلك بعد يوم آخر شابته الانزلاقات ضمن مجريات جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى.

لا إجراءات إضافية إزاء حادثة بيريز وأوكون في التجارب الحرة الأولى من جولة إيميليا رومانيا

أفلت كل من سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون من العقوبة بعد الحادثة التي جمعتهما في التجارب الحرة الأولى من جائزة إيميليا رومانيا الكبرى للفورمولا واحد.

فيتيل يشعر باستجابة "إيجابية" من أستون مارتن إثر معاناة جولة البحرين

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ استجابة فريقه أستون مارتن لما عانى منه في جائزة البحرين الكبرى كانت "إيجابية"، في الوقت الذي يحاول فيه الفريق تقليص الفارق مع منافسيه على حلبة إيمولا نهاية هذا الأسبوع.

بوتاس يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في التجارب الحرّة الأولى الفوضويّة في إيمولا

بدأت مرسيدس عطلة نهاية أسبوع جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى بشكلٍ جيّد عبر تصدّر سائقَيها فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون للتجارب الحرّة الأولى، وذلك ضمن حصّة فوضويّة شهدت انزلاقات وحوادث غريبة وزحامًا مفرطًا.

تحليل: هل يتوجب على ريد بُل الفوز في إيمولا من أجل كسر لعنة إيطاليا التي تلاحق فيرشتابن؟

ربما تكون نتيجة الجولة الافتتاحية في البحرين قد أثبتت القليل على الورق مما قد يُشير إلى اقتراب نهاية هيمنة مرسيدس على بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2021.

بوتاس اختبر عددًا لا يُحصى من الإعدادات على جهاز المحاكاة تحضيرًا لسباق إيمولا

قال فالتيري بوتاس أنّه اختبر الكثير من مكوّنات الإعدادات ضمن حصّة المحاكاة الأخيرة له للتعوّد على سيارة مرسيدس "دبليو12" في الفورمولا واحد لدرجة أنّه "نسي عددها".

هاميلتون يختار معركته مع فيتيل على أنّها المفضّلة في مسيرته في الفورمولا واحد

قال لويس هاميلتون أنّ منافسته لسيباستيان فيتيل تُعتبر المفضّلة بالنسبة إليه خلال مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد حتّى الآن، حيث يعتقد بأنّ معاركهما ساعدت على تقريبهما من بعضهما.

فيرشتابن يرغب بمناقشة سياسة حدود المسار "الفوضوية" خلال اجتماع السائقين في إيمولا

يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّ سياسة "فيا" المتعلقة بحدود المسار في البحرين قبل ثلاثة أسابيع كانت "فوضوية"، إذ يرغب بعقد محادثات لضمان ألا تتغير القواعد الإرشادية حول ذلك في منتصف السباق من جديد.

بيريز: على ريد بُل مواصلة المخاطرة في استراتيجيات التصفيات

يشعر سيرجيو بيريز بأنّ على فريقه ريد بُل مواصلة اتخاذ قرارات استراتيجية جريئة في الفورمولا واحد، بالرُغم من تواجده في الصدارة مع بداية موسم 2021 وظروف خروج المكسيكي من القسم الثاني للتصفيات في البحرين.