فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
22 ساعات
:
57 دقيقة
:
30 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
Spain
الحدث

جائزة إسبانيا الكبرى (2018)

11 مايو - 13 مايو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
41 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إسبانيا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

مرسيدس: بوتاس كان قريبًا من "مشاكل كبيرة" في إسبانيا

اعترف فريق مرسيدس بأنّ قرار عدم إجراء توقّفٍ ثانٍ لفالتيري بوتاس خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى كان "محفوفًا بالمخاطر" وأنّ الفنلندي كان قريبًا للغاية من "مشاكل كبيرة".

مشاكل وقود رينو "ستُباغت من جديد" إن لم يتمّ حلّها

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ على الحظيرة الفرنسيّة حلّ مشكلة ضغط الوقود التي أثّرت على سباق كارلوس ساينز الإبن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

تحليل تقني: ضغط فيراري تجاوز مجرّد الجنيّحات المحظورة في إسبانيا

تسبّب تصميم المرايا المثبّت على طوق سيارة فيراري في جدلٍ جديد في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ ذلك كان واحدًا من بين عدّة حلول تقنيّة جديدة قدّمتها الحظيرة الإيطاليّة.

هاس: غروجان "المتألم" بات "هدفًا سهلًا" للعقوبات

قال مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد غونتر شتاينر بأنّ سائقه رومان غروجان بات "هدفًا سهلًا" إذ أنّ عقوبة حادثته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى غير عادلة.

معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جولة برشلونة

تابعوا أهم الرسائل اللاسلكية بين الفرق والسائقين خلال مجريات جائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد.

سباق إسبانيا "المحبط" غطّى على مكاسب هوندا

يعتقد الصانع الياباني هوندا بأنّ سباق جائزة إسبانيا الكبرى "المحبط للغاية" قد غطّى التقدّم الذي حقّقه مع فريق تورو روسو بعد عطلتَي نهاية أسبوع خاليتين من المشاكل.

تحليل السباق: كيف استعاد هاميلتون سابق سيطرته في برشلونة

حقّق لويس هاميلتون انتصاره الثاني في غضون أسبوعين بعد سيطرته على مجريات جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّ فوزه هذا الأسبوع جاء في ظروف وحالة نفسيّة مختلفة بالكامل عن تلك التي شهدتها جولة باكو.

لوكلير: اكتسبتُ خبرة "مضاعفة" جرّاء منافسة ألونسو في إسبانيا

يرى شارل لوكلير ناشئ ساوبر أنه اكتسب خبرة "مضاعفة" خلال منافسات سباق جائزة إسبانيا الكبرى لأنه خاض منافسة في مواجهة فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد.

هاميلتون العائد بقوة استعان بسباق برشلونة "كاختبار" لقدرات سيارته

صرّح لويس هاميلتون بأنّه استغلّ طريقه نحو تحقيق الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى من أجل "اختبار" القدرات الكاملة لسيارته مرسيدس التي ارتقت للمرّة الأولى لطموحات ومتطلبات البريطاني منذ جولة أستراليا الافتتاحية.

فيتيل: سائقو الفورمولا واحد يستفيدون من "ثغرات" نظام سيارة الأمان الافتراضية

انتقد سيباستيان فيتيل نظام سيارة الأمان الافتراضية، مشيراً إلى أنّ السائقين يستغلّونه بشكله الحالي.

بيريللي: كنّا لنغامر بسباق "يانصيب" في إسبانيا من دون تغيير سُمك الإطارات

يرى مدير التسابق لدى بيريللي ماريو إيزولا أنّ سباق جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي كان ليكون مثل "اليانصيب" ما لم يعمد مزوّد إطارات الفورمولا واحد إلى التعديل على تركيباته.

هاميلتون: درجة حرارة المسار ساهمت بشكل كبير في فوزنا بسباق برشلونة

كشف لويس هاميلتون بأنّ درجات الحرارة المرتفعة للمسار خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى ساهمت بشكل كبير في صعوده إلى العتبة الأولى من منصة التتويج، إذ يرى بأنها ستلعب كذلك دورًا رئيسيًا خلال الجولة التالية في موناكو.

غروجان يحصل على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق موناكو

سيتراجع الفرنسي رومان غروجان ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى كعقوبة لتسبّبه في حادث اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فيرشتابن متفاجئٌ من أنّ ضرر الجناح لم يُكلفّه أكثر

عبّر ماكس فيرشتابن عن تفاجئه حيال عدم خسارته للكثير من الأداء نتيجة الضرر الذي لحق بجناحه الأمامي إثر احتكاكه بلانس سترول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

ألونسو اعتقد بأنه لن يُحرز النقاط في سباق إسبانيا

اعتقد سائق مكلارين فرناندو ألونسو بأنه سيكون من المستحيل تسجيل النقاط في سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد خسارته لمركزه الثامن على الانطلاقة.

فيتيل: توقفنا الثاني في سباق برشلونة كان ضروريًا

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري اتخذ القرار الصحيح من خلال إجراء وقفة صيانة إضافية خلال مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى على الرغم من خسارته لمركزه الثاني وتراجعه للرابع في برشلونة.

"سيطرة مطلقة" تُهدي هاميلتون الفوز في سباق إسبانيا 2018

أحرز لويس هاميلتون انتصاره الثاني على التوالي في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعدما سيطر بشكل مطلق على مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

فورتز يشرح السبب وراء "أزمة" ويليامز

أوضح ألكس فورتز مستشار الفريق وسائق الفورمولا واحد السابق أنّ سبب "أزمة" ويليامز الحالية هو الحزمة الانسيابية التي تجرّد السائقين من "الثقة" خلف المقود.

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى

يستعرض عليكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى الجولة الخامسة من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس

يشعر السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن بأنه سينطلق من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة بعد تحقيقه للمركز السابع ولكونه أفضل البقية وراء الفرق الثلاثة الأولى.

هاميلتون: مرسيدس احتاجت للتأهّل في الصفّ الأوّل بعد المشاكل الأخيرة

قال لويس هاميلتون بأنّ حجز فريقه مرسيدس لصفّ الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى جاء في وقتٍ جيّد لتجاوز الأحداث الأخيرة المثيرة للأعصاب.

خطأ رايكونن دفعه للرهان على إطارات الـ "سوفت" في تصفيات برشلونة

كشف كيمي رايكونن بأنّ الخطأ الذي اقترفه مع بداية القسم الثالث من التجارب التأهيلية في سباق جائزة إسبانيا الكبرى دفعه إلى تغيير نوعية إطاراته والتزوّد بالإطارات اللّينة "سوفت".

ريكاردو محبطٌ حيال الفارق مع الصدارة خلال تصفيات برشلونة

عبّر الأسترالي دانيال ريكاردو عن إحباطه حيال فارق الأعشار الستّة من الثانية الذي فصله عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون ضمن جائزة إسبانيا الكبرى، فضلًا عن خسارته للمركز الخامس بفارق 0.002 ثانية لصالح زميله ماكس فيرشتابن.

ألونسو يُعوّل على الأمطار في سباق إسبانيا

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يرغب بهطول الأمطار خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعدما نجح في التأهّل في المركز الثامن على شبكة الانطلاق.