فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
Germany
الحدث

جائزة ألمانيا الكبرى (2016)

ألمانيا هوكنهايم
28 يوليو - 31 يوليو

مرسيدس: لن نضغط بشكل إضافيّ على سائقَينا لمنع احتكاكهما خلال اللفة الأولى

أوضح توتو وولف أنّ مرسيدس لن تضغط على نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون لمنع الاحتكاك بينهما خلال اللفة الأولى من جائزة ألمانيا الكبرى حتى ولو كانت سباق الموطن للفريق.

هاميلتون: انزعاجي نتيجة لخيبة الأمل وليس حزناً

قلّل لويس هاميلتون من شأن الأحاديث التي دارت مؤخراً حول عدم تقبّله للهزيمة بشكل جيد وكذلك الأقاويل التي سرَت حول مظهره "الحزين" خلال المؤتمر الصحفي التالي للأداء المخيّب بالنسبة له.

شبكة انطلاق سباق جائزة ألمانيا الكبرى في صور

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق سباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم الجولة الـ 12 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون لا يفهم السبب وراء تأجيل اعتماد نظام الطوق

يشعر لويس هاميلتون بالارتباك بعد قرار تأجيل اعتماد نظام الطوق إلى ما بعد 2017، ويأمل أن لا يندم القائمون على الرياضة على ذلك في صورة حدوث ما لا تحمد عقباه.

عقوبة التراجع مركزاً على شبكة الانطلاق لهلكنبرغ بعد خطأ في الإطارات

سيخسر الألماني نيكو هلكنبرغ مركزاً واحداً من مكان تأهّله على شبكة انطلاق سباق جائزة ألمانيا الكبرى بعد وقوع خلطٍ في إطاراته خلال التجارب التأهيليّة على حلبة هوكنهايم.

فيرشتابن متفاجئ من الفارق مع مرسيدس

لم يتوقع ماكس فيرشتابن بأنه سيكون قريباً إلى هذا الحدّ من فريق مرسيدس بعد أن أحكمت ريد بُل السيطرة على الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق لسباق جائزة ألمانيا الكبرى.

كفيات: سلسلة تأديتي المخيبة للآمال تكاد لا تنتهي

اعترف سائق تورو روسو دانييل كفيات بأنّه يشعر بالاحباط بعد تأديته خلال التجارب التأهيلية لجائزة ألمانيا الكبرى، قائلاً بأنّ سلسلة تأديته المخيبة للأمال تكاد لا تنتهي.

ألونسو يقول أنّ حجزه من قبل إحدى سيارتي فيراري لم يُكلّفه الكثير من الوقت

قلّل فرناندو ألونسو من شأن تذمّره حيال تعطيله من قبل إحدى سيارتي فيراري خلال التجارب التأهيليّة لجائزة ألمانيا الكبرى قائلاً أنّه لم يكن ليعبر للقسم الثالث في جميع الأحوال.

ساينز يحصل على عقوبة التراجع 3 مراكز للخلف على شبكة الانطلاق

سيتراجع كارلوس ساينز ثلاثة مراكز للخلف على شبكة الانطلاق لسباق جائزة ألمانيا الكبرى بعد أن تحصّل على عقوبة لاعاقته فيليبي ماسا.

فيتيل: فيراري ليست هنا للإكتفاء بالمركزين الخامس والسادس

قال سيباستيان فيتيل بأنّ افتقار فيراري للسرعة اللازمة مقارنةً بفريق ريد بُل على حلبة هوكنهايم مردّه إلى أنّ فريقه لا يُقدّم أداءه المعهود عوضاً عن أيّ شيء آخر.

روزبرغ واجه مشاكل في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة

كشف نيكو روزبرغ بأنه واجه مشاكل بسيارته في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ألمانيا الكُبرى، إذ وبالرُغم من ذلك تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل بفارق عشر من الثانية عن زميله بالفريق لويس هاميلتون.

روزبرغ يتغلّب على هاميلتون ويخطف قطب الانطلاق الأوّل في ألمانيا

أحرز الألماني نيكو روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل الثاني له على أرضه وأمام جماهيره لينطلق أوّلاً في سباق جائزة ألمانيا الكبرى أمام زميله وغريمه التقليدي لويس هاميلتون.

الاكتفاء بتغريم مرسيدس بعد الخروج غير الآمن لهاميلتون من المرآب

نجا لويس هاميلتون من حصوله على توبيخ قبيل انطلاق التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ألمانيا الكُبرى، إذ اكتفى الاتحاد الدولي للسيارات بتغريم فريق مرسيدس بـ 10 ألف يورو.

استدعاء هاميلتون للمثول أمام المراقبين بعد خروجه غير الآمن من المرآب

بات البريطاني لويس هاميلتون تحت التحقيق لخروجه غير الآمن من مرآب فريقه خلال التجارب الحرّة الثالث لجائزة ألمانيا الكبرى.

غروجان يتراجع 5 مراكز في سباق جائزة ألمانيا الكبرى

سيتراجع السائق الفرنسي رومان غروجان 5 مراكز من مكان تأهّله في سباق جائزة ألمانيا الكُبرى نتيجةً لتغيير علبة التروس على سيارته بعد التجارب الحرة.

روزبرغ يُحافظ على صدارته مع تقارب المنافسة في التجارب الحرّة الثالثة

حافظ الألماني نيكو روزبرغ على صدارته مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ألمانيا الكبرى على حلبة هوكنهايم في حصّة شهدت اقتراب ريد بُل وفيراري أكثر من السهام الفضيّة.

"فيا" توافق على تعديلات حدود المسار للمنعطف الأول في هوكنهايم

وافق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على تعديل لقانون حدود المسار خلال المنعطف الأول من حلبة هوكنهايم، وذلك عقب الشكاوى من قبل السائقين والفرق التي تلت حصة التجارب يوم الجمعة.

لمحة تقنيّة: جنيّح الفاصل على سيارة مكلارين إم.بي4-31

تُواصل مكلارين جهودها من أجل تحسين أداء سيارتها في 2016 لكن بات من المرجّح أن تُقدّم تصاميم سبق وأن استخدمتها الفرق الأخرى أو بعض القطع التي يُمكن نقلها إلى الموسم المقبل ولن تتأثّر بالقوانين الجديدة.

لمحة تقنيّة: الجناح الأمامي لسيارة ويليامز اف.دبليو38

يبدو أنّ فريق ويليامز قد جلب الجناح الأمامي الجديد في ألمانيا، الذي قام بتقديمه للمرّة الأولى في النمسا، من أجل استخدامه في السباق للمرّة الأولى في هوكنهايم نهاية الأسبوع الجاري.

لمحة تقنيّة: الجناح الأمامي لسيارة تورو روسو اس.تي.آر11

ضمن الحزمة الانسيابيّة التي جلبتها تورو روسو، استخدم الفريق جناحاً أمامياً جديداً في هوكنهايم يتضمّن العديد من الفروقات الواضحة عند مقارنته بالتصميم السابق.

لمحة تقنيّة: قناة تهوية المكابح الخلفيّة لسيارة إس.تي.آر11

قدّمت تورو روسو قناة تهوية مكابح جديدة ضمن حزمة التحديثات التي أدخلتها على سيارتها في هوكنهايم، حيث يتضمّن التصميم الجديد عدّة زعانف مثبّتة على الحاجز العمودي المتواجد مسبقاً.

ساينز: "فيا" قد تفكّر بفرض قوانين جديدة فيما يتعلق بالتحرك أثناء الكبح

لمّح كارلوس ساينز بأنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قد يلجأ لفرض قوانين صارمة فيما يخص التحرك أثناء الكبح بعد اجتماع السائقين على حلبة هوكنهايم يوم الجمعة.

ألونسو نفذ صبره من الاتحاد الدولي للسيارات بعد التعديلات الأخيرة على القوانين

أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بنفاذ صبره من تغيير الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للقوانين بشكل مُستمر في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ اعترف بأنه تخلّى عن مُحاولة متابعتها.

ثنائي فيراري: كان يوماً جيّداً لكنّنا بحاجة للتحسّن

أكّد ثنائي فريق فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن رضاهما عن نتائج حصّتي التجارب الحرّة لجائزة ألمانيا الكبرى اليوم الجمعة على حلبة هوكنهايم، لكنّهما أكّداً على ضرورة إحراز خطواتٍ إضافيّة من خلال تحسين ضبط السيارة هذه الليلة.