فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
Australia
الحدث

جائزة أستراليا الكبرى (2019)

أستراليا حلبة ملبورن
14 مارس - 17 مارس
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
75 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أستراليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

أستراليا كانت "جولة تعليمية" بالنسبة إلى ويليامز

أوضحت كلير ويليامز نائبة مدير الفريق أن فريقها تعلم الكثير خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن، خاصة وأن كلتا السيارتَين أكملتا السباق.

هاس: إمكانيّات السيارة تتجاوز إحباط وقفة الصيانة في أستراليا

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ وتيرة سيارة "في.اف-19" في أستراليا تفوق أيّ إحباط منجرٍ عن انسحاب رومان غروجان.

مكلارين: نوريس قاد "كسائق مخضرم" خلال سباق أستراليا الافتتاحي

يرى جيل دي فيران المدير الرياضي لدى مكلارين أن الناشئ لاندو نوريس "قاد كسائق مخضرم" خلال أول مشاركة له في الفورمولا واحد خلال جولة أستراليا الافتتاحية لموسم 2019.

رينو: من الصعب الوصول إلى الإعدادات الصحيحة لسيارات 2019 "المحيّرة"

يرى سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّ الخصائص "المحيّرة" لسيارات 2019 تعني صعوبة الوصول إلى نافذة الأداء المثالية مع الإعدادات، وذلك ما سيكون عاملاً هاماً ضمن معركة فرق الوسط.

تحليل: العوامل التي أضرّت بفيراري في أستراليا

جاء فشل فيراري في الإيفاء بأدائها القويّ الواعد خلال التجارب الشتويّة من خلال تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحيّة في أستراليا ليترك مشجّعيها، وحتّى فريقها، في محاولة للبحث عن أجوبة للأداء الباهت الذي ظهرت به.

راسل غير مهتم بمنافسة كوبتسا على آخر المراكز

أوضح جورج راسل ناشئ الفورمولا واحد أنه "غير مهتمّ" بشكل حصريّ بمنافسة زميله ضمن صفوف ويليامز روبرت كوبتسا في آخر الترتيب.

لوكلير بدأ بالفعل بضغط مهندسي فيراري بشكل كبير

أوضح ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ شارل لوكلير أنشأ "نقطة انطلاق جيدة" خلال أول سباق له مع الحصان الجامح، وأنه بالفعل بدأ "يضغط المهندسين بشكل كبير".

وولف: من المستحيل إيجاد بديل عن وايتينغ

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن الفورمولا واحد قد أدركت "استحالة" إيجاد بديل عن تشارلي وايتينغ مدير السباقات الراحل.

روس براون: النقطة الإضافية لأسرع لفة "أحيَت" سباق أستراليا

يرى روس براون أن اعتماد قانون منح نقطة إضافية لصاحب أسرع لفة في السباق عمل على "إحياء" المراحل الختامية من سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية من موسم 2019 في الفورمولا واحد.

ساينز يتألّم بعد جولة ملبورن "المليئة بالحظّ العاثر"

يعتقد كارلوس ساينز الإبن بأنّه عانى من كلّ الحظّ العاثر الذي اعترض طريقه خلال بداية مسيرته مع مكلارين في الفورمولا واحد ضمن جائزة أستراليا الكبرى.

معرض صور: أبرز الإحصائيات من جائزة أستراليا الكبرى

إليكم أبرز الإحصائيات المتحصّل عليها من جائزة أستراليا الكبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد ومن أهمّها تحقيق محرّكات هوندا لمنصّة التتويج الأولى منذ 2008.

وولف: فيراري أخطأت على الأغلب بإعدادات السيارة في ملبورن

يرى توتو وولف أن معاناة فيراري خلال سباق الجولة الافتتاحية لموسم 2019 من منافسات الفورمولا واحد، تعود ببساطة إلى اتباع "طريقة خاطئة" في إعدادات سيارتها وليس بسبب مشكلة جوهرية.

رينو: ريكاردو خاض نهاية أسبوع "سيطرت عليها المشاكل" في أستراليا

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ نهاية الأسبوع في أستراليا "سيطرت عليها الإخفاقات" بالنسبة للبطل المحلي دانيال ريكاردو - وأنّ الفريق لم يرَ بعد الأفضل من سائقه الجديد.

كفيات: "قدت بشكل متوحّش" من أجل العودة في سباق أستراليا

قال سائق تورو روسو دانييل كفيات أنّه "قاد بشكل متوحّش" من أجل التعافي من الخطأ الذي ارتكبه وتسجيل نقطة في أوّل سباق ضمن عودته إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

تحليل السباق: لماذا يُمثّل "بوتاس الجديد" منافسًا بارزًا على اللقب؟

بعد أن سيطر على مجريات سباق جائزة أستراليا الكبرى ووجّه رسالة ناريّة إلى منتقديه، بدأ فالتيري بوتاس موسم 2019 بطابع مختلفٍ للغاية متمتّعًا بثقة عالية عمل على صقلها خلال الفترة الشتويّة.

فيراري مُحتارة عقب الأداء المتواضع في ملبورن

لم تصل فيراري بعد إلى سبب ترجمة أدائها المتميز في تجارب برشلونة الشتوية قبل الموسم، إلى نتيجة مخيّبة لسباق أستراليا الافتتاحي، حيث عانت بشكل متواصل مع توازن السيارة وإطاراتها.

هوندا مرتاحة إثر منصّة التتويج بالرغم من بقاء الفارق "الواضح"

عبّرت هوندا عن ارتياحها إثر تحقيق أولى منصّات تتويجها في الفورمولا واحد منذ 11 عامًا ضمن محاولتها الأولى مع ريد بُل، لكنّها لا تزال تُدرك فارق الأداء "الواضح" الذي يتعيّن عليها تقليصه.

معرض صور: أجمل اللقطات من سباق جائزة أستراليا الكبرى

يستعرض عليكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من أجمل الصور التي التقطتها عدسات كاميراتنا ضمن سباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالصور: الضرر الذي لحق بأرضيّة سيارة هاميلتون في سباق أستراليا

كُشف حجم الضرر الذي لحق بأرضيّة سيارة لويس هاميلتون خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى من خلال الصور التي التُقطت لمقاتلة "دبليو10" مباشرة بعد نهاية السباق.

فيراري تشرح سبب طلبها من لوكلير عدم تجاوز فيتيل

طلبت فيراري من شارل لوكلير البقاء خلف سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى كونه لم يكن هناك أيّ سببٍ يدفع للمجازفة من أجل معركة على المركز الرابع.

بوتاس تجاهل تعليمات وولف بعدم السعي وراء تسجيل أسرع لفّة في سباق أستراليا

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّ فالتيري بوتاس ومهندسه تجاهلا تعليماته قُبيل السباق بعدم المجازفة بالسعي وراء تسجيل أسرع لفّة في جائزة أستراليا الكبرى.

ضررٌ في صمولة إطار غروجان أدّى إلى انسحابه

يعتقد فريق هاس بأنّ ضررًا لحق بصمولة إطار سيارة رومان غروجان أثناء توقّفه البطيء أدّى إلى انسحابه لاحقًا من سباق جائزة أستراليا الكبرى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيتيل: فيراري افتقرت للكثير من التماسك

قال سيباستيان فيتيل بأنّ سيارة فريقه فيراري افتقرت للكثير من التماسك خلال جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد مقارنةً بالتجارب الشتوية على حلبة برشلونة.

"فزع" شبكة الانطلاق وانفصال المرآة فاقما من دراما عودة كوبتسا إلى الفورمولا واحد

قال روبرت كوبتسا أنّ فزعه على شبكة الانطلاق جرّاء عدم قدرته على رؤية أضواء الانطلاقة، إلى جانب انفصال مرآة من سيارته في وقت مبكّر من سباق أستراليا الافتتاحي، قد فاقما من دراما عودته إلى الفورمولا واحد.