Azerbaijan
الحدث

جائزة أذربيجان الكبرى (2021)

أذربيجان Baku City Circuit
03 يونيو - 06 يونيو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
73 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أذربيجان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة أذربيجان الكبرى

الشبكة
القائمة

ريد بُل: بيريز تجاوز التوقعات لكن "لا عجلة" لتجديد عقده

قالت ريد بُل أن سائقها سيرجيو بيريز يقوم بعمل أفضل من المتوقع، لكن العلامة النمساوية ليست على عجلة من أمرها للعمل على عقد جديد مع المكسيكي.

بيريز: لا سبب يمنع ريد بُل من تكرار أداء باكو القوي في الحلبات المقبلة

لا يرى سيرجيو بيريز أي سبب يمنع فريقه ريد بُل من تكرار الأداء القوي الذي ظهر به على باكو، في السباقات المقبلة، وذلك بعد تحقيقه للفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى.

فيرشتابن: على ريد بُل عدم التفريط في فرصة اللقب مثل "بي ام دبليو"

حثّ ماكس فيرشتابن فريقه ريد بُل على مواصلة الضغط في عملية التطوير وعدم المخاطرة بخسارة فرصة تحقيق لقب الفورمولا واحد في 2021 عبر التركيز على سيارة العام المُقبل.

وتيرة تسونودا "التي لا تصدّق" أخافت ألفا تاوري في باكو

اعترف فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري أن مخاوف وقوع حادث راودته بسبب الوتيرة السريعة جداً لسائقه يوكي تسونودا في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

سيدل "يختلف بشدة" مع ماسي حيال قرار العلم الأصفر في باكو

أعرب أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين عن "اختلافه الشديد" مع قرار مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد بعدم اتّخاذ أي إجراء حيال الإسراع أثناء رفع الأعلام الصفراء في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

هاميلتون: لا تزال هناك إيجابيّات من سباق باكو المؤلم

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ هناك العديد من الإيجابيّات لأخذها من سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد بالرغم من حلوله في المركز الـ 15 وفشله في تسجيل النقاط.

سائقو الفورمولا واحد يدعمون قرار إعادة انطلاقة سباق باكو مع بقاء لفتين

عبر سائقو الفورمولا واحد عن دعمهم لقرار استئناف سباق جائزة أذربيجان الكبرى من انطلاقة ثابتة مع بقاء لفتين فقط، بعد رفع العلم الأحمر.

"فيا": نوريس كان ليتلقى عقوبة أقسى لخرق قوانين العلم الأحمر

أفلت لاندو نوريس من تلقي عقوبة أكثر قساوة لخرقه قوانين العلم الأحمر في تصفيات جائزة باكو الكبرى للفورمولا واحد بسبب الظروف حينها بالرغم من احتجاجه من أنّ العقوبة كانت قاسية جدًا.

كيف تجنّب تصميم ريد بُل الاحتجاج على الجناح الخلفي المرن؟

اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا خلف كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد مع وصول الفرق إلى جائزة أذربيجان الكبرى.

فيرشتابن: سنحتاج النقاط المهدورة في باكو حالما تعود مرسيدس إلى أدائها المعتاد

قال ماكس فيرشتابن أنّ انسحابه من سباق جائزة أذربيجان الكبرى كان مُحبطاً بشكل خاص لأن فريقه ريد بُل حظي بأفضلية أمام مرسيدس على حلبات الشوارع، خلال الجولتَين الأخيرتين لهذا الموسم.

تحليل: هل سينهار حصن هاميلتون تحت الضغط؟

أخطاء قيادية، تأهل في مركز متأخر، وتوجيه اللوم إلى الفريق. هل هي إشارات إلى أن شقوقاً بدأت تظهر في جدار حصن هاميلتون ومرسيدس المنيع؟

فيراري تعيّن بينديتو فينيا مديراً تنفيذياً للشركة

قامت فيراري بتعيين بينديتو فينيا بمنصب المدير التنفيذي الجديد للشركة، خلفاً للمدير السابق جون إيلكان.

بوتاس "محتار" حيال التراجع "الغريب" في أدائه خلال جولة باكو

اعترف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بأنه "محتار" حيال التراجع "الغريب" في وتيرته خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

10 أشياء تعلمناها من جائزة أذربيجان الكبرى

حقّق سيرجيو بيريز انتصاره الأوّل بألوان فريق ريد بُل ضمن جائزة أذربيجان الكبرى المليئة بالأحداث في الوقت الذي فشل فيه المتنافسان على لقب الفورمولا واحد في تحقيق أيّة نقاط.

هورنر لا يتّفق مع انتقادات وولف لفريقه في الفورمولا واحد

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه لا يتّفق مع طريقة انتقاد توتو وولف مدير مرسيدس لفريقه في الفورمولا واحد حيال تأديته في السباقات الأخيرة.

ماسي لا يتّفق مع روزبرغ بشأن مدخل خطّ الحظائر "الخطر" في باكو

جادل مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد مزاعم نيكو روزبرغ بطل العالم في الفورمولا واحد موسم 2016 بأنّ مدخل خطّ الحظائر في باكو "من بين أخطر وأكثر الأماكن إخافة" في روزنامة البطولة.

بينوتو كان يتوقع "عملاً أفضل" مما قامت به فيراري في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنه كان يتوقع "عملاً أفضل" من قبل العلامة الإيطالية، بعد تراجعها في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

برون: نهاية سباق باكو "المشوّقة" تُنبئ بمستقبل مشرق للسباقات القصيرة في الفورمولا واحد

يرى روس برون أن النهاية "المشوقة" لسباق جائزة أذربيجان الكبرى بعد رفع العلم الأحمر، تُنبئ بمستقبل مشرق للسباقات القصيرة التي تخطط البطولة لتجربتها لأول مرة الشهر المقبل في سيلفرستون.

ما هو الزرّ السحري الذي فعّله هاميلتون عن طريق الخطأ وما فائدته؟

أهدر لويس هاميلتون فرصةً محتملةً للانتصار في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الذي أقيم على حلبة الشوارع في باكو عن طريق الضغط غير المقصود على "الزرّ السحري" في مقود سيارته مرسيدس. حيث سنسلّط الضوء في هذا التحليل على كيفية عمل هذا الإعداد السحري للمكابح عند الصانع الألماني.

تحليل السباق: كيف "فاز" ثلاثة سائقين بسباق جائزة أذربيجان الكبرى؟

عودة الفورمولا واحد إلى باكو بعد غياب دام عاماً كاملاً، لم تكن خالية من الأحداث المشوقة، إذ مع انتهاء التصفيات الحماسية، كان يبدو أن السباق يتجه إلى منافسة تقليدية بين مرسيدس وريد بُل. لكن هذه التوقعات ذهبت أدراج الرياح مع تقلبات دراماتيكية للغاية، شهدت إنهاء سيرجيو بيريز أولاً، مع انسحاب ماكس فيرشتابن وتأخر لويس هاميلتون.

سائقو الفورمولا واحد يعبّرون عن مخاوفهم حيال تأخّر دخول سيارة الأمان في باكو

أبدى شارل لوكلير، سيباستيان فيتيل وكارلوس ساينز مخاوفهم حيال تأخّر دخول سيارة الأمان عقب حادثة ماكس فيرشتابن في سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم أمس الأحد.

وولف: الأداء الحالي للفريق "غير مقبول" إذا ما أردنا التغلّب على ريد بُل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أنّ التأديات الحالية لفريقه "غير مقبولة" إذا ما أراد الإبقاء على أيّ أمل في التغلّب على ريد بُل هذا الموسم.

ماسي: لم يكن هناك سبب يمنع إعادة انطلاق سباق باكو بعد العلم الأحمر

يشعر مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أنه لم يكن هناك أيّ سبب يمنع إعادة انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بالرغم من رفع العلم الأحمر قبل ثلاث لفات من النهاية.

فيتيل متحمّس لمواصلة الزخم بعد "بداية صعبة جداً" لفريقه أستون مارتن في 2021

قال سيباستيان فيتيل أن منصة التتويج لمركزه الثاني في سباق جائزة أذربيجان الكبرى ستساعد فريقه أستون مارتن على بناء الزخم الضروري بعد "بداية صعبة جداً" لموسم 2021 في الفورمولا واحد.

لوكلير خسر الصدارة لهاميلتون في باكو بعد أن تفادى غصن شجرة

كشف شارل لوكلير بأنّه خسر صدارة سباق جائزة أذربيجان الكبرى لصالح لويس هاميلتون بعد أن تفادى غصن شجرة على المسار عند المنعطف الخامس عشر.

بيريللي تعتقد بأنّ الأشلاء هي السبب وراء انفجار الإطارات في باكو

يعتقد ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي بأنّ انفجار الإطار الخلفي الأيسر على سيارة كل من ماكس فيرشتابن ولانس سترول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى كان نتيجة شقوق تسببت بها الأشلاء على المسار.

فيرشتابن: بيريللي ستُلقي باللوم على الحطام في حادثة انفجار الإطار في باكو

انتقد سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن حادثة انفجار إطار بيريللي التي كلفته الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى، مشيراً إلى أنّ صانع الإطارات سيُلقي باللوم على الحطام.

غاسلي خشي بأن تكلّفه مشكلة المحرك منصة التتويج في باكو

كشف بيير غاسلي أنّه كان يصارع مع مشكلة في المحرك خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى، وأنه خشي بأن تكلّفه منصة التتويج التي سجلها في باكو.

هاميلتون فعّل "الزرّ السحريّ" عن طريق الخطأ في سباق باكو

اعترف لويس هاميلتون بأنّ إغلاقه لمكابح سيارته بقوّة وخروجه عن المسار خلال سباق أذربيجان قبل لفتَين من النهاية كان مردّه إلى حدوث خطأ في "الزرّ السحري" على مقود سيارته والذي أدّى إلى تغيير توازن المكابح.

فيتيل: إدارة الإطارات كانت حاسمة في صعودي إلى منصة التتويج في باكو

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ طريقة إدارته للإطارات خلال الفترة الأولى من سباق جائزة أذربيجان الكبرى كانت حاسمة في تسجيل منصة تتويجه الأولى مع أستون مارتن.

ترتيب بطولتَي السائقين والصانعين للفورمولا واحد بعد سباق باكو

لم يطرأ أيّ تغيير على صعيد نقاط ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون بعد إخفاقهما في تسجيل النقاط في سباق باكو، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، ولكن الرابح الأكبر كان سيرجيو بيريز بتقدمه للمركز الثالث.

بيريز كان على وشك الانسحاب من سباق باكو قبل فوزه

كاد السائق المكسيكي سيرجيو بيريز أن ينسحب من سباق جائزة أذربيجان الكبرى في باكو قبل أن يخطف فوزًا غير متوقّع عقب انسحاب زميله ماكس فيرشتابن جرّاء مشكلة في إطار سيارته.

بيريز يفوز في سباق باكو بعد انسحاب زميله فيرشتابن

حقّق سيرجيو بيريز فوزه الثاني في مسيرته والأوّل له مع ريد بُل خلال مجريات جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة الشوارع في باكو، عقب مشكلة في الإطار الخلفي في سيارة زميله ماكس فيرشتابن وانسحابه من السباق قبل 5 لفات من النهاية.

تغطية مباشرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة أذربيجان الكبرى الجولة السادسة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيراري خططت لاستغلال عامل السحب من هاميلتون لمنح لوكلير قطب الانطلاق الأول في باكو

كشف لورون ميكيز أنّ فريقه فيراري قد خطط بنجاح للاستعانة بعامل السحب من سيارة لويس هاميلتون من أجل مساعدة شارل لوكلير على تسجيل قطب الانطلاق الأوّل في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى يوم أمس السبت.

خصائص أنظمة الكبح قد تكون السبب وراء بعض الحوادث في باكو

يرى سائق فريق ألبين الفرنسي إستيبان أوكون بأنّ اتجاه الفرق والسائقين لتحقيق مكاسب كبيرة على صعيد نقاط الكبح هو السبب وراء سلسلة الحوادث التي وقعت خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

"لا أجوبة" لدى غاسلي حيال سبب سرعة سيارة ألفا تاوري في باكو

لا يمتلك بيير غاسلي أية أجوبة حيال السرعة التي ظهرت بها سيارة فريقه ألفا تاوري على شوارع باكو خلال التصفيات، حيث تأهل رابعاً على شبكة انطلاق سباق اليوم الأحد.

لوكلير: فيراري لم "تسرق" قطب الانطلاق الأوّل في باكو

لا يشعر شارل لوكلير بأنّ فيراري "سرقت" قطب الانطلاق لجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، حيث يعتقد بأنّه كان قادراً على تصدّر التصفيات في باكو حتّى دون توقف الحصة قبل أوانها في القسم الثالث.

نوريس: على الحُكام مراجعة أنفسهم بعد العقوبة "الظالمة" في باكو

قال لاندو نوريس أنّ على حُكام "فيا" مراجعة قرارهم بعد تلقيه ما وصفه بالعقوبة "الظالمة" في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى.

بيريز "مستاء جداً" للتفريط في الانطلاق من الصفّ الأوّل في باكو

يشعر سيرجيو بيريز "بالاستياء جداً" لعدم تأهله في الصف الأوّل من شبكة الانطلاق خلال تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد ليكتفي بالمركز السابع بعد قيامه بخطأ أثناء لفته في القسم الثالث.

تراجع نوريس 3 مراكز على شبكة انطلاق سباق باكو

حصل سائق مكلارين لاندو نوريس على عقوبة تراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله لسباق جائزة أذربيجان الكبرى بسبب عدم احترامه للأعلام الحمراء التي رُفعت خلال التجارب التأهيلية في باكو.

ألونسو: من غير المنصف أن يحافظ المتسببون برفع العلم الأحمر على مراكز انطلاقهم

قال فرناندو ألونسو أنّه "من غير المنصف" أن يحافظ سائقو الفورمولا واحد المتسببون برفع الأعلام الحمراء في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى على مراكز انطلاقهم.

هاميلتون: الانطلاق من المركز الثاني في باكو "نتيجة كبيرة"

يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن تسجيله مركز الانطلاق الثاني في تصفيات باكو يمثّل "نتيجة كبيرة"، وذلك بعد ما وصفه بنهاية أسبوع "كارثية" في باكو.

فيرشتابن مستاءٌ بشدة من التصفيات "الغبية" في باكو

بدا ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل مستاءً بشدة مع انتهاء تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى، حيث تم رفع العلم الأحمر في الدقيقة الأخيرة ما منعه من تحسين زمنه، ليكتفي بالمركز الثالث على شبكة الانطلاق.

لوكلير: اعتقدتُ أن لفة قطب الانطلاق الأول في باكو "سيئة للغاية"

كشف شارل لوكلير سائق فيراري الذي أحرز قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة أذربيجان الكبرى عن اعتقاده بأن لفته الأسرع كانت "سيئة للغاية".

لوكلير "يطير" في باكو وينطلق أوّلاً بعد تصفيات فوضوية

سينطلق سائق فيراري شارل لوكلير من قطب الانطلاق الأوّل للجولة الثانية على التوالي في موسم 2021 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، عقب تحقيقه لأسرع زمن خلال التجارب التأهيلية لجائزة أذربيجان الكبرى متقدمًا على لويس هاميلتون.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة أذربيجان الكبرى 2021

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة أذربيجان الكبرى من موسم 2021 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بينوتو يترك مقعد عمله في خط الحظائر تزامناً مع اكتمال عملية التغيير الإداري في فيراري

أكملت فيراري عملية تغيير لتركيبتها الإدارية، مع تعيين مدير جديد لقسم الاستراتيجية بدءاً من جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

غاسلي يتصدّر التجارب الثالثة في باكو وفيرشتابن يتعرّض لحادث

سجّل سائق ألفا تاوري بيير غاسلي الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، في الوقت الذي تعرّض فيه ماكس فيرشتابن لحادثٍ على المنعطف الـ 15 أفقده فرصة القيام بمحاكاةٍ للتجارب التأهيلية.

رفع ضغط إطارات بيريللي يزيد من التحديات التي تواجهها الفرق في باكو

رفعت بيريللي من الضغط الأدنى المسموح للإطارات في جائزة أذربيجان الكبرى، وذلك ما يعني المزيد من التحديات التي تواجهها الفرق في التصفيات.

ساينز: فيراري "بالتأكيد" ليست سريعة في باكو كما كانت في موناكو

يرى كارلوس ساينز أن سيارة فريقه فيراري في باكو "بالتأكيد ليست بنفس مستوى سرعتها في موناكو"، بالرغم من الإنهاء بالمركزين الثالث والرابع خلال حصتي تجارب يوم أمس الجمعة.

فيراري لن تنخدع بأدائها خلال التجارب الحرّة في باكو

اعترف فريق فيراري بأنّه لن ينخدع بأدائه المثير للإعجاب في تجارب يوم الجمعة لجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، إذ يعتقد بأنّ هدفه لا يزال تصدّر مجموعة وسط الترتيب في باكو.

مرسيدس تستعدّ لتجارب تأهيلية صعبة للغاية في باكو

يستعدّ فريق مرسيدس لخوض تجارب تأهيلية صعبة للغاية في جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو إثر تعثّر الصانع الألماني خلال فترتَي التجارب الحرّة ليوم الجمعة، ما أعاد إلى ذاكرة مدير الفريق توتو وولف أحدث جولة سنغافورة 2015.

بيريز: "أخيرًا بت أفهم" سيارة ريد بُل

يعتقد سيرجيو بيريز أنّه "أخيرًا بات يفهم" سيارة ريد بُل لهذا الموسم "آر.بي16.بي"، وذلك بعد تصدّره للتجارب الحرة الثانية لجائزة أذربيجان الكبرى، واصفًا اليوم بأنّه "أفضل جمعة" له في موسم 2021.

بوتاس: من الواضح أن مرسيدس تفتقد الوتيرة في باكو

يرى فالتيري بوتاس أن التجارب الحرة الثانية كانت "صعبة جداً، جداً" على فريق مرسيدس، حيث أشار إلى أنّ السيارة تفتقد الوتيرة والتماسك.

عاجل: إلغاء سباق سنغافورة في الفورمولا واحد لموسم 2021

تمّ الإعلان عن إلغاء جائزة سنغافورة الكبرى لموسم 2021 بسبب قيود مواجهة تفشّي فيروس كورونا، حيث تبحث الفورمولا واحد الآن عن خيارات بديلة يحل أحدها مكان السباق الليلي.

بيريز يتصدر التجارب الحرة الثانية في باكو ومرسيدس خارج العشرة الأوائل

تصدر سيرجيو بيريز التجارب الحرة الثانية لجائزة أذربيجان الكبرى، حيث أنهى الحصة أمام زميله ماكس فيرشتابن بفارق تجاوز بالكاد عُشراً من الثانية.

التخبّط قد يضرب فرق الفورمولا واحد إثر ضرورة تلقيح البادوك ضد كورونا قبل جائزة هولندا

قد تشهد فرق الفورمولا واحد تخبّطًا من أجل التلقيح الكامل لطاقمها المسافر ضد فيروس كورونا قبل جائزة هولندا الكبرى، وذلك بعد أن طالبت الحكومة بذلك.

مكلارين: على الفورمولا واحد أن تتصرّف إذا ما تم استخدام الأجنحة المرنة في باكو

قالت مكلارين أنه يجب اتّخاذ إجراء خلال جائزة أذربيجان الكبرى إذا ما واصل فريق منافس استخدام الأجنحة المرنة على سيارته.

فيرشتابن يسجل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الأولى في باكو

سجل ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الأولى لجائزة أذربيجان الكبرى، حيث بدا مرتاحاً على متن سيارته ريد بُل.