فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
Azerbaijan
الحدث

جائزة أذربيجان الكبرى (2019)

أذربيجان Baku City Circuit
25 أبريل - 28 أبريل
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
64 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أذربيجان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

هاميلتون: على فيراري "رفع مستوى المنافسة" في معركة اللقب

يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنّه على فيراري "رفع مستوى" المنافسة في معركة اللقب، لأن فريقه يقدم أداءً قريباً من 100 بالمئة.

ريسينغ بوينت: قمنا بكلّ الأمور على نحوٍ صحيح في باكو

قال أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الفريق المتمركز في سيلفرستون قام بكلّ الأمور على نحوٍ صحيح في جائزة أذربيجان الكبرى.

حلبة باكو بصدد دفع تعويض مالي لويليامز على إثر حادثة غطاء فتحة التصريف

أكّد مسؤولو جائزة أذربيجان الكبرى أنّ فريق ويليامز سيحصل على تعويض على إثر الأضرار التي وقعت على سيارة سائقه جورج راسل عندما اصطدم بغطاء فتحة تصريف منفصل على حلبة باكو نهاية الأسبوع الماضي.

هاميلتون يتفهّم ألم لوكلير بعد حادثة تصفيات باكو

قال لويس هاميلتون أنّه كان ليكون في وضع مماثل لشارل لوكلير بعد أن وصف سائق فيراري نفسه بـ "عديم الفائدة" على إثر حادثه في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

بينوتو: مرسيدس تمتلك حالياً سيارة "أفضل بقليل" من فيراري

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن مرسيدس تمتلك حالياً سيارة "أفضل بقليل"، لكنه شدّد على أن الفارق ما بين الغريمَين ضمن ترتيب البطولة لا يعكس الحقيقة على أرض الواقع.

كفيات: على تورو روسو إيجاد سبب ضعف الوتيرة في سباق باكو

أوضح دانيال كفيات سائق تورو روسو أنه على فريقه البدء في دراسة أسباب انخفاض وتيرة السيارة خلال بداية سباق جائزة أذربيجان الكبرى، وذلك بعد أداء قوي خلال التجارب والتصفيات.

هلكنبرغ لم يمتلك "أيّة أسلحة" في باكو

قال نيكو هلكنبرغ أنّه لم يمتلك "أيّة أسلحة" ضمن معاركه في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، وذلك في ظلّ خوض فريقه رينو لعطلة نهاية أسبوع ضعيفة في باكو.

مكلارين تشرح قرار استدعاء نوريس لتوقّف متأخّر في سباق باكو

قال غيل دي فيران مدير السباقات لدى مكلارين أنّ قرار الفريق بمبادلة مركزي سائقيه عبر منح لاندو نوريس توقّف إضافي في سباق باكو كان خيارًا "عدائيًا ودفاعيًا".

هاميلتون يعترف بعدم تقديمه "لأداء مثالي" في باكو

اعترف لويس هاميلتون بإحباطه إثر خسارته الفوز لصالح زميله ضمن صفوف مرسيدس فالتيري بوتاس في باكو، إذ قال بأنّه شخصيًا "لم يقدّم أداءً مثاليًا".

فيراري: لا علاقة للتحديثات بمعاناة الفريق مع الإطارات

كشف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري بأنّ معاناة الحصان الجامح مع إطارات بيريللي في سباق جائزة أذربيجان الكبرى "لا علاقة لها" مع التحديثات الجديدة.

براون يدافع عن استراتيجية فيراري للإطارات في تصفيات باكو

دافع روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد عن قرار فيراري باستعمال إطارات "ميديوم" خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى، بالرغم من أن تلك الخطوة كانت وراء حادثة شارل لوكلير التي أثّرت على سباقه.

ريكاردو "ينتقد" خطأه "السخيف" الذي أفسد نتائج تعافي رينو

يرى دانيال ريكاردو أن فريقه رينو كان يسير على طريق التعافي من عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في باكو، لولا الحادثة التي جمعته مع دانييل كفيات سائق تورو روسو.

وولف: الثنائيّات الأربع "ضخّمت" أداءنا

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الثنائيّات الأربع التي حقّقتها السهام الفضيّة مطلع موسم 2019 قد "ضخّمت موقع الفريق" وذلك بعد تحقيق الفريق لرقمٍ قياسي جديد عقب الفوز بجائزة أذربيجان الكبرى.

غروجان: معاناة هاس "غير مُفاجِئة" لكنها "مزعجة جداً"

وصف رومان غروجان تكرار مشاكل الإطارات مع فريقه هاس في جائزة أذربيجان الكبرى بأنها "ليست أمراً مفاجئاً" بل "مزعجاً *** جداً".

تحليل السباق: لماذا امتلكت ثلاثة فرق السرعة للفوز في باكو

حقّقت مرسيدس ثُنائيّتها الرابعة على التوالي خلال جائزة أذربيجان الكبرى، لكنّ فرص الفوز لم تقتصر على فيراري ومرسيدس فقط، بل تمتّعت ريد بُل بالقدرة على ذلك لو كانت الظروف مختلفة قليلًا.

ألفا روميو كانت تعلم بمشكلة الجانح الأمامي لسيارة رايكونن قبل باكو

أوضح كيمي رايكونن أنّ فريقه ألفا روميو كان يعي مشكلة الجانح الأمامي للسيارة في سباق جائزة الصين الكبرى، لكنه لم يكن قادراً على تصنيع بديل في الوقت المناسب مع سباق باكو.

نوريس تخطّى "اصطدامًا كبيرًا" في المراحل الختامية من سباق باكو

اعترف لاندو نوريس سائق مكلارين بأنّه كان "متوترًا" حيال إمكانية خسارة تواجده ضمن مراكز النقاط بعد اصطدامه بالحواجز خلال المراحل الختامية من سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

هاميلتون يودّ إدخال تغييرات لواجهة المقود عقب خسارة مزيد من الوقت خلف بوتاس

يودّ هاميلتون تغيير بعض الأمور في واجهة مقوده وذلك لمنع تكرار ما حصل في جائزة أذربيجان الكبرى حين خسر وقتاً عند تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية.

لوكلير: الفترة الأخيرة البطيئة من السباق "لا تعكس وتيرتنا الحقيقيّة"

قال شارل لوكلير سائق فريق فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ وتيرته البطيئة خلال المراحل الأخيرة من عمر سباق جائزة أذربيجان الكبرى لا تعكس الحقيقة، مفنّدًا ما أشار إليه البعض من أنّ سيارة "اس.اف90" عانت على إطارات "سوفت".

ريد بُل أبطأت من سرعة فيرشتابن بعد مخاوف من تعطل عمود الدفع

تبخرت مساعي ماكس فيرشتابن للمنافسة على المركز الثالث في جائزة أذربيجان الكبرى كردّ فعل وقائي على إثر العطل في عمود الدفع على سيارة زميله بيير غاسلي.

فيتيل: الإطارات هي "العامل الأساسي" وراء معاناة فيراري

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ معاناة فيراري لتشغيل إطاراتها بالشكل المناسب هي "العامل الأساسي" وراء عدم استخراج كامل قوّة سيارة "اس.اف90" خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، ولا يعود الأمر إلى خللٍ انسيابيٍ فيها.

فيتيل: من المهمّ بالنسبة لفيراري قلب الطاولة على مرسيدس في برشلونة

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّه من المهم على فريقه فيراري قلب الطاولة على مرسيدس في السباق القادم على حلبة برشلونة الإسبانية بعد هزيمته الأخيرة خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

فيرشتابن يعتقد بأنّ سيارة الأمان الافتراضيّة كلّفته فرصة تحقيق منصّة تتويج

يعتقد ماكس فيرشتابن بأنّه خسر فرصة الصعود إلى منصّة تتويج جائزة أذربيجان الكبرى كون سيارته ريد بُل كانت حسّاسة للغاية على صعيد حرارة الإطارات بعد فترة سيارة الأمان الافتراضيّة.

ريكاردو يتراجع ثلاثة مراكز في السباق المقبل بعد حادثته مع كفيات في باكو

سيتراجع دانيال ريكاردو ثلاثة مراكز للخلف في السباق القادم في إسبانيا بعد تحركه عكسياً واصطدامه بدانييل كفيات خلال جائزة أذربيجان الكبرى.