United Arab Emirates
الحدث

جائزة أبوظبي الكبرى (2017)

الإمارات العربية المتحدة حلبة ياس مارينا
23 نوفمبر - 26 نوفمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
40 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أبوظبي الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

حلبة مرسى ياس لن تُدخل أية تعديلات على المسار في 2018

أكّد الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة مرسى ياس في أبوظبي، أنّه لن يتمّ إدخال أية تغييرات على المسار لسباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامية هذا الموسم.

أهم الرسائل اللاسلكية بين السائقين والفرق في أبوظبي

يقدم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" مجموعة من أهم المحادثات اللاسلكية التي دارت بين الفرق والسائقين خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

رايكونن: أداء مرسيدس في أبوظبي لن يتكرّر

صرّح سائق فيراري كيمي رايكونن بأنّ الأفضلية التي تمتّعت بها مرسيدس على صعيد الوتيرة والتي سيطرت من خلالها على مُجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى "لن تتكرّر".

أجمل الصور من سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2017

اختار لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أجمل الصور من سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2017، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد والتي انتهت بتحقيق سائق مرسيدس فالتيري بوتاس لفوزه الثالث في مسيرته.

تحليل السباق: كيف استعاد بوتاس أداءه في أبوظبي

ردّ فالتيري بوتاس جزءًا من اعتباره خلال الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017 إذ نجح في خطف الفوز على حلبة مرسى ياس في أبوظبي وذلك بعد موسمٍ متقلّب في صفوف الحظيرة الألمانية مرسيدس.

ويليامز في حيرة من أمرها إثر معاناة سترول في أبوظبي

لم يملك فريق ويليامز المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد تفسيرًا لضعف وتيرة سائقه لانس سترول خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

مرسيدس: إلحاق شر هزيمة بفيراري في أبوظبي لا يعني شيئًا

حثّ المدير التنفيذي لمرسيدس توتو وولف فريقه بأن يبقى حريصًا على العمل الذي يجب القيام به لتحسين سيارة السهام الفضية خلال العطلة الشتوية، على الرُغم من اختتام الموسم بفوزٍ على فيراري عبر سيطرة تامة في أبوظبي.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد في نهاية موسم 2017

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" الترتيب النهائي لبطولتَي العالم للسائقين والصانعين إثر الجولة الختاميّة في أبوظبي، حيث تمكّن فريق رينو من انتزاع المركز السادس في الترتيب العام في الرمق الأخير، إلى جانب تقدّم كيمي رايكونن إلى المركز الرابع.

هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين

أنهى نيكو هلكنبرغ سباق جائزة أبوظبي الكُبرى في المركز السادس لتمنح هذه النتيجة فريقه رينو المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين للفورمولا واحد.

فاندورن كان "يقود سيارة راليات" في سباق أبوظبي

يعتقد البلجيكي ستوفيل فاندورن أنّ الضرر الذي لحق بسيارته مكلارين "ام سي ال 32" تسبّب في جعل سلوكها مشابهًا لسيارة "راليات" خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

رايكونن: الحفاظ على الوقود في أبوظبي "لا علاقة له بالتسابق"

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّ قيود الوقود المفروضة في بطولة العالم للفورمولا واحد كانت تعني أنّ سباق جائزة أبوظبي الكبرى "لم تكن له أيّة علاقة بالتسابق" كونه اضطرّ للحفاظ على الكثير من الوقود في سباق الأحد.

فريق فورس إنديا يُهاجم مراقبي السباق بخصوص عقوبة هلكنبرغ

هاجم فريق فورس إنديا مراقبي سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد للطريقة التي عُوقب بها نيكو هلكنبرغ لاختصاره المسار خلال المراحل الأولى من عمر السباق.

فيتيل: فريق مرسيدس كان الأفضل هذا الموسم

أنهى بطل العالم أربع مرّات سيباستيان فيتيل سباق جائزة أبوظبي الكبرى على منصة التتويج ليضمن المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

ريكاردو: كان على رايكونن التغلّب عليّ بفارق نقاط أكبر

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ خسارة المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد للسائقين نتيجة انسحابه من السباق الأخيرة في أبوظبي لم يكن لها وقعٌ كبيرٌ عليه نتيجة ضعف تأدية كيمي رايكونن على متن سيارة فيراري طوال الموسم.

بوتاس: كان من المهم إحراز الفوز في أبوظبي بعد السباقات الصعبة

نجح فالتيري بوتاس في فرض سيطرته الكاملة على مجريات السباق الختامي في أبوظبي، ليجتاز العلم المرقط بالمركز الأول أمام زميله لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل سائق فيراري.

رسميًا: الكشف عن الشعار الجديد لبطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد

كشف مدراء الفورمولا واحد عن الشعار الجديد للبطولة – كما شرحوا السبب وراء ضرورة تخلي سباقات الجائزة الكبرى عن شعارها الشهير الذي كان معتمداً طوال الـ 23 عاماً الماضية.

نجم بوتاس يسطع في سماء أبوظبي

حقّق الفنلندي فالتيري بوتاس فوزه الثالث هذا الموسم بعد إحكام سيطرته على مجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختاميّة لموسم 2017، متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون وسط سيطرة مطلقة لمرسيدس.

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة أبوظبي الكبرى

يستعرض لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب شبكة انطلاق سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختاميّة من موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مقابلة خاصة مع الطارق العامري: حسم معركة اللقب لا يؤثر على مكانة جولة أبوظبي

على الرغم من حسم لقب الفورمولا واحد قبل التوجّه إلى الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لكنّ الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس السيد الطارق العامري لا يرى ذلك عاملاً سلبيًا في نسخة 2017 من الحدث العالمي.

وولف: الانطلاقة ستكون "لعبة مختلفة" بالنسبة لبوتاس

أشار توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس إلى أنّ سائقه فالتيري بوتاس تعلّم من انطلاقة جائزة البرازيل الكبرى ولن يرتكب الخطأ ذاته في أبوظبي بالنظر إلى انطلاقه مجدّدًا من المركز الأوّل.

ساينز: رينو ستبذل "أقصى ما في وسعها" من أجل الجوائز الماليّة الإضافيّة

قال كارلوس ساين الإبن أنّ فريقه رينو سيبذل "أقصى ما في وسعه" من أجل الحصول على مبلغ الـ 6.5 مليون دولار الذي سينتج عن تفوّق الفريق على تورو روسو للظفر بالمركز السادس ضمن بطولة الفورمولا واحد للصانعين.

رايكونن يلوم عدم استقرار أداء الإطارات خلال التجارب التأهيلية في أبوظبي

اعترف السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لم يتمكّن من استغلال كامل قوّة سيارته فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى جرّاء عدم انتظام أداء الإطارات.

بوتاس: كان الوضع تحت سيطرتي في التجارب التأهيليّة

حقّق فالتيري بوتاس قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الرابعة هذا الموسم خلال التجارب التأهيلية لجائزة أبوظبي الكُبرى على حلبة مرسى ياس.

فيتيل: نخسر الكثير من الوقت في المقطع الثاني في أبوظبي

اعترف الألماني سيباستيان فيتيل أنّ سيارته فيراري لم تكن قادرة على مجاراة غريمتها مرسيدس في المقطع الثاني السريع من حلبة مرسى ياس وذلك بعد تأهّله خلف السهام الفضيّة ضمن جائزة أبوظبي الختاميّة.