ماوسون حامل لقب الفورمولا 4 يترقى للمنافسة في موسم 2017 للفورمولا 3

سينضمّ الأستراليّ جوي ماوسون إلى صفوف "فان أميرسفورت" المشارك ضمن منافسات موسم 2017 للفورمولا 3 وفق ما أعلنه الفريق.

ماوسون حامل لقب الفورمولا 4 يترقى للمنافسة في موسم 2017 للفورمولا 3
هاريسون نيوي، فان أميرسفورت ريسينغ
خوذة جوي ماوسون
منصة التتويج السباق الثالث: المركز الثاني، جوي ماوسون، فان أميرسفورت ريسينغ. الفائز، ميك شوماخر، فان أميرسفورت. والمركز الثالث، طوماس برينينغ، إيه دي إيه سي برلين-براندنبيرغ إي.في
كالوم إلوت، فان أميرسفورت ريسينغ
جوي ماوسون والفائز ميك شوماخر، فان أميرسوفت ريسينغ

أمضى ماوسون صاحب الـ 20 عاماً، المواسم الثلاثة الأخيرة ضمن منافسات الفورمولا 4، حيث بدأ في الفورمولا 4 الفرنسية عام 2014.

أنهى رابعاً قبل أن ينضمّ للمشاركة في سلسلة "آداك الألمانية للفورمولا 4" حيث أحرز المركز الثالث خلف مارفين داينست وجويل إريكسون.

قرّر ماوسون إكمال المشاركة لموسم آخر، حيث نجح في إحراز اللقب لموسم 2016 متفوقاً على أقرب منافسيه ميك شوماخر بفارق 52 نقطة.

شارك خلال الفترة الشتوية ضمن منافسات سلسلة "إم آر إف" الهندية حيث تعادل في النقاط مع هاريسون نيوي قبل أن يخسر اللقب لصالح البريطانيّ عند مقارنة أداء كلّ منهما في جولات الموسم.

وبعد أن أجرى تجارب لصالح الفريق الهولنديّ، أصبح ماوسون السائق الثالث ضمن صفوف فريق "في.إيه.آر" لموسم 2017 في الفورمولا 3 إلى جانب دايفيد بيكمان وبيدرو بيكيه.

حيث قال: "سيكون هذا عامي الثالث مع فريق «فان أميرسفورت ريسينغ» إذ يملؤني الحماس حيال المغامرة القادمة في الفورمولا 3".

وأكمل: "لقد كان إحراز الفوز باللقب الموسم الماضي معهم حلماً تحقق، كان ذلك هدفنا مع بداية العام وقد نجحنا في الوصول إليه".

وتابع: "لقد أجريت بعض الاختبارات العام الماضي وشعرتُ بالراحة مع السيارة. أتطلع إلى الاستفادة بأقصى ما يمكنني من هذه الفرصة لموسم 2017 وما بعده".

من جهته، علق فريتز فان أميرسفورت مدير الفريق قائلاً: "خلال الموسمين الماضيين، وخاصة مع فوزه باللقب العام الماضي، أثبت جوي قدراته، وإنني مقتنع تماماً بأنه سيقدم نتائج جيدة للغاية في الفورمولا 3 في حال تمّ تقديم الدعم المناسب له".

وأكمل: "إننا نثق بصحة علاقات العمل طويلة الأمد كما أننا مسرورون بالفعل لانضمامه إلى صفوف فريقنا".

ومع احتمالية بقاء كامي لاليبيرت ضمن صفوف الفريق في الفورمولا 4 لموسم إضافي، من المتوقع أن ينضمّ نيوي ليكمل تشكيلة الفريق الرباعية في الفورمولا 3.

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3 الأوروبيّة: بيكيه باقٍ مع فريق "فان أميرسفورت" ضمن موسمه الثاني في 2017
المقال السابق

فورمولا 3 الأوروبيّة: بيكيه باقٍ مع فريق "فان أميرسفورت" ضمن موسمه الثاني في 2017

المقال التالي

فورمولا 3: فريق "فان أميرسفورت" يُبقي على نيوي ضمن موسمه الثاني في 2017

فورمولا 3: فريق "فان أميرسفورت" يُبقي على نيوي ضمن موسمه الثاني في 2017
تحميل التعليقات