فورمولا 3: داروفالا ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحيّ في مونزا

تمكّن ناشئ فورس إنديا جيهان داروفالا من اقتناص قطب الانطلاق الأوّل له في البطولة ضمن ثاني جولات هذا الموسم من الفورمولا 3 الأوروبيّة، حيث هيمن فريق كارلين على المراكز الثلاثة الأولى خلال اللفّة الأخيرة.

فورمولا 3: داروفالا ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحيّ في مونزا

كان متصدّر التجارب الحرّة الأولى كالوم إيلوت في صدارة جدول أزمنة التجارب التأهيليّة الأولى، لكنّ دخول سائق بريما إلى منصّة الصيانة سمح لداروفالا، لاندو نوريس وجايك دينيس بتجاوز زمنه بعد عبورهم خطّ النهاية.

وكان أصيل مومباي داروفالا سعيدًا للغاية بإحرازه قطب الانطلاق الأوّل على حلبة لطالما أحبّها، حيث قال: "أنا معجبٌ للغاية بتلك الحلبة".

وأضاف: "حظيت للمرّة الأولى بقطب الانطلاق الأوّل هنا في بطولة فورمولا رينو (في 2015) وتواجدت مرّتين على صفّ الانطلاق الأوّل ضمن منافسات يوروكاب العام الماضي، إذ حظيت بشعورٍ إيجابيّ للغاية بعد التجارب الحرّة هذا الصباح".

فيما شعر نوريس – الذي تمكّن ببراعة من التواجد خلف إيلوت – أنّه في حال بقى إيلوت على المسار حتّى النهاية فإنّ التدفق الإضافيّ كان ليكون كفيلًا بتقليص الفارق الذي حظي به أمام داروفالا والذي بلغ 0.030 ثانية.

أمّا متصدّر الترتيب العام المؤقت للبطولة جويل إريكسون فقد كان في الصدارة عندما توقّفت الحصّة مع بقاء أكثر من سبع دقائق على نهايتها على إثر حادثة هاريسون نيوي عند منعطف ليزموس.

إذ تقدّم السويديّ وسائق فريق "موتوبارك" أمام ركب السيارات عند استئناف الحصّة لكنّه أخفق في تحسين زمنه، على الأرجح بسبب الافتقار إلى التدفق المناسب، ليتراجع إلى المركز السادس في الترتيب النهائيّ.

وكان المركز السابع من نصيب غوان يو زهو على متن سيارة بريما، في حين تصدّر جايك هيوز سائقي "هاي تيك جي بي" بحلوله ثامنًا.

ميك شوماخر (بريما) وجوي ماوسون (فان أميرسفورت ريسينغ) أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

يُشار إلى أنّ المفاجأة المُحبطة في هذه الحصّة تمثّلت في معاناة صاحب مركز الوصافة العام الماضي ماكسيميليان غونتر مع زحام السيارات ليُنهي الحصّة في المركز الـ14.

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3: إيلوت يعود ليُهيمن على السباق الثالث في سيلفرستون

المقال السابق

فورمولا 3: إيلوت يعود ليُهيمن على السباق الثالث في سيلفرستون

المقال التالي

فورمولا 3: نوريس يقتنص الفوز بالسباق الأوّل في مونزا من براثن داروفالا

فورمولا 3: نوريس يقتنص الفوز بالسباق الأوّل في مونزا من براثن داروفالا
تحميل التعليقات