اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
تقرير التجارب التأهيليّة

فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر ينطلق أوّلًا في سباقَي الأحد ويقترب من اللقب

أحرز ميك شوماخر خطوة أخرى نحو تحقيق لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية هذا الموسم عندما نجح بتسجيل قطب الانطلاق الأوّل لآخر سباقَين في جولة ريد بُل رينغ يوم غدٍ الأحد.

ميك شوماخر، بريما

الصورة من قبل: فيا فورمولا 3

قطع شوماخر – الذي تقدّم إلى صدارة البطولة بعد فوزه بالسباق الافتتاحي لهذه الجولة اليوم السبت – ثلاث لفّات أسرع من أفضل لفّات منافسيه خلال مجريات التجارب التأهيلية الثانية.

بيد أنّ المنافسة - التي أتت مُجددًا من قِبَل زميلَيه ضمن صفوف بريما – كانت أقرب هذه المرّة، حيث حجز كلّ من ماركوس آرمسترونغ وروبرت شوارتزمان مكانًا على صفّ الانطلاق الأوّل لكلا السباقَين، إذ كانت أفضل لفّة لآرمسترونغ أبطأ بـ0.087 ثانية من أسرع لفّات شوماخر.

وبلغ أسرع أزمنة شوماخر دقيقة و23.170 ثانية يليه دقيقة و23.225 ثانية، في حين سجّل آرمسترونغ أفضل توقيتاته بينما كان يلاحق زمن سائق بريما غوان يو زهو. لكنّ ثاني أفضل أزمنته كان كافيًا فقط لمنحه المركز الخامس على شبكة انطلاق السباق الثالث.

المركز الثالث الإجمالي كان من نصيب شوارتزمان، بيد أنّه تقدّم مركزًا وحيدًا لينطلق من الصفّ الأوّل مرّة أخرى في السباق الختامي لهذه الجولة.

يوري فيبز نجح بتحسين أزمنته في اللفّة الأخيرة، ليتقدّم بسيارته "موتوبارك" إلى المركز الرابع على شبكة انطلاق كلا السباقَين.

جوناثان أبردين كان في المركز الخامس الإجمالي، لكنّ ثاني أفضل أزمنته منحه التقدّم أمام فيبز في المركز الثالث للسباق الأخير في هذه الجولة.

ثنائي كارلين جيهان داروفالا وساشا فينيستراز سجّلا أفضل أزمنتهما في اللفّة الأخيرة، ليحجزا المركزَين السادس والسابع على التوالي في السباق الثاني، والثامن والـ11 في السباق الثالث والأخير.

أمّا دان تيكتوم – الذي كان في صدارة البطولة قبل هذه الجولة – فكان الخاسر الأكبر، حيث تراجع إلى المركز الثامن، بينما سيبدأ السباق الأخير من المركز السابع.

المركز التاسع على شبكة انطلاق السباق الثاني كان من نصيب رالف آرون، بينما سينطلق سائق بريما من المركز السادس في السباق الختامي.

المركز العاشر في كلّ من السباقين الثاني والثالث ذهب إلى نيكيتا ترويتسكي وزهو، بينما سينطلق فردناند هابسبرغ من المركز التاسع في السباق الثالث، والـ13 في السباق الثاني.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يفوز بالسباق الافتتاحي في نوربورغرينغ
المقال التالي فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط