آرون: أريد أن أكون أوّل سائق يتفوق على فريق بريما

قال رالف آرون سائق فريق هايتيك بأنّه سيستمد الحماسة في الموسم المقبل لسلسلة فورمولا 3 الأوروبية من رغبته في التفوق على فريقه السابق بريما المسيطر على البطولة.

آرون: أريد أن أكون أوّل سائق يتفوق على فريق بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
رالف أرون، بريما
نيكيتا مازيبين، هايتيك جي بي
جورج راسل، هايتيك جي بي
المنصة: الفائز بالسباق رالف أرون
نيكيتا مازيبين، هايتيك جي بي
رالف أرون

سيطر الفريق الإيطالي على بطولة فورمولا 3 الأوروبية طيلة ستة مواسم حيث نجح بالفوز في جميع ألقاب بطولتي السائقين والفرق منذ موسم 2010.

ويبدو أنّ فريق هايتيك البريطاني، الذي حلّ في المركز الثاني موسم 2016 خلف فريق بريما، الأقرب بين باقي الفرق لإنهاء سيطرة الفريق الإيطالي على البطولة.

وعزز فريق هايتيك صفوفه لموسم 2017 بالتعاقد مع آرون السائق السابق في فريق بريما، حيث يتوق السائق الإستوني للتغلب على فريقه القديم في معركة شرسة على اللقب.

إذ قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنت مع فريق بريما طيلة وقتي، أحب ذلك الفريق، أنا قريب للغاية من طاقم عمله ويجب أن أشكرهم، فزنا سوياً ببطولة فورمولا 4 الإيطالية وحظينا بسنة رائعة في الفورمولا 3 موسم 2016".

وأضاف: "سار كلّ شيء على أحسن ما يرام مع فريق بريما، لكنني أريد أن أكون أوّل سائق يتغلب عليهم منذ زمن طويل، وأنا أعمل بجهد لتحقيق ذلك".

وأكمل: "لا أعتقد أنّه سبق لي التجهّز بهذه الكيفية من قبل في سعيي لتحقيق ذلك، أحاول بذل كلّ ما لديّ لأكون على أهبة الاستعداد للموسم الجديد".

شارك آرون مع فريق بريما للمرة الأولى في 2014 ضمن سلسلة فورمولا 4 الإيطالية، قبل أن يشارك في موسم بأكمله ضمن سلسلة فورمولا 4 التي ينظمها نادي السيارات الألماني بالإضافة لفوزه بلقب فورمولا 4 الإيطالية في 2015.

وانتقل بعدها السائق الشاب لسلسلة فورمولا 3 الأوروبية في 2016، حيث أنهى الموسم كثاني أفضل سائق مبتدئ، محقّقاً فوزه الوحيد على حلبة هنغارورينغ.

وقال بخصوص ذلك: "بدأ موسم الفورمولا 3 في 2016 بشكلٍ جيد، استعددنا له كما ينبغي وقام الفريق بعملٍ رائع، ونجحت في الفوز بسباق في الجولة الثانية، لكن بعد ذلك أعتقد أنّ المبتدئين بدؤوا يعانون نوعاً ما".

وتابع: "كنت لا أزال أتصدر ترتيب المبتدئين بفارق مريح حتّى عندما حظيت بسباقات سيئة، ومن ثم عانى الفريق بأكمله خلال جولة سبا".

واستطرد قائلاً: "كما ارتكبت بعض الأخطاء خلال السباق الثالث في بودابست. يمكن وصفها بأخطاء المبتدئين، وأنا سعيد لأنّني ارتكبتها حيث لم أكرّرها بعد ذلك".

وعلى الرُغم من خسارته لقب أفضل سائق مبتدئ لصالح جويل إريكسون سائق فريق موتوبارك، إلّا أنّ آرون يعتقد بأنّ موسمه الأوّل كان مثمراً وسيساعده على الاستعداد كما ينبغي في سعيه للمنافسة على اللقب.

وقال في هذا الصدد: "لقد تعلمت الكثير طيلة الموسم. عانيت كثيراً في منتصفه وخسرت الكثير من النقاط، لكن النهاية كانت جيدة".

وواصل حديثه: "لست سعيداً تماماً بالنتيجة، حيث أردت الفوز بلقب أفضل سائق مبتدئ وأن أكون ضمن الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة، لكنني لا زلت سعيداً بموسمي الأوّل في البطولة. وأعتقد أنّه بوسعي القيام بعمل أفضل هذه السنة".

فريق هايتيك أظهر اهتماماً بآرون منذ فترة طويلة

على الرغم من تواجده مع فريق بريما طيلة الموسمين الفارطين، إلاّ أنّ آرون اعترف بأنّه لا يشعر بالأسى لمغادرته صفوف الحظيرة الإيطالية، حيث كان الانتقال لفريق هايتيك مطروحاً على الطاولة منذ فترة ليست بالقصيرة.

"رغبتي في مغادرة فريق بريما كانت أمراً مشتركاً. هكذا جرت الأمور في نهاية المطاف، لكنّني مرتاح حيث أتواجد الآن وسعيدٌ باختياري الانضمام لفريق هايتيك" قال الإستوني.

وأضاف: "كنت أفكّر بالإقدام على هذه الخطوة منذ فترة طويلة ونفس الأمر ينطبق على الفريق، حيث كانت بيننا محادثات منذ فترة بعيدة حتّى قبل انطلاق موسم 2016 لأكون صريحاً".

وأكمل: "كان الأمر يُطبخ على نارٍ هادئة، وأريد أن أشكر فريق هايتيك ومديره أولي أوكس على منحي هذه الفرصة، يعجبني الفريق والأجواء داخله وجميع العاملين به".

ثم تابع: "يعمل الجميع بجهد وتعجبني حقيقة أنّهم يتعطّشون للفوز، ونحن نعمل سوياً في سبيل تحقيق ذلك".

واختتم: "الشعور الذي خالجني عندما انضممت لفريق هايتيك هو نفسه الذي خالجني عندما شاركت في سلسلة فورمولا 4، لذلك أعتقد بأنّنا سنكون منافسين شرسين هذا الموسم".

سيقود بجوار آرون في الفريق خلال موسم 2017 الروسي نيكيتا مازبين، الذي سيبقى مع الحظيرة البريطانية لموسمه الثاني على التوالي، بالإضافة إلى صاحب الانتصارات في سلسلة جي بي 3 جايك هيوز.

كما أكّد الإستوني بأنّه سيشارك في جائزة ماكاو الكُبرى في 2017 حيث أنّه لم يتمكن من ذلك الموسم الماضي.

ويشارك آرون حالياً في بطولة الهند الدولية الشتوية، ضمن استعداداته للموسم المقبل للفورمولا 3 الأوروبية.

المشاركات
التعليقات
ميك شوماخر ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

المقال السابق

ميك شوماخر ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

المقال التالي

سيارات الفورمولا 3 المُعدّلة ستُسجلّ أزمنةً قياسيّة في 2017

سيارات الفورمولا 3 المُعدّلة ستُسجلّ أزمنةً قياسيّة في 2017
تحميل التعليقات