اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فورمولا 3 الأوروبية: تيكتوم يُشكّك في سبب هيمنة شوماخر مؤخّرًا

أبدى ناشئ ريد بُل دان تيكتوم تشكّكه حيال التحوّل المفاجئ الذي شهده أداء غريمه على لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبية ميك شوماخر في الفترة الأخيرة، لكنّه نفى أن يكون بذلك يتّهم الألماني بقيادة سيارة غير قانونية.

دان تيكتوم، موتوبارك

الصورة من قبل: فيا فورمولا 3

فرض شوماخر سيطرة كاملة على الجولتين الأخيرتين في نوربورغرينغ وريد بُل رينغ، حيث انطلق أوّلًا في السباقات الستّة التي تتألف منها الجولتان وأحرز الفوز في خمسة منها.

فيما كان زميل شوماخر بالفريق روبرت شوارتزمان الخصم الأقرب للألماني في هذه السباقات، وتمكّن من إحراز الفوز بالسباق السادس، إذ كان الثنائي أسرع بشكلٍ مريح من البقية نهاية الأسبوع الماضي.

وقال تيكتوم – الذي بات متأخّرًا الآن بفارق 49 نقطة خلف شوماخر في معركة اللقب – أنّه "من المثير للاهتمام بالنسبة له" قدر السيطرة الذي بات يتمتّع به كلٌّ من شوماخر وشوارتزمان على زملائهم الثلاثة الآخرين ضمن صفوف بريما، إذ يرى أن "العديد من الأشخاص في بادوك الفورمولا 3 سيتّفقون مع ذلك".

"لا أحبّ توجيه أصابع الاتّهام إلى أيّ أحد، لكن ولأكون صريحًا، فإنّنا لم نملك الوتيرة على سيارتنا نهاية هذا الأسبوع" قال تيكتوم عبر منشور له على موقع مشاركة الصور إنستاغرام.

وأضاف: "تمثّلت مشكلتنا بشكل أساسي في الإعدادات، إذ كانت السيارة في حالة أفضل في السباق الأخير، حيث كنّا سريعين للغاية وتقدّمنا من المركز السابع إلى الرابع".

وتابع: "مع ذلك، ومقارنة بثنائي الصدارة، فلا أحد يملك فرصة أمامهما. حتّى زملائهما من نفس الفريق، وهم سائقون جيّدون، فلم يتمكّنوا من الاقتراب منهما".

وأكمل: "وتيرتهما كانت مثيرة للاهتمام، إذ لا يُمكنني وصفها، وأثق بأنّ الكثيرين في بادوك الفورمولا 3 سيتّفقون معي في ذلك".

لاحقًا، سارع تكيتوم إلى توضيح تصريحاته تلك بعدما واجه انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا بأنّه لا يرى أنّ فريق بريما يستخدم سيارة غير قانونية يقودها شوماخر أو شوارتزمان.

مع ذلك، فقد أشعل تيكتوم التكهّنات عبر قوله بأنّ العامّة لا يملكون وصولًا إلى "بيانات كلّ سائق" وأنّه على شفا خسارة لقب الفورمولا 3 الأوروبية كون "اسمه الأخير ليس شوماخر".

ويُشار إلى أنّ منظّمي البطولة يسمحون بمشاركة البيانات بين جميع السائقين.

"أُكنّ احترامًا كبيرًا لميك، والذي تعاملت معه كثيرًا في السنوات الماضية، إلّا أنّني أشير ببساطة إلى أنّ وتيرته تلك أتت من مكان ما، ولكن لم أقل بأنّها من خلال سبيل غير قانوني" قال تيكتوم.

وأردف: "أقدّر بأنّني ما يزال أمامي دروس لتعلّمها، فأنا لا أنكر ذلك. لكنّكم لا تعلمون القصّة الحقيقية كونكم لستم على الحلبة ولكم وصول لبيانات الجميع".

واختتم: "أخوض الآن معركة خاسرة بكلّ أسف كون اسمي الأخير ليس شوماخر".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا 3 الأوروبية: شوماخر يواصل زحفه ويفوز بالسباق الثاني في ريد بُل رينغ
المقال التالي ريد بُل تنتقد تيكتوم عقب تصريحاته حيال شوماخر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط