نوريسرينغ فورمولا 3: هوبير يحقّق فوزه الأوّل في البطولة

ترجم الناشئ أنطوان هوبير سائق فريق فان أميرسفورت ريسينغ قطب الانطلاق الأوّل إلى فوزه الأوّل بسباقٍ في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة في نوريسرينغ في سباق شهد دخول سيارة الأمان في ثلاث مناسبات.

تقدّم هوبير على متصدّر البطولة لانس ستروع طوال مراحل السباق ولم يتمكّن من الابتعاد عنه كثيرا، بالرغم من أنّ أيّ فارقٍ كان قادراً على بنائه تلاشى سريعاً بسبب الحوادث الكثيرة خلال السباق.

وكاد سترول أن يتجاوز هوبير عند الانطلاقة بعد أن كانت ردّة فعله أفضل بقليل وحاول أخذ الخطّ الداخلي عند المنعطف الأوّل.

لكنّ الفرنسي، الذي كانت أفضل نتائجه السابقة المركز السادس، تمكّن من الكبح بشكلٍ متأخّرٍ ليحافظ على الصدارة من القسم الخارجي.

ودخلت سيارة الأمان للمرّة الأولى بعد وقت قصيرٍ من الانطلاقة عندما اصطدم ريان تفيتر ببين بارنيكوت عند منعطف شولر، ليُجبر تفيتر على الخروج عن المسار والاصطدام ببارنيكوت خلال النصف الثاني من المنعطف.

وبالنظر إلى توقّف سيارة أليسيو لوراندي عند منطقة أخرى من المسار بعد اصطدامه برالف آرون، فقد تطلّبت عمليّة تنظيف المسار عدداً لا بأس به من اللفّات.

وعند استئناف السباق حافظ هوبير على الصدارة لكنّ اصطداماً بين ناشئ ريد بُل نيكو كاري وسيرجيو سيتي كامارا تسبّب في توقّف السباق مجدّداً بعد أن أوقف البرازيلي سيارته إلى جانب المسار بعد تحطّم نظام تعليقها.

وعادت سيارة الأمان للمرّة الثالثة قبل خمس دقائق على نهاية السباق عندما فقد ويل بولر السيطرة على سيارته عند المنعطف الأوّل لتلتفّ وتصطدم بهاريسون نيوي وتطيح به خارج السباق.

واستُؤنف السباق مع بقاء ثلاث لفّات وأدار هوبير الوضع بشكلٍ جيّدٍ ليُحقّق فوزه الأوّل.

سترول حلّ ثانياً أمام ماكسيميليان غونتر الذي صدّ هجمات جويل إريكسون بنجاح.

إريكسون نفسه حلّ خامساً بعد أن تجاوزه نيك كاسيدي الذي انطلق من المركز الـ 19.

غوان يو زهو ناشئ أكاديميّة فيراري حلّ سادساً أمام كالوم إيلوت وميكيل جنسن وجورج راسل وآرون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوريسرينغ
حلبة نوريسرينغ
قائمة السائقين لانس سترول , ماكسيميليان غونتر , أنطوان هوبير
قائمة الفرق فان أميرسفورت ريسينغ
نوع المقالة تقرير السباق