ميك شوماخر ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 3

سيتقدّم ميك شوماخر، نجل مايكل بطل العالم للفورمولا واحد سبع مرّات، إلى بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة مع فريق بريبما باورتيم في 2017 بحسب ما أعلنته الحظيرة الإيطاليّة.

سينتقل صاحب الـ 17 عاماً إلى الفورمولا 3 في ما سيكون موسمه الثالث ضمن سباقات المقعد الأحادي.

وقال شوماخر: "ستمثّل الفورمولا 3 الخطوة المثاليّة التي أتّخذها، أنا متحمّسٌ بالكامل لانطلاق هذا العام الجديد".

وأضاف: "كما أنّني سعيدٌ للغاية للبقاء مع بريما، إذ أنّه فريقٌ محترفٌ جداً وسأكون قادراً مرّة أخرى على تعلّم الكثير".

وتابع: "سيكون الموسم المقبل صعباً بكلّ تأكيد، لكنّ التجارب التي خضناها خلال الأسابيع الماضية أثبتت أنّ سيارة الفورمولا 3 من الممتع قيادتها. لا أطيق الانتظار حتّى انطلاق موسم 2017".

وكان شوماخر قد حقّق الفوز في سباقٍ ضمن موسمه الأوّل في الفورمولا 4 الألمانيّة في 2015 قبل أن ينتقل إلى بريما ليخوض موسماً مزدوجاً ضمن بطولتي الفورمولا 4 الألمانيّة والإيطاليّة.

واحتلّ الألماني المركز الثاني في كليهما، حيث تفوّق عليه جوي ماوسن في السلسلة الألمانيّة بينما كان اللقب من نصيب ماركوس سيبيرت في البطولة الإيطاليّة، لكنّه تمكّن في المقابل من تحقيق 10 انتصارات في المجمل.

وقال أنجيلو روزين مدير الفريق: "نحن سعيدون بمواصلة العمل مع شوماخر في 2017".

وأضاف: "لا يُعتبر سائقاً موهوباً فحسب، بل إنّه شخصٌ رائعٌ أيضاً وأظهر بالفعل أنّه يمتلك كلّ المقوّمات ليكون سائقاً محترفاً من الطراز الأوّل".

وأكمل: "المشاركة الأولى في سلسلة صعبة مثل الفورمولا 3 الأوروبيّة لن تكون سهلةً، لكنّنا سنكون خلف ميك 100 بالمئة لمساعدته على مواصلة عروضه الباهرة مثلما قام به هذا العام".

وينضمّ شوماخر إلى تشكيلة بريما لموسم 2017 التي تتضمّن كالوم إيلوت وغوان يو زهو ناشئ أكاديميّة فيراري، بينما يتّجه تاداسوكي ماكينو ناشئ هوندا للظفر بالمقعد الرابع.

ويُعرف فريق بريما بنجاحاته على الساحة القاريّة في بطولة الفورمولا 3، إذ أنّ الحظيرة الإيطاليّة تواصل الحفاظ على سجّلها بتحقيق لقبي السائقين والفرق في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة لستّة مواسم متتالية.

تشكيلة موسم 2017 حتّى الآن

الفريقالسائقين
 بريما

 كالوم إيلوت

 غوان يو زهو

 ميك شوماخر

 هايتيك جي بي

 رالف آرون

 نيكيتا مازيبين

 جايك هيوز

 كارلين

 لاندو نوريس

 جيهان داروفالا

 فرديناند هاربسبورغ

 فان أميرسفورت ريسينغ  دافيد بيكمان                 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة