مدير فريق بريما: شوماخر "نضج كثيرًا"

المشاركات
التعليقات
مدير فريق بريما: شوماخر
ماركوس سيمونس
كتب: ماركوس سيمونس , كاتب
23-04-2018

يعتقد مدير فريق بريما بأنّ ميك شوماخر "نضج كثيرًا" وهو جاهزٌ للفوز بالسباقات خلال هذا الموسم من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة.

ميك شوماخر، بريما
ميك شوماخر، بريما
ميك شوماخر، بريما
ميك شوماخر، بريما
ميك شوماخر، بريما

سجّل نجل بطل العالم للفورمولا واحد سبع مرّات مايكل شوماخر الزمن الأسرع في حصّتَين من أصل حصص التجارب التحضيريّة الثلاث، إذ مثّلت تلك خطوة كبيرة في الأداء بالمقارنة مع موسمه الماضي.

إذ خلال موسمه الناشئ في الفورمولا 3، حقّق شوماخر منصّة تتويجٍ وحيدة عبر المركز الثالث في جولة مونزا، لكنّ صاحب الـ 19 عامًا تصدّر تجارب هانغارورينغ وريد بُل رينغ الشهر الماضي.

وأشار ريني روزان مدير فريق بريما بأنّه كانت هناك علامات حول أداء شوماخر خلال جائزة ماكاو الكبرى نهاية الموسم الماضي، حيث سجّل الألماني أسرع لفّة على إثر حادثٍ مبكّرٍ في السباق.

وقال روزان لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نضج ميك بالتأكيد خلال الفترة الشتويّة. لكنّني أريد مراجعة سباق ماكاو، إذ أنّه قام بعملٍ مذهل كناشئ، وكانت تلك بمثابة انطلاقة جديدة بالنسبة إليه".

وأضاف: "اتّبع كلّ ما طلبنا منه القيام به، ولو لم يعبر خارج المسار عند منعطف لشبونة (المنعطف الذي عند نهاية الخطّ المستقيم) لما تفاجأت برؤيته على منصّة التتويج".

وتمثّلت مشكلة شوماخر الكبرى في موسم 2017 في التجارب التأهيليّة، حيث كشف روزان أنّه ركّز على ذلك الجانب خلال الفترة الشتويّة.

وقال حيال ذلك: "عملنا خلال التجارب الشتويّة ونحن نعي ذلك، لكنّه نضج أيضاً بشكلٍ كبير وبات جاهزًا الآن".

وأضاف: "أعتقد بأنّ عليه الحفاظ على تركيزه والتفكير بسباقٍ تلو الآخر وحصّة تلو الأخرى من دون وضع الضغط على نفسه. لا يحتاج للتفكير في البطولة، يحتاج فقط للقيام بعمله".

واستعانت بريما بتشكيلة متقاربة هذا الموسم عبر شوماخر، ورالف أراون الذي يقود للموسم الثالث مع الفريق، وغوان يو زهو، والناشئين ماركوس أرمسترونغ وروبرت شفارتزمان ضمن محاولة الفريق لتجاوز الهزيمة التي تلقّاها العام الماضي على يد لاندو نوريس سائق فريق كارلن.

وقال بخصوص ذلك: "أجرينا اختبارات مختلفة مع كلّ السائقين وقمنا بأمور مختلفة من أجل الحصول على فهمٍ أفضل وتحسين الجوانب التي كنّا ضعفاء فيها العام الماضي. أكملنا ما كنّا نتوقّع القيام به في جميع الأحوال".

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين ميك شوماخر
قائمة الفرق بريما باورتيم
الكاتب ماركوس سيمونس
نوع المقالة أخبار عاجلة