مازيبين: اخترت الفورمولا 3 لتشابهها الكبير مع الفورمولا واحد

قال نيكيتا مازيبين سائق التطوير الجديد لفريق فورس إنديا أن انتقاله للفورمولا 3 هذا الموسم جاء نتيجة تشابهها الكبير مع بطولة العالم الفورمولا واحد.

شلرك مازيبين هذا الموسم في سلسلة الفورمولا رينو 2.0، إلا أنه سينتقل إلى فئة الفورمولا 3 الأوروبية مع فريق "هايتيك" – بدعم من فورس إنديا.

وقال الروسي صاحب الـ 16 ربيعًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أثنت معظم الفرق على تقدمي السريع، وعليه قررنا الانتقال مباشرةً إلى سلسلة الفورمولا 3 – واحدة من أقوى البطولات ومن القلائل التي تعلمك اﻷمور التي تحتاجها في الفورمولا واحد".

وأكمل: "بما أن هدفي على المدى الطويل هو التواجد في الفئة الأولى، قررنا اختيار سيارة شبيهة بالفورمولا واحد".

كما أكد الروسي بأنه سيتواجد مع فريق فورس إنديا خلال الجوائز الكبرى في حال ما توافق توقيتها مع برنامجه في الفورمولا 3.

وقال في هذا الخصوص: "سأعمل مع كامل طاقم الفريق بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماعات التقنيّة، وسأتعلم كيفيّة تسيير الأمور والتخطيط لها".

وأضاف: "سيكون ذلك بمثابة درس أستفيد منه لبداية مسيرتي في الفورمولا واحد".

موسم أوّلٌ صعب

على الرغم من ثناء الفريق على تطوره السريع، إلا أن مازيبين اعترف بأن موسمه الأول في سباقات سيارات المقعد الأحادي لم يسر على النحو المخطط له.

احتلّ الروسي مركز الوصافة في الموسم الماضي من بطولة "سي أي كاي" العالمية للكارتينغ، بالإضافة إلى مشاركته في سلسلة الفورمولا رينو 2.0 "إن إي سي"، ليحقق المركز الثاني عشر في الترتيب العام.

وقال: "لم تسر الأمور بسلاسة، كان عليّ تعلم الكثير من الأشياء كما أني لم أحظَ بالكثير من الفرص لخوض التجارب قبل انطلاق الموسم".

وأضاف: "يمكنني القول أن بداية الموسم كانت أفضل من نهايته. فالتوقعات كانت عالية في النصف الثاني من الموسم وكذلك كان الضغط أيضاً. ارتكبت بعض الأخطاء وتركت العديد من النتائج الجيدة تضيع من بين يديّ".

واختتم قائلاً: "لكنني أعلم جيدًا مكمن الخطأ – وسأحاول تجنب تكرار ذلك هذا الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية , فورمولا 1
قائمة السائقين نيكيتا مازيبين
قائمة الفرق هايتيك ريسينغ , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة