"فيا" تمنع نيلسون بيكيه الإبن من المُشاركة في جولة بو للفورمولا 3 الأوروبية

قرّر الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منع نيلسون بيكيه الإبن من المُشاركة في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية نهاية الأسبوع الجاري ضمن الجولة التي ستُقام في بو في فرنسا، وذلك بعد تصويت سلبي من قبل لجنة سباقات المقعد الأحادي.

أعلن بيكيه بأنه سيُشارك مع فريق كارلن في شوارع المدينة الفرنسية الشهيرة نهاية الأسبوع الجاري، ولكنه تمّ رفض طلبه في البداية. وقام السائق البرازيلي بإرسال رسالة إلى الاتحاد الدولي للسيارات، وستيفانو دومينيكالي الذي يشغل منصب - رئيس لجنة سباقات المقعد الأحادي – إلا أنّ الجواب كان سلبيًّا كذلك.

وتُشير المادة 4.7 من اللّوائح الرياضية لبطولة الفورمولا 3 الأوروبية "إنّ أيّ طلب للسائق للمُشاركة في البطولة سوف يُدرس من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ويتمّ قبوله أو رفضه بناءً على تقديره المطلق".

وجاء قرار الرفض نظرًا للتوجه الاستراتيجي من أجل مُساعدة السائقين اليافعين على الانتقال إلى سباقات الفورمولا واحد، إذ حاز بيكيه على لقب بطولة الفورمولا إي للموسم الماضي، كما أنه يُشارك في بطولة العالم لسباقات التحمّل، فضلاً عن مُشاركته في 28 جائزة كبرى في سباقات الفورمولا واحد.

وقال دومينيكالي في بيانٍ رسمي "لا نستطيع أن نُنكر بأننا كنا سعداء بأنّ سائق بموهبة وإنجازات نيلسون بيكيه الإبن قد أعرب عن رغبته في المشاركة في جولة بو من بطولة الفورمولا 3 الأوروبية".

وأضاف "ومع ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار روحيّة البطولة كونها تُعتبر الطريق للوصول إلى الفورمولا واحد. لذلك قررنا بأنه لا يُمكننا قبول الطلب المُقدّم من قبل فريق كارلن".

من جانبه قال بيكيه "أشعر بخيبة أمل من قرار الاتحاد الدولي للسيارات. أعتقد بأنها كانت ستكون تجربة رائعة لسائقي بطولة الفورمولا 3 الأوروبية من أجل التسابق ضدي، وفرصة رائعة للبطولة كذلك. لم أقد سيارة فورمولا 3 لأكثر من 10 سنوات لذلك كان ذلك تحديًّا كبيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث جولة بو
حلبة حلبة بو
قائمة السائقين نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة