فورمولا3: إريكسون ونوريس يقتنصان قطب الانطلاق الأوّل المؤقّت لسباقي يوم الأحد في مونزا

حقّق كلٌ من ناشئ "بي أم دبليو" جويل إريكسون وناشئ مكلارين-هوندا لاندو نوريس قطب الانطلاق الأوّل لسباقي يوم الأحد من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة في مونزا بشكلٍ مؤقّت.

تغيّر أسرع زمن – ومركز الانطلاق الأوّل للسباق الثاني – ثلاث مرّات خلال اللفّتين الأخيرتين، بيد أنّ مجموعة من الانتهاكات لقوانين الحلبة عنت أنّه سيكون هناك تأجيل قبل إعلان النتائج بينما ينظر المراقبون فيها.

وكان إريسكون في صدارة جدول الأزمنة مع دقيقة و43.790 ثانية، لكن تمّ شطب هذا التوقيت من قِبَل المراقبين، ما ترك المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل بين سائق كارلين لاندو نوريس وسائق بريما كالوم إيلوت، ليأتي ميك شوماخر – الذي كان في ملاحقة زميله إيلوت – ويقتنص صدارة الأزمنة مع بقاء دقيقة على نهاية الحصّة مُحرزًا توقيتًا بلغ دقيقة و43.824 ثانية.

بعد ذلك تمكّن نوريس من التفوّق على ذلك الزمن مع دقيقة و43.786 ثانية، ليعبر إريكسون العلم الشطرنجيّ بلفّة سريعة بلغ زمنها دقيقة و43.720 ثانية.

وكان توقيت إريكسون المبكّر والذي تمّ شطبه ليمنحه قطب الانطلاق الأوّل للسباق الثالث – استنادًا لثاني أفضل الأزمنة – كذلك، لكن عوضًا عن ذلك يبدو بأنّ ذلك بات ملكًا لنوريس في الوقت الراهن، مع إيلوت في المركز الثاني.

وعن زمنه الذي تمّ شطبه قال إريكسون: "لم أخرج عن المسار لكنّهم أخبروني بأنّني خرجت. أتذكر ذلك بشكلٍ واضح كونها كانت لفّة صعبة على أيّة حال".

فيما كان نوريس غاضبًا بعد أن أمضى معظم الحصّة محجوزًا خلف مجموعة من سيارات فريقي "هاي تيك" و"فان أميرسفورت ريسينغ".

حيث قال البريطانيّ عن ذلك: "قمت بلفّتين سريعتين خلال الحصّة بأكملها. خلال لفّتي السريعة الأولى قام أحد سائقي «هاي تيك» بالتواجد أمامي حرفيًا، ومن ثمّ تراجعت كثيرًا".

ميك شوماخر حلّ ثالثًا بشكلٍ مؤقّت أمام إيلوت، في حين يُشكّل سائقا كارلين فيرديناند هابسبرغ وجايك دينيس صف الانطلاق الثالث للسباق الثاني.

أمّا ثنائي بريما ماكسيميليان غونتر وغوان يو زهو فسيتواجدان على صف الانطلاق الرابع، في حين حلّ سائق "هاي تيك" نيكيتا مازبين تاسعًا بينما تراجع صاحب قطب الانطلاق الأوّل في السباق الأوّل جيهان داروفالا ليُكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين جويل إريكسون
قائمة الفرق موتورباك أكاديمي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة