فورمولا 3: هيوز وإيلوت ينطلقان من المركز الأوّل في سباقي الأحد في نوربورغرينغ

تمكّن كلٌّ من جايك هيوز وكالوم إيلوت من إحراز قطب الانطلاق الأوّل لسباقي الأحد ضمن الجولة الثامنة من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة بعد تصفياتٍ ماطرة على حلبة نوربورغرينغ.

نجح هيوز في التغلّب على مواطنَيه إيلوت ولاندو نوريس عبر تسجيل الزمن الأسرع في الحصّة في اللفّة الأخيرة، ما منحه قطب الانطلاق الأوّل في السباق الثاني بفارق 0.310 ثانية عن إيلوت ضمن أجواءٍ ماطرة رعديّة على الحلبة الألمانيّة.

هذا وخاض إيلوت حصّة كارثيّة حتّى الدقائق الأخيرة، حيث اتّخذ مسارًا واسعًا بشكلٍ متكرر إلى جانب اتّخاذه طريق الخروج عند المنعطف المزدوج الخامس لثلاث لفّات متتالية. إلّا أنّه أكمل لفّة سريعة خلال الدقيقة الأخيرة كانت كفيلة بتقدّمه من المركز الـ19 ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل للسباق الثالث بناءً على ثاني أسرع الأزمنة.

نوريس – الذي أحرز المركز الثالث الإجماليّ – كان في طريقه لتحسين زمنه في اللفّة الأخيرة، حيث كان متقدّمًا بفارق رُبع ثانية على المقطع الأوّل عن أفضل أزمنته، لكنّ تواجده في منطقة مزدحمة بالسيارات أجبره على تجاوز ماكس ديفورني ومن ثمّ كان خلف أميا فايدياناثان على المنعطف الأخير، بيد أنّ تلك اللفّة كانت كافية لينطلق من المركز الثاني على شبكة انطلاق السباق الثالث.

فيما اكتفى هيوز بالمركز الثالث على شبكة انطلاق السباق الثالث، لكنّه كان سعيدًا بإحرازه قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية هذا الموسم.

المركز الرابع الإجمالي كان من نصيب تاداسوكي ماكينو الذي حافظ على أدائه القوي نهاية هذا الأسبوع، حيث تقدّم ناشئ هوندا على فردناند هابسبرغ، في حين تراجع زميله رالف آرون إلى المركز السادس أمام ناشئ فيراري غوان يو زهو.

وقد اختلطت أوراق هذا الرباعي ضمن قائمة ثاني أسرع الأزمنة، حيث كان ترتيبهم كالتالي: آرون، زهو، هابسبرغ وماكينو.

هذا وأكمل ثلاثي "فان أميرسفورت ريسينغ" جوي ماوسون، ديفورني وهاريسون نيوي ترتيب المراكز العشرة الأولى، مع تواجد ماوسون وديفورني في المركزين الثامن والتاسع في السباق الثالث، بينما تقدّم جيهان داروفالا ليُكمل صف الانطلاق الخامس.

فيما عانى صاحب مركز الوصافة في ترتيب النقاط ماكسيميليان غونتر من حصّة سيئة، حيث واجه مشاكل كبحٍ مشابهة لزميله إيلوت، في طريقه للمركزين الـ15 والـ14، في حين كانت حصّة جويل إريكسون أسوأ، ليُكملها في المركزين الـ17 والـ16.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين كالوم إلوت , جايك هيوز
قائمة الفرق بريما باورتيم , هايتيك ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة