فورمولا 3: نوريس يُهيمن على التصفيات الأولى الرطبة في نوربورغرينغ

نجح لاندو نوريس متصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة في الهيمنة الكاملة على التجارب التأهيليّة الأولى لجولة نوربورغرينغ لينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحيّ، متفوّقًا على منافسيه بفارقٍ كبير.

بعد هطول الأمطار بشكلٍ مستمرّ في فترة بعد الظهر، سجّل نوريس، على حلبة مبللة، أربعة أزمنة جيّدة كانت كفيلة بمنحه قطب الانطلاق الأوّل على متن سيارته "كارلين دالارا-فولكسفاغن" بفارق 0.907 ثانية عن أقرب ملاحقيه جايك هيوز.

وكان ناشئ مكلارين نوريس – الذي تصدّر حصتي التجارب الحرّة – متقدّمًا بالفعل بفارق تجاوز النصف ثانية عندما حسّن زمنه في اللفّة الأخيرة بثلاثة أعشارٍ من الثانية.

وعن حالة الحلبة بعد هطول الأمطار قال نوريس: "كان المسار غريبًا بالفعل، فبعض المنعطفات كانت زلقة للغاية وكان الوضع هو ذاته في المناطق الجافة كذلك، إذ كان من الصعب للغاية معرفة خطوط التسابق التي ينبغي اتّخاذها، لكن بمجرّد أن تمكّنت من تحديدها، سارت الأمور بشكلٍ سلس ونجحت في إيجاد التماسك وكانت السيارة جيّدة للغاية".

من جهته كان سائق "هايتيك" هيوز سعيدًا بالمركز الثاني الذي اكتفى به حتّى بالرُغم من تحسينه لزمنه بعض الشيء في اللحظات الأخيرة.

هذا وتراجع أقرب ملاحقي نوريس وغريمه على اللقب ماكسيميليان غونتر من المركز الثالث إلى الخامس بعدما تمكّن كلٌّ من زميله كالوم إيلوت وساشا فينيستراز – الذي يخوض تصفياته الأولى في الفورمولا 3 الأوروبيّة – من تحسين زمنيهما في المراحل الأخيرة من عمر الحصّة ليحجزا المركزين الثالث والرابع تواليًا على شبكة انطلاق السباق الأوّل.

المركز السادس كان من نصيب رالف آرون، بينما تقدّم سائق "كارلين" جيهان داروفالا عبر لفّته الأخيرة إلى المركز السابع أمام جوي ماوسون.

فيما أكمل نيكيتا مازبين وتاداسوكي ماكينو ترتيب المراكز العشرة الأولى ورباعية "هايتيك" ضمن الصفوف الخمسة الأولى على شبكة الانطلاق.

وقد تواصلت مشاكل فريق "موتوبارك" في التجارب التأهيليّة مع جويل إريكسون الذي تلقّت آماله بتحقيق اللقب ضربة موجعة أخرى، حيث تأهل السويديّ في المركز الـ12 خلف سائقٍ آخر يخوض مشاركة أولى مذهلة وهو ماكس ديفورني.

أمّا بيترو فلوريسكو، آخر السائقين الثلاثة الذين يخوضون تجاربهم التأهيليّة الأولى في البطولة، فقد حلّ في المركز الـ17.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين كالوم إلوت , جايك هيوز , لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة