فورمولا 3: نوريس ينضمّ رسميًا إلى فريق كارلن لموسم كامل في 2017

انضمّ النجم البريطانيّ الصاعد لاندو نوريس رسميًا إلى صفوف فريق كارلن لموسم 2017 من بطولة فورمولا 3 الأوروبيّة.

سيرتقي السائق صاحب الـ 17 عامًا إلى المُشاركة بشكلٍ كامل في منافسات الفورمولا 3 لموسم 2017، بعد أن أحرز لقبين في فورمولا رينو2.0 ("إن إي سي" ويوروكاب) مطلع هذا العام ليُضافا إلى لقب بطولة سلسلة سباقات تويوتا الذي حصده سابقًا.

يعود نوريس للمُشاركة ضمن صفوف الفريق البريطانيّ كارلن، والذي فاز معه بلقب فورمولا "أم إس أي" في 2015 فضلًا عن إحرازه لأربعة انتصاراتٍ خلال 11 مُشاركة ضمن سلسلة فورمولا 3 "بي آر دي سي" هذا العام.

كما خاض نوريس كذلك مُشاركته الأولى في منافسات فورمولا 3 الأوروبيّة على حلبة هوكنهايم ضمن صفوف كارلن إذ نافس كذلك في جائزة ماكاو الكُبرى حيث أكمل السباق الرئيسيّ الذي بدأه من المركز الـ 27 على شبكة الانطلاق في المركز الـ 11.

"أنا سعيدٌ للغاية بانضمامي لفريق كارلن لموسم 2017. يُمثّل الموسم المُقبل ثالث موسمٍ لي بينهم" قال نوريس.

وأضاف: "يحظى الفريق بطاقمٍ رائع، إذ نستمتع بقضاء الوقت سويًا، أتمتع بعلاقةٍ جيّدةٍ معهم والأهم أنّني أثق بأنّه الفريق المناسب لأخوض معه موسمي الأوّل في بطولة فورمولا 3 الأوروبيّة".

وأردف: "إنّها سلسلةٌ تنافسيّةٌ للغاية بيد أنّني واثقٌ بامتلاكي ما يلزم للمنافسة على اللقب، لا سيّما بعد الوتيرة الجيّدة التي أظهرتها في هوكنهايم وماكاو".

من جانبه أضاف مدير الفريق تريفور كارلن في هذا الشأن قائلًا: "نحن مسرورون وفخورون للغاية أنّ لاندو وإدارته آثروا البقاء مع الفريق لموسمٍ ثالث، إذ أودّ توجيه الشكر إليهم لثقتهم التي وضعوها في فريقنا المُشارك ضمن سلسلة الفورمولا 3 بعد خوض نوريس لجولتين واعدتين في هوكنهايم وماكاو".

وتابع: "لاندو سائقٌ يافعٌ رائع إذ أظهر بالفعل موهبته، تفانيه وأخلاقه الرائعة في العمل خلال مسيرته القصيرة".

وأكمل: "نتطلّع قُدمًا إلى العمل معه مُجددًا في 2017 وإظهار ما بوسعنا تحقيقه سويًا ضمن منافسات الفورمولا 3".

نُشير إلى أنّ نوريس الفائز بجائزة مكلارين أوتوسبورت "بي آر دي سي" لعام 2016 سيُشارك ضمن صفوف كارلن بجوار كلٍّ من زميله السابق في فريق "جوزيف كوفمان ريسينغ" جيان داروفالا وغريمه في منافسات فورمولا رينو2.0 فيرديناند هابسبرغ، والذّين تمّ الإعلان عنهما ضمن تشكيلة الفريق مطلع هذا الشهر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة