فورمولا 3: نوريس يقتنص الفوز بالسباق الأوّل في مونزا من براثن داروفالا

المشاركات
التعليقات
فورمولا 3: نوريس يقتنص الفوز بالسباق الأوّل في مونزا من براثن داروفالا
David Gruz
كتب: David Gruz
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
29-04-2017

تمكّن لاندو نوريس من تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم بفوزه بالسباق الافتتاحيّ في مونزا، ثاني جولات موسم 2017 من بطولة فورمولا 3 الأوروبيّة، وذلك بعد ملاحقته ثمّ تجاوزه لصاحب قطب الانطلاق الأوّل جيهان داروفالا.

بدأ ثنائي كارلين السباق من صف الانطلاق الأوّل، إذ وبينما تصدّر داروفالا منذ البداية، تراجع نوريس خلف زميليه ضمن صفوف كارلين جايك دينيس وفيرديناند هابسبرغ.

لكنّ البريطانيّ تعافى سريعًا ليعود ويتجاوز هابسبرغ ومن ثمّ يستفيد من تخلّي دينيس عن مركزه لداروفالا بعدما قام بتجاوز الهنديّ من خلال قطع المنعطف المزدوج الأوّل.

وقد تمكّن دينيس من العودة واقتناص المركز الثاني لعددٍ من اللفّات، بيد أنّ نوريس نجح في تجاوزه في نهاية المطاف ليبدأ في تقليص الفارق مع المتصدّر حينها داروفالا.

فيما استفاد داروفالا من المعارك التي كانت تدور خلفه ليتمكّن من بناء فارق تجاوز الثانيتين، لكنّ نوريس نجح تدريجيًا في تقليص ذلك الفارق مع أصيل مومباي. إذ بات البريطانيّ ضمن فارق يسمح له بالهجوم مع بدء الدقائق العشر الأخيرة من السباق، حيث نجح في اقتناص الصدارة من داروفالا عند المنعطف الأوّل.

إذ واصل الهندي ملاحقته لنوريس بعد ذلك، لكنّه لم يتمكّن من الاقتراب بشكلٍ كافٍ من ناشئ مكلارين ليُقدم على تجاوزه، ليتمكّن البريطانيّ في نهاية المطاف من عبور خطّ النهاية أولًا وبفارق ستّة أعشارٍ من الثانية.

فيرديناند هابسبرغ أكمل منصّة التتويج التي هيمن عليها فريق كارلين بحلوله ثالثًا، مُستفيدًا من اتّخاذ جويل إريكسون لمسارٍ واسع في المراحل الأخير من السباق. ليكتفي سائق "موتوبارك" بالمركز الرابع.

المركز الخامس كان من نصيب سائق بريما غوان يو زهو بفارق 10 ثوانٍ.

كما شهد السباق انسحاب جايك دينيس في المراحل الأخيرة عندما تمّ دفعه من قِبَل ماكسيميليان غونتر عند المنعطف الأوّل ليتوقّف في خطّ الحظائر.

فيما حلّ ميك شوماخر وغونتر خلف زميلهما ضمن صفوف بريما زهو، إلى جانب سائق "هاي تيك" رالف آرون. بينما اكتفى إيلوت بالمركز التاسع رُغم أنّه كان في المركز الثالث في المراحل المبكرة من السباق.

في حين أحرز سائق "هاي تيك" جايك هيوز آخر مراكز النقاط بإكماله ترتيب العشرة الأوائل.

فورمولا 3 الأوروبية - المقال التالي
فورمولا 3: داروفالا ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحيّ في مونزا

المقال السابق

فورمولا 3: داروفالا ينطلق أوّلًا في السباق الافتتاحيّ في مونزا

المقال التالي

فورمولا3: إريكسون ونوريس يقتنصان قطب الانطلاق الأوّل المؤقّت لسباقي يوم الأحد في مونزا

فورمولا3: إريكسون ونوريس يقتنصان قطب الانطلاق الأوّل المؤقّت لسباقي يوم الأحد في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 3 الأوروبية
الحدث مونزا
الموقع Autodromo Nazionale Monza
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
الكاتب David Gruz
نوع المقالة تقرير السباق