فورمولا 3: نوريس يُعزّز صدارته بعد فوزه بالسباق الأوّل الماطر في نوربورغرينغ

واصل ناشئ مكلارين لاندو نوريس هيمنته على الجولة الثامنة من بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة في نوربورغرينغ عبر تحقيق فوزٍ ساحقٍ بالسباق الافتتاحيّ ضمن أجواءٍ ماطرة.

تمكّن نوريس – الذي هيمن على التجارب التأهيليّة الرطبة بالأمس مُحرزًا قطب الانطلاق الأوّل بفارق 0.9 ثانية – من فرض سيطرةٍ مُطلقة على السباق الافتتاحيّ، غير مكترثٍ بالأجواء الماطرة التي بدأ فيها السباق ليتقدّم بأفضليّة بلغت 2.6 ثانية عند نهاية اللفّة الأولى، وتوسّعت لتصل إلى 17.5 ثانية عند عبوره للعلم الشطرنجي.

هذا ويعزّز ذلك الفوز من صدارة نوريس للبطولة في الوقت الذي أكمل فيه ماكسيميليان غونتر – أقرب ملاحقيه في معركة اللقب – السباق خارج مراكز النقاط بعد الحادث الذي تعرّض له خلال اللفّة الأولى.

وقد حظي نوريس "بانطلاقة متوسطة"، لكنّ جايك هيوز المنطلق من المركز الثاني عانى من انزلاق سيارته وتراجع إلى المركز الرابع خلف ثنائي "بريما" كالوم إيلوت وغونتر.

لاحقًا، نجح هيوز في التقدّم على إيلوت واستعادة المركز الثاني في بداية اللفّة الثانية، في الوقت الذي كان فيه نوريس يحلّق في عالمه الخاص حتّى بالرُغم من رفع الأعلام الصفراء لفترةٍ كاملة في مناسبتين عوضًا عن سيارة الأمان، حيث خسر هيوز بضع ثوانٍ خلال الفترة الثانية.

لكنّ الثنائي البريطانيّ نجح في البقاء في المقدّمة لتتوجّه الأنظار نحو المعركة على المركز الثالث بين جوي ماوسون وإيلوت، والتي كانت كلمة الحسم فيها لماوسون الذي نجح في اعتلاء منصّة التتويج الأولى له في البطولة.

المركز الرابع كان من نصيب ماكينو، الذي ما يزال في مرحلة التعافي من كسرٍ في رسغه، أمام إيلوت وثنائي "كارلين" فيردناند هابسبرغ وجيهان داروفالا.

وضمن سباقه الأوّل في البطولة، كان ماكس ديفورني يحتلّ المركز الثامن عندما خرج عن المسار نحو المنطقة الحصوية، ليتقدّم ثنائي "بريما" ميك شوماخر وغوان يو زهو إلى المركزين الثامن والتاسع.

وقد أكمل جويل إريكسون مراكز النقاط بعد تجاوزه لديفورني.

يُشار إلى أنّ السباق قد شهد انسحاب نيكيتا مازبين بعد معركته مع صاحب المشاركة الأولى في البطولة والمتأهّل على صف الانطلاق الثاني ساشا فينيستراز في بداية اللفّة الثالثة والتي تسبّبت في خروج مازبين عن المسار واصطدامه بالحواجز الجانبية ما تسبّب في رفع الأعلام الصفراء في المناسبة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 3 الأوروبية
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين جايك هيوز , لاندو نوريس , جوزيف ماوسون
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة تقرير السباق